شد البطن

سعر عملية شد البطن بالرياض وأفضل الأطباء بها

محتوى المقال عرض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وتعتبر من أشهر المدن التي يتم فيها عمليات شد البطن والجسم والكثير من العمليات التجميلية الناجحة، لذا عزيزي القارئ إن كنت ترغب في معرفة سعر عملية شد البطن بالرياض وأهم المميزات والعيوب قبل الإقبال على العملية، يمكنك متابعة المقالة التالية.

عملية شد البطن في الرياض

يتم إجراء عملية شد البطن في الرياض Tummy Tuck في الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات الشهيرة، ويقبل كلاً من الرجال والنساء على العملية نظراً لارتفاع معدلات نجاحها، وخاصة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، وتنتشر جراحة شد البطن وشفط الدهون في الرياض بشكل خاص، كما يتم شد البطن بالطرق غير الجراحية مثل الليزر لمن يعانون من ترهل بسيط لا يستدعي التدخل الجراحي.

مميزات تدفعك إلى إجراء عملية شد البطن بالرياض

قبل معرفة سعر عملية شد البطن بالرياض يجب أن تعرف أن عملية شد البطن في الرياض تحظى بنسب نجاح عالية للغاية مما يدفع الكثير من السيدات والرجال لإجراء عملية شد البطن بها، لذلك إن كنت ترغب في إجراء شد البطن في الرياض عليك التعرف على هذه المميزات:

  • الرياض واحدة من أشهر المدن السعودية التي يمكنك الاستمتاع برحلتك العلاجية بها.
  • توجد نخبة كبيرة من الأطباء في الرياض الذين يقومون بإجراء عملية شد البطن وبنتائج ناجحة ومبهرة.
  • تتعدد المراكز الطبية في الرياض مما يجعلك بإمكانك الاختيار والمفاضلة بينها حسب مستوى الرفاهية والتعقيم.
  • ارتفاع مستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة في كلاً من المستشفيات والمراكز التجميلية في الرياض.

عيوب عمليات شد البطن بالرياض

بالرغم من تعدد مميزات إجراء عملية شد البطن في الرياض إلا أن العيب الوحيد الذي عليك معرفته قبل إجراء العملية هو ارتفاع أسعار شد البطن بالرياض وذلك بالمقارنة بالكثير من الدول العربية التي تقدم نفس مستوى الخدمة الطبية وبنتائج متماثلة وفي نفس الوقت بسعر أقل، وإذا كنت لا تعيش في المملكة العربية السعودية فإن تكلفة السفر بالإضافة إلى سعر عملية شد البطن بالرياض ستجعل تكلفة العملية مرتفعة.

مقالات ذات صلة

أشهر أطباء شد البطن بالرياض

هناك عدة عوامل يجب أن تتوافر في الطبيب الذي سيقوم بالعملية، ومن بينها شهرة وخبرة الطبيب، كما يجب أن يكون الطبيب حاصلاً على مؤهلات علمية متخصصة في مجال الطب التجميلي، بالإضافة إلى سمعته الجيدة وخبرته الطويلة في مجال التجميل، ومن أشهر أطباء شد البطن في الرياض:

الدكتور عمر علي فودة

الدكتور عمر علي فودةيقوم دكتور عمر علي فودة بإجراء عملياته في مستشفى سلمان الحبيب التخصصي، وعيادات ذا كلينك، ومستشفى الملك خالد الجامعي، وله خبرة عملية طويلة في إجراء عمليات التجميل وشد الجسم والبطن، كما أنه حاصل على العديد من المؤهلات مثل الزمالة من جامعة مانيتويا، وجامعة بريتيش كولومبيا في كندا.

الدكتور مريع القحطاني

الدكتور مريع القحطانييقوم دكتور مريع القحطاني بإجراء عملياته في مستشفى الملك فيصل التخصصي وفي عدة مراكز في السعودية مثل نيو يو الطبي، وحصل على شهادات علمية مميزة ومن بينها البورد الكندي، كما عمل كأستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة الملك خالد، وله خبرة كبيرة طويلة في مجال الجراحة التجميلية ومن أبرزها شد البطن.

الدكتور عبد الله الثنيان

يقوم بإجراء عملياته في مستشفى المركز الطبي التخصصي، ومستشفى الملك فيصل، وقد حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، وله خبرة طويلة في جراحات التجميل والترميم.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أشهر مراكز شد البطن في الرياض

  • مركز كير الطبي في الرياض.
  • المركز الأمريكي البريطاني الجراحي.
  • عيادات ديرما في الرياض.
  • مركز نيويو الطبي.
  • مركز عالم الابتسامة.
  • عيادات أجمل.

كم سعر عملية شد البطن بالرياض؟

يختلف سعر عملية شد البطن بالرياض وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام باختلاف الطبيب والمركز الطبي، وكما اتضح مما سبق تعتبر عملية شد البطن في السعودية بشكل عام من العمليات الأعلى تكلفة، حيث يبدأ سعر عملية شد البطن بالرياض من 2000 دولار أمريكي، وقد يصل في بعض المراكز إلى 10 آلاف دولار أمريكي، في الوقت الذي يبلغ متوسط تكلفة شد البطن في دول أخرى 3000 دولار أمريكي فقط.

ويختلف سعر عملية شد البطن بالرياض باختلاف تقنية شد البطن، حيث يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن الموسع Extended Tummy Tuck حوالي 50,000 ريال سعودي، بينما عملية شد البطن المصغر Mini Tummy Tuck تبلغ تكلفتها حوالي 20,000 ريال سعودي، وشد البطن الكامل Full Tummy Tuck حوالي 25,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب؟

عوامل تتحكم في سعر عملية شد البطن بالرياض

تختلف أسعار عملية شد البطن من دولة لأخرى، كما أن سعر عملية شد البطن بالرياض يختلف بسبب مجموعة من العوامل التي تتحكم بشكل أساسي في التكلفة وتشمل هذه العوامل ما يلي:

  • شهرة المركز الطبي، وارتفاع مستوى الخدمة الطبية به.
  • تزيد تكلفة شد البطن في الرياض مع تطور الأدوات الجراحية المستخدمة.
  • نوع التخدير الذي سيتم إجراء العملية به.
  • درجة ترهل البطن التي سيتم تصحيحها.
  • هل سيتم الجمع بين عملية شد البطن وبين أي عملية أخرى مثل شفط دهون البطن أو شد الثدي.
  • تقنية شد البطن المتبعة أثناء العملية.
  • التكاليف الإضافية تتحكم في سعر عملية شد البطن بالرياض ومنها المستلزمات الطبية، وجلسات المتابعة اللاحقة للعملية.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض

تجربتي مع شد البطن ونحت الخصر 

من سوت عملية شد البطن؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة حول تجارب شد البطن ومن بين هذه التجارب تحكي إحدى السيدات تجربتها كالتالي: “خضعت لإجراء عملية شد البطن ونحت الخصر منذ أعوام، لم أكن أعاني من الوزن الزائد، ولكنني لم أكن راضية عن مظهر البطن بعد الولادة وإنجاب 4 أطفال، وقد منحتني التجربة القوام الذي كنت أحلم به منذ سنوات”.

تجربتي مع شد البطن والجسم

يروى أحد الرجال تجربته كالتالي: “بدأت تجربتي مع شد الجسم في الرياض، بعملية شد البطن والثدي، لأنها أكثر المناطق التي كانت تشعرني بالحرج بعد خسارة الكثير من الوزن، لذا خضعت لشد البطن والثدي في نفس العملية، وقد أوصاني الطبيب بإجراء شد الجسم كامل في جلسات منفصلة، فبعد عام ونصف من شد البطن والثدي والحصول على أفضل نتيجة بدون شقوق واضحة، خضعت لعملية شد الظهر والأرداف بدون خوف”.

أين تقضي رحلتك في الرياض؟

بعد أن عرضنا سعر عملية شد البطن بالرياض يجب معرفة أن هناك العديد من المعالم السياحية المميزة في الرياض التي يمكنك استغلالها في قضاء رحلة علاجية ممتعة بعد التعافي من شد البطن، ومنها:

  • الحديقة المائية.
  • برج الفيصلية.
  • المتحف الوطني.
  • سفوري لاند.
  • مركز سنتريا التجاري.

أفضل الفنادق في الرياض

  • فندق جلوريا إن.
  • فندق حياة ريجنسي الرياض العليا.
  • فندق عابر الياسمين.
  • فندق شذا الرياض.
  • فلل فيفيندا الفندقية غرناطة.
  • فندق حياة الرياض.

كيف يتم إجراء عملية شد البطن؟

يتم إجراء عملية شد البطن إما تحت التخدير الكلي أو الموضعي حسب درجة الترهل والصحة العامة، ويتم تحديد نوع التخدير قبل العملية كما يتم تحديد منطقة الشق الجراحي وحجمه.

وتبدأ عملية شد البطن برسم عدة خطوط على البطن تحدد مواضع الترهل، وأين يتم عمل الشق الجراحي، وذلك باستخدام قلم، ثم يقوم الطبيب بعمل الفتحة الجراحية المحددة، إما أسفل البطن فقط وتمتد بين عظام الوركين على خط منطقة البكيني، وقد يتم عمل شق آخر حول السرة من أجل تغيير موضعها وتحسين شكلها.

ويقوم الطبيب بشد جلد البطن ثم يقوم بقص الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية، ومن خلال الشق حول السرة يقوم بإصلاح عضلات البطن المنفصلة، ويقوم بتجميل السرة، ثم يتم سحب الجلد وشده باتجاه الشق الجراحي وقص الزائد منه، ويتم إغلاق الشقوق بغرز تجميلية، ثم يتم وضع الضمادات الطبية.كيفية إجراء عملية شد البطن

ما يجب اتباعه بعد عملية شد البطن

بعد عملية شد البطن يجب البقاء في راحة تامة لمدة 24 ساعة على الأقل، وخلال فترة التعافي الأولى التي تمتد إلى أسبوع يجب الحرص على تناول مسكنات الألم في مواعيدها، والمضادات الحيوية، كما يجب اتباع نظام غذائي صحي، ولمدة أسبوعين تمنع الأدوية المسيلة للدم، والتدخين والكحوليات، ومن أهم الاعتبارات حول فترة التعافي ما يلي:

لبس المشد الطبي بعد شد البطن

يجب ارتداء المشد بعد عملية شد البطن لمدة 6 أسابيع؛ لأنه يساعد على سرعة التئام الجلد ويمنع الارتخاء، كما يمنع احتباس السوائل أسفل الجلد، ويجب اختيار المقاس الصحيح للمشد بعد شد البطن للحصول على هذه الفوائد.

الاستحمام بعد عملية شد البطن

تحدد طريقة إغلاق الشق الجراحي المدة المناسبة للاستحمام، ففي حالة غلقه بالغرز التجميلية يمكن الاستحمام بعد ثلاثة أيام، ويمكن الاستحمام في نفس اليوم عند إغلاقه بالصمغ الطبي، ولكن بعد أخذ قسط من الراحة وأخذ احتياطات الاستحمام بعد عملية شد البطن.

ممارسة الرياضة بعد عملية شد البطن

من الضروري ممارسة الرياضة للحفاظ على نتائج العملية، ولكن لا يسمح بممارسة الرياضة إلا بعد مرور عدة أشهر من شد البطن، ويمكن العودة لها بالتدريج من التمارين الخفيفة إلى الكثيفة، ويحدد الطبيب ومعدل الشفاء متى يمكن العودة للرياضة بعد شد البطن.

ممارسة الجماع بعد شد البطن

يمكن ممارسة العلاقة الحميمة بعد مرور أربعة أسابيع من شد البطن، علماً بأن الحالة الصحية العامة هي أهم ما يحدد هل يمكن ممارسة العلاقة الزوجية أم لا، لذا يجب منح الجسم الوقت الكافي ليشفى ويسترد عافيته. 

طريقة المشي بعد عملية شد البطن

تتعدد فوائد المشي بعد عملية شد البطن، إن تم بالشكل الصحيح عن طريق الانحناء للأمام بدون فرد البطن أو الوقوف بشكل مستقيم؛ حتى لا ينفتح الجرح، ويزداد الشعور بالألم، وتستمر هذه الطريقة عدة أسابيع.

طريقة النوم بعد عملية شد البطن

يجب اتباع تعليمات النوم بعد شد البطن والحرص عند الحركة والنهوض من السرير، أو عند الجلوس والاستلقاء، ويستمر النوم بوضع منحني على الأقل ثلاثة أسابيع، إما عن طريق وضع الوسائد تحت الرأس، أو النوم على الكرسي القابل للطي المخصص لهذه العمليات.

التغذية بعد عملية شد البطن

أهم ما يجب تناوله بعد شد البطن هو الطعام الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات لمد الأنسجة بالكولاجين اللازم للتعافي، كما يمنع الصوديوم لتفادي احتباس السوائل، ويجب شرب كميات وفيرة من الماء لتنشيط الدورة الدموية.

مضاعفات وأعراض بعد عملية شد البطن

الحكة بعد عملية شد البطن

الشعور بالحكة من الأعراض الجانبية المؤقتة بعد شد البطن، ومن النادر استمرار الشعور بالحكة لفترات طويلة، أو الإحساس بحكة شديدة، إلا في حالات الإصابة بالعدوى، وتحدث الحكة الطبيعية نتيجة استجابة الأعصاب والأنسجة للشفاء، ومن الجيد وجود طرق عديدة تساعد على علاج الحكة بعد شد البطن والوقاية منها.

الألم بعد عملية شد البطن

من الطبيعي الشعور بالألم بعد أي عملية جراحية تتضمن شد الأنسجة أو عمل فتحة جراحية، فالألم يتراوح بين المتوسط إلى الشديد، ولكنه مؤقت يزول خلال أسبوع ويمكن التغلب عليه بالمسكنات، كما ستساعدك نصائح التغلب على الألم بعد شد البطن في تقليله ومنعه.

تجمع السوائل بعد عملية شد البطن

من الطبيعي أن يتخلص الجسم من السوائل والدم الزائد بعد شد البطن كأي جراحة أخرى، وينجح الجسم في طرد هذه السوائل خلال شهر، ولكن من الوارد تجمع نسبة من السوائل أسفل الجلد لا يتمكن الجسم من تصريفها في حالة عدم اتباع تعليمات منع احتباس السوائل بعد شد البطن.

الانتفاخ بعد عملية شد البطن

يزيد الانتفاخ بعد شد البطن في حالة احتباس السوائل أسفل الجلد، ولكنه يظل عرض جانبي طبيعي نتيجة تورم الجلد في البداية، ولا يستمر الانتفاخ لفترة طويلة، حيث يزول مع أغلب الآثار الجانبية الأخرى خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً: الوقاية من أضرار عملية شد البطن

ما يجب عليك معرفته عن نتائج عملية شد البطن

بعد 3 شهور تكون نتيجة شد البطن أوضح، حيث يشفى الشق الجراحي ويتحسن مظهره، وبعد مرور 6 أشهر يمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية، ولكن النتائج تظل في تحسن تدريجي طيلة عام حيث يكون الشق الجراحي أرفع ويقترب من لون ومستوى الجلد، بينما البطن تكون أكثر تحديداً وتصبح مشدودة ومسطحة.

ما بعد عملية شد البطن

شكل جلد البطن بعد عملية شد البطن

شكل جلد البطن بعد العملية يكون مسطحاً ومشدوداً، وتكون الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات والانتفاخ واضحة خلال الأسابيع الأولى، ومع التعافي والتئام الجرح، وطرد السوائل الزائدة يعود الجلد لشكله الطبيعي خلال 3 إلى 6 أشهر.

شكل السرة بعد عملية شد البطن

يتم تجميل سرة البطن مع عملية شد البطن حيث يتم تصغيرها أو رفعها في موازاة الخصر، وبعد العملية تكون ندبة السرة واضحة وتكون السرة نفسها في مكانها المثالي تقريباً، وتستمر الندبة في الاندماج مع الجلد إلى أن تختفي تماماً بعد ستة أشهر.

شكل السرة بعد عملية شد البطن

شكل ندبة عملية شد البطن

في الأسابيع الأولى يكون الشق الجراحي داكن اللون مائلاً إلى الأسود وخاصة مع تكوّن القشور حوله، ويستمر في التحسن حيث يصبح أفتح ويقترب من لون وسطح الجلد بعد التئام الجرح، إلى أن تصبح الندبة غير واضحة بعد عام من العملية.

كيفية تحسين ندبة شد البطن

  • تنظيف جرح شد البطن، وأنابيب تصريف السوائل.
  • وضع المراهم والمضادات الحيوية اللازمة لبناء الأنسجة ومنع العدوى.
  • تدليك البطن حول الشق الجراحي لتنشيط الدورة الدموية ومساعدته على الالتئام.
  • عدم تقشير الجرح أو لمسه أو حكه وخدشه.
  • بعد الالتئام التام للجرح يجب ترطيبه من مرتين إلى 3 مرات في اليوم.
  • بعد عام من العملية يمكن تجميل الجرح بحقن الستيرويد أو التقشير الكيميائي والفراكشنال ليزر.

اقرأ أيضاً: طرق حماية جرح شد البطن من التندب

استفسارات هامة حول عملية شد البطن في الرياض

كم مدة الشفاء بعد عملية شد البطن؟

تستمر فترة التعافي عدة أسابيع حتى يعود الجسم للياقته، ويتخلص من أغلب الآثار الجانبية، مثل الكدمات والتورم، والألم والاحمرار، كما يتخلص الجسم من أغلب السوائل الزائدة خلال شهر، ومع زوال الآثار الجانبية تظهر نتيجة عملية شد البطن بالتدريج.

متى يلتئم جرح عملية شد البطن؟

تتوقف مدة التئام الجرح بعد عملية شد البطن على حجم الجرح وتقنية شد البطن، كما أن الاستجابة للشفاء والتئام الأنسجة يتوقف على العمر والصحة العامة والإقلاع عن التدخين، كما يعتمد على تناول الطعام الصحي الذي يزود الأنسجة بالكولاجين.

مراحل التئام جرح عملية شد البطن

هل نتائج عملية شد البطن دائمة؟

تدوم نتائج عملية شد البطن لأطول فترة ممكنة، ولكن من الطبيعي مع التقدم في العمر وتعرض الجلد لعوامل الترهل أن تتراجع نسبة من نتائجها، ومن الضروري تجنب زيادة الوزن بعد عملية شد البطن لأنه من أهم عوامل ترهل البطن.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على نتائج عملية شد البطن؟

هل يمكن الجمع بين شد البطن والولادة القيصرية؟

لا ينصح الأطباء بالجمع بين شد البطن والولادة القيصرية؛ لأنه يجب الانتظار لخسارة الوزن الناتج عن الحمل بعد الولادة، وعودة البطن لحجمها الطبيعي خلال أسابيع، ولا يمكن تحديد درجة ترهل الجلد ونسبة الدهون الزائدة في البطن في هذه الفترة، كما توجد أضرار لشد البطن مع الولادة القيصرية.

هل تمنع عملية شد البطن من الحمل؟

لا يوصى بالحمل بعد شد البطن، ولا يرجع السبب لتأثير عملية شد البطن على إمكانية الحمل، ولكن خوفاً من خسارة نتائج العملية، ولذا يفضل تأجيل عملية شد البطن لحين التأكد من عدم الرغبة في الحمل مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: هل الحمل بعد شد البطن له أضرار؟

ما هي علامات فشل عملية شد البطن؟

  • انخفاض أو ارتفاع سرة البطن عن المستوى الطبيعي لها.
  • ارتخاء بعض مواضع الجلد، وشد مواضع أكثر من الأخرى.
  • عدم تناسق شكل البطن.
  • تكوّن ندبة سميكة مرتفعة عن سطح الجلد.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد التعرف على سعر عملية شد البطن بالرياض وأهم مميزاتها وعيوبها وعوامل اختلاف التكلفة، لا تنسى أن نتيجة شد البطن في كل الحالات لتكون دائمة تتطلب منك اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام ببطن مشدودة لفترة طويلة، ولأي استفسار عن عملية شد البطن اضغط هنا.

أسئلة وأجوبة حول سعر عملية شد البطن بالرياض

كم سعر عملية شد البطن في مصر؟

تبدأ تكلفة عملية شد البطن في مصر في المتوسط من 2000 دولار أمريكي وتصل إلى 3000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شد البطن في جدة؟

يتراوح متوسط تكلفة عملية شد البطن في جدة بين 2000 إلى 9000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شد الجسم كامل في السعودية؟

تبلغ تكلفة عملية شد الجسم في السعودية حوالي 6000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)