Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد البطن

من سوت عملية شد البطن ؟

قبل الخضوع لأي عملية تجميلية بالطبع تتساءلين عزيزتي عن نتائجها وترغبين في الاطلاع على آراء وتقييمات أشخاص آخرين، ومن الشائع طرح سؤال من سوت عملية شد البطن قبل الخضوع للعملية، لذلك سنجيب على هذا السؤال من خلال عرض تجارب البعض مع عملية شد البطن، بالإضافة إلى أهم النصائح والتعليمات في المقالة التالية.

عملية شد البطن وتقنياتها

عملية شد البطن Tummy Tuck هي جراحة تجميلية يتم إجراؤها بهدف التخلص من الترهلات الزائدة في منطقة البطن، وخاصة الدرجات الحادة من الترهل التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، حيث تعيد العملية المظهر المشدود للبطن وتجعلها مسطحة، وتوجد عدة تقنيات لشد البطن يتم تحديدها حسب مكان ودرجة الترهل، وتشمل الآتي:

عملية شد البطن الكامل Full Tummy Tuck

تتم من أجل القضاء على الترهلات في كل البطن سواء في الجزء العلوي أو السفلي في الوقت نفسه، كما يتم من خلالها تجميل سرة البطن وإصلاح عضلات البطن المنفصلة عبر شقين جراحيين الأول أسفل البطن، والآخر حول السرة.

عملية شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck

يتم خلال عملية شد البطن الجزئي عمل شق جراحي أسفل البطن يمتد على خط منطقة البكيني من أجل شد ترهلات البطن السفلية.

عملية شد البطن العكسي Reverse Tummy Tuck

تتم من أجل القضاء على الترهلات في الجزء العلوي من البطن الواقع فوق السرة، عبر شق جراحي أسفل الصدر، ويتم من خلاله شد البطن والصدر في نفس الوقت عند الرغبة في ذلك.

عملية شد البطن الممتد Extended Tummy Tuck

يتم خلال هذه العملية شد ترهلات البطن والخصر والأرداف في نفس الوقت، وذلك من خلال شق جراحي ممتد أسفل البطن ويتجاوز عظام الوركين، وشق آخر دائري حول السرة، وتناسب الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجزء السفلي من الجسم بعد خسارة كمية هائلة من الوزن سواء بشكل طبيعي، أو بعد الخضوع لإحدى جراحات السمنة.

لمن يتم إجراء عملية شد البطن؟

  • يتم إجراء عملية شد البطن للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة.
  • الأشخاص الذين يعانون من الترهلات التي لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • من يحافظون على استقرار الوزن، وعلى استعداد للالتزام باتباع نمط حياة صحي بعد العملية.
  • غير المدخنين.
  • من لا يعانون من مشكلات صحية تتسبب في مضاعفات أثناء أو بعد العملية.

كيفية إجراء عملية شد البطن

يتم إجراء عملية شد البطن عن طريق عمل شق جراحي في المنطقة التي تم تحديدها بناءً على درجة ومكان الترهل، ثم يقوم الطبيب برفع جلد البطن لأعلى وشد عضلات البطن السفلية، ثم يقوم بعمل شق حول السرة لتجميلها أو لوضعها في مكانها المناسب، ويقوم بإصلاح عضلات البطن في حالة انفصالها، ثم يشد الجلد والأنسجة والعضلات الضعيفة والمرتخية.

ثم يشد الطبيب الجلد باتجاه شقوق الجراحة ويقص الزائد منه، ثم يغلق الشق الجراحي وينقل السرة لمكانها الطبيعي في وسط البطن، ويغلق الشق الجراحي حول السرة، ثم يضع شريطاً لاصقاً على الجرح لدعمه، وتوضع الدرنقة اللازمة لتصريف السوائل.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

من سوت عملية شد البطن؟

في إطار الإجابة على سؤال من سوت عملية شد البطن تجيب إحدى السيدات التي خضعت لعملية شد البطن، وتقول: “خضعت لعملية شد البطن منذ 6 سنوات وكنت قد سمعت عنها قبل ذلك بسنوات، ولم اتخذ القرار بإجرائها إلا بعد قضاء عام من الرياضة بعد وضع طفلي الأخير، حيث لم تحقق لي الرياضة سوى نسبة محدودة من النتائج التي كنت أسعى إليها، وبعد إجراء عملية شد البطن حصلت على المظهر الذي كنت أحلم به، وما زالت أحافظ على النتائج”.

من سوت عملية شد البطن وشفط الدهون؟

أجابت سيدة أخرى على سؤال من سوت عملية شد البطن وقالت: “أجريت عملية شد البطن وشفط الدهون في نفس الوقت منذ عام ونصف، عندها كنت في الثالثة والأربعين، بعد إنجاب 4 أطفال، وفي كل مرة كنت أعود لوزني الطبيعي، ثم أخسر النتائج مرة أخرى، فضلاً عن السمنة الموضعية التي بدت كمشكلة لا حل لها”.

“لذلك لم أفكر في أي حل سوى شفط الدهون وشد البطن، وقد كانت تجربة ناجحة حيث حصلت على بطن مسطحة مشدودة ولأنني كنت أمارس الرياضة حصلت على المظهر الرائع المنحوت لعضلات البطن عبر شفط الدهون، وأصبحت في كامل لياقتي وكأنني ما زالت في منتصف العشرينات”.

من سوت عملية شد البطن بعد الحمل والولادة؟

أخبرتنا إحدى السيدات قصتها وقالت: “عملية شد البطن كانت الحل الأخير المضمون، ورغم علمي بذلك إلا أنني كنت قلقة بشأن الخضوع للعملية، فقد أرهقتني تجارب الحمل والولادة، ولم أكن على استعداد لجراحة أخرى”.

“وبعد استعادة عافيتي مرة أخرى واستقرار حالتي المزاجية بعد وضع طفلي الأخير قررت أخيراً الخضوع للجراحة، لا أنكر أن الأمر الأكثر صعوبة كان عند القيام والجلوس والمشي والألم الناتج عن أنابيب تصريف السوائل، ولكن بعد مرور الأسبوع الأول أصبحت فترة التعافي أسهل، وتمكنت من رؤية أغلب النتائج خلال 5 أشهر”.

وتخبرنا امرأة أخرى تجربتها مع شد البطن وتقول “فكرت في إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية ولكن نصحني الطبيب بالانتظار حتى يستقر وزني وأخسر الوزن الزائد لأضمن نتيجة أفضل وأتجنب أي مخاطر، وهذا ما فعلته، وبفضل نصيحة الطبيب أجريت العملية بعد 8 أشهر وتمكنت من رؤية أفضل نتيجة خلال 6 شهور، وما زالت أهتم بندبة الجراحة حتى تشفى بشكل طبيعي متناسق”.

التعافي بعد عملية شد البطن

تستغرق فترة التعافي بعد عملية شد البطن عدة أسابيع أو أشهر حسب الحالة الصحية العامة للمريض، ودرجة الترهل الجراحي، وفي المتوسط يشفى شق الجراحة خلال شهرين إلى 3 أشهر، بينما الندبة تتلاشى خلال 6 أشهر إلى عام لتصبح ناعمة في نفس مستوى ولون الجلد.

ما بعد عملية شد البطن

  • يجب الحفاظ على شقوق الجراحة نظيفة وجافة ووضع المضادات الحيوية الموضعية عليها لتتعافى بشكل جيد بدون عدوى أو مضاعفات.
  • يمنع النوم على الشق الجراحي، أو تعريضه للضغط عبر القيادة أو الحركة السريعة، أو أي أنشطة بدنية مجهدة لمدة أسبوعين على الأقل.
  • ينصح بارتداء المشد طيلة اليوم لمدة شهر إلى 6 أسابيع، حيث يساعد على الشفاء السريع، ومنع التورم.
  • بعد مرور عدة أسابيع يسمح الطبيب بالتدليك حول الشق الجراحي لتقليل التورم.
  • ينصح بترطيب ندبة الجراحة مرتين في اليوم على الأقل ولكن بعد التئامها واستشارة الطبيب.
  • لمساعدة الأنسجة على الشفاء الصحي يجب تناول الطعام الغني بالبروتين وفيتامين سي.
  • للحد من التورم يمنع الملح لمدة أسبوعين.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة إجابة سؤال من سوت عملية شد البطن والاطلاع على تجارب سابقة لعملية شد البطن، أهم ما ننصحك بفعله هو الاستفادة من التعليمات السابقة للحصول على أفضل نتيجة في أقل وقت ممكن.

أسئلة وأجوبة حول من سوت عملية شد البطن

 

كم سعر عملية شد البطن بالرياض؟

يتراوح متوسط تكلفة عملية شد البطن في الرياض من 2000 إلى 10000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عمية شد البطن في مستشفى الحبيب؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب حوالي 2000 إلى 3500 دولار أمريكي.

ما أفضل نوع مشد بعد عملية شد البطن؟

هناك عدة مواصفات يجب أن تتوافر في مشد البطن الطبي، ومنها أن تكون الخامة ناعمة، وألا يكون أضيق أو أوسع من المقاس المطلوب، وينصح بالأنواع التي يمكن تضييقها وتوسيعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)