التثدي

عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي وصور النتائج قبل وبعد

محتوى المقال عرض

أغلب الرجال يخضعون لعملية التثدي لأسباب تجميلية لذا فالحصول على نتيجة مُرضية وتجربة آمنة في نفس الوقت أهم ما يسعي إليه الجميع، وهذا ما تثبته تجارب عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي لذا دعنا نلقي نظرة على المميزات المتوقعة عند إجراء العملية في عيادة شريف كلينك وأهم التخصصات والمؤهلات التي يتمتع بها، في المقالة التالية.

التعريف بالدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي هو استشاري جراحة التجميل والإصلاح وزراعة الشعر، حصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما حصل على عضويات بارزة مثل عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

يجري الدكتور شريف عملياته في مركزه التجميلي الخاص، ويقدم به خدمات تجميلية متنوعة، تتميز بارتفاع نسب نجاحها حيث أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة ما بين شد ونحت الجسم وشفط الدهون، وعمليات التثدي بدرجاته المختلفة، كما أجرى أكثر من 3000 عملية زراعة الشعر، ويحقق أعلى نسب النجاح التي تتجاوز 96%.

مركز الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic

أسس الدكتور شريف حجازي مركزه الطبي الخاص شريف كلينك Sherif Clinic وهو مركز تجميلي متخصص في عمليات تنسيق القوام بأنواعها بما فيها عمليات التثدي عند الرجال، كما يضم المركز قسماً خاصاً لزراعة الشعر، ويقدم خدمات تجميلية عديدة بالبدائل غير الجراحية باستخدام أجهزة التخسيس الموضعي، وطرق الحقن التجميلي للبشرة والشعر.

ويضم المركز طاقم طبي متكامل مدرب لتقديم خدمة تجميلية عالية الجودة تراعي معايير الأمن والسلامة والتدابير الوقائية اللازمة والتعقيم، وعنوان عيادة شريف كلينك مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في شيراتون، القاهرة.

عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

عملية التثدي عند الرجال Gynecomastia Surgery تتم للتخلص من نسيج الثدي المتضخم كما يتم تشكيل الثدي والتخلص من المشكلات التجميلية الموجودة لضمان الحصول على أفضل نتيجة، وتتم عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي بإحدى الطرق التالية:

التخلص من التثدي بالفيزر

يتوافر في مركز شريف كلينك أحدث الطرق والتقنيات لضمان راحة وسلامة عملائه وللحصول على أفضل النتائج، ومن أشهر وأحدث أجهزة التخلص من التثدي جهاز الفيزر لشفط الدهون، وينجح الفيزر في التخلص من درجات التثدي الأولى وحتى الدرجة الثالثة، حيث يعمل على تفتيت النسيج المتضخم بالموجات فوق الصوتية التي تتخلص تماماً من الدهون الزائدة وتحولها لصورة سائلة فيتم شفطها بسرعة وسهولة، كما تقوم بتسخين الطبقات الداخلية في الجلد فتعزز إنتاج الكولاجين وبذلك يحصل العميل على نتيجة ثلاثية حيث يتخلص من التثدي والدهون ويشد الجلد في نفس الوقت في عملية لا تتجاوز ساعتين.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر مع أفضل طبيب

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

جراحة إزالة التثدي

عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي يمكن إجراؤها أيضاً بالخيار الآخر وهو الجراحة، وخاصة إن كان التثدي من النوع الحاد الواضح الذي يتخذ فيه الثدي المظهر الأنثوي ويصنف بالتثدي من الدرجة الرابعة، وفي هذا النوع تكون الجراحة هي الحل المثالي بسبب وجود الكثير من الدهون والجلد الزائد بالإضافة لتضخم نسيج الثدي، فيتم شد الجلد والأنسجة المرتخية وشفط الدهون مع إزالة الغدد المتضخمة في الثدي، واختيار طبيب تجميل لديه خبرة في عمليات شد الجسم وتنسيق القوام مثل الدكتور شريف حجازي يضمن الحصول على أفضل نتيجة جمالية.

اقرأ أيضاً: خلاصة تجربتي مع عملية التثدي

علاج تثدي الرجال بدرجاته المختلفة مع د. شريف حجازي

تكلفة عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

تصل أسعار عملية التثدي عند الرجال في مصر إلى 30000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1600 دولار أمريكي، وتصل التكلفة في أغلب دول الخليج العربي إلى 5000 إلى 6000 ريال سعودي أي ما يعادل 2600 دولار أمريكي في المتوسط، بينما تقدم تكلفة عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي بتكلفة أقل رغم ارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مركز شريف كلينك وتتراوح بين 20000 إلى 25000 جنيه مصري، ويمكنك الاستفسار عن عملية التثدي وأسعارها مع د. شريف حجازي من هنا.

مزايا تدفعك لإجراء عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

هناك الكثير من المميزات والفوائد التي تضمنها عند إجراء عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي ومنها:

  • اختيار التقنية المناسبة لحالتك عند إجراء عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي وهذه أهم العوامل المتحكمة في نتائج العملية.
  • ضمان إجراء العملية مع طبيب تتوافر لديه خبرة طويلة في إجراء عمليات التثدي وتنسيق القوام مما يرفع معدل نجاح العملية من الناحيتين التجميلية والصحية.
  • ضمان إجراء العملية بأحدث التقنيات والأجهزة المزود بها مركز شريف كلينك.
  • تلقي العناية والمتابعة الطبية اللازمة أثناء وبعد العملية يضمن لك ارتفاع معدل الأمان وعدم المرور بمضاعفات تؤثر على النتيجة وسرعة ظهورها.
  • يقدم مركز الدكتور شريف حجازي العديد من الخدمات المميزة بالإضافة لانخفاض التكلفة مقارنة بالأسعار في الكثير من العيادات ومراكز التجميل.

التحضير لعملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

قبل عملية التثدي يجب تشخيص التثدي من خلال الأعراض الواضحة بالفحص الجسدي، حيث يظهر التثدي كنسيج متضخم صلب ومطاطي ويمكن تحريكه، وقد يكون التثدي في كلا الجانبين أو في جانب أكبر من الآخر، وللتأكد من أسباب التثدي واستبعاد أي حالات شبيهة.

يطلب الدكتور شريف حجازي إجراء بعض الفحوصات لمعرفة نسبة الهرمونات والتأكد من عدم وجود مشكلات صحية تؤدي للتثدي مثل قصور الغدد التناسلية، ويتم فحص وتصوير الثدي بالماموجرام أو بالموجات فوق الصوتية، وقد يتم عمل رنين مغناطيسي على الخصيتين، كما يتم فحص عينة من نسيج الثدي في بعض الحالات.

بعد تشخيص التثدي والتأكد من وجوده، يطلب الطبيب بعض الفحوصات الأخرى للاطمئنان على الصحة العامة وعدم وجود أمراض مناعية أو مشكلات طبية مزمنة، كما يطلع الطبيب على التاريخ الطبي ويسأل عن الأدوية الحالية، والعقاقير أو الكحوليات والسجائر.

قبل عملية التثدي ينصح بعدم تناول الأدوية والمكملات العشبية المسيلة للدم لمدة أسبوعين لتفادي النزيف أثناء العملية، ومنها بعض مضادات الالتهابات غير الستيرويدية والأسبرين، ومكملات الجنسنج والثوم وفيتامين هـ، كما يجب التوقف عن التدخين أو أي مشروبات كحولية.

يناقش د. شريف حجازي التقنيات المناسبة لنوع ودرجة التثدي ويشرح أهم ما يتعلق بالعملية ويعطي التعليمات اللازمة قبل وبعد عملية التثدي، وأهم ما يتعلق بالآثار الجانبية وكيفية التعامل معها ومع شقوق الجراحة، ويحدد نوع التخدير المناسب حسب درجة التدخل الجراحي والصحة العامة.

متابعة نتيجة عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

من أهم ما يميز مركز شريف كلينك وإجراء عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي هو الاهتمام بالمتابعة المستمرة لمسار الشفاء وتقديم المشورة والنصائح الطبيبة التي تحتاجها، كما يقدم خدمة المتابعة المجانية الدائمة للعملاء، وتساعد النصائح والتعليمات التي يتلاقاها المرضى من الطاقم الطبي على المرور بفترة تعافي مريحة بدون مضاعفات أو مشكلات، وحتى تزول الآثار الجانبية في المتوسط بعد مرور شهرين بدون أي مشكلات، كما تظهر النتيجة لأغلب الحالات بعد مرور شهرين وتستمر في التحسن التدريجي لمدة 6 أشهر لتظهر في شكلها النهائي.

قبل وبعد عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

تجربتي مع عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازي من أكثر أطباء التجميل في مصر المشهود لهم بارتفاع معدلات نجاح عمليات التجميل التي يجريها وخاصة عمليات التثدي، ومن تجارب عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي اخترنا منها التجارب التالية:

تجربتي مع إزالة التثدي جراحياً

“خضعت لعملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي منذ 4 أعوام وحتى الآن أحافظ على النتيجة بفضل تعليماته ونصائحه وتعاون الطاقم الطبي، في البداية سأتحدث عن شعوري بالإحباط واليأس والرغبة في التخلص من هذه المشكلة وخاصة لأن التثدي لديّ كان غير متماثل وفي جانب أكبر من الآخر”.

“وعند استشارة د. شريف عن الحل بعد تجربة الأدوية والرياضة، نصحني بإزالة التثدي جراحياً بسبب الترهل الزائد في الثدي، وبالفعل كانت كل نصيحة في محلها، وكنت أشعر بالقلق من النتيجة بسبب عدم تساوي الثديين قبل العملية، ولكن كما أخبرني الجميع الأهم هو مهارة وأمانة الطبيب، وهذا ما أثبتته النتيجة الرائعة والتجربة الفعلية مع د. شريف والتي أعادت لي ثقتي بنفسي من جديد”.

تجربتي مع التثدي بالفيزر

“قبل خوض تجربة عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي ترددت كثيراً تجاه إجراء العملية في مصر، فقد كنت أعمل في إحدى دول الخليج، وكان بإمكاني إجراء العملية هناك، ولكن بمقارنة التكلفة وقراءاتي عن النتائج وتجارب أشخاص آخرين مع د. شريف حجازي ليس في عمليات التثدي فقط، ولكن أيضاً في شفط الدهون ونحت الجسم تشجعت أكثر وأجلت العملية لحين عودتي إلى مصر”.

“كان قراري في محله فقد تخلصت من التثدي تماماً بدون جراحة كما تخلصت من الدهون بفضل د. شريف الذي أخبرني بأن التقنية المناسبة هي الفيزر وليست الجراحة، وبالفعل أصبح جلد الثدي مشدوداً وتخلصت من الدهون وتضخم التثدي في عملية واحدة، ولم تستمر فترة التعافي أكثر من شهرين وعدت بعدها لممارسة كل الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بدون مضاعفات أو أضرار”.

معلومات تفيدك حول عملية التثدي

كم تستغرق عملية التثدي؟

تستغرق عملية التثدي أو عملية الجينو حوالي ساعة إلى 3 ساعات في المتوسط، وتختلف المدة حسب التقنية المستخدمة ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة، وهل سيتم إزالة نسيج الثدي المتضخم فقط أم شفط الدهون وشد الجلد والأنسجة الزائدة والمرتخية.

هل عملية التثدي لها أضرار؟

أي عملية جراحية لها هامش من الأضرار مثل النزيف أو العدوى أو جلطات الساقين أو التحسس من التخدير، ولكنها أضرار يمكنك تفاديها مع اتباع تعليمات الطبيب وإذا كانت تتوافر لدى الطبيب الخبرة الكافية، كما توجد مسؤولية من الشخص نفسه في فترة التعافي ومدى التزامه بإرشادات ونصائح الطبيب.

مدة ارتداء الكورسيه الطبي بعد عملية التثدي

يوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي الضاغط لأهميته بعد عملية التثدي على الأقل لمدة شهر إلى 6 أسابيع أو أكثر حسب تعليمات الطبيب، حيث يساعد المشد على الحد من احتباس السوائل بعد عملية التثدي ويمنع التحجر، كما يساعد على الشفاء السريع والتئام الأنسجة.

ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي

يجب تأجيل ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي لمدة شهرين على الأقل حتى يمكن العودة لها بشكل طبيعي، ولكن ينصح الأطباء بالمشي الخفيف في الأسبوع الأول كل عدة ساعات للوقاية من جلطات الساقين وتنشيط الدورة الدموية، ومساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة، ويمكن البدء في الجري الخفيف وممارسة رياضة متوسطة الشدة بعد شهر من عملية التثدي، أو حسب تعليمات الطبيب.

هل يعود التثدي مرة أخرى بعد العملية؟

في معظم الحالات لا يعود التثدي مجدداً لأن العملية تتضمن إزالة الغدد اللبنية لدى الرجال، ولكن إن لم يقم الطبيب بإزالتها تماماً فقد يرجع التثدي في حالة وجود أسباب حدوث التثدي مثل العودة لبعض أنواع الأدوية أو وجود مشكلة صحية، أو أي أسباب تؤدي لعدم توازن الهرمونات.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي وأهم مؤهلاته والمميزات التي تتضمنها عند إجراء العملية في مركز شريف كلينك، متمنين لك أفضل نتيجة مرجوة.

أسئلة وأجوبة حول عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي

هل يجري دكتور شريف حجازي عملية شد الجسم؟

يجري الدكتور شريف حجازي مختلف عمليات شد الجسم الجراحية وببدائل الجراحة مثل جهاز جي بلازما.

ما عنوان مركز دكتور شريف حجازي؟

عنوان مركز شريف كلينك مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB – شيراتون – القاهرة.

هل يقوم دكتور شريف حجازي بإجراء عملية شفط الدهون؟

نعم، من أهم العمليات التي يجريها الدكتور شريف حجازي عمليات شفط الدهون بأنواعها وبأحدث الأجهزة والتقنيات مثل الفيزر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)