شد البطن

شد البطن بدون جراحة بأفضل 6 طرق مع د. شريف حجازي

التخلص من الجلد الزائد المترهل أمر صعب المنال في الكثير من الحالات لعدم قدرة الرياضة والطرق التقليدية على تحسين جودة ومظهر الجلد، ومع ذلك لا تقتصر طرق شد الترهل على عملية قص الجلد، لذا سنعرض لك في المقالة التالية أفضل طرق شد البطن بدون جراحة، فتابع معنا عزيزي القارئ.

طرق شد البطن بدون جراحة

تساعد طرق شد البطن بدون جراحة على التخلص من الترهل الخفيف والمتوسط في الجلد ولكنها لا تزيل الترهل الحاد مثل الترهلات الشديدة التي تظهر في البطن بعد خسارة الوزن الكبيرة، أو بعد الحمل والولادات المتكررة، ومن هذه الطرق:

الثيرماج لشد البطن

يعمل جهاز الثيرماج على تسخين الجلد وتصل الحرارة للطبقات الداخلية في الجلد مما يحفز إنتاج الكولاجين، وتظهر النتيجة بعد جلسة واحدة فقط وتستمر في المتوسط 3 سنوات، كما لا تحتاج إلى تكرار الجلسات إلا بعد مرور 5 سنوات للحفاظ على النتيجة واستمرارها.

جهاز الإندولفت لشد البطن

يعمل جهاز الإندولفت الإيطالي على شد البطن المترهل بدون جراحة بجلسة واحدة فقط وجلستين ويمنح نتيجة فورية وملحوظة بعد الجلسة ويناسب أيضاً الترهلات المتوسطة، حيث يعمل على شد الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية تنجح في تعزيز الكولاجين فتتحسن جودة الجلد بنتيجة نهائية.

اقرأ أيضاً: كم سعر شد الجلد بالإندولفت؟

شد البطن بموجات الراديو

موجات الراديو الترددية من طرق تجميل البطن بدون جراحة وتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين باستخدام جهاز يتم تمريره على البطن ويعمل على تسخين الطبقات العميقة من الجلد فينتج الكثير من الكولاجين، ومع تكرار الجلسات على مدار عدة أسابيع تصبح جودة الجلد أفضل والجلد يكون مشدوداً ولتدوم النتائج يجب الخضوع لجلسات إضافية.

شد البطن بالليزر

يعمل الليزر على شد البطن وشفط الدهون في نفس الوقت حيث تعمل أشعة الليزر على تسخين الدهون وإذابتها وتسخين الجلد ليعزز الكولاجين ويصبح مشدوداً، وتظهر النتيجة بعد مرور عدة أشهر على التعافي وزوال الآثار الجانبية ويجعل البطن مسطحة ومشدودة بنتيجة دائمة، ولكن الإجراء يتم تحت التخدير الموضعي بتدخل بسيط.

شد البطن بالجي بلازما

يعد جهاز الجي بلازما من أفضل طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة وبدون قص الجلد، ويناسب الحالات التي تعاني من ترهلات متوسطة ولا تناسبها الطرق الأخرى، كما يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بهذه التقنية في حالة الترهل المتوسط، وتظهر نتيجة شد البطن بالجي بلازما بعد جلسة واحدة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شكل جهاز الجي بلازما

شد البطن بالخيوط

تعمل الخيوط التجميلية على شد الترهل البسيط والمتوسط في الجلد، كما تحسن جودته لأنها تعزز الكولاجين، ويتم إدخالها أسفل الجلد وتثبيتها في الأنسجة الداخلية وسحب الجلد المترهل باستخدامها وتدوم نتائجها في المتوسط في حدود 3 سنوات حسب نوع الخيوط.

مميزات طرق شد البطن غير الجراحية

  • تضمن عدم المرور بفترة تعافي طويلة.
  • لا تترك أي ندوب أو آثار لأنها لا تتطلب شقوق جراحية.
  • تتم بدون الحاجة إلى تخدير عام، وقد تتطلب تخدير موضعي.
  • الآثار الجانبية محدودة وقليلة.

عيوب شد البطن بدون جراحة

  • لا تناسب الطرق غير الجراحية الترهلات الملحوظة.
  • النتيجة مؤقتة ولا تستمر لفترات طويلة بدون جلسات إضافية باستثناء الجي بلازما والإندولفت.
  • تحتاج لتكرار الجلسات لتظهر النتيجة المرغوبة.
  • رغم أن تكلفتها أقل من الطرق الجراحية، إلا أن تكرار الجلسات يجعل التكلفة الإجمالية مرتفعة.

نتائج شد البطن بدون جراحة

تنجح الطرق غير الجراحية في شد البطن التي تعاني من ترهلات متوسطة أو محدودة، وتظهر النتيجة تدريجياً خلال عدة أسابيع، ولا تستمر النتائج أكثر من 5 سنوات، بينما الطرق التي تتطلب بعض التدخل الجراحي مثل الجي بلازما أو الليزر فتتميز بنتائجها الدائمة وعدم الحاجة لتكرار الجلسات.

قبل وبعد شد البطن بدون جراحة

الطرق غير الجراحية لا تتطلب تحضير مسبق وقد يوصي الطبيب فقط بتناول الطعام الصحي والحفاظ على الوزن، وشرب الماء باستمرار، وعدم تناول أدوية مسيلة للدم أو مكملات عشبية قد تسبب النزيف، وفي فترة التعافي قد يصف الطبيب بعض المراهم والمضادات الحيوية لترطيب الجلد وتجنب أي عدوى.

من هو أفضل دكتور لشد البطن بدون جراحة؟

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل لشد البطن جراحياً وبدون جراحة أيضاً، حيث أجرى آلاف العمليات من شد ترهلات البطن والجسم وتنسيق القوام بنتائج فائقة تصل إلى أكثر من 96%، إلى جانب الخبرات العلمية التي يتمتع بها مثل عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويمكنك التواصل مع مركز شريف كلينك لتنسيق القوام من هنا.

شد البطن بدون جراحة بالنتائج مع د. شريف حجازي

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة فوائد طرق شد البطن بدون جراحة وكيف تختلف نتائجها، كل ما ننصحك بها هو تحديد هدفك التجميلي لمعرفة التقنية المناسبة حسب درجة الترهل لديك.

أسئلة وأجوبة حول شد البطن بدون جراحة

 

كيف يمكن شد الجلد المترهل طبيعياً؟

يمكن شد الجلد المترهل طبيعياً بالرياضة إن كانت الترهلات متوسطة.

هل يمكن شد البطن المترهل بالرياضة؟

يمكن للرياضة شد الترهل عن طريق تقوية العضلات فيقل مظهر الترهل لكنها لا تعالج الجلد نفسه.

كم سعر شد البطن بالليزر؟

يبلغ متوسط سعر شد البطن بالليزر حوالي 1500 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)