Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

أفضل طرق شد الترهلات للرجال والنتائج بالصور

محتوى المقال عرض

مشكلة الترهلات لها الكثير من الحلول الفعالة، وبالإمكان الاختيار من هذه الحلول ما يناسبك من الوصفات الطبيعية للتمارين الرياضية والعمليات الجراحية، لتتعرف على كيفية شد الترهلات للرجال بالكثير من الطرق، تابع معنا هذا المقال.

أسباب ترهلات الجسم عند الرجال

تتضمن أهم الأسباب التي تساهم في ظهور الترهلات وفقدان الجلد لمرونته ما يلي:

التقدم في السن

البروتينات المسؤولة عن شد الجلد هي الكولاجين والإيلاستين، يقل إنتاجها تدريجياً مع التقدم في العمر، مما يتسبب ترهل الجلد وفقدانه لمرونته وقوته.

خسارة الوزن

خسارة الوزن بسرعة من أهم الأسباب التي تساهم في ترهل الجلد، وذلك لأن الجلد لا يتسنى له الفرصة في التكيف مع شكل الجسم الجديد، لذا ينصح بخسارة الوزن تدريجياً، حتى لا يفقد الجلد ومرونته ولتقليل ظهور الترهلات في الجسم.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

التعرض للشمس

تؤثر أشعة الشمس على الجسم بأكثر من طريقة، حيث تتسبب في تكسير بروتين الكولاجين الهام لشد الجلد والحفاظ على مرونته والحماية من ترهله.

التدخين

التدخين من أكثر العادات غير الصحية التي تتسبب في ترهل الجلد بمرور الوقت، بالإضافة إلى الأضرار الصحية بالغة الخطورة التي يتسبب فيها التدخين للجسم.

اقرأ أيضاً: هل المشي يشد الترهلات وما هي الطريقة الصحيحة للمشي؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كيف تؤثر الترهلات على حياتك؟

مشكلة الترهلات لا تقتصر فقط على كونها مشكلة خارجية، وتؤثر على شكل الجسم، بل تؤثر أيضاً على عدة جوانب أخرى منها:

  • عدم قدرتك على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، وتعيق مشاركتك في الكثير من الأحداث اليومية بسبب شعورك بالإحراج.
  • الترهلات قد تتسبب في التهاب الجلد والطفح الجلدي.
  • فقدان الثقة بالنفس والشعور بالإحراج.

شد الترهلات للرجال بالعمليات الجراحية

يمكن اللجوء للعمليات الجراحية إذا لم تتمكن من التخلص من الترهلات بإحدى طرق شد الترهلات بدون جراحة، حيث يتم شفط الدهون الزائدة إن وجدت وبعد ذلك يتم التخلص من الجلد الزائد والمترهل، وتستغرق هذه العملية بضعة أسابيع في التعافي منها، ولكن نتائجها في الغالب مُرضية.

أفضل المرشحين لعمليات شد الترهلات للرجال

أول شرط من شروط الخضوع لعمليات شد الترهلات هو أن تتمتع بصحة جيدة، ولا تعاني من أي مشكلة مزمنة قد تؤثر على العملية أو نتائجها، وتتضمن الشروط أو المواصفات الأخرى التي تم وضعها من قِبل الأطباء ما يلي:

  • أن يكون وزن الجسم ثابت قبل العملية.
  • من الأفضل أن يكون المريض غير مدخن أو يستطيع التوقف عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • أن تكون أهدافك من العملية واقعية ويمكن تحقيقها.
  • القدرة على اتباع نمط حياة صحي.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق شد الجلد بعد فقدان الوزن للقضاء على الترهل نهائياً

ما قبل عملية شد ترهلات الجسم للرجال

الاستعداد لعملية شد الترهلات للرجال يتطلب الخضوع لعدد من الفحوصات الطبية التي من خلالها يتم تقييم حالة المريض، والتأكد من أن حالته تسمح بإجراء العملية ومناقشة بعض المعلومات المتعلقة بالعملية، مثل:

  • الوقت الذي تستغرقه في فترة التعافي.
  • التأكد من أن عملية شد الترهلات هي الحل الأنسب لك.
  • معرفة الآثار الجانبية المتوقعة بعد العملية.
  • معرفة المدة التي تستغرقها العملية.
  • إبلاغ الطبيب بأي أدوية تتناولها قبل العملية.
  • التوقف عن التدخين لمدة 6 أسابيع على الأقل، جزء أساسي من مرحلة الاستعداد لشد الترهلات.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد سيولة الدم، والمكملات والفيتامينات والأعشاب.

كيف تتم جراحة شد الترهلات للرجال؟

خطوات عملية شد الترهلات تتم في الغالب بنفس الخطوات لكل منطقة من المناطق التي يمكن شد الترهلات فيها، مع بعض الاختلافات البسيطة التي تتناسب مع كل منطقة، وتتضمن الخطوات ما يلي:

شد ترهلات البطن

عملية شد ترهلات البطن هي الأكثر شيوعاً، فهناك شد البطن الكامل الذي يتضمن شد الترهلات من منطقة البطن كلها، ويتم فيه عمل شقوق جراحية بدايةً من أعلى الفخذين وحول السرة، أما شد البطن المصغر أو الجزئي فيتضمن التخلص من الجلد الزائد المترهل الذي يتراكم أسفل السرة.

حيث يتم إجراء شق جراحي في مناطق يقوم الطبيب بتحديدها قبل العملية، ومن ثم يقوم بشفط الدهون الزائدة، ثم بعد ذلك يشد الجلد المترهل ويتخلص من الجلد الزائد.

بعد الانتهاء من شد الترهلات في هذه المنطقة والتأكد من أن شكلها يبدو متناسق، يقوم الطبيب بخياطة الجروح بالغرز التجميلية، وقد يحتاج المريض للبقاء في المستشفى بعد إجراء العملية يومين حتى يطمئن الطبيب على حالته.

اقرأ أيضاً: أسباب ترهل البطن السفلي بعد الرجيم وأفضل طرق شد الترهلات

BodyLifting02 شد البطن شريف حجازي

شد ترهلات الجزء العلوي من الفخذين

تتضمن هذه العملية التخلص من الجلد الزائد في الجزء العلوي من الفخذين والأرداف، وتتضمن عمل شق جراحي أيضاً في هذه المنطقة، ثم شد الجلد الزائد وقصه، للحصول على فخذين مشدودين.

شد ترهلات الفخذين

عملية شد ترهلات الفخذين تتضمن عمل شق جراحي في الجزء الداخلي من الفخذ، حتى لا تترك العملية أثر واضح أو يمكن ملاحظته، ثم يتم شد الجلد المترهل من الفخذ بالكامل وحتى أعلى الركبة مباشرةً، وفي النهاية يتم تضميد هذه الجروح.

اقرأ أيضاً: هل الحديد يشد الترهلات وطرق التخلص من الترهلات نهائياً؟

شد ترهلات الذراعين

تتم عملية شد ترهلات الذراعين من خلال إجراء شق جراحي إما تحت الإبط في حالة الترهلات البسيطة، أو شق طولي وشق عرضي في حالة الترهلات الشديدة، وتساعد هذه العملية على التخلص من ترهلات الذراعين المزعجة نهائياً.

شد ترهلات الصدر

قد يعاني بعض الرجال من ترهل الصدر خاصةً بعد خسارة الوزن، وهو ما يتسبب في مظهر غير مريح ومزعج، لذا يتم اللجوء لعملية شد ترهلات الصدر ونحت عضلات الصدر، من خلال استخدام تقنية الفيزر أو تقنية الليزر، لأن تلك التقنيات لا تتسبب في ترك ندبات واضحة، ولا تتسبب في أضرار للأنسجة السليمة في المنطقة المترهلة.

شد ترهلات الوجه

تجاعيد وترهلات الوجه أو الرقبة يمكن التخلص منها بعملية شد الترهلات، وتساعد على نحت الوجه وعظام الخدين وعظام الفك، وتساعد على التخلص من الذقن المزدوجة أو ما يسمى باللغد.

تكلفة عملية شد الترهلات

يختلف سعر عملية شد الترهلات على حسب المنطقة التي يتم شدها ونوع التخدير وعدد المناطق وخبرة الطبيب كالتالي:

  • تبلغ تكلفة شد البطن حوالي 35000 جنيه مصري.
  • سعر عملية شد الفخذين قد يصل إلى 40000 جنيه مصري.
  • يتراوح سعر شد الثدي في مصر من 45000 إلى 55000 جنيه مصري.
  • سعر شد ترهلات الذراعين في مصر حوالي 35000 جنيه مصري.
  • تبلغ تكلفة شد الأرداف في مصر من 40000 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر عملية شد الجسم كامل في مصر 3000 دولار أمريكي تقريباً.

نتائج شد الترهلات للرجال

ستتمكن من ملاحظة فرق كبير في شكل جسمك أو المنطقة المترهلة بعد العملية، ولكن قد تستغرق النتائج النهائية والشكل النهائي الذي يبدو الجسم عليه بعد إجراء عملية شد الترهلات بعض الوقت فقد يستغرق ظهور النتائج بشكل نهائي من 6 أشهر إلى عام، وحتى تتمكن من الحفاظ والاستمتاع بهذه النتائج لأطول فترة ممكنة، من الضروري أن تحرص على أن يكون أسلوب حياتك صحي من خلال عدة جوانب، أهمها تناول أطعمة صحية والحفاظ على الوزن المثالي للجسم، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

التعافي بعد عملية شد الترهلات للرجال

يوصي الطبيب بتعليمات خاصة بفترة التعافي، وكيفية التعامل مع الجروح والعناية بها والحفاظ على نظافتها، وكيفية التغلب على الآثار الجانبية التي قد تتضمن الألم والتورم والكدمات التي قد تظهر على الجسم خلال أسبوعين بعد العملية، ولكنك ستتمكن من العودة لحياتك الطبيعية بعد أسبوعين إلى 4 أسابيع، أما العودة لممارسة التمارين الرياضية فهي تحتاج أن يفحص الطبيب الجروح ونتائج العملية حتى يتأكد من استعدادك لممارسة الرياضة.

أفضل دكتور لإجراء شد الترهلات للرجال

الدكتور شريف حجازييعد د. شريف حجازي من أفضل أطباء شد الترهلات في مصر، ويتميز بارتفاع نسب نجاح عملياته إلى أكثر من 96%، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في تخصصات عديدة، وإذا كنت ترغب في إرسال أي استفسار اضغط هنا وتواصل مع د. شريف مباشرة، كما حصل على مؤهلات علمية عديدة ومنها:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

علاج الترهلات نهائياً مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

تجربتي مع شد الترهلات للرجال

من خلال استطلاع رأي يحكي أحد الرجال تجربته مع شد الترهلات كالتالي: “كنت أعاني من الترهلات المزعجة في منطقة البطن والتي كانت تمنعني من ممارسة الأنشطة اليومية بحرية، وبعد معاناة قررت الخضوع لشد ترهلات البطن، ولذلك ذهبت للطبيب المختص وبعد فحصي جسدياً والتأكد من أنني المرشح المثالي للعملية، تم تحديد موعدها وتمت بنجاح وأخيراً تخلصت من مشكلة الترهلات نهائياً”.

مخاطر عملية شد الترهلات للرجال

لكل عملية جراحية مخاطر وآثار جانبية مرتبطة بها، وتختلف درجة تأثيرها من حالة لأخرى، وتتضمن أبرز المخاطر المرتبطة بعملية شد الترهلات ما يلي:

  • ظهور الندوب في أماكن الشقوق الجراحية.
  • الإصابة بالعدوى.
  • التنميل والوخز المؤقت.
  • التورم والاحمرار.
  • الشعور بالألم المؤقت.
  • موت بعض الأنسجة.
  • عدم الوصول للنتيجة التي يرغب فيها المريض.

شد الترهلات للرجال بطرق غير جراحية

يمكن شد الترهلات لدى الرجال بطرق غير جراحية في حالة الترهلات البسيطة أو المتوسطة، أما الترهلات الشديدة لا يمكن التخلص منها إلا بعملية شد الترهلات، وفيما يلي نعرض لك طرق شد الترهلات بدون جراحة:

اقرأ أيضاً: سعر جلسة شد الترهلات عن طريق جهاز الاندولفت وأفضل دكتور

شد الترهلات للرجال بالرياضة

تساعد التمارين الرياضية على شد الجلد المترهل وحرق الدهون ومنها تمارين الكارديو وتمارين القوة التي تساعد على بناء العضلات وحمل الأوزان لتقوية وبناء عضلات الجسم، ومن أشهر تمارين شد الجسم تمرين الضغط وتمرين الديدلفت وتمرين السكوات، ومن المهم اتباع جدول رياضي مناسب لك واتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الضارة والغنية بالسعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: تجربتي في شد الترهلات بالرياضة وأهم التمارين لشد الترهلات

شد الترهلات للرجال بالوصفات الطبيعية

هناك أكثر من مكوّن طبيعي يمكن أن يساعد على تحسين مظهر الجلد، وعلى الرغم من أن الوصفات الطبيعية تستغرق بعض الوقت إلى أنه بناءً على الكثير من التجارب فتلك الوصفات تجعل الجلد أكثر نضارة وحيوية، ولكنها لا تكون فعالة في حالة الترهلات المتوسطة والشديدة وتتضمن ما يلي:

  • البيض والعسل: قم بخفق بياض البيض جيداً ثم أضف ملعقتين من العسل، وافرد هذا الخليط على المنطقة المترهلة، حيث يساعد البيض على تغذية الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين ويساهم في شده، ويساعد العسل أيضاً على شد الترهلات.
  • زيت جوز الهند: يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية المغذية للبشرة، ويتميز بأنه يمتلك العديد من الخصائص العلاجية للكثير من مشاكل البشرة، لذا قم بتدليك الجلد المترهل بزيت جوز الهند لتلاحظ الفرق مع تكرار هذه الوصفة.
  • مقشر القهوة: تدليك الجلد بحبيبات القهوة يساعد على شد الترهلات للرجال، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد ويحسن شكله ويزيل الجلد الميت، قم بخلط ربع كوب من القهوة مع ربع كوب من السكر البني مع ملعقتين من القرفة وملعقتين من جوز الهند، ثم قم بتدليك الجلد المترهل بهذا الخليط.
  • جل الصبار: يمتلك جل الصبار الكثير من الخصائص الرائعة التي تساعد على التخلص من الترهلات ويزيد من مرونة الجلد، كما يحتوي على حمض الماليك الذي يساعد على شد الجلد، فقط قم بتدليك الجلد المترهل بجل الصبار واتركه لمدة 20 دقيقة، وكرر هذه الوصفة من 3 لـ 4 مرات في الأسبوع.
  • كريمات الشد: الكريمات التي تحتوي على الريتينول تساعد على شد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين الهام للحصول على جلد مشدود.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية شد الترهلات للرجال بالوصفات الطبيعية والعمليات الجراحية، تأكد من اختيارك للطريقة العلاجية المناسبة لحالتك، والتي ستضمن لك الحصول على النتيجة التي ترغب فيها، والطريقة التي تحمل أقل آثار جانبية أو مخاطر على صحتك.

أسئلة وأجوبة حول شد الترهلات للرجال

ما أفضل كريم شد الترهلات بعد الرجيم؟

هناك الكثير من الكريمات التي تساعد على شد الترهلات بعد الرجيم، وتتضمن NIVEA Body Care Body Cream Firming + Cellulite Gel All Skin Types, Kiehls Creme de Corps Nourishing Dry Body Oil.

هل يمكن شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة؟

بالتأكيد يمكن شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة، فهي تساعد على زيادة مرونة الجلد وبناء العضلات والتخلص من الترهلات، مثل تمارين الضغط وتمارين القوة وتمارين رفع الأثقال.

كيف اتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم؟

بالإمكان تجنب ترهل الجلد بعد الرجيم عن طريق اتباع نظام يساعد على خسارة الوزن بشكل تدريجي وليس بمعدل سريع، حتى يتمكن الجلد من الحفاظ على مرونته، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية لأنها من أكثر الوسائل التي تساعد على شد الترهلات في الجسم كله.

المصدر
HealthlineHealthlineThe American Society Of Plastic Surgeons The American Society Of Plastic Surgeons

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)