شد الترهلات

طريقة شد الترهلات

هل ترغب في معرفة طرق فعالة لشد الترهلات؟ فمشكلة الترهلات تؤثر على الحالة النفسية كما أنها تتسبب في فقدان الثقة بالنفس، بل تتسبب أيضاً في مشاكل صحية مثل التهاب الجلد، لذا لتتعرف على طريقة شد الترهلات وأسباب ظهور الترهلات في الجسم تابع معنا هذا المقال.

أسباب ترهل الجلد

يمكن أن يترهل الجلد ويرتخي نتيجة للعديد من الأسباب، بالإضافة إلى وجود بعض العوامل التي تزيد من احتمالية ترهل الجلد، وتتضمن كل تلك الأسباب والعوامل ما يلي:

التقدم في العمر

الكولاجين هو البروتين الذي يقوم الجلد بإنتاجه بشكل طبيعي وبمعدل طبيعي، وهو المسؤول عن أن يكون الجلد مشدود ومرن، ولكن مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين تدريجياً، وهو ما يتسبب في ظهور التجاعيد والترهلات.

التعرض للشمس

التعرض للشمس لفترات طويلة يؤثر على الجلد ويتسبب في قلة إنتاج بروتين الكولاجين، وبالتالي يترهل الجلد وتزداد التجاعيد والخطوط في البشرة.

خسارة الوزن بسرعة

اتباع وسائل مختلفة لخسارة الوزن بسرعة سواء بالخضوع لعملية شفط الدهون أو اتباع حميات غذائية غير صحية، يمكن أن يتسبب في ترهل الجلد، وضعف مرونته وعدم قدرته على العودة إلى ما كان عليه قبل زيادة الوزن.

عادات غذائية غير صحية

الكثير من العادات الغذائية غير الصحية يمكن أن تتسبب في ترهل الجلد، مثل تناول أطعمة ذات نسبة عالية من الدهون، أو تناول كميات كبيرة من الطعام وعدم بذل أي مجهود أو ممارسة أي تمارين رياضية لحرق السعرات الحرارية الزائدة، كل تلك العوامل يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن وترهل الجلد.

طريقة شد الترهلات

توجد بعض الإجراءات غير الجراحية والتي تساعد على التخلص من الجلد المترهل، حيث تعمل على تعزيز إفراز الكولاجين في الجلد ومنها شد الترهلات بالموجات فوق الصوتية، وشد الترهلات بالليزر، وشد الترهلات بالترددات الراديوية غير الجراحية.

كما يمكن شد الترهلات بالجراحة والتي تعطي نتائج أفضل في التخلص من الترهلات مثل إجراء عملية شد الترهلات والتي تتضمن شد الترهلات في المنطقة التي تعاني من الجلد المترهل مثل منطقة البطن أو الذراعين أو الصدر أو الأرداف، أو الفخذين.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مما جدير بالذكر أنه في بعض الحالات يرغب البعض في حل مشكلة الترهلات بشكل سريع ومؤقت والحصول على جسم مشدود ومتناسق، وذلك لحضور مناسبة ما، وفي هذه الحالة يتم ارتداء شورت شد الترهلات الذي يساعد على تحسين شكل الجسم وجعله مشدوداً.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من الخفسة في أسبوع واحد

طرق طبيعية لشد الترهلات

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على شد الترهلات وتحسين مظهر الجلد وزيادة مرونته:

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند الحل لمعظم مشاكل البشرة، فبفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، يساعد على تغذيتها وتحفيز نمو الخلايا والأنسجة الجديدة، كما يساعد على استعادة المرونة التي يفتقدها الجلد عند تدليكه بزيت جوز الهند ويساعد على شد الترهلات.

بياض البيض والعسل

إذا كنت تبحث عن ماسك طبيعي لشد الترهلات حول الفم وتغذية البشرة في فترة قصيرة، فماسك بياض البيض والعسل هو الحل الأمثل، فبياض البيض يعمل على شد الجلد حيث يحتوي على بروتينات وفيتامين تعزز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى أن العسل أيضاً يعمل على تغذية الجلد.

لتطبيق هذا الماسك قم بخلط بياض بيضة مع ملعقتين من العسل حتى يمتزج الخليط جيداً، بعد ذلك قم بتدليك منطقة الترهلات بهذا الماسك واتركه لمدة 15 لـ 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم قم بغسله بالماء البارد.

ماسك الموز

كل ما تحتاجه في هذا الماسك هو ثمرة موز ناضجة وعصير الليمون، حيث يحتوي الموز على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، ويحتوي أيضاً على فيتامين ج الذي يعمل على شد الترهلات في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على استعادة مرونة الجلد.

لتطبيق هذا الماسك قم بهرس الموز جيداً ثم قم بإضافة عصير نصف ليمونة واخلط المكونات جيداً، ثم دلك بها الترهلات في الجسم ثم اتركها 15 دقيقة واغسلها بالماء البارد جيداً، وكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

عصير الطماطم

هل سمعت من قبل عن فوائد عصير الطماطم للجلد؟ الطماطم من أكثر الخضروات الغنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات فهي تحتوي على فيتامين ج الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وفيتامين ك وفيتامين ب، كما تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وكل هذه المعادن والفيتامينات تساعد على شد الترهلات وتحافظ على شباب الجلد وتحميه من التجاعيد.

لتطبيق هذا الماسك قم بعصر الطماطم جيداً ثم قم باستخدام قطعة من القطن لغمسها في عصير الطماطم، وبعد ذلك قم بتدليك الترهلات بقطعة القطن بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز الجلد على امتصاص كل العناصر الغذائية الموجودة في عصير الطماطم، واتركه لمدة 15 لـ 20 دقيقة ثم اغسله بالماء.

البابايا ودقيق الأرز

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الطبيعية شيوعاً وفاعلية للتخلص من الترهلات في الجسم، وتساعد على إعادة المرونة للجلد والتخلص من التجاعيد، وذلك لأن البابايا تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية والتي يحتاجها الجلد للحفاظ على صحته ونضارته.

لتطبيق هذا الماسك قم بهرس البابايا جيداً ثم قم بإضافة ملعقتين من دقيق الأرز واخلط المكونات معاً جيداً حتى تحصل على معجون متوسط السُمك، ثم قم بتدليك الترهلات في أي مكان في الجسم بهذا الخليط وتأكد من تغطية كل الترهلات، ثم اتركه لمدة 20 دقيقة واغسله بالماء البارد.

زيت زهرة الربيع

تحتوي زهرة الربيع المسائية على حمض غاما-اللينولينيك وهو يلعب دور حيوي ومهم جداً في إنتاج الكولاجين في الجلد، لذا سيساعدك التدليك بزيت زهرة الربيع في حركات دائرية كثيراً على التخلص من ترهلات الجسم، بالإضافة إلى أن تساعد على ترطيب الجلد.

كيفية التخلص من الجلد المترهل

بعد أن تعرفت على طريقة شد الترهلات تعرف الآن على بعض النصائح الضرورية للتخلص من الترهلات:

التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية أفضل طريقة شد الترهلات والتخلص من ترهل الجلد، حيث تساعد على شد الجسم كله وبناء العضلات وتقويتها، وتساعد على أن يستعيد الجلد مرونته، فبالتالي ستتخلص من مشكلة الترهلات نهائياً، ويمكنك ممارسة تمرين البلانك وتمرين الضغط وتمارين القوة بشكل عام، وتمارين رفع الأثقال أيضاً.

النظام الغذائي

أي طريقة لشد الترهلات ينبغي أن يصاحبها نظام غذائي صحي ومناسب للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، ويجب أن يكون هذا النظام الغذائي يهدف إلى خسارة الوزن بالمعدل الطبيعي، حيث ينصح الخبراء بأن المعدل الطبيعي هو خسارة نصف كيلو أو كيلو في الأسبوع.

كريمات الشد

يمكن أن تساعد كريمات الشد على التخلص من الترهلات البسيطة، فالكريمات التي تحتوي على الريتينويد تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، ولكن يجب أن تعلم أن كريمات الشد لن تستطيع اختراق طبقات الجلد العميقة ولن تحدث فرقاً في الترهلات الشديدة في الجسم.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طريقة شد الترهلات وتعرفت على بعض النصائح المهمة، تجنب تجربة أي وصفات قبل التأكد من أنها آمنة ولن تتسبب لك في مشاكل أو مضاعفات صحية خطيرة.

أسئلة وأجوبة حول طريقة شد الترهلات

ما هي اقوى خلطة لشد الترهلات؟

هناك الكثير الطرق لشد ترهلات الفخذين، وتعتبر التمارين الرياضية من أفضل وأسرع الطرق في شد الترهلات للفخذين أو في أي منطقة أخرى في الجسم.

ما هي أفضل طريقة لشد ترهلات الفخذين؟

هناك الكثير الطرق لشد ترهلات الفخذين، وتعتبر التمارين الرياضية من أفضل وأسرع الطرق في شد الترهلات للفخذين أو في أي منطقة أخرى في الجسم.

هل يمكن شد الترهلات بالرياضة؟

نعم يمكن شد الترهلات بالرياضة، ولكن من الأفضل أن يكون ذلك تحت إشراف مدرب متخصص، فالرياضة ستساعدك على التخلص من الدهون الزائدة وتساهم في شد الجلد والتخلص من الترهلات.

المصدر
IndiaParenting FirstcryMedical News Today

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)