Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

كيف يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع واحد فقط مع أفضل دكتور؟

محتوى المقال عرض

بكل تأكيد بما أنكِ تقرأين هذه الكلمات فمن المؤكد أنك سمعتي عن الخفسة أو العضلة النائمة وبذلتي مجهود كبير للتخلص منها سواء بتمارين الخفسة أو قرأتي عن الحل السحري للتخلص من الخفسة بالأعشاب أو التخلص من الخفسة في اسبوع بالطرق التجميلية وخلافه لكن بعد كل هذا المجهود عندما تقفي أمام المرأة تجدي أن شكل منطقة الحوض لم تستحوذ على الشكل المثالي بالنسبة لكِ.

ولكن هل الخفسة تروح بالتمارين؟ أم هناك حلول أخرى، في هذا المقال سنخبرك ما هي أسباب الخفسة وأفضل الحلول السحرية للتخلص من خفسة الورك من موقع ويكي بودي.

ما هي الخفسة أو العضلة النائمة؟

الخفسة هي منطقة طبيعية في جسم كل إنسان ويكون مكانها في منطقة الحوض عند التقاء عظمتي الفخذ مع عظمة الحوض، ولكن ما يجعلها مزعجة خاصة عند النساء هي امتلاء الخفسة عند بعض السيدات أو أن يكون الورك غائر فتظهر شكل الأرداف غير متناسق وغير جذاب، وما يجعل من الخفسة (Hip Dips بالإنجليزية) مشكلة هي نسبتها ومدى شدتها وهو الذي يجعل منها منظر غير محبب للكثير ولا تعتبر مشكلة مرضية.

ما الفرق بين الخفسة ودهون الأرداف الجانبية؟

الخفسة (غمازات الأرداف Hips Dips) كما سبق وتحدثنا هي فجوة في الدهون او نتيجة ارتخاء العضلات على جانبي الوركين، بينما دهون الأدراف الجانبية (زوائد الأرداف Saddlebags Fat) تحدث نتيجة تراكم الدهون على جانبي الوركين.

ما الفرق بين الخفسة و زوائد الأرداف 1

أسباب الخفسة أو العضلة النائمة

  • أسباب ظهور الخفسة في الارداف التقدم في العمر.
  • الاستلقاء على الجانبين لفترات طويلة أو الجلوس بوضعية خاطئة.
  • ضعف الكتلة العضلية في منطقة الخفسة في الجسم مقارنة بأجزاء الأرداف الأخرى.
  • تظهر الخفسة بشكل أكبر لمن لديها دهون أقل في منطقة الوركين أو في الجسم بشكل عام.
  • العوامل الوراثية من أسباب الخفسة الشائعة والهرمونات أيضاً تتحكم في أماكن توزيع الدهون في الجسم وشكل عظام الوركين فتؤدي لظهور الخفسة.
  • بروز المنطقة الجانبية للأرداف المعروفة بـ Saddlebags وهي زوائد وتراكمات دهنية على جانبي الأرداف تبرز الخفسة أكثر.

شكل الخفسة بالجسم

شكل غمازات الارداف

كيف يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع؟

الخفسة ليست مشكلة طبية فهي مشكلة تجميلية في الأساس، ولأنه لا يمكن التحكم في توزيع الدهون في الجسم لإخفاء منطقة الخفسة، فأفضل الطرق لتقليل مظهرها هو ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح، وتمارين الخفسة، كما تتعدد الحلول التجميلية وتختلف من حيث فعاليتها وسرعة ظهور نتائجها.

ويمكن التخلص من الخفسة في اسبوع بالعديد من الطرق التجميلية ومنها حقن الفيلر وحقن الدهون الذاتية أو حشوات السيليكون، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها، ومن الضروري استشارة الطبيب حول الطريقة الأنسب لحل مشكلة خفسة الفخذ حسب الأهداف التجميلية لكل امرأة.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

التخلص من الخفسة في اسبوع بحقن الدهون الذاتية

الدهون الذاتية هي طريقة تجميلية ولكنها طبيعية، فكما يتضح من اسمها، فالدهون ذاتية يتم أخذها من جسم المريضة نفسها، ثم إعادة حقنها في منطقة غمازات الأرداف، أو أي منطقة أخرى في الجسم بحاجة للتجميل، حيث تستخدم بكثرة في تكبير الثديين، كما يتم حقن الدهون الذاتية في المنطقة الحساسة لأسباب علاجية وتجميلية، ويتم عمل كونتور طبيعي دائم للوجه بالدهون الذاتية، وتقوم فكرة الدهون الذاتية على إعادة توزيع الدهون في الجسم لتنسيق القوام وإعادة رسمه وإبراز معالمه الجمالية.

وتنجح حقن الدهون الذاتية في التخلص من الخفسة في اسبوع فبمجرد حقن الدهون بالأرداف يمكن رؤية النتيجة بشكل مبدئي، إلى أن تستقر الدهون في الجسم وتظهر النتيجة النهائية بعد عدة أشهر من إجراء جلسة حقن الدهون الذاتية، وتعتمد طريقة حقن الدهون الذاتية على ثلاث مراحل كما يتضح:

اقرئي أيضًا: تفاصيل إجراء حقن الدهون الذاتية والتكلفة

مرحلة شفط الدهون لـ إازالة الخفسة من الورك

بسبب مميزات تقنية الفيزر في شفط الدهون عادة ما يتم شفط الدهون بهذه التقنية، من أي منطقة في الجسم تعاني من السمنة الموضعية، فقد يتم شفط دهون البطن بالفيزر أو شفط دهون الذراعين أو شفط دهون الظهر بالفيزر أو أي منطقة أخرى.

وتتم العملية تحت التخدير الموضعي أو العام ويحدد الطبيب نوع التخدير المناسب لكل حالة (ويمكنك التعرف على مميزات ومخاطر شفط الدهون بالتخدير الموضعي ونتائجه) ، ثم يتم عمل فتحات صغيرة للغاية وإدخال كانيولا رفيعة وإذابة الدهون بلطف بدون إلحاق الضرر بالجلد أو أي أنسجة أخرى، وتغلق شقوق الجراحة ثم يتم وضع الضمادات الطبية.

التخلص من الخفسة أو العضلة النائمة

مرحلة تنقية وتجهيز الدهون

يتم إعداد الدهون وجعلها قابلة للحقن بوضعها في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بتنقيتها من أي شوائب أو سوائل غير مرغوبة، وبعد تنقيتها توضع في حقن وتحفظ لحين استخدامها.

مرحلة حقن الخفسة بالدهون الذاتية

يتم حقن الخفسة بالدهون في نفس يوم شفط الدهون أو في جلسة لاحقة، وفيها يتم توزيع الدهون أسفل الجلد، وحقنها على مرحلتين، وتنجح الدهون في تكوين شبكة من الأوعية الدموية تحصل من خلالها على الدم المحمل بالأكسجين والغذاء، لتعيش في الجسم مرة أخرى مثل أي خلية حية.

اقرئي أيضاً: استخدامات وفوائد حقن الدهون بتقنية النانو فاتشكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

فوائد ومميزات حقن الدهون في العضلة النائمة

  • الدهون طبيعية وتعيش مرة أخرى في الجسم ولا تتسبب في رد فعل تحسسي ولا يرفضها الجهاز المناعي.
  • تعطي حقن الدهون نتيجة مضاعفة ومثالية حيث يتم التخلص من الدهون المتراكمة في أي منطقة من الجسم وفي نفس الوقت زيادة امتلاء الخفسة وجعل الأرداف أكثر امتلاءًا.
  • نتيجة حقن الدهون دائمة لأنها تعيش كأي خلية حية أخرى، بشرط الحفاظ على الوزن.
  • يمكن استغلال الدهون وحقنها في الشفتين والخدين أو أي منطقة أخرى.
  • يمكن إعادة حقن الدهون مرة أخرى حيث يتم حفظها لمدة 4 أشهر.
  • انخفاض التكلفة مقارنة بالطرق التجميلية الأخرى مثل حقن الفيلر.

اقرئي أيضًا: ماذا افعل بعد حقن الدهون الذاتية للحفاظ على الدهون

سلبيات وأضرار حقن الدهون في منطقة الخفسة

  • قد تتكتل الدهون وتتحول لخراجات ولكن في حالات غير شائعة.
  • الحاجة لجلسة حقن أخرى بعد أربعة أشهر عندما تستقر الدهون.
  • من الممكن حدوث عدوى أثناء نقل الدهون وذلك في حالة عدم تعقيمها جيداً.
  • تحدث بعض الآثار الجانبية الطبيعية مثل التورم والاحمرار والكدمات وتزول خلال أسابيع.
  • لا يمكن التنبؤ بنتائج حقن الدهون الذاتية لأن الجسم يمتص حوالي نصف كمية الدهون المحقونة.
  • لا يتم الحكم على النتائج في البداية حيث تحقن ضعف كمية الدهون المطلوبة، ويجب الانتظار 4-6 أشهر.
  • المرور بآثار جانبية مزدوجة في منطقة حقن الدهون ومنطقة شفط الدهون، يتطلب المزيد من العناية في فترة التعافي.
  • من العيوب الشائعة عدم تناسق النتيجة النهائية فقد يمتص الجسم الدهون في أحد جانبي الأرداف أكثر من الآخر مما يتطلب إعادة الحقن.

اقرئي أيضاً: التخلص من العضلة النائمة بسرعة في أسبوع واحد فقط

أهم التعليمات بعد علاج الخفسة طبيا بحقن الدهون الذاتية

توجد بعض التعليمات التي يجب اتباعها بعد علاج الخفسة طبيا عن طريق حقن الدهون الذاتية في الخفسة ومنها ما يلي:

  • يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف أو حمل أي أشياء ثقيلة بعد الحقن.
  • يجب تجنب الجلوس لفترة طويلة أو الاستلقاء أو النوم على الجانبين بعد حقن الدهون.
  • تناول مسكنات الألم للحد من أي ألم والتهابات، وتناول المضادات الحيوية لمنع انتقال العدوى.
  • تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات، والحد من الدهون غير الصحية والسكريات لتجنب التورم.
  • تساعد الكمادات الدافئة ومكعبات الثلج على تقليل الانتفاخ والحد من التورم بعد حقن الدهون الذاتية، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية دائم أم يستمر لفترة فقط؟

سعر عملية حقن الدهون الذاتية في الخفسة في مصر 2023

يبلغ متوسط سعر حقن الدهون الذاتية في الخفسة في مصر حوالي 15000 – 25000 جنيه مصري أي حوالي 500 – 1000 دولار أمريكي أما تكلفة شفط الدهون في مصر تتراوح من 3000 إلى 5000 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة على حسب التقنية المستخدمة، وخبرة وشهرة الطبيب، وكمية الدهون المشفوطة والمحقونة.

تكلفة عملية التخلص من الخفسة في السعودية 2023

بينما تصل تكلفة حقن الدهون في العضله النائمه في الفخذ في بعض البلدان العربية مثل السعودية إلى 2000 دولار أمريكي أو أكثر أي ما يساوي تقريباً 7500 ريال سعودي ولذلك يفضل الكثير زيارة مصر للسياحة العلاجية لمهارة أطبائها وانخفاض التكلفة.

وكما يتضح من الفرق بين الأسعار تعد مصر من أكثر الدول العربية التي تنخفض بها تكلفة حقن الدهون وفي نفس الوقت ارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مراكزها وعياداتها، وارتفاع نسب نجاح حقن الدهون وعمليات التجميل الأخرى.

أفضل دكتور لشفط وحقن الدهون في الخفسة

الدكتور شريف حجازي

بعد معرفة كيفية التخلص من الخفسة في اسبوع بحقن الدهون الذاتية تعرفي الآن على أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي وهو الدكتور شريف حجازي الذي يشتهر بإجراء أكثر من 5000 عملية ناجحة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام بنسب نجاح تتجاوز 96% ويتميز بإجراء عمليات شفط الدهون وحقن الدهون وتكبير الثدي ونحت الجسم وشد الترهلات، وحقن الفيلر والبوتكس وغيرهم، ويمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي عبر واتس اب من هنا.

كيفية التخلص من الخفسة في اسبوع بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون لتكبير الأرداف ونفخ الخفسة هي وسيلة سريعة وجيدة لمن ترغب في الحصول على نتيجة فورية، وهي عبارة عن حشوات مصنوعة من غلاف خارجي من السيليكون الخامل، ويتم وضع حشوات السيليكون في منطقة الأرداف Silicone Implant بعد عمل فتحة وجيب داخلي وبعد وضعها يتم غلق الفتحة الجراحية، وتصل تكلفة حشوات السيليكون للأرداف في مصر إلى 45000 جنيه مصري.

ومن مميزات السيليكون للأرداف سرعة الحصول على النتيجة حيث تظهر بعد العملية مباشرة بشكل مبدئي، وبعد التخلص من الآثار الجانبية وانتهاء فترة التعافي تظهر النتيجة النهائية بعد 6 أشهر، ومن عيوبها أنها قد تؤدي لترهل الجلد، وقد تتسبب في تفاعلات تحسسية، كما تتطلب إعادة العملية بعد انتهاء العمر الافتراضي للحشوة كل 10 سنوات تقريباً، والعيب الأكبر هو احتمالية تعرض الحشوات للتمزق والتسبب في مشكلات صحية.

التخلص من العضلة النائمة في اسبوع بحقن الفيلر

حقن الفيلر Filler injection عبارة عن مادة للحشو يتم حقنها في أي منطقة في الجسم بحاجة للامتلاء مثل العضلات النائمة أو الشفتين، أو الوجه، كما يساعد على التخلص من تجاعيد الوجه، وإخفاء الخطوط الدقيقة، وتم اعتماد بعض أنواع الفيلر باعتبارها مواد آمنة للحقن من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ولذلك يجب مناقشة الطبيب حول الأنواع الآمنة لتجنب أي مضاعفات.

ويشيع استخدام بعض أنواع الفيلر مثل فيلر الكولاجين لحقن بعض أجزاء الجسم مثل الثدي أو الأرداف والمؤخرة وعلاج الخفسة، ومن مميزات الفيلر أنه يمنح نتيجة فورية ويمكن ملاحظتها أثناء الجلسة وبعدها مباشرة، ولكن يعيبه أن حقن الخفسة أو غمازات الأرداف بالفيلر يتطلب كمية كبيرة مما يزيد التكلفة، حيث تبدأ التكلفة من 1500 دولار أمريكي في بعض الدول، وتتراوح من 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في دول أخرى مثل الإمارات والسعودية.

ومن أهم عيوب الفيلر أن حقن كمية كبيرة قد يؤدي لآثار جانبية مثل الالتهاب والتورم الزائد، وقد يرفض الجسم الفيلر ويسبب رد فعل تحسسي، كما أن نتائجه غير دائمة ويتطلب الحقن كل ستة أشهر أو عام حسب نوع الفيلر المستخدم.

اقرئي أيضاً: أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر إليكِ الفرق؟

تمارين الخفسة للتخلص من العضلة النائمة بالصور

قد يدور بذهنك بعض الأسئلة عن هل يمكن أن تختفي الخفسة بالرياضة؟ بالطبع يمكن تسمين الخفسة بالتمارين وذلك عن طريق تحفيز عضلة glutes medius وهي أحد عضلات المؤخرة الجانبية التي تكون موجودة بالقرب من منطقة الخفسة فإذا تم تقوية هذه العضلة مع التحكم في نسبة الدهون ستنتهي مشكلة الخفسة. 

تعالوا نتعرف سويًا كيف يمكنك ممارسة تمارين الخفسة للتخلص من غمازات الورك في المنزل أو في الجيم، ومن بين أفضل تمارين العضلة النائمة ما يلي:

تمرين وضعية القطة Cat-Cow

تمرين وضعية القطة Cat-Cowمن أفضل تمارين الخفسة للمبتدئين ويساعد على التخلص من مظهر العضلة النائمة المزعج ويتم عن طريق الآتي:

  • الاستناد على الكفين ورفع الجسم للأعلى.
  • رفع أحد الساقين للأعلى باتجاه الخارج مع ثني الركبة.
  • خفض الساق باتجاه الأرض بدون لمسها وتكرار العدات.
  • تكرار العدات 10-15 مرات لكل ساق.
  • يتم عمل 3 مجموعات لكل جانب.

اقرئي أيضًا: بالصور 8 تمارين للتخلص من ترهلات الفخذين والتصاقهما

تمرين السكوات أو القرفصاء Squats

تمرين السكوات 

السكوات من أفضل تمارين الأرداف والخفسة ويناسب تمرين القرفصاء المبتدئين ويمكن زيادة فعاليته في المراحل المتقدمة من التمرين بحمل الأوزان في اليدين، ويمكن ممارسة تمارين السكوات من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع حسب الخطوات الموضحة بالأسفل:

  • الوقوف مع فتح القدمين في موازاة الكتفين.
  • فرد الذراعين للأمام وضم الكفين، ويمكن حمل وزن بكلتا اليدين.
  • ثني الركبتين قليلاً والانحناء للأمام مع فرد الظهر والخصر باتجاه الداخل.
  • الانخفاض في وضعية القرفصاء للأسفل.
  • يمكن وضع كرسي منخفض ولمسه عند النزول للأسفل لتسهيل التمرين.
  • القيام للأعلى وتكرار من 12-15 عدة، وعمل 3 مجموعات.

تمرين الطعنات الجانبي Side Lunges

تمرين الطعنات الجانبي Side Lungesمن أفضل تمارين الخفسه ويساعد تمرين الطعنات الجانبي في شكل العضلة النائمة ومنطقة الأرداف الغائرة، ويتم عبر الآتي:

  • الوقوف بوضع مستقيم وفتح الساقين بخطوة واسعة تبتعد عن محاذاة الكتفين.
  • ضم اليدين للأمام فوق مستوي الصدر.
  • الانخفاض للأسفل باتجاه اليمين مع ثني الركبة اليمنى بحيث تشكل زاوية قائمة، بينما تكون الساق اليسرى مفرودة بشكل خط مائل.
  • تكرار 15 عدة للساق اليمنى ثم يتم التبديل مع الساق اليسرى.
  • يتم عمل من مجموعتين إلى 4 مجموعات لكل جانب.

تمرين رفع الساق الجانبي Side Kick Exercise

تمرين فرد الساقين الجانبي Standing side leg liftsيعد من أشهر تمارين التخلص من الخفسة ويساعد على تحريك عضلات الفخذين من الداخل، كما يؤدي إلى تكبير العضلة النائمة والمؤخرة، ويتم عبر الآتي:

  • الوقوف بشكل مستقيم وضم اليدين في مستوى الصدر والكوعين للخارج.
  • فرد الساق الأيمن باتجاه اليمين بشكل جانبي، والرجوع للوضعية الأولى وتكرار 12 عدة.
  • التبديل مع الساق الأخرى، وعمل 3 مجموعات لكل ساق.

هل يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع بالتمارين؟

فائدة تمارين خفسة الورك هي بناء العضلة النائمة وتضخيمها ومنحها بعض الامتلاء مع التخلص من تراكم الدهون في أجزاء الأرداف الأخرى لتصبح هذه المنطقة متناسقة، ولكن لا يمكن الحصول على فائدة هذه التمارين بدون تمرين كل الجسم بمعدل يومي منتظم.

اقرئي أيضًا: تخلصي من المؤخرة المسطحة ونحتها مع أفضل طبيب في مصر

ولا يمكن التخلص من الخفسة في أسبوع فقط بالتمارين، فظهور نتائج يتطلب الاستمرار عدة أشهر حيث تظهر النتائج بالتدريج وعلى المدى البعيد، إلى جانب اتباع نظام غذائي مناسب، كما أن نتائج التمارين نسبية فقد تنجح في حل مشكلة الخفسة للبعض، ولكنها لا تحل المشكلة بنفس سرعة وفعالية الطرق التجميلية.

التخلص من الخفسة بدون رياضة (كيف اسمن الخفسة بدون تمارين؟)

تبحث الكثير من النساء عن طرق علاج الخفسه بدون تمارين وبالتالي فإن سؤال كيف اسمن الخفسة بدون تمارين؟ من أكثر الأسئلة الشائعة ويتم الترويج لبعض الطرق الطبيعية من أجل علاج العضلة النائمة في المؤخرة ومنها:

التخلص من الخفسة بالأعشاب

يتم الترويج لإمكانية التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب ولكن لا يوجد أي دليل علمي يثبت ذلك، فلا توجد أعشاب بإمكانها تخسيس منطقة أو إضافة الامتلاء لمنطقة أخرى، أو استهداف منطقة بعينها من الجسم، وإن كانت الخفسة نتيجة تراكم الكثير من الدهون في الأرداف بشكل يبرز العضلة النائمة أكثر، يجب اتباع نظام غذائي صحي، وتناول المشروبات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز معدل الحرق مثل الزنجبيل والشاي الأخضر والقهوة الخضراء وغيرها.

اقرئي أيضًا: أفضل نظام غذائي للحفاظ على نتيجة شفط وحقن الدهون

طريقة كاسات الشمع الساخنة للتخلص من الخفسة

هي طريقة شائعة من طرق العلاج الطبيعي يتم فيها وضع كاسات ساخنة مغلفة بالشمع على منطقة العضلة النائمة، وفكرة عمل هذه الطريقة تقوم على شد الجلد بقوة ضغط الكاسات لإضافة بعض الامتلاء المؤقت وهي طريقة غير مجدية ولم تثبت علمياً.

نصائح هامة للحصول على أرداف جذابة

بعد التعرف على اسباب الخفسة في المؤخرة وعلاجها وهل يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع، قد تساعدك النصائح التالية على الحصول على أرداف جذابة ومتناسقة:

  • البدء بتمارين الخفسة للمبتدئين ثم زيادة كثافة التمارين وحمل الأوزان.
  • الحرص على تناول البروتين الصحي لأنه يساعد على بناء العضلة النائمة وعضلات الأرداف.
  • خسارة الوزن الزائد بشكل صحي، وممارسة تمارين الكارديو مثل الجري لحرق الدهون الزائدة.

اقرئي أيضًا: متى يظهر ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وافضل طرق علاجه؟

  • الابتعاد عن الضغط والإجهاد، والنوم 7 ساعات على الأقل في اليوم.
  • علاج أي اضطراب في الهرمونات تحديداً هرمون الإستروجين لأنه يزيد من معدل تخزين الدهون في الجسم في الفخذين والبطن على سبيل المثال.

تجربتي في التخلص من الخفسة في اسبوع

تحكي سيدة تجربتها مع حقن الدهون في الخفسة للتخلص من العضلة النائمة كالتالي: “خضعت لعملية حقن الدهون الذاتية في منطقة الخفسة، فكرت مسبقاً في تجربة حقن الفيلر لكنني أقلعت عن الفكرة لعدم رغبتي في تكرار الجلسات، كما أنني أتمتع بقوام ممشوق وأحافظ على وزني فقط ولا أحب ممارسة الرياضة سوى المشي والجري من وقت لآخر، لهذا وجدت أن حقن الدهون يناسب أهدافي، وقد خضعت للعملية منذ عدة أشهر وقمت بـ شفط الدهون من منطقة البطن في مصر، وأخيراً لقيت حل لغمازات الارداف والنتيجة حتى الآن رائعة”.

لقيت حل لغمازات الارداف في أسبوع

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع التخلص من الخفسة في اسبوع كالآتي: “كانت غمازات الأرداف لدى واضحة للغاية بطريقة تزعجني، جربت ممارسة الرياضة لشهور ومنحتني التمارين مظهراً أفضل لشكل الأرداف والساقين لكنها لم تمنحني النتيجة المرغوبة، ولأنني كنت أرغب في التخلص من العضلة النائمة بسرعة قبل زفافي قررت في البداية تجربة حقن الفيلر، وبالمقارنة بينه وبين حقن الدهون من حيث المميزات والعيوب، اخترت حقن الدهون بالمؤخرة والخفسة”.

“أخبرني الطبيب بكافة نصائح فترة التعافي بعد علاج العضلة النائمة في المؤخرة بحقن الدهون الذاتية، والتعليمات المطلوبة قبل وبعد شفط وحقن الدهون، وشرح لي طريقة الجلوس بعد حقن الدهون بالمؤخرة ومع اتباعي التعليمات واستقرار حالتي الصحية مرت فترة التعافي بسلام، وأخيراً لقيت حل لغمازات الارداف وحصلت على النتائج التي تمنيتها واستعدت ثقتي بنفسي”.

تجربتي مع علاج العضلة النائمة في المؤخرة

كما تخبرنا سيدة أخرى تجربتها مع التخلص من الخفسة في اسبوع وتقول: “اعتدت ممارسة الرياضة بانتظام وكنت بالفعل أعاني من مشكلة الخفسة لكنها لم تكن واضحة بشكل كبير، ومع تكثيف التمارين لتقوية العضلة النائمة تمكنت من تحسين شكل منطقة الأرداف خلال ستة أشهر وحصلت على نتيجة مُرضية بعد عام من التمرين المنتظم لكل الجسم، وتناول الطعام الصحي، والحصول على المعدل الكافي من البروتين”.

أجبنا عزيزتي القارئة على سؤال كيف يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع بكافة الطرق، وما هي اسباب خفسة الارداف والآن بإمكانك اختيار الطريقة المناسبة ما بين الأسرع أو الأكثر فعالية حسب أهدافك التجميلية وحسب مدى وضوح غمازات الأرداف لديكِ.

اقرئي أيضًا: سعر تكبير الأرداف في مصر بالنتائج والصور وأفضل الأطباء

أسئلة وأجوبة حول التخلص من الخفسة في اسبوع

هل الخفسة تروح وتختفي تماماً؟

هل خفسة الارداف تروح؟ سؤال شائع لدى كل من تعاني من هذه المشكلة وبالفعل يمكن التخلص نهائياً من الخفسة عن طريق حقن الدهون الذاتية بها أو بالطرق التجميلية الأخرى التي يراها الطبيب مناسبة. 

كيف أسمن الخفسة بدون تمارين؟

لزيادة الامتلاء في الخفسة بدون تمارين يمكن تجربة حقن الفيلر أو حشوات السيليكون أو حقن الدهون الذاتية.

متى تظهر نتائج تمارين الخفسة؟

من أجل الحصول على نتائج التمارين يجب الاستمرار ستة أشهر على الأقل، حسب درجة وضوح الخفسة.

هل يمكن علاج الخفسة بالليزر؟

يمكن التخلص من الدهون المحيطة بالخفسة بشفط الدهون بالليزر وبالتالي تحسن مظهرها، ولكن علاج الخفسة بالليزر يعتبر غير مفيد و لا يعالج الخفسة نفسها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)