حقن الدهون

لقيت حل لغمازات الارداف مع الدكتور شريف حجازي

محتوى المقال عرض

مشكلة غمازات الأرداف أو الخفسة شائعة لدى الكثير من النساء، وبالطبع فإنها مزعجة وتؤثر على شكل الجسم وجماله، ولذلك تبحثين عن أسرع الطرق للتخلص منها وتحت عنوان لقيت حل لغمازات الارداف سنقدم لكِ كيفية التخلص من غمازات الارداف بسرعة، وأشهر تمارين لتسمين غمازات الأرداف، كما نستعرض سبب غمازات الارداف وتجربتي مع التخلص من الخفسة في اسبوع فتابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال من موقع ويكي بودي دوت كوم.

مشكلة غمازات الأرداف

غمازات الأرداف أو العضلة النائمة أو الخفسة أيضاً Hip dips عبارة عن حفر دائرية تظهر في الجزء الخارجي للورك، وبالطبع يكون شكلها مزعج للكثير من النساء ولكنها مشكلة تؤثر على مظهر الجسم الخارجي ولا تشير لأي مشكلة مرضية، كما أنها تختلف عن دهون الأرداف الجانبية Saddlebags التي تظهر بسبب تراكم الدهون على جانبي الوركين.

اقرئي أيضاً: ما المشاكل التي تستدعي حقن الدهون في الساق وتجارب البعض؟

صورة توضح الفرق بين الخفسة ودهون الأرداف الجانبية

أسباب غمازات الأرداف

أسباب غمازات المؤخرة لدى النساء عديدة ومنها الاستعداد الوراثي والجينات، والسمنة واتباع عادات غذائية خاطئة، وطبيعة توزيع الدهون في الجسم التي تختلف من امرأة لأخرى، كما أن الجلوس بطريقة خاطئة واضطراب الهرمونات وضعف وارتخاء العضلات من أسباب غمازات الأرداف الشائعة.

شكل غمازات الأرداف

شكل غمازات الارداف

لقيت حل لغمازات الارداف سريع ونهائي

بعد معرفة سبب ظهور حفر في المؤخرة والتي تُعرف بغمازات الأرداف نقدم لكِ الآن الحل النهائي والسريع للتخلص من هذه المشكلة وهو حقن الدهون الذاتية في غمازات الأرداف وتتميز هذه الطريقة بأن نتائجها تكون طبيعية وتظهر بعد العملية مباشرة.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية مؤلم؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خطوات علاج الخفسة طبيا

بعد التعرف على اسباب العضله النائمه في الارداف سنعرض لكِ الآن كيفية علاج الخفسة طبيا بالطرق التجميلية على 3 خطوات سنشرحها بالتفصيل كما يلي:

شفط الدهون

يتم في هذه الخطوة شفط الدهون من أي منطقة يتراكم بها الدهون الزائدة وبعد تحديد المنطقة يتم تخدير المريضة وفقاً لنوع التخدير المناسب للحالة، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة للغاية في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها، ثم إدخال كانيولا رفيعة لإذابة الدهون، وبعدها يتم شفط الدهون خارج الجسم عن طريق كانيولا مخصصة لذلك.

اقرئي أيضاً: التخلص من العضلة النائمة بسرعة في أسبوع واحد فقط

التخلص من الخفسة أو العضلة النائمة

تنقية ومعالجة الدهون

يتم تجهيز الدهون وتنقيتها عن طريق وضعها في جهاز الطرد المركزي للتخلص من أي شوائب غير مرغوبة والحصول على الدهون النقية، وبعد ذلك يتم وضعها في حقن مخصصة حتى تصبح جاهزة للحقن.

اقرئي أيضاً: كل ما ترغبين في معرفته عن شفط الدهون وحقن الارداف

حقن غمازات الأرداف بالدهون

يتم حقن غمازات الارداف بالدهون الذاتية بالتدريج لتجنب تكتل الدهون بعد الحقن، ويحدد الطبيب الكمية المناسبة من الدهون اللازمة للتخلص من غمازات الورك وتحقيق النتائج المرغوبة بشكل طبيعي.

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

لقيت حل لغمازات الارداف مع دكتور شريف حجازي

بعد البحث كثيراً عن حل للتخلص من خفسة الارداف أخيراً لقيت حل لغمازات الأرداف بحقن الدهون الذاتية مع الدكتور شريف حجازي، حيث أنه من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي ومن الجيد أنه بارع في شفط الدهون وحقنها بمهارة ودقة عالية، وهو يشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته بما يتجاوز 96% كما أنه قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام.

وهو مؤسس عيادات شريف كلينك الموجودة في مبنى 5 مربع 1181 الوزارة متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، محافظة القاهرة، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب لحجز موعد أو للحصول على استشارة مجانية يمكنك الضغط على هذا الرابط.

تكلفة علاج الخفسة في الارداف بالدهون الذاتية

بعدما لقيت حل لغمازات الارداف بحقن الدهون حان الوقت لمعرفة التكلفة حيث تختلف تكلفة علاج الخفسة في الارداف من حالة لأخرى وفقاً لكمية الدهون التي سيتم شفطها وكمية الدهون المحقونة، ونوع التقنية والتخدير في العملية، والدولة التي سيتم إجراء العملية بها، وفيما يلي نعرض تكلفة حقن الدهون الذاتية في الخفسة في عدة دول:

  1. يتراوح سعر حقن الدهون الذاتية في مصر من 20000 إلى 30000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1000 دولار أمريكي تقريباً.
  2. يتراوح سعر حقن الدهون الذاتية في السعودية من 6000 إلى 7000 ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي 2000 دولار أمريكي.
  3. يبلغ متوسط تكلفة حقن الدهون الذاتية في تركيا 1500 دولار أمريكي تقريباً.

وكما يتضح تتميز مصر بانخفاض تكلفة العملية مقارنة بالدول الأخرى، بالإضافة إلى وجود نخبة كبيرة من أفضل أطباء التجميل وتوافر أحدث التقنيات وميزة السياحة العلاجية وتتضمن العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية الموجودة في مصر ولذلك تلجأ إليها الكثير من النساء لإجراء العملية بها.

تعرفي على: سعر عملية تكبير الأرداف في مصر والنتائج بالصور مع أفضل دكتور

أهم النصائح بعد تسمين العضلة النائمة بالدهون الذاتية

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها بعد علاج العضله النائمه في الارداف للحصول على أفضل النتائج، ومن أهم النصائح بعد تسمين العضلة النائمة بالدهون ما يلي:

  • يجب شرب المزيد من الماء والسوائل الصحية على مدار اليوم.
  • تجنب حمل أي أشياء ثقيلة أو القيام بأي مجهود جسدي عنيف أو مرهق.
  • يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات.
  • يجب تناول المضادات الحيوية ومسكنات الألم التي يصفها الطبيب والالتزام بجرعاتها المحددة.
  • تجنب التدخين بعد حقن الدهون لأنه يعوق وصول الدم والأكسجين بكميات كافية للمناطق التي تم حقنها.

اقرئي أيضاً: نتائج حقن الدهون بالمؤخرة متى تظهر والأسعار

تجربتي في التخلص من الخفسة

لأننا نعرف جيداً أن معرفة تجارب بعض النساء مع علاج غمازات المؤخرة يساعدك كثيراً على الاستفادة من هذه التجارب وتحديد الأفضل لكِ ومعرفة الطرق غير الفعالة وأفضل الطرق وأسرعها أيضاً، حرصنا من خلال موقع ويكي بودي تقديم بعض التجارب التي وردتنا تحت عنوان تجربتي في التخلص من الخفسة.

اقرئي أيضاً: كم يدوم حقن الدهون؟

تجربتي مع التخلص من الخفسة في اسبوع

تحكي إحدى النساء تجربتها مع التخلص من العضلة النائمة في أسبوع وتقول “كنت أعاني من خفسات الأرداف بشكل واضح جداً وكنت أشعر بالحرج عن ارتداء الكثير من الملابس، وأحرص دائماً على ارتداء ملابس واسعة لإخفاء هذه المشكلة المحرجة، وبحثت عن أسرع وأفضل الطرق وتوصلت أن عملية حقن الدهون اسرع طريقة للتخلص من العضلة النائمة”.

تعرفي على: طريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون

“وبالفعل ذهبت لدكتور تجميل متخصص في هذا النوع من العمليات، وبعد إجراء كل الفحوصات والتأكد من عدم وجود ما يمنعني من إجراء العملية تم شفط دهون البطن وحقن الخفسة بالدهون، وظهرت النتائج بعد العملية مباشرة وأصبحت أفضل بعد التعافي، وكانت تجربتي مع التخلص من الخفسة في اسبوع ناجحة وأنصح جميع النساء بها”.

اقرئي أيضاً: كيف يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع واحد فقط مع أفضل دكتور؟

تجربتي مع طريقة كاسات الشمع الساخنة للتخلص من غمازات الأرداف

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع التخلص من العضلة النائمة وتقول “كنت أعاني من مشكلة العضلة النائمة في المؤخرة وأرغب في التخلص منها بدون جراحة، ولذلك بحثت على الإنترنت للتوصل لأفضل حل غير جراحي، وقرأت عن طريقة كاسات الشمع الساخنة للتخلص من غمازات الأرداف المنتشرة في المغرب العربي”.

“وهي عبارة عن وضع الكاسات المغطاة بالشمع الساخن على غمازات الارداف حيث تعمل على رفع الجلد وتحسين مظهر الخفسة، وبالرغم من تجربتها أكثر من مرة لم تظهر أي نتيجة ولم يتم ازالة الخفسة، وكانت تجربتي مع كاسات الشمع لغمازات الأرداف غير ناجحة”.

تعرفي على: علاج المؤخرة المسطحة ونحتها مع أفضل طبيب في مصر

لقيت حل لغمازات الارداف بالفيلر

يتم استخدام الفيلر لإعطاء امتلاء لأي منطقة في الجسم، وبالتالي يمكن استخدام الفيلر في نفخ غمازات الارداف وتحتاج الحالة لأكثر من جلسة للحصول على النتائج المرغوبة، مع العلم أن هذه الطريقة لا يفضلها الكثير من أطباء التجميل لأن تكلفتها مرتفعة ونتائجها مؤقتة وتزول خلال 6 إلى 12 شهراً على حسب نوع الفيلر وقد ينتج عنها رد فعل تحسسي من الجسم تجاه مادة الفيلر.

تعرفي على: الفرق بين حقن الدهون والفيلر بالتفصيل وأيهما أفضل؟

لقيت حل لغمازات الارداف بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون من الطرق التجميلية التي تساعد على نفخ الخفسة والتخلص من الورك الغائر، وهي عبارة عن حشوات مصنوعة من السيليكون الخامل من الخارج، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بتخدير المريضة ثم عمل فتحة في منطقة الأرداف ثم إدخال حشوة السيليكون وإغلاقها بالغرز التجميلية، ومن عيوبها أنها قد تتمزق أو تتحرك من مكانها بسبب الجلوس بطريقة خاطئة أو التعرض لضغط شديد.

مقالة مهمة عن: سيليكون المؤخرة بين الأنواع والفوائد والأسعار مع أفضل طبيب

تمارين للتخلص من غمازات الأرداف

توجد بعض التمارين التي تساعد على امتلاء وتحسين مظهر خفسات الورك ولكنها تحتاج إلى المداومة على ممارستها لفترة طويلة وفي بعض الحالات لا تكون النتائج مُرضية على الإطلاق، كما أنها لا تحقق نتائج عمليات التجميل، وفيما يلي نعرض لكِ أشهر تمارين للتخلص من غمازات الأرداف.

اقرئي أيضاً: بالصور 8 تمارين للتخلص من التصاق الفخذين وترهلات الأفخاذ

تمارين الخفسة بالصور

بعد معرفة أهم المعلومات عن موضوع المقال لقيت حل لغمازات الارداف سنقدم لكِ عزيزتي القارئة الآن تمارين الخفسة بالصور والتي يمكنك ممارستها بكل سهولة في المنزل، والتي تساعد على تحسين مظهر وشكل الخفسة:

تمرين القرفصاء Squat

يتم القيام بهذا التمرين عن طريق إبعاد الساقين عن بعضمها أكبر من عرض الكتفين قليلاً، ثم فرد الذارعين للأمام وضم اليدين ثم ثني الركبتين والنزول للأسفل بوضع يشبه الجلوس على الكرسي ثم الاندفاع للأعلى وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين القرفصاء للنساء

تمرين الجسر Bridge

في هذا التمرين يجب الاستلقاء على الظهر مع وضع اليدين بجانبك، ثم ثني الركبتين وتثبيت القدمين على الأرض ثم رفع الجسم للأعلى كما هو موضح بالصورة، والثبات على هذه الوضعية لمدة 10 أو 20 ثانية ثم النزول والبدء من جديد وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين الجسر

متى تظهر نتائج تمارين الخفسة؟

متى تظهر نتائج تمارين الخفسة؟ .. سؤال شائع لدى كل من ترغب في ممارسة تمارين الخفسة، وفي الحقيقة يجب ممارسة تمارين العضلة النائمة لعدة أسابيع أو أشهر حتى يمكن ملاحظة أي تغير في شكل الخفسة على عكس الطرق التجميلية التي تساعدك على التخلص من خفسة الورك بسرعة ونهائياً.

تعرفي على: تجارب عملية المؤخرة البرازيلية لدى النساء والنتائج بالصور

وفي نهاية المقال وبعدما لقيت حل لغمازات الارداف بحقن الدهون الذاتية مع د. شريف حجازي وكانت تجربتي ناجحة والنتائج رائعة، يمكنك التواصل مباشرة وبكل سهولة مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب لأي استفسار عن علاج غمازات الارداف ونفخ الخفسة.

مقالة مهمة عن: حقن الدهون بتقنية النانو فات | تكلفته وأفضل دكتور

الأسئلة الشائعة حول موضوع لقيت حل لغمازات الارداف

هل الخفسة تروح تماماً؟

وردنا سؤال هل الخفسة تروح؟ .. نعم يمكن التخلص من الخفسة نهائياً بعملية حقن الدهون الذاتية وتكون النتائج طبيعية ورائعة.

هل يمكن التخلص من العضلة النائمة بسرعة؟

يمكن التخلص من العضلة النائمة بسرعة عن طريق حقن الدهون الذاتية في خفسات الفخذين أو عن طريق حشوات السيليكون.

هل يمكن علاج الخفسة بالليزر؟

لا يمكن علاج الخفسة بالليزر ولكن يستخدم الليزر في التخلص من الدهون المتراكمة حيث تعمل حرارة أشعة الليزر على تفتيت وإذابة الدهون وتحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين الهام لشد ترهلات الجلد.

كيف اسمن الخفسة بدون تمارين؟

كيف اسمن الخفسة بدون تمارين؟ .. سؤال شائع لدى الكثير من النساء وبالفعل يمكن التخلص من خفسة الورك بدون رياضة عن طريق حقن الخفسة بالدهون الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)