Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور قبل وبعد

محتوى المقال عرض

نوع التخدير الأمثل المستخدم في عمليات شفط الدهون يثير التساؤلات قبل العملية لدى كل من يرغب في الخضوع لها، وخاصة حول البنج الموضعي وهل الشفط الموضعي مؤلم؟ وما مميزاته وعيوبه؟ سنجيب على هذه الأسئلة من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي وتجربتي مع الفيزر للبطن فتابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

عملية شفط الدهون بنج موضعي

عملية شفط الدهون بنج موضعي Liposuction هي عملية تجميلية تتم من أجل التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في أي منطقة في الجسم، ويمكن استخدام التخدير الموضعي في الكثير من حالات شفط الدهون، وبالتالي الحصول على جسم متناسق، ولا يتم إجراء العملية للتخسيس ولكن تتم لتنسيق القوام بعد فقدان الوزن أو الحمل والولادة.

المرشحون لعملية شفط الدهون بنج موضعي

قبل عرض تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي يجب معرفة أن عملية شفط الدهون تناسب كل من الرجال والنساء الذين تتوافر لديهم هذه الشروط:

  • من يتمتعون بصحة جسدية جيدة.
  • البالغون من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من لا يعانون من حساسية تجاه التخدير.
  • من لا توجد لديهم أمراض مناعية ومشكلات صحية مزمنة.
  • ألا يعاني الجلد في منطقة شفط الدهون من ترهل شديد.
  • من لديهم دهون في منطقة أو أكثر في الجسم ولا يعانون من السمنة المفرطة.
  • غير المدخنين أو من يستطيعون الامتناع عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي نتائج رائعة بجلسة واحدة

أحدث تقنيات شفط الدهون بنج موضعي

يمكن إجراء عمليات شفط الدهون تحت تأثير التخدير الموضعي بالتقنيات التالية:

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

شفط الدهون بالليزر من تقنيات شفط الدهون الحديثة ويُعرف بالشفط الذكي للدهون لأنه يتخلص من الدهون عن طريق الحرارة التي تذيبها وتحولها لسائل يتم شفطه بسهولة أكبر، كما يسخن الجلد في نفس الوقت فينتج الكولاجين اللازم لحصوله على مظهر مشدود وأكثر مرونة.

اقرأ أيضاً: تفاصيل شفط دهون البطن بالليزر والأسعار والتجارب والنتائج

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

شفط الدهون بالفيزر من أحدث تقنيات شفط الدهون حيث يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تحول الدهون لصورة سائلة باستخدام درجة حرارة معتدلة تقوم بإذابة الدهون بلطف وبطريقة متكافئة وفعالة، كما تسخن الجلد بلطف وتساعد الخلايا على إنتاج وتدفق الكولاجين فيتم شد الجلد وشفط الدهون بنفس الوقت بأقل قدر من الآثار الجانبية على عكس التقنيات الأخرى وبدون أي أضرار قد تلحق بالجلد أو الأعصاب المحيطة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر مع أفضل دكتور

مميزات شفط الدهون بنج موضعي

  • تجنب أضرار التخدير الكلي.
  • فترة التعافي من العملية تكون قصيرة.
  • قلة الآثار الجانبية مقارنة بالتخدير العام.
  • العودة بسرعة لممارسة الأنشطة اليومية.
  • انخفاض تكلفة البنج الموضعي عن التخدير الكلي.
  • لا يؤدي للشعور بالغثيان والدوار مثل التخدير الكلي.

اقرأ أيضاً: كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن بالتفصيل

عيوب شفط الدهون بنج موضعي

بالرغم من أن شفط الدهون بالتخدير الموضعي يتم بأمان بدون مشكلات إلا أنه يتطلب طبيباً متخصصاً ذو خبرة ودراية لضبط نسبة التخدير بدرجة تكفي لعدم الشعور بالألم، وفي نفس الوقت عدم زيادة نسبة التخدير والتسبب في مشكلة تسمم الليدوكائين، والتي تؤدي لمشكلات صحية تؤثر على القلب والجهاز العصبي والجهاز التنفسي، مع العلم أنه إذا تم التخدير بالنسبة الصحيحة تتم عملية شفط الدهون بأمان تام، ولا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية.

اقرأ أيضاً: مميزات ومخاطر شفط الدهون بالتخدير الموضعي والنتائج بالصور

ما قبل عملية شفط الدهون بنج موضعي

قبل عملية شفط الدهون يناقش الطبيب الأهداف التجميلية الشخصية، ويفحص منطقة شفط الدهون لتحديد التقنية المناسبة ونوع التخدير الأنسب للحالة، ويحدد درجة ترهل الجلد، ويشرح الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون وكيفية التعامل معها في فترة التعافي.

ويتعرف الطبيب على التاريخ الطبي وتاريخ العمليات السابقة، وطرق إنقاص الوزن، ويوصي المدخنين بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية على الأقل، كما يوصي بالتوقف عن تناول أي أدوية أو مكملات تؤدي لسيولة الدم لتجنب النزيف، كما يطلب الطبيب بعض التحاليل والفحوصات اللازمة قبل العملية.

اقرأ أيضاً: التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون

خطوات عملية شفط الدهون بنج موضعي

يتم عمل اختبار حساسية تجاه التخدير قبل العملية، وبعد التأكد من عدم وجود مشكلات يتم تخدير منطقة شفط الدهون بالبنج الموضعي، وبعد تخدير المريض يتم حقنه ببعض السوائل مثل المحلول الملحي ومادة الليدوكايين التي تؤدي إلى فقدان مؤقت للإحساس في منطقة شفط الدهون.

ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة أو عدة فتحات جراحية في منطقة شفط الدهون لا تتعدى عدة ملليمترات، ويقوم بإدخال كانيولا بهذه الفتحات وهي أداة رفيعة تستخدم لإذابة الدهون وتفتيتها، وبعد ذلك يتم شفط الدهون خارج الجسم بكانيولا مخصصة وخياطة الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية.

شفط الدهون قبل وبعد

ما بعد عملية شفط الدهون الموضعي

من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي فإن المريض يوضع تحت ملاحظة الطاقم الطبي لعدة ساعات وبعد التأكد من أن الصحة العامة مستقرة يمكن العودة للمنزل في نفس يوم العملية، مع الراحة التامة لمدة 12 ساعة وفي اليوم التالي يجب اتباع تعليمات الطبيب والمشي الخفيف وارتداء المشد الطبي، وتناول الأدوية في مواعيدها، وبعد عدة أيام يزول الشعور بالألم ويمكن العودة للأنشطة اليومية الخفيفة بعد أسبوع أو 10 أيام، وبعد مرور عدة أشهر يمكن العودة لممارسة كل الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون بنج موضعي

كما اتضح مما سبق عند شفط الدهون بالبنج الموضعي لا تحدث أي مضاعفات تخص البنج الموضعي إلا في حالة قلة خبرة الطبيب، أو عند تناول الكحوليات أو أدوية تتداخل مع فعالية التخدير، لذا يجب إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولها، وعدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.

وبالنسبة إلى مخاطر عملية شفط الدهون نفسها فلا تحدث للجميع فالعملية تتم بأمان تام، وتمر فترة التعافي بسلام مع اتباع إرشادات الطبيب، وفيما يلي نعرض الآثار الجانبية للعملية:

ضيق التنفس بعد شفط الدهون

ضيق التنفس عرض غير شائع بعد شفط الدهون، فقد يشعر البعض بالانزعاج نتيجة ارتداء مشد البطن والخصر أو مشد الثدي والذراعين عند شفط الدهون من هذه المناطق مما يسبب الشعور بالضيق، ويمكن تفادي هذه المشكلة بارتداء مشد مناسب ليس ضيقاً للغاية، وهناك حالات يكون ضيق التنفس بعد شفط الدهون مؤشر خطر ويستدعي تدخل الطبيب.

التحجر بعد شفط الدهون

قد ينتج عن شفط الدهون تراكم للسوائل وهو ما يعرف بالتحجر بعد شفط الدهون، ويحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة التي يرسلها الجهاز الليمفاوي لشفاء الأنسجة، ويحدث بشكل خاص عند شفط كمية كبيرة من الدهون وعدم اتباع تعليمات التعافي.

اقرأ أيضاً: جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون خطواتها وفوائدها

التورم والانتفاخ بعد شفط الدهون

من الطبيعي أن تتورم مناطق شفط الدهون وتكون منتفخة بعد العملية نتيجة تأثر الأنسجة، وهي أعراض طبيعية تدل على الاستجابة للتعافي، وتتوقف مدة تلاشي التورم بعد شفط الدهون على الحالة الصحية العامة واستجابة كل جسم للتعافي بالإضافة لتناول الطعام الصحي ومدى اتباع تعليمات المشي والحركة بعد العملية.

اقرأ أيضاً: انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون أسبابه وعلاجه

التنميل بعد شفط الدهون

الشعور بالتنميل قد يكن مزعجاً ولكنه لا يستدعي القلق فهو لا يدوم طويلاً وفي أغلب الحالات يستمر التنميل لعدة أيام أو أسابيع، وفي حالات قليلة للغاية قد يدوم الشعور بالتنميل عدة أشهر ولكن في النهاية يتم علاج التنميل بعد عملية شفط الدهون ويعود الإحساس التدريجي للنهايات العصبية.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالفيزر

تحت عنوان تجربتي مع الفيزر للبطن تحكي إحدى السيدات تجربتها وتقول “خضعت لعملية شفط دهون البطن تخدير موضعي بعد إجراء كل الفحوصات اللازمة واختار لي الطبيب تقنية الفيزر التي منحتني أفضل نتيجة بعد العملية مباشرة، ولم يمر أكثر من 3 أشهر حتى حصلت على بطن مسطحة، والجيد في تقنية الفيزر أنها أدت إلى تحسن شكل جلد البطن، وكانت تجربتي مع شفط الدهون بالبنج الموضعي آمنة وبدون مشكلات، سوى أن العناية بأنابيب تصريف السوائل بعد شفط الدهون كان مزعجاً في البداية ولكن النتائج تستحق”.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالليزر

كما يحكي أحد الرجال تجربته التالية مع شفط دهون الصدر والبطن: “دائماً ما كانت دهون الصدر والبطن مشكلة لديّ وأرغب في التخلص منها لذا كنت أمارس الرياضة أغلب الوقت، ولأنني لست متفرغاً بالقدر الكافي الذي يمكنني من حمل الأوزان وتكثيف التمارين للتخلص من المزيد من الدهون ولإبراز عضلات الصدر والبطن خضت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي لأنني كنت لا أرغب في تجربة التخدير العام”.

“واستغرقت العملية حوالي 3 ساعات، وبعد الانتهاء استطعت بالفعل ملاحظة تغير شكل البطن بعد عملية شفط الدهون وكذلك صغر حجم الصدر، كان اختيار البنج الموضعي موفقاً فلم أشعر بأي ألم أثناء أو بعد العملية، ولكن في اليوم التالي شعرت بألم بسيط ولكن المسكنات ساعدتني على التغلب على الألم، وفي النهاية حصلت على أفضل نتيجة”.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين بنج موضعي

تنقل فتاة في منتصف العشرينات تجربتها التالية مع شفط دهون الفخذين بنج موضعي فتقول: “خضعت لعملية شفط دهون الأفخاذ منذ عام ومرت تجربتي مع شفط دهون الفخذين بنج موضعي بأمان رغم أنني كنت أخاف من الشعور بالألم لذا كنت أرغب في إجرائها تحت التخدير الكلي، وبعد أن شرح لي الطبيب مميزات التخدير الموضعي وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية تشجعت كثيراً وخضعت للعملية وكانت النتائج رائعة”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون وحقنها بنج موضعي

مين جربت شفط الدهون بنج موضعي؟ .. من الأسئلة الشائعة ولذلك ننقل لكم التجربة التالية “كنت أعاني من تراكم الدهون في الجوانب وفي نفس الوقت أعاني من صغر حجم الثدي وبالتالي كان جسمي غير متناسق، وبعد الذهاب للطبيب نصحني بإجراء شفط وحقن الدهون، وبالفعل خضعت للعملية بدون أي تردد وكانت تجربتي مع شفط الدهون وحقنها ناجحة وحصلت على قوام مثالي وجذاب”.

تجربتي مع شفط دهون الذراعين

كما تروي إحدى النساء تجربتها مع شفط الزنود بنج موضعي بالفيزر كما يلي: “كانت لديّ ترهلات في منطقة الزنود لم أتخلص منها بعد فقدان الوزن، لذا خضت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي كما نصحني الطبيب وأيضاً لأنني لا أفضل التخدير العام، ولاحظت تغير شكل الذراعين وتخلصت من الدهون تماماً بعد عملية شفط الذراعين تخدير موضعي وحصلت على أفضل نتيجة بعد 6 شهور”.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور

أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون بنج موضعي

من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي هناك عدة نصائح يجب اتباعها بعد إجراء عملية شفط الدهون لتجنب أي مضاعفات والوصول للنتائج المرغوبة، ومن أهمها ما يلي:

ارتداء المشد بعد شفط الدهون

من أهم التعليمات بعد شفط الدهون ارتداء الكورسيه الطبي الضاغط لمدة لا تقل عن 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية؛ لأنه يشد منطقة شفط الدهون ويضغط على الجلد ويساعد على تصريف السوائل الزائدة ويمنع احتباسها أسفل الجلد كما أنه يمنع ارتخاء وترهل الجلد.

ولذا يجب استشارة الطبيب حول أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون، وارتداؤه طوال اليوم وعدم خلعه إلا عند الاستحمام خلال أول 3 أسابيع، ثم ارتداؤه طوال اليوم وخلعه عند النوم خلال المدة المتبقية.

اقرأ أيضاً: متى يمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون؟

المشي بعد شفط الدهون

بعد أخذ قسط كافي من الراحة بعد عملية شفط الدهون ينصح بالبدء في المشي في اليوم التالي من فترة التعافي ويجب المشي لعدة دقائق كل ساعتين أو 3 ساعات، حيث يساعد المشي على الحد من التورم ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل، وتجنب الجلطات.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب تجنب القيام بأي أنشطة بدنية مرهقة خلال فترة التعافي، بينما يجب العودة للرياضة بالتدريج بعد شفط الدهون ويجب استشارة الطبيب أولاً وتجنب أي تمارين شاقة أو مكثفة في البداية.

اقرأ أيضاً: أفضل تمارين بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على النتائج

نتائج عملية شفط الدهون

كما تعرفت من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي أن نتائج العملية تظهر مباشرة ولكنها نتيجة مبدئية، وتظهر نتيجة العملية في شكلها النهائي بالتدريج على مدار الأشهر الثلاثة الأولى فبسبب وجود بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم والكدمات بعد شفط الدهون لا تكون النتيجة واضحة.

ومع زوال الآثار الجانبية وتشكيل المشد لمنطقة شفط الدهون تبدأ النتيجة النهائية في الظهور، وقد تستمر منطقة شفط الدهون في التحسن والتشكل خلال عدة أشهر من إجراء العملية، وللحفاظ على النتائج يجب الالتزام باتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة باستمرار.

أفضل طبيب لإجراء عملية شفط الدهون بنج موضعي

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل وأمهر أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، وللتواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب اضغط هنا، ويعد من أفضل دكاترة التجميل للأسباب التالية:

  • تصل خبرته لأكثر من 5000 عملية تجميلية حققت على الأقل نسب نجاح تقدر بنحو 96%.
  • حصل على مؤهلات طبية عديدة أبرزها عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • يقوم بإجراء عملياته في عيادته الخاصة شريف كلينك التي تعد أفضل مركز لتنسيق القوام في مصر.
  • يزود مركزه بأحدث التقنيات والأجهزة لعمليات شفط الدهون وتنسيق القوام والتثدي وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر، وعضوية الجمعية المصري لجراحي التجميل والإصلاح.

وأسس د. شريف حجازي مركز شريف كلينك أفضل مركز لشفط الدهون بنج موضعي في مصر وعنوانه عمارة 5 شارع زكريا مربع 1811 الوزارة بجوار بنك CIB محافظة القاهرة.

بالفيديو شرح شفط الدهون بنج موضعي مع د. شريف حجازي

تكلفة عملية شفط الدهون بنج موضعي

يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون بنج موضعي في مصر حوالي 20000 جنيه مصري وهو ما يعادل 1200 دولار أمريكي، وحوالي 4500 ريال سعودي، بينما تبلغ تكلفة شفط الدهون بنج موضعي في المملكة السعودية حوالي 8000 ريال سعودي أي حوالي 2200 دولار أمريكي أي ضعف التكلفة في مصر.

وقد تصل أحياناً إلى 6000 دولار أمريكي في السعودية وغيرها من الدول العربية الأخرى مثل الإمارات والكويت، بينما يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون بنج موضعي في تركيا 1500 دولار أمريكي، ومن أهم مميزات إجراء العملية في مصر إلى جانب انخفاض التكلفة ما يلي:

  • وجود أفضل وأشهر أطباء التجميل وشفط الدهون في مصر.
  • وجود أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات تجميلية عالية الجودة.
  • وجود أماكن السياحة العلاجية الشهيرة في مصر لضمان رحلة فريدة.
  • وجود فنادق راقية ومميزة في مصر وتوافر وسائل مواصلات عديدة لسهولة التنقل.

عزيزي القارئ كانت هذه خلاصة وتفاصيل تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي وكما اتضح مما سبق فإن عمليات شفط الدهون تتم بكل أمان تحت التخدير الموضعي وبدون مضاعفات مع الطبيب الذي يتمتع بالخبرة والمهارة، والآن نجيب على أكثر الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي

ما هي فوائد شفط دهون بالبنج الموضعي؟

البنج الموضعي يغني عن الأخطار الناتجة عن التخدير الكلي، كما يضمن العودة بسرعة لممارسة الأنشطة اليومية.

ما هو الوزن المثالي لشفط الدهون؟

يجب أن يكون الوزن قريب من الوزن المثالي وألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 ويتم حسابه عن طريق قسمة الوزن على مربع الطول بالمتر.

هل الشفط الموضعي مؤلم؟

إن إجراء عملية الشفط الموضعي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وبالتالي لا يشعر الشخص بأي ألم خلال العملية، وبعدها يشعر بألم محتمل ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)