شد الترهلات

أفضل طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة نهائياً

محتوى المقال عرض

الذراعين من أكثر مناطق الجسم عرضة للترهل وظهور الجلد المترهل أسفل الذراعين أمر مزعج للغاية ويسبب الحرج للكثيرين رجالاً ونساءً، وللتخلص من هذه المشكلة لم يعد الأمر مقتصراً على الجراحة، فكيف يتم شد ترهلات الذراعين بدون جراحة؟ تابع معنا المقالة التالية عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل والنصائح.

أسباب ارتخاء جلد الذراعين

قبل معرفة طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة إليك أهم أسباب الترهل في منطقة الذراعين، وتحدث نتيجة فقدان الجلد ألياف الكولاجين والإيلاستين مع مرور الوقت ومع فقدان الوزن، وبسبب العوامل التالية:

  • يفقد الجسم الكولاجين ويتكسر مع فقدان الوزن وبذلك تضعف جودة الجلد ويزيد الارتخاء.
  • خسارة الكثير من الوزن في فترة قصيرة.
  • خسارات الوزن المتكررة وعدم الحفاظ عليه.
  • التقدم في العمر وزيادة عوامل الشيخوخة.

المرشحون لإجراء شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

تناسب طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة كل من لديه نسبة محدودة أو طفيفة من الترهلات، لا تستدعي التدخل الجراحي، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة، ولا توجد الكثير من الدهون، كما لا تناسب الحوامل والمرضعات لذا يجب استشارة الطبيب قبل الخضوع لها.

موانع شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

  • في حالة الترهلات الحادة.
  • في حالة وجود مشكلات صحية في الجلد أو التهابات.
  • قد لا تناسب الحوامل والمرضعات.

ما قبل شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

يتعرف الطبيب على درجة الترهل في الجلد وتتم مناقشة البدائل المتاحة والطرق المناسبة حسب درجة الترهل، كما يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي ويسأل عن الأدوية الحالية ويعطيك التعليمات اللازمة قبل وبعد الجلسات، وكم عدد الجلسات المطلوبة وما الذي يجب فعله بعد الجلسات.

طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

شد ترهلات الذراعين بموجات الراديو الترددية RF

من أشهر طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة موجات الراديو الترددية Radio Frequency وتعمل على شد الجلد عن طريق تمرير جهاز يتم حمله باليد وتمريره على الذراعين فيعمل على تسخين الجلد فينتج الكثير من الكولاجين وتتحسن جودة الجلد ويصبح أكثر نضارة حيث تصل الموجات للأنسجة الداخلية العميقة بالجلد، كما تعمل على إذابة الخلايا الدهنية في نفس الوقت لتعطي نتيجة أفضل.

وتستغرق الجلسة ساعة واحدة فقط في المتوسط وتتم بدون تخدير، وهناك بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها قبل الجلسة مثل عدم شرب الكحوليات أو تناول المكملات العشبية وبعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات وغيرها من الأدوية المسيلة للدم.

نتائج موجات الراديو الترددية

تظهر نتيجة موجات الراديو الترددية لشد الذراعين والجلد بعد الخضوع لعدة جلسات، وفي المتوسط يحتاج معظم الأشخاص من جلسة فقط إلى 4 جلسات، ويستمر الجلد في التجدد وإنتاج الكولاجين على مدار 6 أشهر من الجلسات فتدوم النتيجة لأطول فترة ممكنة، ولا تنتج أي آثار جانبية شديدة، فبعد الجلسات يظهر بعض التورم الطفيف والاحمرار البسيط الذي لا يستمر أكثر من يوم أو عدة أيام.

شد الترهلات بالموجات فوق الصوتية Ultra Sound

الموجات فوق الصوتية من أشهر طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة وتعمل على تسخين الجلد عبر طاقة مكثفة تعزز إنتاج الكولاجين بكثرة مما يساعد الجلد على التجدد ويصبح أكثر حيوية ومشدود، ولا تستمر الجلسة أكثر من ساعة وتظهر بعدها آثار جانبية طفيفة مثل جميع طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة مثل التورم والاحمرار الطفيف.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نتائج الموجات فوق الصوتية

تظهر نتائج شد ترهلات الذراعين بدون جراحة بالموجات فوق الصوتية بعد الخضوع لعدة جلسات في غضون شهرين أو 3 أشهر في المتوسط وتستمر النتيجة لمدة عام من الجلسات، ومثل أي طرق غير جراحية يجب الخضوع لجلسات إضافية كل عدة أشهر لتدوم النتيجة.

شد الجلد بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP

البلازما الغنية بالصفائح الدموية أيضاً من طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة التي تعمل على تحفيز الكولاجين بالجلد عند حقنها فتحسن مظهر الترهلات والتجاعيد الطفيفة والمتوسطة، وتتميز البلازما بخصائصها العلاجية التي تحسن البشرة وتشفي الأنسجة، وتمنح الجلد نضارة وحيوية، كما تتميز بعدم وجود آثار جانبية لأنها مادة طبيعية يتم أخذها من دم الشخص نفسه عن طريق سحب عينة دم صغيرة واستخلاص البلازما منها ثم إعادة حقنها في الجلد.

نتائج حقن البلازما

يتم حقن البلازما في الجلد المترهل أسفل الذراعين وبعد أسبوع تظهر نسبة من النتائج، ولكن أفضل نتيجة تظهر بعد تكرار الجلسات حيث يحتاج أغلب الأشخاص إلى 3 جلسات على الأقل للتمتع بنتيجة ملحوظة تدوم عدة أعوام، وتكون نتيجة البلازما مؤقتة لذا يجب الخضوع لجلسات أخرى.

الجمع بين موجات الراديو الترددية والضوء النبضي المكثف RF/IPL

تصل موجات الراديو الترددية لمستويات عميقة من الجلد ولكن الضوء النبضي المكثف يساعد على وصولها لطبقات أعمق وبالتالي ينتج الجلد الكولاجين على مستوى أبعد وأكثر كفاءة، مما يزيد من جودة وكفاءة النتائج، وتتم الجلسة باستخدام جهاز يحمل باليد ويتم تمريره على جلد الذراعين أو أي منطقة تعاني من الترهل المحدود أو المتوسط.

نتائج RF/IPL

يستمر الجلد في إنتاج الكولاجين على مدار أسابيع فتصبح النتيجة أكثر وضوحاً، وقد يحتاج لا يحتاج بعض الأشخاص تكرار الجلسات؛ لأن عدد الجلسات يعتمد على درجة الترهل، وقد لا تناسب هذه التقنية بعض الأشخاص مثل أصحاب البشرة الداكنة أو من لديهم تصبغات بالجلد.

شد ترهلات الذراعين بجهاز الإندولفت Endolift

يعد جهاز الإندولفت من أحدث أجهزة شد ترهلات الذراعين بدون جراحة، ويمنح نتيجة فعالة ومضمونة حيث يتخلص من الترهل ونسبة من الدهون الموضعية في نفس الوقت، ويتم شد الجلد باستخدام ألياف ضوئية رفيعة للغاية لا تزيد عن سُمك الشعر، يتم إدخالها أسفل الجلد وتحريكها بحركة دقيقة ومحددة فتعمل على شد الجلد وإذابة الدهون في نفس الوقت.

نتائج جهاز الإندولفت

نتائج جهاز الإندولفت تتميز عن غيرها من التقنيات أن نسبة كبيرة من النتيجة تظهر بعد الجلسة مباشرة، كما أن أغلب الحالات تحتاج لجلسة واحدة أو جلستين على الأكثر، وتستمر نتيجة جهاز الإندولفت لفترة طويلة، ولا تتطلب فترة تعافي لاحقة.

اقرأ أيضاً: مميزات وأسعار ونتائج جهاز الإندولفت مع أفضل دكتور

مميزات شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

  • تتخلص من الترهلات الطفيفة أو المتوسطة بنتيجة فعالة.
  • لا تتطلب فترة تعافي ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية في نفس اليوم.
  • لا ينتج عنها أي ندوب في الذراعين على عكس جراحة شد الذراعين.
  • ينتج عنها الحد الأدنى من الآثار الجانبية لأنها تتم بدون تدخل جراحي أو تخدير.

التعافي بعد شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية والمكملات العشبية المسيلة للدم لتفادي الكدمات وخاصة قبل وبعد حقن البلازما، ولا تتطلب جلسات شد الجلد أي تدخل جراحي أو تخدير ولذا يمكن ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة في نفس اليوم بدون أي مشكلات كما يمكن ممارسة الرياضة، ولكن يجب اتباع أي تعليمات للطبيب بحرص شديد للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مخاطر.

كيفية شد ترهلات الذراعين بدون جراحة بالجي بلازما

تقنية الجي بلازما J-Plasma تعمل على شد الجلد باستخدام موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم لتسخين الجلد فينتج الكولاجين ثم تبريده لينكمش ويتقلص ويقل حجمه وتزول الترهلات، وهو ليس من أجهزة شد الترهلات الموضعية حيث يتطلب بعض التدخل الجراحي المحدود ويتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي، ويمكن شد أكثر من منطقة في الجسم في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما؟

ويتم عمل فتحة صغيرة للغاية في الجلد في منطقة الذراعين ثم يقوم الطبيب بإدخال طرف الجهاز من خلالها، وهو عبارة عن أداة رفيعة تطلق موجات الراديو الترددية التي تسخين الجلد فينتج الكولاجين بكثرة ثم يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فيتم شده على الفور.

شكل جهاز الجي بلازما

نتيجة الجي بلازما

تظهر نتائج شد الزنود بجي بلازما بعد العملية مباشرة ولكنها تكون نتيجة مبدئية حيث يمكن ملاحظة التغير في شكل الجلد، ثم يستمر الجلد في إنتاج الكولاجين كما يعود لوضعه الطبيعي ويشفى ويتخلص من الآثار الجانبية مثل التورم وتصريف السوائل، كما يجب ارتداء المشد بعد شد الجسم بالجي بلازما لمدة شهر، وبعدها يصبح الجلد أكثر إحكاماً ومشدوداً، والنتيجة دائمة كما لا تتطلب جلسات إضافية.

اقرأ أيضاً: نتائج شد البطن بالجي بلازما والتجارب مع أفضل طبيب

كيفية شد ترهلات الذراعين بدون جراحه بالفيزر

تقنية الفيزر لشفط الدهون Vaser Liposuction من طرق التخلص من السمنة الموضعية وتعمل على إذابة الدهون بفعل الموجات فوق الصوتية التي تسخنها بدرجة حرارة متوسطة تتوزع على الدهون بالتساوي، فيتم التخلص من الدهون، وفي نفس الوقت يتم شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين ويعطي نتيجة دائمة ولا يتطلب جلسات أخرى.

اقرأ أيضاً: أهم مميزات شفط الدهون بالفيزر

شفط دهون الذراعين

مضاعفات شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

لا تنتج أي مضاعفات بعد طرق شد الترهلات بدون جراحة باستثناء التورم والاحمرار الطفيف، وقد تحدث بعض الأضرار نتيجة الخطأ مثل حروق الجلد أو العدوى، وهي أضرار لا تحدث إن قام بالإجراء طبيب تتوافر لديه خبرة كافية، بينما الطرق الأخرى مثل الفيزر والجي بلازما قد ينتج عنها الآتي:

  • الكدمات.
  • الشعور بالتنميل.
  • احتباس السوائل أسفل الجلد.
  • التندب.
  • عدم تناسق النتيجة النهائية.
  • شد الجلد أو شفط الدهون من منطقة أكثر من الأخرى.
  • العدوى والنزيف.
  • الجلطات.

أسعار شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

يبلغ متوسط أسعار شد ترهلات الذراعين بدون جراحة بالفيزر والليزر والجي بلازما في مصر بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في السعودية إلى 5000 دولار أمريكي في المتوسط وقد تتجاوز ذلك، ولا يقتصر الأمر على انخفاض التكلفة في مصر فيوجد في مصر نخبة من أمهر أطباء التجميل بالإضافة لأفضل العيادات والمراكز التي تقدم خدمات تجميلية جيدة، وتصل تكلفة شد الذراعين جراحياً في مصر إلى 3000 دولار أمريكي.

أفضل طبيب لشد ترهلات الذراعين في مصر

اختيار الطبيب الجيد هو الضمان الأكثر أهمية للحصول على النتيجة المرجوة من شد ترهلات الذراعين سواء بالجراحة أو ببدائلها غير الجراحية، ويعد الدكتور شريف حجازي من أشهر وأفضل أطباء التجميل في مصر للتخلص من الترهلات ونحت الجسم وتنسيق القوام فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية لا تقل نسب نجاحها عن 96% ومن أهم مؤهلاته:

  • عضو الجمعية المصرية لجراجي التجميل والإصلاح.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

الدكتور شريف حجازي

أسس الدكتور شريف حجازي مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك الذي يتوافر به أحدث التقنيات والمعدات لشد الترهلات مثل جهاز الإندولفت الإيطالي، وجهاز الجي بلازما والفيزر، وغيرها من أجهزة نحت الجسم وشد الترهلات، وعنوان المركز مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة، وللتواصل مع د. شريف أفضل دكتور تجميل في مصر اضغط هنا.

شد الترهلات بتخدير موضعي مع د. شريف حجازي

تجربتي مع شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

من تجارب شد ترهلات الذراعين بدون جراحة يحكي م.ي وهو شاب في منتصف الثلاثين أنه جرب أجهزة شد الترهلات الموضعية بدون جراحة للتخلص من ترهلات متوسطة في الذراعين بعد خسارة 20 كجم من الوزن ولكن النتيجة لم تكن كما تمناها لأن الترهلات لديه كانت واضحة لذا قرر الخضوع لعملية شد الترهلات بالجي بلازما وكانت النتيجة فورية ورائعة.

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة التخسيس الموضعي

كما تحكي إحدى السيدات أنها خضعت لعملية شد الذراعين بالجي بلازما وشفط الدهون بالفيزر في نفس الوقت لأنها كانت تعاني من ارتخاء في الجلد إلى جانب نسبة من الدهون في الذراعين فبعد فقدان الوزن تقول أن وزنها أصبح مثالياً ولكن السمنة الموضعية والترهلات في الذراعين كانت المشكلة الوحيدة وقد خلصتها منها العملية نهائياً في جلسة واحدة.

شد ترهلات الذراعين بدون جراحة بالرياضة

تساعد ممارسة تمارين المقاومة على شد الجلد عن طريق بناء العضلات فتعمل على إعادة تشكيل منطقة الذراعين ورسمها وجعلها أكثر نحافة وفي نفس الوقت تشغل المساحة الفارغة التي تتركها الدهون، ولكن الرياضة ليس لها تأثير على الجلد نفسه، فالترهلات الحادة بعد فقدان الكثير من الوزن ليس للرياضة تأثير عليها ولكنها تقلل من حدتها مع الاستمرار في التمارين وبناء العضلات، وإليك بعض التمارين:

تمرين الباي

تمرين الباييتم هذا التمرين عن طريق حمل الأوزان في اليدين وفرد الذراعين للأمام مع ثني الكوعين بشكل زاوية قائمة وهما في موازاة البطن ثم ثني الذراعين لأعلى في اتجاه الصدر والعودة للوضعية الأولى بدون خفض الساعدين أسفل مستوى الكوعين لعدم التأثير على المفاصل، وتكرر 15 عدة مع عمل 2-3 مجموعات.

تمرين التراي

تمرين التراييتم عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم الاستناد على كرسي بأحد اليدين وحمل الوزن باليد الأخرى ثم الانحناء للأمام باتجاه الكرسي مع تجنب انحناء الظهر، وإرجاع الذراع مفروداً إلى الخلف بحيث يكون في موازاة الظهر، ثم تكرر العدات 15 مرة، مع عمل 2-3 مجموعات.

تمرين الضغط

تمرين الضغط Push Upsيساعد تمرين الضغط على شد عضلات الذراعين بالكامل ويمكن عمله عن طريق النوم والوجه في مواجهة الأرض مع الاستناد على جميع الأطراف بوضعية الضغط المعروفة ثم النزول للأسفل وثني الذراعين بشكل طفيف، ثم تكرر 15 عدة ويعاد التمارين مرتين.

تمرين Dumbbell Pull Over

هذا التمرين من تمارين الذراعين والصدر ويتم عمله عن طريق النوم على البنش وإمساك وزن واحد بكلتا اليدين ثم فرد الذراع للأعلى فوق مستوى الرأس ثم ثني الكوعين للخلف مع جعلهما بالقرب من الرأس، ثم تكرر 12-15 عدة ويعاد التمرين مرتين.

عزيزي القارئ والآن قد وصلنا لختام المقالة وتعرفنا فيها على طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة والبدائل المختلفة التي تعطيك النتيجة التي تتمناها، وفي النهاية يتوقف الحل المثالي على درجة الترهل ومكانه.

أسئلة وأجوبة حول شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

هل يمكن شد ترهلات الذراعين بالليزر

يساعد الليزر على تحسين ترهل الجلد بنسبة 50% كما يتخلص من السمنة الموضعية في نفس الوقت.

ما أفضل جهاز شد ترهلات الذراعين؟

من أفضل أجهزة شد ترهلات الذراعين جهاز الجي بلازما.

ما أفضل كريم لشد ترهلات الذراعين؟

تساعد الكريمات التي يدخل الكولاجين وحمض الهيالورونيك في تكوينها على تحسين مظهر الترهلات الطفيفة بشكل مؤقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)