شفط الدهونشفط دهون البطن

شفط دهون البطن بالفيزر مع أفضل دكتور بالصور

محتوى المقال عرض

تعتبر عملية شفط دهون البطن بالفيزر من أكثر العمليات الشائعة في الفترة الأخيرة، حيث يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخلص من دهون البطن المزعجة، وفي هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي دوت كوم سنقدم لك عزيزي القارئ أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن تقنية الفيزر للبطن وأفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر وتجربتي مع عملية شفط الدهون، فتابع معنا.

شفط دهون البطن بالفيزر Vaser Liposuction

تعتبر منطقة البطن من أكثر المناطق التي يتراكم بها الدهون في الجسم، وهذه المشكلة تكون مزعجة للغاية وتجعل مظهر الجسم غير متناسق وبالتالي تؤثر على الثقة بالنفس، وتعد عملية شفط دهون البطن بالفيزر من أفضل الحلول للتخلص من دهون البطن العنيدة بعد محاولات فاشلة في التخلص منها سواء باتباع رجيم أو ممارسة الرياضة.

وتعتبر تقنية الفيزر من أحدث التقنيات وأكثرها استخدماً لشفط دهون البطن بدون تدخل جراحي، ويتم عن طريقها شفط الدهون من البطن بكل دقة وبدون إلحاق الضرر بالأنسجة والأوعية الدموية والأعصاب المحيطة.

الأشخاص المرشحون لعملية شفط دهون البطن بالفيزر

توجد عدة شروط يجب توافرها في الشخص الذي يرغب في الخضوع للعملية، وذلك للتأكد من أن العملية تناسبه ولا يوجد أي مضاعفات من إجرائها، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • من لا يعانون من تراكم كمية كبيرة من الدهون في منطقة البطن.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ويتمتعون بصحة جيدة.
  • من يتمتعون بمرونة في الجلد، ولا يعانون من ترهلات حادة في منطقة البطن.
  • من حاولوا التخلص من الدهون المتراكمة بالطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة ولكن بدون فائدة.
  • غير المدخنين أو من يمكنهم التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب.
  • من لا يزيد وزنهم عن %30 من وزنهم المثالي، وفي حالة وجود أي زيادة عن الحد المسموح به يوصي الطبيب بخسارة الوزن الزائد قبل إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: طريقة عملية شفط دهون البطن بالفيزر وأفضل دكتور

أهم النصائح قبل إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر

توجد عدة نصائح هامة يجب اتباعها قبل الخضوع لإجراء عملية الفيزر لشفط دهون البطن، وذلك لتجنب أي مخاطر وحتى تضمن الحصول على النتائج المرغوبة، ومن أهمها ما يلي:

  1. يجب إخبار الطبيب بأي مشاكل صحية أو جلدية تعاني منها.
  2. يجب مصارحة الطبيب بالتاريخ الطبي لك ولعائلتك، وإخباره بأي عمليات تم إجرائها من قبل.
  3. تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل العملية بأسبوعين لتجنب النزيف.
  4. يجب الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية.
  5. يجب توضيح أهدافك التجميلية من العملية للطبيب، ومعرفة كل الآثار الجانبية المتوقعة للعملية وكيفية التعامل معها.

اقرأ أيضاً: التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون

خطوات شفط دهون البطن بالفيزر

تتم عملية شفط دهون البطن بالفيزر تحت تأثير التخدير الموضعي في أغلب الحالات، وتتضمن طريقة شفط دهون البطن بالفيزر في البداية يتم تعقيم الجلد وتخدير المريض ثم يتم وضع عدة علامات توضح مسار العملية، ثم يتم حقن المريض بمحلول ملحي وبعض الأدوية المسكنة لتجنب شعور المريض بأي ألم أثناء العملية، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة جداً في منطقة البطن، ثم يتم إدخال طرف جهاز الفيزر من خلال هذه الفتحات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وعن طريق الموجات فوق الصوتية المنبعثة من جهاز الفيزر يتم تفتيت وإذابة الدهون المتراكمة، وبعد أن تصبح الدهون سائلة يتم شفطها عن طريق أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون، وبعد الانتهاء من شفط الدهون يتم خياطة الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية، ثم وضع الضمادات على الجروح لحمايتها من العدوى، وتتراوح مدة عملية الفيزر للبطن من ساعتين إلى 3 ساعات وتتوقف مدة العملية على كمية الدهون المراد التخلص منها.

شفط الدهون قبل وبعد

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون من البطن بالفيزر

عملية شفط الدهون من البطن بالفيزر من العمليات الآمنة، ولكن أي عملية تجميلية ينتج عنها بعض الآثار الجانبية الشائعة، ومن أشهرها ما يلي:

الشعور بالتنميل

الشعور بالخدر والتنميل في منطقة البطن من الآثار الجانبية الشائعة بعد العملية، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فهو شعور مؤقت يختفي تدريجياً بمرور الوقت، ومع اتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب.

التورم وظهور الكدمات

التورم وظهور الكدمات من الأعراض الجانبية المرتبطة بعملية شفط دهون البطن بالفيزر، ويمكن الحد من هذه الأعراض بارتداء المشد الطبي الضاغط والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب، واتباع كل تعليمات الطبيب بحرص شديد.

اقرأ أيضاً: متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون؟

احتباس السوائل في الجسم

احتباس السوائل في الجسم أمر طبيعي يحدث بعد إجراء العملية، ويمكن التغلب عليه باتباع تعليمات الطبيب وشرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية على مدار اليوم، مع العلم أن الجسم يقوم بتصريف السوائل الزائدة بشكل طبيعي، وفي بعض الحالات يقوم الطبيب بتصريف السوائل عن طريق تدخل طبي بسيط.

أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

الدكتور شريف حجازييعد دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل دكتور شفط دهون في مصر والوطن العربي، ومن أكفأ الأطباء لإجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

ويتمتع د. شريف بخبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، حيث أنه قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة وبنسب نجاح تجاوزت 96%، وهو مؤسس مركز شريف كلينك Sherif Clinic وعنوانه عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة، ويمكنك الحصول على استشارة مجانية أو التواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتساب من هنا.

تكلفة شفط دهون البطن بالفيزر

يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون البطن بالفيزر في مصر 2000 دولار أمريكي، ويبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في السعودية 15000 ريال سعودي تقريباً، وكما يتضح أن أسعار العملية في مصر تنافسية، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء العملية في مصر ليس فقط لانخفاض التكلفة، ولكن لوجود نخبة كبيرة من أطباء التجميل الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة والمهارة العالية، وتوافر أحدث التقنيات والرعاية الطبية المتميزة والإقامة الفندقية.

اقرأ أيضاً: عيوب شفط الدهون بالفيزر و5 مميزات عن جهاز الفيزر

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر؟

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة التي تشغل بال كل من يخضع للعملية، تظهر النتائج الأولية بعد إجراء العملية مباشرة، حيث يلاحظ المريض تغيراً ملحوظاً في شكل وحجم البطن، ولكن الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات تمنع من ظهور النتائج بشكل واضح، وتظهر نتيجة العملية بشكل كامل بعد 3 إلى 6 أشهر، ويجب الحرص على اتباع نمط حياة صحي وذلك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة باستمرار.

اقرأ أيضاً: نتائج شفط دهون البطن بالفيزر قبل وبعد بالصور

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد مع د. شريف حجازي

أهم النصائح بعد إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر

بعد إجراء عملية شفط دهون البطن بتقنية الفيزر يجب الالتزام باتباع بعض التعليمات للتعافي سريعاً بدون التعرض لأي مخاطر، ومن أهم هذه التعليمات ما يلي:

اتباع نمط حياة صحي

بعد إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم والمعادن والفيتامينات، والحرص على شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على رطوبة الجسم، والعمل على طرد السوائل الزائدة من الجسم.

اقرأ أيضاً: نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على النتائج

تجنب النوم على البطن

يجب عليك تجنب النوم على البطن خلال فترة التعافي من عملية شفط دهون البطن بالفيزر، والحرص على النوم على الظهر مع وضع الوسائد أسفله لرفع الجزء العلوي من الجسم، لتجنب شد الجلد والحد من التورم، ويمكن النوم على السرير أو على النوم على الكرسي القابل للطي حيث يوفر لك الانحناء المناسب ويوفر الأمان والحماية من التقلب أو التحرك أثناء النوم.

تجنب الأنشطة العنيفة

يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف أو حمل أي أشياء ثقيلة حتى تمام التعافي من العملية، ويمكن الاستحمام بعد عملية شفط الدهون بعد يومين أو 3 أيام، كما يجب تجنب ممارسة الجماع بعد عملية شفط الدهون لمدة 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية، واستشارة الطبيب أولاً للتأكد من التعافي التام وعدم وجود أي مخاطر.

اقرأ أيضاً: متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون وأهم النصائح؟

تناول الأدوية الموصوفة بعد العملية

يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب مثل المضادات الحيوية ومسكنات الألم، والالتزام بتناولها في مواعيدها وبجرعاتها المحددة وذلك للوقاية من حدوث أي عدوى، وتجنب الشعور بأي ألم بعد شفط دهون البطن بالفيزر، كما يجب عليك تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد العملية.

ارتداء المشد بعد شفط دهون البطن بالفيرز

يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي بعد العملية والالتزام بمدة ارتداؤه، وفي أغلب الحالات تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون من أسبوعين إلى 6 أسابيع، وفي البداية خلال أول أسبوعين يجب ارتداؤه طوال اليوم وخلعه فقط عند الاستحمام، وبعد ذلك يمكن ارتداؤه طوال اليوم وخلعه عند النوم، ومن فوائد ارتداء المشد أنه يساعد على الحد من التورم وانتفاخ البطن والوقاية من تراكم السوائل، والمساعدة على الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون ومدة لبس المشد وفوائده

الامتناع عن التدخين بعد شفط الدهون

يجب الإقلاع عن التدخين لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر بعد إجراء عملية شفط دهون البطن بالفيزر، وذلك للتعافي سريعاً وبشكل سليم، لأن التدخين يؤدي إلى تأخر التئام الجروح، وعدم القدرة على التخلص السريع من التورم بعد العملية.

مميزات وعيوب شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر لها العديد من المميزات التي تجعلها الحل الأمثل للتخلص من الدهون المزعجة، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم، بالإضافة إلى سرعة التعافي بعد إجراء العملية.
  • لا ينتج عن العملية أي ندبات أو جروح كبيرة، حيث يتم شفط الدهون من خلال جرح صغير لا يتعدى 2 سم.
  • تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير التخدير الموضعي، وبالتالي تجنب أضرار التخدير الكلي وأعراض المزعجة.
  • لا يسبب جهاز الفيزر أثناء إذابة الدهون وشفطها أي ضرر للأنسجة والأوعية الدموية والأعصاب المحيطة بالمنطقة.
  • تساعد تقنية الفيزر على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة الموجودة في منطقة البطن، وتحفيز الجلد على إفراز المزيد من الكولاجين.

أما بالنسبة لعيوب شفط الدهون بالفيزر فإنها تتمثل في احتمالية الإصابة بالعدوى، والجلطات وعدم تناسق النتائج، ويمكن تجنب أي عيوب للعملية باختيار جراح تجميل يتمتع بالخبرة والكفاءة في إجراء هذا النوع من العمليات، والالتزام بكل تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية، واختيار المستشفى أو المركز بعناية والتأكد من الالتزام بأفضل معايير النظافة والتعقيم.

اقرأ أيضاً: تقنية الفيزر للبطن | السعر النتائج وأهم 5 مميزات

نتائج شفط الدهون قبل وبعد

تجربتي مع عملية شفط دهون البطن بالفيزر

تحكي غادة تجربتها مع العملية قائلة “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل مزعج خاصة بعد اكتساب الوزن بعد الحمل والولادة، وبعدما أصبحت المشكلة خارج السيطرة وفقدت الأمل في التخلص من هذه الدهون بعد عدة محاولات بدون فائدة، قررت الخضوع لإجراء عملية الفيزر للبطن، وبعد القيام بعمل كل التحاليل والفحوصات المطلوبة خضعت للعملية، وكانت تجربتي مع الفيزر للبطن ناجحة ونتائجها رائعة وأخيراً استعدت ثقتي بنفسي وبمظهري الخارجي”.

ومن تجارب شفط الدهون في مصر يحكي أحد الرجال تجربته قائلاً “قررت إجراء عملية شفط الدهون من البطن بعد سنوات من العذاب ومحاولات كثيرة للتخلص من هذه الدهون التي لم تستجب للتمارين الرياضية والنظام الغذائي، وبالفعل ذهبت للطبيب وشرح لي كل تفاصيل العملية بشكل دقيق، وبعد الاستعداد التام للعملية تم تحديد موعدها وتمت بنجاح، وكانت تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر أكثر من رائعة واستعدت ثقتي بنفسي وأصبحت أكثر قدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بحرية ونشاط”.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي

تحكي منى تجربتها مع شفط الدهون بنج موضعي قائلة “كنت أعاني من تراكم بعض الدهون في البطن، فأنا كنت أحرص على اتباع نمط حياة صحي وتجنب الأطعمة الضارة، كما أنني كنت أمارس الرياضة من وقت لآخر، ولكن الدهون المتراكمة في منطقة البطن كانت تزعجني كثيراً، ولذلك قررت إجراء عملية شفط الدهون وذهبت للطبيب المختص وبعد الكشف أوضح أن الأنسب لى إجراء شفط دهون البطن بنج موضعي، وبالفعل خضعت للعملية وكانت تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر ممتازة وكانت النتائج رائعة جداً”.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أهم تفاصيل عملية شفط دهون البطن بالفيزر إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن العملية نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب في أي وقت.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن بالفيزر

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر من العمليات الآمنة حيث أن تقنية الفيزر حديثة ومتطورة، ويتم من خلالها شفط الدهون بدون تضرر الجلد أو الأعصاب أو الأنسجة المحيطة بالمنطقة، ولكن يجب اختيار طبيب يتمتع بخبرة كبيرة في مجال عمليات شفط الدهون لتجنب أي مخاطر.

كم تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر؟

تعد تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر منخفضة ومناسبة للكثير من الحالات، مقارنة بسعر العملية في دول الخليج، ويتراوح سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر مؤلمة جدا؟

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر تحت تأثير التخدير الموضعي في الأغلب، وبالتالي لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء العملية، وبعد إجراء العملية يصف الطبيب بعض المسكنات للحد من أي آلام بعد العملية.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

نتائج عملية الشفط بالفيزر دائمة في حالة اتباع تعليمات الطبيب واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، كما أنه يتم شفط الدهون وتقليل عدد الخلايا الدهنية أثناء العملية، والحفاظ على بقاء عدد قليل من الخلايا الدهنية للمحافظة على مرونة الجلد، وبالتالي لا يزيد عدد هذه الخلايا مرة أخرى وإنما تتراكم الدهون في الخلايا المتبقية في حالة إهمال التعليمات وزيادة الوزن، مع العلم أن احتمالية تراكم الدهون البطن تكون أقل كثيراً عما قبل إجراء العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)