شفط الدهونشفط دهون البطن

تذويب دهون البطن بالليزر | نتائج وأسعار وأهم 5 نصائح

عزيزي القارئ هل سمعت عن مصطلح تذويب دهون البطن بالليزر وتتساءل ماذا يُقصد به؟ وهل يتم ذلك بتدخل جراحي أم بدون؟ في المقالة التالية نوضح لك مفهوم إذابة الدهون وكيف يتم كما سنوضح من يناسبه الإجراء ويحقق الاستفادة الكاملة من مميزاته وخصائصه، فتابع معنا لمعرفة المزيد من خلال ويكي بودي موسوعة شفط الدهون.

تذويب دهون البطن بالليزر 

يقصد بتقنية تذويب دهون البطن بالليزر هي التخلص من الدهون المتراكمة في البطن باستخدام جهاز الليزر لشفط الدهون Laser Liposuction وذلك عن طريق عمل فتحة صغيرة أو أكثر في الجلد يصل قُطرها لنصف سم تقريباً، ثم يتم إدخال منها أداة الشفط لتصل للدهون ويتم تسليط أشعة الليزر وتوجيهها لتسخن الدهون فتذوب وتتحول لصورة سائلة ولا يتم تكسير دهون البطن بالليزر بشكل يدوي، لذا يعتبر التدخل الجراحي فيها محدوداً وتحت تخدير موضعي عادة بدون شقوق كبيرة في الجلد. 

شفط دهون البطن

المرشحون لعملية تذويب دهون البطن بالليزر 

  • تناسب عملية إزالة دهون البطن بالليزر من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل. 
  • من لا يوجد لديه ترهل شديد في الجلد بحاجة للشد الجراحي. 
  • من لا يعاني من زيادة في وزنه ومؤشر كتلة الجسم لديه لا يزيد عن 30. 
  • غير المدخنين أو من يمكنهم الإقلاع عنه بشكل مؤقت لمدة أسبوعين. 

ما هي مخاطر عملية شفط الدهون بالليزر؟ 

في عملية تذويب دهون البطن بالليزر يتم شفط دهون البطن بدون جراحة لذا تقل نسب حدوث مخاطر وأضرار بعد العملية، وتصنف العملية بأنها آمنة، مع العلم أن أي عملية باختلاف نوعها ينتج عنها نسبة من الأضرار التي يمكن تفاديها بإتباع التعليمات، مثل العدوى أو النزيف والجلطات، وهناك الأضرار الخاصة بشفط الدهون بالليزر مثل ترهل الجلد وتموجه أو التعرض للحرق والإصابة بالخطأ أو حدوث انسداد رئوي وهي أضرار غير شائعة. 

نصائح التعافي لتفادي أضرار شفط الدهون بالليزر 

بعد العودة للمنزل من عملية تذويب دهون البطن بالليزر يجب الحصول على قسط كافي من الراحة يصل إلى 12 ساعة على الأقل حتى يزول أثر التخدير ويجب إتباع التعليمات التالية لتمر فترة النقاهة بدون مضاعفات: 

  1. لبس المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون لأنه يحد من الآثار الجانبية. 
  2. عدم التعرض لأي مجهود شاق أو حرارة مرتفعة لمدة أسبوع على الأقل. 
  3. تناول طعام غني بالعناصر الغذائية المعززة للشفاء مثل فيتامين سي والبروتين. 
  4. المشي داخل المنزل من 5 إلى 10 دقائق مشياً خفيفاً لتنشيط الدورة الدموية. 
  5. النوم على الظهر مع وضع وسادتين أو أكثر خلفك للحد من التورم بعد شفط الدهون. 

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟ 

يتوقف كم سعر شفط دهون البطن بالليزر؟ على العديد من العوامل مثل كمية الشحوم المتراكمة في البطن وحالة جلد البطن إضافة إلى نوع التخدير في عملية شفط دهون البطن وهل البطن ستكون بحاجة لتقنية إضافية لشفط الدهون أم لا؟

وقد يصل متوسط سعر إذابة دهون البطن بالليزر ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي في مصر ويصل ما بين 1650 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك، بينما الأسعار في دول الخليج العربي تتراوح ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي بشكل تقريبي. 

نتائج التخلص من دهون البطن ووضوح تفاصيل العضلات | د. شريف حجازي 

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجارب شفط دهون البطن بالليزر 

تروي ع.ن وهي فتاة تبلغ من العمر 28 سنة تجربتها التالية مع شفط الدهون: “من خلال تجربتي مع تكسير الدهون بالليزر أستطيع القول أنه من أفضل تقنيات شفط الدهون ورغم أنني خضعت لعملية شفط سابقة للذراعين والظهر بتقنية أخرى إلا أن تجربتي مع الليزر كانت ألأفضل لأنني وجدت فيه الجهاز المثالي للتخلص من الدهون الزائدة في البطن وشدها وجعلها مسطحة”. 

شفط دهون البطن قبل وبعد

اقرأ أيضًا: افضل دكتور شفط دهون بالليزر بجدة وأشهر المراكز والأسعار

نتائج إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة 

هل الليزر يزيل دهون البطن؟ ترتفع نسب نجاح عملية شفط دهون البطن بالليزر لأنه تقنية حديثة ومتطورة ولا تقل نسب النجاح عن 96% وتصل إلى 100% في الكثير من الحالات أي أن العملية فعالة في التخلص من الدهون بل من أكثر طرق شفط الدهون فعالية حتى أن نسبة كبيرة من النتائج تظهر بعد العملية مباشرة وبعد مرور 6 أشهر يمكنك الاستمتاع بالنتيجة الكاملة، حيث تكون فيها البطن مسطحة ومشدودة كما أن الجلد نفسه تتحسن جودته وتزول نسبة من الترهل فيه بدون شد جراحي للجلد.  

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة أهم تفاصيل تفيدك معرفتها عن تذويب دهون البطن بالليزر ومعرفة كم نسبة نجاح عملية شفط الدهون بالليزر؟ إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك. 

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)