شفط الدهونشفط دهون البطن

إذابة دهون البطن بالليزر | الأسعار والنتائج بالصور

إذابة دهون البطن بالليزر واحدة من أهم وأشهر عمليات شفط الدهون وذلك لما يتمتع به جهاز الليزر من خصائص ومميزات تميزه عن طرق الشفط التقليدية للدهون ولا تقتصر جودة النتائج على تخسيس البطن فقط ولكن على جودة الجلد، فكيف ينجح جهاز الليزر في إعطائك هذه النتيجة التي تتمناها وتفوق هدفك التجميلي؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة من خلال ويكي بودي موسوعة شفط الدهون

إذابة دهون البطن بالليزر 

عملية إذابة دهون البطن بالليزر أو شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي يتم فيها إذابة الدهون بدلاً من تكسيرها قبل الشفط، حيث تعمل أشعة الليزر المسلطة على الدهون على تسخين الدهون بدرجة حرارة تكفي لتحويلها من خلية دهنية إلى حالة سائلة يسهل شفطها بدون اصطدام مع الدهون بأدوات الجراحة، كما تعرف أيضاً بتقنية تفتيت الدهون بالليزر البارد، كما تتميز العملية بأن نسب نجاحها تقترب من 100% بالإضافة لقدرتها على شد الجلد بنسبة كبيرة.

طريقة إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

تبدأ عملية إذابة دهون البطن بالليزر بتحديد مواضع تراكم الشحوم في البطن باستخدام قلم، ثم يوضع المريض تحت التخدير المناسب وتُأخذ بعض الاحتياطات الطبية الوقائية ويتم تعقيم الجلد، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات بسيطة في الجلد لذا تعد التقنية غير جراحية، ومن خلال الفتحات يدخل طرف كانيولا الشفط وتشغيل الجهاز فتعمل أشعة الليزر على تسخين الدهون وبعد تحولها لصورة سائلة يتم شفطها وغلق الشقوق بغرز تجميلية وتضميدها.

شفط دهون البطن

اقرأ أيضاً: تجارب عمليات شفط الدهون بالتفصيل وصور قبل وبعد

قبل إذابة دهون البطن بالليزر

بعد زيارة طبيب التجميل ستعرض عليه هدفك التجميلي من عملية إذابة دهون البطن بالليزر ويفحص البطن لتحديد نسبة الدهون فيها وهل الجلد فيها مرتخي وبحاجة لتقنية تجميلية لشد الترهلات بالليزر أم لا؟ هذا لتقييم الجانب التجميلي، ولتقييم الجانب الصحي يطلب بعض الفحوصات والتحاليل ويتعرف على تاريخك الطبي، ويعطيك أهم تعليمات التحضير والتعافي.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

تكاليف عملية شفط دهون البطن بالليزر ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي في مصر، وقد تصل تكلفة عملية شفط دهون البطن إلى 4500 دولار أمريكي في بعض المراكز وخاصةً عند شفط أكثر من منطقة في الجسم، وتصل الأسعار في الدول العربية إلى أكثر من 5000-8000 دولار أمريكي، وما يحدد كم سعر شفط دهون البطن بالليزر بالتحديد هو طبيب التجميل وذلك حسب عدد مناطق الشفط الخاضعة للعملية وكمية الدهون فيها ونوع التخدير في عملية شفط دهون البطن.

ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر؟

يتمثل الفرق بين شفط دهون البطن بالليزر والفيزر في نوع التقنية المستخدمة، فتقنية الفيزر للبطن تعمل بالموجات فوق الصوتية وهي تقنية تمنح نتيجة أكثر دقة وتسمح بالوصول لطبقات أعمق من الدهون كما أن درجة حرارة الفيزر معتدلة فتحافظ على الأنسجة المحيطة بدون ضرر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط دهون البطن قبل وبعد

تعليمات التعافي للحد من أضرار شفط الدهون بالليزر

يتساءل الكثيرون ما هي مخاطر عملية شفط ونحت البطن بالليزر؟ ويجب العلم أن أي عملية تجميلية قد تحدث بعدها مخاطر وأضرار إن لم يتم التحضير لها بشكل كافي وأنه يمكن الحد من الأضرار والمخاطر بإتباع التعليمات التالية:

  • للحد من العدوى واردة الحدوث بعد عملية نحت الجسم بالليزر يوصيك الطبيب بتناول المسكنات.
  • للحد من مشكلة طول شفاء الجروح ومواضع الشفط والالتهابات يجب تناول مسكنات الألم.
  • للحد من مشكلة التعرض للجلطات وهي نادرة الحدوث يجب الحفاظ على نشاط الجسم والمشي داخل المنزل بدون التعرض لمجهود شاق.
  • لتفادي مشكلة سوء التئام الجروح أو التداخلات الدوائية يجب تجنب التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.
  • والالتزام بمدة لبس المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون من أهم التعليمات بعدها لأنه يضغط على الجلد ويمنع حدوث مضاعفات مثل ارتخاء الجلد أو تراكم السوائل تحته.

نتائج إذابة دهون البطن بالليزر

تظهر نتائج عملية شفط دهون البطن بالليزر على الفور بنسبة ملحوظة، فالنتيجة تعتبر فورية ولكنها تكون نتيجة مبدئية وفي أغلب تجارب شفط دهون البطن بالليزر تبدأ النتيجة الحقيقية في الظهور بعد مرور 4 إلى 6 شهور على العملية، حيث يكون الجلد قد عاد لوضعه الطبيعي وزالت الآثار الجانبية، كما أن الجلد يصبح مشدوداً حيث تتحسن جودته مع تكوين المزيد من الكولاجين، أما عن إجابة سؤال يطرحه الكثيرون وهو شفط الدهون بالليزر كم كيلو ينزل؟ فالعملية لا تنقص الوزن وما ينقص هو مقاس البطن بعد الشفط.

اقرأ أيضًا: تجارب شفط دهون البطن ونتائج قبل وبعد وتكلفة العملية

نتائج عمليات شفط الدهون من البطن قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي شفط دهون البطن بدون ألم مباشرة مع د. شريف حجازي:

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول طريقة إذابة دهون البطن بالليزر ومعرفة كم نسبة نجاح عملية شفط الدهون بالليزر، وعرض نتائج قبل وبعد شفط الدهون إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات ترغب في طرحها يمكنك مراسلتنا عبر واتساب بدون تردد.

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)