شفط الدهونشفط دهون البطن

تكلفة عملية شفط دهون البطن كم تبلغ؟ والنتائج بالصور

تعد عملية شفط دهون البطن واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعاً بشكل عام ومن أكثر عمليات شفط الدهون التي تلاقي إقبالاً بشكل خاص، فمن منا لا يرغب في التمتع بقوام متناسق لا تبرز فيه منطقة أكثر من الأخرى، لذا إن كانت تهمك معرفة تفاصيل عن العملية وكم تبلغ تكلفة عملية شفط دهون البطن فهذه المقالة لأجلك من خلال ويكي بودي موسوعة شفط الدهون.

عملية شفط دهون البطن

شفط دهون البطن Liposuction هي إحدى عمليات تنسيق القوام وتهدف العملية إلى جعل البطن مسطحة ومشدودة عن طريق التخلص من الدهون الزائدة ويتم في العملية عمل فتحة في البطن وتكسير الدهون بشكل يدوي، كما يحدث في طرق الشفط التقليدية، أو عمل فتحات دقيقة في الجلد وإدخال أداة الشفط منها وإذابة الدهون بدلاً من تكسيرها ويتم ذلك بتقنيات حديثة مثل الفيزر والليزر.

عوامل اختلاف تكلفة عملية شفط دهون البطن

تختلف أسعار عملية شفط دهون البطن وفقاً للعديد من العوامل المتعلقة بمكان إجراء العملية واختلاف تفاصيلها من حالة لأخرى كما نوضح:

  • يرجع اختلاف تكاليف عملية شفط دهون البطن في المقام الأول إلى مساحة البطن وتطور الحالة أي حسب نسبة الدهون المتراكمة فيها.
  • كما أن التقنية المستخدمة من أهم العوامل وعلى سبيل المثال سعر عملية شفط الدهون بالليزر في مصر أو تقنية أخرى حديثة مثل الفيزر أغلى من شفط الدهون التقليدي.
  • ولا ننسى أن خبرة طبيب التجميل وشهرته من أهم عوامل ارتفاع أجرة الطبيب بالإضافة لحصوله على مؤهلات علمية بارز في مجاله من مؤسسات طبية مرموقة.
  • وجود مركز التجميل في مدينة سياحية أو مدينة شهيرة أو عاصمة الدولة يزيد من تكلفة عملية شفط دهون البطن كما هو الحال مع أي عملية تجميل.
  • أما عن تفاصيل العملية الفرعية الأخرى مثل نوع التخدير في عملية شفط دهون البطن وحاجة الجلد للشد يزيد من الأسعار، فعند إزالة الكرش مثلاً تحتاج أغلب الحالات إلى الجمع بين شفط وشد البطن جراحياً.

شفط دهون البطن قبل وبعد

اقرأ أيضًا: عملية شفط دهون البطن كم تكلف ومن هو أفضل طبيب؟

كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر؟

  • كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في الجزائر؟ تعتبر التكلفة في الجزائر من أرخص عمليات التجميل حيث تتراوح ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • وهي نفس تكلفة عملية شفط دهون البطن في مركز الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح حيث تتراوح ما بين 1650 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • ووفقاً للعوامل سابقة الذكر يختلف سعر شفط دهون البطن في بعض مراكز التجميل الأخرى في مصر وتصل إلى 3000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 4500 دولار أمريكي عند الجمع بين البطن ومنطقة أخرى.
  • كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية؟ يصل متوسط الأسعار في السعودية إلى 5000-8000 دولار أمريكي وقد تزيد، وهو نفس سعر عملية شفط دهون البطن في أغلب دول الخليج العربي التي تعد هي الأعلى سعراً.
  • بينما حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، فمتوسط أسعار عملية شفط دهون البطن يصل إلى 4500 دولار أمريكي وبالتأكيد قد يقل أو يزيد في دول عن أخرى.

اقرأ أيضًا: سعر عملية شفط دهون البطن بالفيزر في مصر كم تبلغ؟

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

من تجارب عمليات شفط الدهون في مصر تروي فتاة خضعت للعملية تجربتها وتقول: “كنت أعاني من بروز البطن بشكل مزعج رغم أنني لا أعاني من زيادة في الوزن، كما أن جسمي من النوع المستطيل وخصري غير مرسوم وقد خضعت للعملية تحديداً للتخلص من هذه المشكلة وأهم إيجابيات التجربة في مصر هي اهتمام مركز التجميل بالتعقيم وجودة الخدمة الطبية والمتابعة اللاحقة معي”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فيديو يوضح التحول في مظهر البطن للأفضل قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهد نتيجة مميزة لشفط دهون وشد البطن الجراحي بإستخدام تقنية الفيزر مع د.شريف حجازي من خلال الفيديو التالي:

ما هو الوزن المطلوب لعملية شفط الدهون؟

هناك عدة شروط يجب أن تتوفر في المرشح المثالي المقبل على عملية شفط الدهون مثل أن العمر لا يقل عن 18 سنة، والوزن في الحدود الطبيعية والصحة العامة جيدة وفيما يتعلق بالوزن لا يجب أن يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 ولا يتم تحديد المرشح بناءً على الوزن لأنه أمر نسبي.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن دليلك الشامل للعملية وأفضل دكتور

نحت القوام

اقرأ أيضاً: شفط الدهون البطن كم كيلو ينزل؟ 

هل تعود دهون البطن بعد شفطها وظهور النتيجة؟

النتيجة النهائية لشفط دهون البطن هي بعد مرور 6 أشهر على العملية وهي المرحلة التي يمكنك فيها الحكم على مدى رضاك عنها ولا تعود الدهون مرة أخرى بعد الشفط إلا في حالة زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فعندها تعود الدهون للبطن مثلما تزيد في أي منطقة أخرى في الجسم.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول عملية شفط الدهون من البطن وبعد معرفة كم تكلفة عملية شفط دهون البطن إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضاً: كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)