شفط الدهونشفط دهون البطن

ازالة دهون البطن للرجال مع د. شريف حجازي

محتوى المقال عرض

تراكم الدهون في البطن مشكلة تجميلية وصحية تشيع لدى الرجال والنساء، ويصعب التخلص منها بالطرق التقليدية لأنها من أبطأ أنواع الدهون استجابة للرجيم والرياضة، لذا ستتعرف في المقالة التالية على كيفية ازالة دهون البطن للرجال، فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع ويكي بودي موسوعة شفط دهون

أهمية ازالة دهون البطن للرجال

قد يكون الجانب الجمالي هدف أساسي لكل من يرغب في ازالة دهون البطن للرجال للتمتع بجسم رياضي وصحي، ولكن ازالة دهون البطن للرجال ضرورة صحية أيضاً لأنها تزيد الالتهابات في الجسم وتؤدي للعديد من المشكلات الصحية المزمنة مثل:

  • زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب زيادة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم فتؤدي لمشكلات مثل تصلب الشرايين.
  • تزيد دهون البطن والسمنة بشكل عام من فرص الإصابة بأنواع عديدة من السرطان للرجال مثل سرطان الكلى والقولون والجهاز الهضمي.
  • تزيد من عوامل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، كما تسبب مقاومة الإنسولين.

أسباب زيادة دهون البطن لدى الرجال

  • نمط الحياة غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة، وقلة الحركة.
  • تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالنشويات والدهون، والإفراط في السكريات والحلوى والمعجنات.
  • يميل الجسم لدى الرجال لتخزين الدهون في البطن أكثر من النساء.
  • تتداخل العوامل الوراثية في أماكن تخزين الجسم للدهون.
  • الإجهاد والتوتر باستمرار من أسباب تخزين الدهون في البطن والخصر.
  • بعض المشكلات الصحية التي تصيب الكبد والمعدة تؤدي لزيادة دهون البطن.

ازالة دهون البطن للرجال بشفط الدهون

تعد عملية شفط دهون البطن Liposuction هي أفضل طرق ازالة دهون البطن للرجال حيث تعمل علمية شفط الدهون بشكل انتقائي وتتخلص من دهون أي منطقة في الجسم بشكل نهائي، وخاصة الدهون العنيدة المقاومة للرجيم والرياضة والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، كما تعمل على ازالة دهون الخصر للرجال ومن أفضل تقنيات شفط الدهون لازالة دهون البطن للرجال:

شفط الدهون بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction من الطرق الحديثة لشفط الدهون التي تتميز بفعاليتها في شفط الدهون وتحسين جودة الجلد في نفس الوقت، ويعمل الليزر على التخلص من الدهون بطريقة متكافئة حيث يسخن الدهون ويحولها لصورة سائلة يمكن شفطها في وقت أقل وبنتائج أفضل من جراحة شفط دهون البطن التقليدية، كما يعزز إنتاج الكولاجين فيشد الجلد نسبياً.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction يساعد على إعطاء أفضل وأدق النتائج كما يعمل على نحت البطن لتظهر أكثر تحديداً بنتائج دقيقة وخاصة مع وجود عضلات في البطن، ويعمل الفيزر بتقنية الموجات فوق الصوتية معتدلة الحرارة التي تتوزع بالتساوي على الدهون وتصل إلى جميع طبقاتها وفي نفس الوقت يسخن الجلد برفق فينتج الكولاجين بكثرة وتساعد هذه التقنية على شد حتى 50% من الترهل، لذا يعد الفيزر من أفضل طرق ازالة دهون البطن للرجال.

نحت البطن عالي التحديد

طرق نحت البطن تزيل الدهون بشكل أكثر كفاءة وتحديداً وتبرز معالم البطن الجمالية وأبعاد العضلات، ولكنها تناسب من لديهم نسبة دهون بسيطة في البطن ويرغبون في إضافة لمسات تحسن شكل البطن بالتخلص من طبقة الدهون الرقيقة أسفل الجلد على عكس طرق شفط الدهون الأخرى التي تتخلص حتى 4 لترات من الدهون.

شفط الدهون قبل وبعد

ما قبل عملية ازالة دهون البطن للرجال

قبل عملية ازالة دهون البطن للرجال بشفط الدهون يحدث الآتي في فترة التحضير:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • يفحص الطبيب دهون البطن ويسأل عن تاريخ خسارة الوزن، والأدوية التي تتناولها، والتاريخ المرضي العائلي والشخصي.
  • يسأل الطبيب عن التدخين ويوصي بالإقلاع عنه لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد شفط الدهون.
  • يطلب الطبيب بعض اختبارات وظائف الأعضاء وبعض التحاليل قبل شفط الدهون.
  • يوصي بعدم تناول بعض الأدوية والمكملات المسيلة للدم لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • يعطيك التعليمات الكافية حول العملية وفترة التعافي وإرشاداتها وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية.

كيفية ازالة دهون البطن للرجال

تجرى عملية شفط دهون البطن عادة في مراكز التجميل وتنسيق القوام وتمر بالخطوات التالية:

  • يحدد الطبيب قبل العملية التقنية المناسبة ونوع التخدير ويعطيك المعلومات الكافية حول العملية ومواضع شقوق الجراحة.
  • تتم العملية عادة تحت التخدير الموضعي، وتبدأ بتعقيم الجلد جيداً، ثم عمل فتحات جراحية صغيرة للغاية في البطن.
  • يتم إمداد المريض بالسوائل اللازمة ودواء مهدئ للاسترخاء ومنع الشعور بالانزعاج.
  • تحقن منطقة شفط الدهون بخليط من السوائل يسهل من شفط الدهون، ومن خلال شقوق الجراحة يدخل الطبيب كانيولا شفط الدهون.
  • تقوم أداة شفط الدهن بتكسير الدهون أو إذابتها ويحركها الطبيب ويوجهها في مناطق تراكم الدهون، ثم يتم إدخال أداة للشفط يتم بها شفط هذه الدهون.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون للرجال

الفترة الأولية للشفاء بعد شفط دهون البطن تستغرق أسبوعين فقط يمكن بعد ذلك ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة والعودة للعمل إن كان لا يعرض الجسم للضغط والإرهاق وكثرة الحركة، وتزول الآثار الجانبية عادة بعد شهر لأغلب الأشخاص، وأي نسبة طفيفة من الآثار الجانبية تزول خلال 3 أشهر.

تعليمات الشفاء بعد عملية ازالة دهون البطن للرجال

  • تناول الطعام الصحي لتعزيز الشفاء، وشرب الماء بكثرة.
  • الحرص على الحركة لتنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون.
  • يجب الابتعاد عن أي أنشطة بدنية شاقة ومرهقة وتجنب حمل أي أشياء ثقيلة أول أسبوع.
  • يجب تناول الأدوية في مواعيدها من مسكنات ومضادات حيوية.
  • يجب المتابعة مع الطبيب لتقييم الشفاء ونسبة تصريف السوائل.
  • نظراً لأهمية لبس المشد بعد شفط الدهون يجب ارتداءه طيلة 24 ساعة لمدة لا تقل عن شهر.

نتائج شفط دهون البطن للرجال

تظهر نتيجة شفط دهون البطن للرجال بشكل نهائي خلال 4 إلى 6 أشهر وتتحسن بالتدريج بداية من الشهر الأول وحتى 3 شهور من العملية، حيث تكون نسبة من النتيجة واضحة بمجرد الانتهاء من العملية، ومع زوال الآثار الجانبية وعودة الجلد لوضعه الطبيعي تبدو النتيجة أكثر جاذبية والبطن مسطحة وأكثر تحديداً والجلد مشدود.

الآثار الجانبية بعد شفط دهون البطن

فيما يلي الآثار الجانبية التي من الممكن أن تنتج عن عملية شفط دهون البطن: 

التندب بعد شفط دهون البطن

قد يحدث التندب بعد شفط دهون البطن في حالة الجراحة التقليدية بينما الطرق الحديثة لا تترك أي ندبات لأن الشقوق تكون صغيرة للغاية، ومع ارتداء المشد الطبي وحماية شقوق الجراحة من الضغط وتجنب الحركة المفاجئة من النادر أن تتندب مكان الشقوق.

التحجر بعد شفط دهون البطن

بعد شفط كمية كبيرة من الدهون تزيد فرص تصريف السوائل ولكن الجسم يتخلص من أغلبها خلال أسبوع ويصرف النسبة المتبقية خلال شهر، ويتابع الطبيب نسبة تصريف السوائل ويعطي التعليمات اللازمة للحد من التحجر بعد شفط الدهون مثل التصريف اللمفاوي أو زيادة عدد أيام لبس المشد أو تغيير مقاساته.

التنميل بعد شفط دهون البطن

تتأثر بعض النهايات العصبية بعد شفط الدهون وتتطلب بعض الوقت حتى يعود لها الإحساس الطبيعي لذا يستمر الشعور بالتنميل بعد شفط الدهون عدة أيام أو أسابيع حتى يعود بشكل طبيعي، وفي بعض الحالات النادرة قد يستمر عدة أشهر.

اقرأ أيضاً: نصائح لتخفيف التنميل بعد شفط الدهون

الكدمات بعد شفط دهون البطن

الكدمات وتصريف السوائل والألم والتورم بعد شفط الدهون كلها أعراض جانبية طبيعية، لا تستدعي الشعور بالقلق وتزول من نفسها بمرور الوقت، وقد يصف الطبيب علاج الكدمات بعد شفط الدهون إن كانت شديدة ولكن في أغلب الحالات لا تتطلب أكثر من ارتداء المشد والالتزام بالتعليمات، حيث تكون داكنة وواضحة في الأسبوع الأول وتقل بعد شهر إلى شهرين وتتبقى علامات طفيفة غير واضحة تزول في الشهر الثالث وتكون غير مؤلمة.

تكلفة شفط دهون البطن في مصر

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون البطن في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي وتزيد التكلفة حسب تطور التقنية المستخدمة، فتعد أسعار شفط الدهون بالفيزر هي الأعلى نظراً لدقة النتائج، كما تختلف باختلاف الدولة حيث تبلغ في دول الخليج العربي نحو 8000 دولار أمريكي وتتجاوزها أحياناً، ورغم الفارق في الأسعار تضمن الآتي عند إجراء العملية في مصر:

  • توافر أفضل مراكز التجميل وأعلى مستوى من الرعاية.
  • وجود نخبة من أمهر جراحي التجميل في مصر.
  • قلة السعر وتقديم خدمة تجميلية ذات جودة مرتفعة.
  • ارتفاع معدل نجاح عمليات شفط الدهون في مصر.

أفضل طبيب شفط دهون بطن في مصر

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي يعد من أمهر أطباء التجميل في مصر والوطن العربي فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات وحققت نسب نجاح ملحوظة تصل إلى 96%، للتواصل مع مركز شريف كلينك للحجز والاستفسار من هنا، كما حصل د. شريف على المؤهلات التالية:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

نتائج فعلية لشفط دهون البطن للرجال في مركز شريف كلينك

ازالة دهون البطن للرجال بطرق غير جراحية

طرق شفط الدهون تتطلب نسبة من التدخل الجراحي المحدود على عكس الطرق غير الجراحية التي تتخلص من الدهون البسيطة بدون أي تدخل جراحي أو الخضوع للتخدير، ومن أشهرها:

أجهزة تجميد الدهون

من طرق ازالة دهون البطن للرجال أجهزة تجميد الدهون Fat Freezing مثل جهاز كول ليبو، الذي يتم تمريره على البطن بعد وضع مرهم للتخدير الموضعي لمنع شعور الوخز في الجلد، ثم توضع مادة عازلة على البطن ويثبت الجهاز عليها لفترة محددة ويتم ضبط درجة البرودة لتكفي لتجميد الدهون فتتكسر ويطردها الجسم عن طريق الجهاز الليمفاوي خلال عدة أسابيع، وتظهر نتيجتها بعد الخضوع لعدة جلسات.

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي عبارة عن مواد قابلة للحقن تسمى دي أوكسي كوليت Deoxycholate يتم حقنها أسفل الدهون تحت الجلد، وهي من طرق ازالة دهون البطن للرجال التي تعطي نتيجة بعد الخضوع إلى 6 جلسات على الأقل وتظهر النتيجة بعد عدة أسابيع من الجلسة، حيث يستمر الجسم في التخلص من الدهون بشكل طبيعي عبر الإخراج.

كيفية ازالة الدهون من الجسم للرجال بالرياضة

تساعد التمارين الرياضية على ازالة دهون البطن للرجال بالاستمرار في ممارستها على الأقل 3 إلى 6 شهور، وقد تكون هذه الفترة غير كافية للبعض، فالنتيجة نسبية تختلف من شخص لآخر حسب المجهود البدني المبذول، وحسب النظام الغذائي، ونسبة الدهون المتراكمة في البطن.

وللتخلص من دهون البطن وإبراز عضلات البطن بالرياضة يجب اتباع جدول رياضة محدد من ممارسة تمارين الكارديو لكل الجسم لأنها المسؤولة عن حرق الدهون، إلى جانب حمل الأوزان وعمل تمارين البطن، مع اتباع نظام غذائي محدد وتناول مكملات البروتين، وأكثر نتيجة مثالية تبدأ في الظهور بعد عام عادة، ومن تمارين البطن:

التمرين الأول لازالة دهون البطن للرجال

تمرين السحق بطريقة الدراجةالتمرين الأول هو تمرين العجلة ويمكن عمله بالاستلقاء على سجادة التمرين على الظهر ورفع الركبتين للأعلى وثنيهما باتجاه الصدر ووضع الكفين أسفل الرقبة مع ثني الكوعين في اتجاه الركبة، ثم لمس الكوع الأيسر بالركبة اليمنى والعكس والتبديل بالتناوب بحركات تشبه التدبيل بالعجلة 25 مرة وعمل 3 مجموعات.

التمرين الثاني لشد عضلات البطن السفلية

تمرين رفع الساقالتمرين الثاني المفيد لشد عضلات البطن السفلية ويتم عن طريق الاستلقاء على سجادة التمارين على الظهر ورفع الساق للأعلى والحفاظ عليهما مفرودان للأعلى باتجاه السقف، ورفع الذراعين للأعلى مع حمل وزن مناسب، ثم النزول للأسفل مرة أخرى، وتكرار العدات 15 مرة وعمل 3 مجموعات.

التمرين الثالث لإزالة دهون البطن للرجال

تمرين الطحنالتمرين الثالث لازالة دهون البطن للرجال هو تمرين النهوض للأعلى ويعتمد على النوم على الظهر على سجادة التمرين ثم وضع الكفين خلف الرقبة، وتثبيت الساقين مفرودان ويمكن ثني الركبتين للأعلى ثم النهوض بالجزء العلوي من الجسم والرجوع للخلف ثم التكرار 15 مرة وعمل 3 مجموعات.

اقرأ أيضًا: التخلص من دهون البطن بدون تمارين رياضية

نصائح غذائية لازالة دهون البطن للرجال

هناك بعض النصائح الإضافية التي يجب أن يعتمد عليها النظام الغذائي المتبع للمساعدة على ازالة دهون البطن للرجال:

  • تناول الكثير من الألياف مثل الخضروات والفاكهة منخفضة السعرات مثل البرتقال والتفاح والكمثرى، ومنتجات القمح الكامل.
  • تناول البروتين بكثرة بدون دهون أو جلد لأنه يزيد الشبع ويكبح الشهية كما يعزز الحرق ويقوي العضلات.
  • تناول الدهون الصحية مع البروتين بدون نشويات يزيد الشعور بالشبع كما يساعد على امتصاص الفيتامينات، لذا فنسبة محددة من الدهون ضرورية في نظامك الغذائي.
  • تجنب الدهون المشبعة والأطعمة سريعة التحضير والنشويات البسيطة مثل المكرونة البيضاء والمعجنات لأنها تتراكم في الجسم بسرعة في صورة دهون.
  • حساب السعرات الحرارية يساعد على نجاح نظامك الغذائي المتبع.

ازالة دهون البطن للرجال بالأعشاب والوصفات

لا توجد وصفات طبيعية يمكنها حرق دهون البطن بمجرد شربها، ولكن هناك مشروبات تساعد في نجاح نظامك الغذائي ومنها:

  • خل التفاح يساعد على حرق دهون البطن مع اتباع نظام غذائي محدد.
  • القرفة تضبط معدل سكر الدم لذا تحد من الشهية وتساعد على عدم الإفراط في الطعام.
  • الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة ويعزز كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

هل يوجد كريم لإزالة دهون البطن للرجال؟

يتم الترويج لكريمات ازالة دهون البطن للرجال أو النساء بشكل عام على أنها تساعد على حرق الدهون والتخلص من البطن، وقد تحتوي بعض أنواع الكريمات على مواد تعمل على تخليص البطن من الماء المحتبس أسفل الجلد فتجعل البطن تبدو أقل عدة سنتيمترات ولكن لا يؤثر أي كريم موضعي على الدهون نفسها ولا توجد أدلة علمية تثبت ذلك.

تجارب ازالة دهون البطن للرجال

من تجارب شفط دهون البطن للرجال يقول س.م أنه خضع لعملية شفط دهون البطن للرجال للتخلص من الدهون المتراكمة أسفل البطن التي لم تؤثر فيها ممارسة الرياضة ستة أشهر إلا بنتيجة بسيطة لا تنطبق مع هدفه، لذا قرر خوض تجربة شفط الدهون بالفيزر التي حققت له النتيجة المثالية.

ويقول شاب آخر أنه استمر في ممارسة الرياضة عام ونصف مع حمل الأوزان وممارسة تمارين البطن وتناول مكملات البروتين باستمرار، ولكن النتيجة المثالية التي كان يحلم بها لم يمكن من تحقيقها بدون الخضوع لعملية نحت البطن لإبراز العضلات.

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل طرق ازالة دهون البطن للرجال ما بين الطرق الأكثر فعالية والرياضة، نذكرك بأن الطرق التجميلية هي الحل الأمثل للتخلص من السمنة الموضعية في البطن بأسرع وقت، لحجز كشف بعيادات دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب، كما يمكنك ترك استفسارك وسنقوم بالرد على كافة الاسئلة المتعلقة بعمليات شفط دهون البطن عند الرجال. 

اقرأ أيضًا: التخلص من دهون البطن في 30 يوم

أسئلة وأجوبة حول ازالة دهون البطن للرجال

ما أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع؟

أسرع طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع هي عملية شفط الدهون من البطن.

ما أسباب عدم حرق دهون البطن؟

من أسباب عدم حرق دهون البطن أنها من النوع العنيد الذي يتطلب شهور من ممارسة الرياضة وعمل رجيم محسوب السعرات للتخلص منها.

كيف يمكن إذابة دهون البطن في 7 أيام؟

يمكن إذابة دهون البطن في 7 أيام بعملية شفط دهون البطن بالفيزر أو الليزر ولكن باقي الطرق التجميلية غير الجراحية لا تأتي بنتيجة سريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)