Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حرق الدهون

التخلص من دهون البطن في 30 يوم

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تراكم الدهون في البطن يتمنون الحصول على بطن مسطحة والتخلص من الدهون المزعجة في أقل وقت ممكن، فكيف يمكن التخلص من دهون البطن في 30 يوم فقط؟ تعرف على الإجابة وعلى أهم النصائح التي عليك اتباعها، في المقالة التالية.

التخلص من دهون البطن في 30 يوم

إن معرفتك لـ كيفية التخلص من دهون البطن العلوية والسفلية بشكل نهائي أمر بالغ الأهمية من الناحية الصحية لأنه يخلصك من الكثير من المشكلات الصحية التي تسببها دهون البطن مثل أمراض الأوعية الدموية، وخطر التعرض لأمراض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

ومن الناحية الجمالية فالتمتع بالقوام المثالي يزيد الثقة بالنفس، ويحسن جودة الحياة وهو أمر لا يقل أهمية عن الجانب الصحي، ومن هنا تأتي أهمية التخلص من دهون البطن في 30 يوم أو في أقل فترة ممكنة، وكل ما عليك فعله هو إدخال بعض العادات الغذائية الجديدة اليومية وتغيير نظامك الغذائي.

التخلص من دهون البطن في 30 يوم بالرجيم

اخسر المزيد من الوزن

أول ما يجب التفكير به حتى يمكن التخلص من دهون البطن في 30 يوم هو خسارة المزيد من الوزن حتى تستجيب دهون البطن لنظامك الغذائي، وذلك عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها بشكل يومي بمعدل 500 إلى 1000 سعرة حرارية، فإن كنت تحصل في المعتاد على 2000 سعرة حرارية في اليوم عليك خفضها إلى 1500 سعرة حرارية.

مقالات ذات صلة

تغيير النظام الغذائي

يساعد تغيير النظام الغذائي على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لزيادة معدل حرق الدهون، ويمكنك تجربة الصيام المتقطع عن طريق صوم 16 ساعة في اليوم، وتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط أثناء اليوم، أو اتباع رجيم عالي البروتين ومنخفض الكربوهيدرات للتمكن من خسارة الوزن بسرعة.

زيادة معدل البروتين

يساعد البروتين على حرق الدهون بسرعة أكبر، كما أنه يساعد علة الشعور بالشبع ويقلل الشهية، لذا يجب زيادة معدل البروتين الصحي في كل الوجبات، ويمكن الحصول على البروتين من اللحوم الحمراء منزوعة الدهون، والدواجن بدون جلد، والأسماك، والبيض، والجبن قليل الدسم، والزبادي اليوناني، والبقوليات.

تناول ألياف أكثر

تساعد الألياف على زيادة الشعور بالشبع لأنها تبقى في البطن فترة أطول، وتقلل امتصاص الدهون، لذا احرص على أن يتضمن نظامك الغذائي الكثير من الخضروات، مثل البروكلي، والفاصوليا، والخيار، والفاكهة منخفضة السعرات الغنية بالألياف مثل الكمثرى والتفاح، والتوت، والفراولة، والبطيخ.

التخلص من دهون البطن في 30 يوم بالتمارين

للتخلص من دهون البطن وزيادة فعالية حرق الدهون يجب ممارسة الرياضة بانتظام، لأنها تزيد فعالية التمثيل الغذائي، كما أنها تزيد الكتلة العضلية مع الاستمرار في ممارستها مما يقلل من اكتساب الدهون، ويقلل الترهلات بعد فقدان الوزن، وتساعدك التمارين الآتية في التخلص من دهون البطن في 30 يوم ولكن يجب الانتباه أن هذا الأمر يتوقف على حسب نسبة الدهون في البطن.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وفي البداية عليك البدء بتمارين تستهدف كل عضلات الجسم وذلك في اليوم الأول، عن طريق ممارسة التمارين الهوائية مثل الجري، وركوب الدراجات، وممارسة بعض التمارين الخفيفة، وفي اليوم الثاني يمكنك البدء في ممارسة تمارين البطن، وعمل تمارين الإحماء من 10 إلى 30 دقيقة قبل البدء، ويمكنك عمل التالي:

تمرين النهوض

تمرين النهوضيستهدف تمرين النهوض عضلات البطن العلوية، ويتم عن طريق النوم على الظهر وفرد الساقين أو ثني الركبتين، مع وضع اليدين خلف الرقبة ومحاولة النهوض لأعلى مع الانحناء للأمام باتجاه الساقين، ويمكن النهوض مع حمل الأوزان في اليدين ورفع الذراعين للأعلى لزيادة فعالية التمرين، وقم بتكرار 12 عدة على الأقل، مع عمل 3 مجموعات.

تمرين رفع الساق

تمرين رفع الساقيتم عن طريق النوم على الظهر مع فرد الذراعين على الجانبين بموازاة الساقين، ورفع الساقين للأعلى في اتجاه السقف وخفضهما ببطء حتى تلامسان الأرض، وعمل 12 عدة، وتكرار من مجموعتين إلى 3 مجموعات.

تمرين السكوات

تمرين السكوات Squatsيستهدف تمرين السكوات الكثير من عضلات الجسم خاصة الجزء السفلي، وتدخل عضلات البطن في التمرين، ويمكن عمله عن طريق حمل الوزن في كلتا اليدين وأخذ خطوة واسعة بين القدمين والنزول للأسفل بثني الركبتين في وضعية القرفصاء، مع فرد الذراعين في موازاة الصدر، أو ضمهما مع حمل الأوزان، ثم الصعود لأعلى مرة أخرى وتكرار العدات.

تمرين التويست

تمرين التويستيركز التمرين على عضلات البطن الجانبية كما يستهدف الخصر، ويتم عن طريق الجلوس على الأرض وثني الركبيتين على شكل زاوية حادة والاستدارة على الجانب الأيمن ثم الاستدارة ناحية الجانب الأيسر مع تحريك الذراعين على كلاً من الجانبين، ويمكن عمل التمرين مع حمل الأوزان في اليدين لزيادة كفاءة التمرين، وتكرار من 25-30 عدة بالتبادل.

حمل الأوزان

عند ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن أو أي منطقة من الجسم يجب حمل الأوزان لزيادة الكتلة العضيلة والتركيز على كل عضلات الجسم، وذلك بممارسة تمارين تستهدف 3 أجزاء من الجسم كل يوم على سبيل المثال، في اليوم الأول يمكنك ممارسة تمارين الباي والتراي والكتفين لتمرين الذراعين بالكامل مع تمارين البطن.

وفي اليوم الثاني ممارسة تمارين للساقين والظهر، مثل الديدلفت، وتمرين السكوات، وفي اليوم الثالث ممارسة تمارين الصدر مع تمارين البطن مرة أخرى وهكذا، ويمكن ممارسة تمارين القوة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

تمارين الهيت

بعد مرور 3 أسابيع أو شهر على الأقل يمكن ممارسة تمارين الهيت HIIT وهي التمارين عالية الكثافة وتتم عن طريق مضاعفة كثافة التمرين، وتقليل الوقت، على سبيل المثال يمكنك الجري لمدة 5-10 دقائق بسرعة أكبر من معدل الجري العادي، وأخذ عدة ثوانٍ للاسترخاء، وتكرار نفس الخطوات مرتين أو 3 مرات.

نصائح للتخلص من دهون البطن في 30 يوم

إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكنك اتباع النصائح التالية لتعزيز حرق دهون البطن والخصر:

  • شرب الشاي الأخضر والقهوة الخضراء، لزيادة معدل حرق الدهون.
  • تناول كميات أقل من الطعام وقم بزيادة عدد الوجبات، وتناول الطعام في أطباق صغيرة.
  • قم بممارسة اليوجا لتجنب القلق والتوتر وتقليل الإجهاد لأنه يزيد دهون البطن.
  • احرص على الحصول على عدد ساعات النوم الصحية بما لا يقل عن 7 ساعات متواصلة في اليوم.
  • لا تنسى شرب الكثير من الماء بمعدل كوب كل ساعة، مع الحرص على ممارسة التمارين، وشرب المزيد من الماء مع زيادة نشاطك البدني.
  • أضف الزنجبيل والقرفة إلى الحساء لأنها من التوابل المنشطة للدورة الدموية وتزيد الحرق، كما يمكنك تناولها كمشروب.
  • يمكنك إضافة خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله مرة في اليوم لمدة شهرين لخسارة المزيد من دهون البطن والخصر.

وفي النهاية عزيزي القارئ نرجو أن تمكنك المقالة السابقة من معرفة كيفية التخلص من دهون البطن في 30 يوم والوصول للقوام المثالي الذي تتمناه، وما ننصحك بفعله هو الاستمرار في اتباع هذه النصائح مع رفع معدل النشاط البدني وزيادة كثافة التمارين كل شهر للحفاظ على النتائج.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون البطن في 30 يوم

كيف يمكن حرق دهون البطن العنيدة؟

لحرق دهون البطن العنيدة يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة لعدة أشهر والحد من تناول النشويات.

كيف يتم حرق دهون البطن بالأعشاب؟

يمكن تناول العديد من الأعشاب التي تعزز حرق دهون البطن عن طريق غليها، أو وضع الماء المغلي عليها وتركها لعدة دقائق ثم تناولها، ومنها الشمر، والقرفة، والزنجبيل، وإكليل الجبل، والشاي الأخضر.

ما أفضل تمارين حرق دهون البطن للمبتدئين؟

لحرق دهون البطن يمكن عمل تمرين البلانك، وتمرين المقص، وتمرين العجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)