حرق الدهون

التخلص من دهون البطن العنيده بشكل نهائي

التخلص من الوزن الزائد بشكل عام يتطلب الكثير من الجهد، ولكن الدهون العنيدة وخاصة في منطقة البطن تمثل التحدي الأكبر لأنها تقاوم الرجيم والرياضة أكثر من الدهون الأخرى في الجسم، فما هي أفضل طرق التخلص من دهون البطن العنيده وأهم النصائح التي عليك اتباعها؟ الإجابة في المقالة التالية.

أماكن الدهون العنيدة في الجسم

هناك العديد من مناطق الجسم التي تتركز فيها الدهون العنيدة، وتشمل ما يلي:

  • البطن: من أكثر مناطق الجسم التي تتراكم بها الدهون، ومن أسباب تراكم الدهون في البطن قلة النشاط البدني والتوتر المستمر.
  • الذراعين: تعتبر من أكثر المناطق التي يتراكم بها الدهون، ويصعب التخلص منها.
  • الفخذين والأرداف: مشكلة الدهون العنيدة في هاتين المنطقتين من المشكلات شائعة الحدوث، وتواجه النساء أكثر من الرجال.
  • الظهر: من المناطق التي تزداد بها فرص تراكم الدهون لدى الرجال أو النساء.
  • الصدر: يواجه الرجال مشكلة تراكم الدهون في الصدر وهو ما يعرف بالتثدي الدهني.
  • السمانة: وهي الجزء الخلفي السفلي من الساقين، وهي من أكثر مناطق الجسم القابلة لتخزين الدهون.

نصائح للتخلص من دهون البطن العنيده

هناك العديد من النصائح الفعالة التي تساعد على التخلص من دهون البطن العنيده وتشمل ما يلي:

تناول الألياف

يساعد تناول كمية أكبر من الألياف على تقليل الشعور بالجوع، حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ومن أمثلة الألياف، البقوليات، والتوت، والأفوكادو، وبذور الكتان.

تناول البروتين

يساعد البروتين على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتقليل الرغبة في تناول الطعام، ومن مصادر البروتين الصحية، اللحوم الحمراء منزوعة الدهن، والأسماك، والدواجن منزوعة الجلد، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

تناول الدهون الصحية

يجب استبدال الدهون المشبعة بدهون صحية مثل زيت الزيتون، كما تتوفر الدهون الصحية في المكسرات والأفوكادو، ولكن يجب تناولها بكميات محدودة.

الابتعاد عن المشروبات السكرية

يجب تجنب شرب المشروبات الغنية بالسكر، والعصائر المصنعة والمشروبات الغازية، ويفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل بدون سكر أو أي إضافات.

الحصول على قسط كافي من النوم

يساعد النوم المتواصل في فترة الليل على منع تراكم الدهون في الجسم وخاصة في البطن، كما يجب الحصول على 7-8 ساعات من النوم لتجنب تراكم الدهون في البطن.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجنب التوتر قدر الإمكان

إن التوتر المستمر يؤدي لإفراز هرمون الكورتيزول، مما يؤدي لتخزين الدهون في البطن بشكل خاص، ويمكنك ممارسة اليوجا للتغلب على التوتر والقلق.

التخلص من دهون البطن العنيدة بالرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من دهون البطن العنيده وشد عضلات البطن، وينصح بما يلي:

ممارسة التمارين التي تستهدف البطن

يجب ممارسة التمارين التي تستهدف منطقة البطن حيث يساعد ذلك على زيادة الكتلة العضلية في منطقة البطن مما يساعد على حرق الدهون العنيدة وتجنب تراكمها، كما تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ممارسة تمارين الكارديو

لا يقتصر الأمر على التمارين التي تستهدف البطن فقط حيث يجب ممارسة التمارين الهوائية أو تمارين الكارديو للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كله، وتتمثل أهميتها في زيادة معدل ضربات القلب وبالتالي زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون.

ممارسة تمارين القوة

تساعد تمارين القوة على زيادة الكتلة العضلية وهو أمر ضروري للوقاية من تراكم الدهون في الجسم بشكل عام، وفي التخلص من دهون البطن العنيده ومنع تخزين الجسم للدهون في البطن تحديداً.

التخلص من دهون البطن العنيده بشفط الدهون

تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر الحلول الفعالة للتخلص من دهون البطن للرجال والنساء أيضاً، كما أنها مضمونة النتائج، حيث تساعد على التخلص من السمنة الموضعية في البطن بشكل نهائي، وتستغرق العملية من ساعة إلى 3 ساعات فقط، وينتج عنها فترة تعافي قصيرة تصل إلى أسبوع فقط.

وتهدف عملية شفط الدهون إلى التخلص من الدهون العنيدة التي تقاوم الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة، وتظهر النتيجة على الفور، وتتم العملية بتدخل جراحي محدود، لتمنحك القوام المثالي المتناسق ولكنها لا تهدف للتخسيس، ومن أحدث تقنيات شفط الدهون ما يلي:

شفط دهون البطن بالفيزر

تقنية الفيزر هي أحدث تقنيات شفط الدهون وأكثرها دقة في التخلص من دهون البطن العنيده كما تتميز بأن آثارها الجانبية قليلة مقارنة بتقنيات شفط الدهون الأخرى، فبفضل الموجات فوق الصوتية معتدلة الحرارة يتم توزيع الحرارة على كل مستويات الدهون بالتساوي، ليتم إذابة الدهون برفق وتحويلها لسائل يتم التخلص منه بكل سهولة وفي فترة أقل.

كما تعمل الحرارة على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لإكساب الجلد المرونة والمظهر المشدود، بالإضافة إلى قدرة الموجات فوق الصوتية على إذابة طبقة الدهون الرقيقة، وبالتالي الحصول على بطن مشدودة وجسم متناسق.

شفط الدهون البطن بالليزر

يتم التخلص من دهون البطن العنيده بالليزر بفعالية كبيرة عن طريق الحرارة التي تذيب الدهون ليتم شفطها بسهولة، كما تعمل الحرارة على زيادة إنتاج ألياف الكولاجين الهامة لشد الجلد.

من يمكنه الإقبال على عملية شفط دهون البطن؟

  • الأشخاص الراغبون في التخلص من دهون البطن العنيده بعد عدم نجاح الرياضة والحميات الغذائية في التخلص منها.
  • من يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم مشكلات صحية مثل ضعف جهاز المناعة، أو أمراض القلب.
  • من لا يعانون من ترهل في الجلد بعد فقدان الكثير من الوزن.
  • الأشخاص الذين يشعرون بعدم الرضا عن مظهرهم، ولديهم أهداف تجميلية واضحة.
  • الأشخاص البالغين الذين لا يقل العمر عن 18 سنة.
  • تناسب العملية الأشخاص الذين يصل مؤشر كتلة الجسم لديهم إلى 30% وليس أكثر من ذلك.

تكلفة عملية شفط دهون البطن

تبلغ تكلفة شفط دهون البطن في المتوسط 4000 دولار أمريكي، بينما تبلغ التكلفة في بعض البلدان العربية مثل الكويت، والسعودية، والإمارات 5 آلاف دولار أمريكي تقريباً، بينما تبدأ التكلفة في مصر من 2500 إلى 3000 دولار أمريكي، ويرجع اختلاف التكلفة للعوامل التالية:

  • نوع التخدير.
  • نوع التقنية المستخدمة.
  • نسبة الدهون المطلوب شفطها.
  • عدد مناطق شفط الدهون.
  • خبرة الطبيب وشهرته.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أهم نصائح التخلص من دهون البطن العنيده للتمتع بالقوام المثالي الممشوق، خير ما يمكنك فعله بعد اتباع هذه النصائح والوصول لهدفك هو الاستمرارية في الالتزام بها للوقاية من عودة الدهون مرة أخرى، وإن لم تنجح في التخلص من الدهون يجب استشارة الطبيب لإجراء عملية شفط الدهون، والتخلص من الدهون نهائياً.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون البطن العنيده

هل يمكن إذابة دهون البطن في 7 أيام؟

يمكن البدء في ملاحظة نتائج الحمية الغذائية والتمارين الرياضية لإذابة دهون البطن بعد أسبوع ولكنها لا تزول بالكامل، وذلك حسب نسبة الدهون.

كيف يمكن التخلص من دهون البطن والخصر؟

هناك عدة طرق تجميلية تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والخصر، مثل شفط الدهون بالفيزر أو الليزر أو بموجات الراديو الترددية والأشعة الحمراء.

ما هي أسرع طريقة لتدمير دهون البطن؟

أسرع طريقة للتخلص من دهون البطن هي إجراء عملية شفط الدهون، حيث أنها تساعد على القضاء على دهون البطن بشكل سريع ونهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)