نحت الجسم

نحت البطن للرجال للحصول على عضلات البطن المنحوتة Six-pack

محتوى المقال عرض

نحت البطن للرجال من أكثر الطرق التجميلية التي يسعى الكثير من الرجال لتجربتها، فلطالما كان الحصول على مظهر عضلي مشدود وعضلات بطن محددة وبارزة حلم الكثير من الرجال، لذا دعنا نخبرك عزيزي القارئ بأفضل طرق نحت البطن، وما الخيارات الأنسب لك في المقالة التالية.

نحت البطن للرجال

إن كنت تتمتع بمظهر عضلي مشدود ونجحت التمرينات الرياضية واتباع نظام غذائي في منحك هذا المظهر المحبب المرغوب فأنت محظوظ بالتأكيد؛ لأن التمارين الرياضية قد لا تنجح بالضرورة في التخلص من طبقة الدهون الرقيقة التي تحول دون بروز العضلات، لذا يلجأ الكثير من الرجال من بينهم الرياضيين، ولاعبي كمال الأجسام، أو عارضي الأزياء للإجراءات التجميلية التي تساعد على نحت البطن.

هناك العديد من الطرق التجميلية والتقنيات التي تعمل على نحت البطن للرجال وإبراز عضلات البطن السداسية Six-pack ومنها ما هو جراحي وغير جراحي، وتختلف نتائج هذه التقنيات باختلاف أنواعها، وتتوقف الطريقة المناسبة على العديد من العوامل من بينها كمية الدهون التي يجب التخلص منها.

ما قبل إجراء عملية نحت البطن للرجال

هناك عدة نصائح يجب اتباعها قبل إجراء نحت البطن وذلك لتجنب الكثير من المضاعفات والحصول على أفضل النتائج ومنها ما يلي:

  • يجب التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب وبعض المكملات بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • يجب الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية أو بالمدة التي ينصح بها الطبيب.
  • يجب الالتزام التام بالنظام الغذائي الذي يوصي به الطبيب قبل إجراء نحت البطن.
  • يجب إخبار الطبيب بأي أمراض أو مشاكل صحية تعاني منها، كما يجب إخباره بأي أدوية تتناولها.

نحت البطن للرجال بطرق غير جراحية

يعرف نحت البطن غير الجراحي أيضًا بشفط الدهون غير الجراحي، وتستهدف هذه الإجراءات الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية، ومن بين هذه الإجراءات ما يلي:

نحت البطن بالتبريد

في هذه الطريقة يتم التخلص من الدهون عن طريق تجميدها عبر جهاز يطلق موجات باردة من الطاقة تعمل على تجميد الدهون وتكسيرها ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي عبر الجهاز الليمفاوي.

نحت البطن بالليزر

يتم نحت البطن بالليزر عن طريق الحرارة التي تطلقها أشعة الليزر، فتعمل الحرارة على إذابة الدهون وتحويلها لسائل، حتى يسهل التخلص منها بكل سهولة، كما تساعد الحرارة على التغلب على الترهلات وبالتالي شد الجلد أيضاً.

نحت البطن بموجات الراديو الترددية

تعتبر من أكثر التقنيات التي تساعد على تكسير الدهون المتراكمة في البطن، كما أنها لها قدرة فائقة على شد الجلد والتخلص من الترهلات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

إبر الميزوثيرابي لنحت البطن

تستخدم مادة تعرف بحمض الديوكسيكوليك في تقنية الميزوثيرابي لنحت البطن، يتم حقنها في الدهون فتعمل على إذابتها وتحويلها لسائل دهني يتخلص الجسم منه في النهاية.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع حقن الميزوثيرابي للبطن والتكلفة والنتائج

شروط نحت البطن للرجال بالطرق غير الجراحية

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في كل من يخضع للإجراءات التجميلية غير الجراحية ومنها:

  • لا تستهدف الإجراءات التجميلية غير الجراحية تقليل الوزن الزائد؛ لذا يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم مناسب أي لا يزيد عن 30%، أي يكون الوزن في الحدود الطبيعية.
  • لا توجد كمية كبيرة من الدهون، فارتفاع نسبة الدهون يتطلب الخضوع للإجراءات التجميلية التي تحتاج لتدخل جراحي أكبر.

مميزات نحت البطن للرجال بالإجراءات غير الجراحية

  • سرعة الإجراء.
  • لا تطلب تدخل جراحي.
  • لا تتسبب في إضرار الأنسجة المحيطة.
  • عادة ما يتم استئناف الأنشطة اليومية بعد العلاج مباشرة.
  • قلة الآثار الجانبية، ولا تشكل أي خطورة.
  • فترة التعافي بعدها تكون قصيرة.
  • قلة التكلفة مقارنة بالإجراءات التي تتطلب التدخل الجراحي.

عيوب نحت البطن للرجال بالطرق غير الجراحية

  • النتائج تظهر بالتدريج.
  • النتائج مؤقتة في حالة عدم الالتزام بنمط حياة صحي.
  • يجب الخضوع للعديد من الجلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

الآثار الجانبية لنحت البطن للرجال بالإجراءات غير الجراحية

لا توجد سوى بعض الآثار الجانبية الطفيفة التي لا تمثل أي خطورة، كما أنها قصيرة المدى ومؤقتة، ومنها الاحمرار، والتورم، والشعور الخفيف بالألم، وعادة ما تزول خلال عدة أيام بعد إجراء نحت البطن.

كيفية إجراء نحت البطن غير الجراحي للرجال 

تعمل هذه الإجراءات على تكسير الدهون بالتجميد أو إذابتها بالحرارة، عن طريق تمرير جهاز محمول باليد على البطن، وتوضع مادة مخدرة على البطن لتفادي الشعور بالألم أو الوخز، ثم يمرر الجهاز على البطن، وتستغرق الجلسة حوالي 30 إلى 60 دقيقة فقط، ويمكن بعدها العودة للأنشطة اليومية.

يتخلص الجسم من الدهون عن طريق الجهاز الليمفاوي الذي يتولى طرد الدهون من الجسم، ويستغرق ذلك عدة أسابيع قد تصل إلى 12 أسبوعًا في المتوسط، ثم تكرر الجلسات حسب الحاجة، وحسب كمية الدهون في البطن.

نحت البطن للرجال بتدخل جراحي محدود

يتم أيضًا نحت البطن للرجال بعمليات شفط الدهون ونحت الجسم التي تعتمد على التقنيات الحديثة، وتتطلب تدخل جراحي محدود ومنها:

نحت البطن للرجال بالليزر

تعتمد هذه التقنية على درجة حرارة الليزر التي تذيب الدهون، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في نفس الوقت، مما يؤدي لشد الجلد وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة والترهلات أيضاً.

نحت البطن للرجال بالفيزر

تعتبر تقنية الفيزر رباعي الأبعاد هي أحدث صيحات نحت الجسم وخاصة البطن، ويعرف أيضًا بنحت الجسم عالي التحديد؛ لأنه يستخدم موجات الطاقة فوق الصوتية التي تستهدف جميع طبقات الدهون العميق منها والسطحي، حتى الطبقات الرقيقة للغاية من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالرياضة والتقنيات التجميلية الأخرى.

يتميز الفيزر عن غيره من التقنيات بالقدرة على شفط الدهون بلطف، حيث تتوزع الحرارة بالتساوي على كافة مناطق الدهون دون إلحاق أي أضرار محتملة للأنسجة المحيطة، أو التعرض لمخاطر الحروق، ويعمل الفيزر على إذابة الدهون وتحويلها لسوائل يتم شفطها بسهولة، ويعمل على نحت العضلات وإبراز تقسيماتها بدقة عالية.

اقرأ أيضاً: تجربتي في نحت البطن بالفيزر بالتفصيل مع أفضل دكتور في مصر

المرشح لنحت البطن بالفيزر والليزر

هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يخضع لنحت البطن بالفيزر والليزر، وتشمل ما يلي:

  • أن يكون الشخص في حدود الوزن الطبيعي.
  • أن يكون غير مدخن.
  • لا يوجد الكثير من الجلد الزائد المترهل.
  • القدرة على الالتزام بنمط حياة صحي للحفاظ على نتائج نحت البطن.
  • عدم وجود تاريخ مرضي يمنع من الخضوع للإجراء.

كيف يتم نحت البطن للرجال بالفيزر والليزر؟

يتم نحت البطن للرجال بالفيزر والليزر تحت التخدير الموضعي أو الكلي، ويحدد ذلك الطبيب حسب تفضيلات الشخص ونوع التخدير المناسب، ويقوم الطبيب برسم عدة خطوط تبرز مناطق نحت البطن وتحدد تقسيمات العضلات، ثم يقوم بعمل فتحة جراحية صغيرة أسفل البطن.

ثم يتم إمداد الشق الجراحي بمحلول ملحي معقم وسوائل تساعد على تقليل الألم، وتمدد الدهون، ثم يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون وهي عبارة عن أداة حادة تذيب الدهون بفعل حرارة الليزر، أو الموجات فوق الصوتية لجهاز الفيزر، ثم تتحول الدهون لسائل يتم إخراجه من الجسم بأداة أخرى لشفط الدهون.

تترك بعض السوائل لتقليل الألم في مواضع شقوق الجراحة، وتغلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية غير واضحة، ثم تعلق الكانيولا الخاصة بتصريف السوائل التي ينتجها الجسم لشفاء الأنسجة، ويمكن العودة بعدها للمنزل في نفس اليوم.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور لإجراء كونتور الجسم كامل

تعرف على الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون مع د. شريف حجازي

نصائح هامة بعد نحت البطن للرجال بالفيزر والليزر

من أهم النصائح التي يجب اتباعها في فترة التعافي لتمر سريعة بدون أي مضاعفات، أو مشكلات ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم في مواعيدها.
  • أخذ المضادات الحيوية أمر هام لتجنب العدوى.
  • ارتداء مشد البطن لضغط الجلد وعودته لوضعه الطبيعي بسرعة، ويجب ارتداؤه لمدة شهر إلى 3 أشهر أو حسب تعليمات الطبيب.
  • شرب الكثير من المياه لتحسين الصحة العامة وطرد السوائل من الجسم.
  • تقليل الملح لاحتوائه على الصوديوم الذي يحبس السوائل في الجسم.
  • الطعام الصحي ضروري للشفاء السريع وتجديد الأنسجة.
  • تجنب التدخين لأنه يعطل إنتاج الكولاجين اللازم لبناء الأنسجة والتعافي.
  • الحركة المستمرة بعد اليوم الأول لتنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل من الجسم.
  • تجنب الأدوية المضادة للالتهابات خلال أول أسبوعين بعد العملية؛ لأنها تسبب سيولة الدم وقد تتسبب في حدوث النزيف.

تكلفة نحت البطن للرجال

تختلف تكلفة نحت البطن للرجال بالفيزر حسب الدولة التي يتم إجراء العملية بها، وشهرة الطبيب، ويجب الأخذ في الاعتبار مستوى الخدمة المقدمة في المركز الجراحي، وقد تدخل في التكلفة الاختبارات والتحاليل قبل وبعد العملية.

تبلغ التكلفة حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحة الطب التجميلي في المتوسط 4000 دولار أمريكي، وتبدأ تكلفة نحت البطن للرجال في مصر من 30000 جنيه مصري، وتتميز مصر بانخفاض تكلفة العملية بها مقارنة بدول الخليج، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من أفضل أطباء التجميل بها.

نتائج نحت البطن للرجال

تظهر النتائج بعد الانتهاء من العملية مباشرةً، ولكن مع وجود الآثار الجانبية قد تستغرق النتائج حوالي من 3 إلى 6 أشهر لتظهر بشكلها النهائي، وخلال فترة التعافي يجب اتباع تعليمات الطبيب جيداً، والحرص على ارتداء المشد بالمدة التي يحددها الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

أفضل طبيب لإجراء عملية نحت الجسم للرجال

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل الأطباء لإجراء نحت البطن والجسم لدى الرجال، ويشتهر بارتفاع معدلات نجاح عمليات التجميل التي يقوم بإجرائها بنسب تتجاوز 96%، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك التي يوجد بها أحدث تقنيات نحت القوام.

وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في مختلف التخصصات ومنها شفط الدهون وشد الترهلات وحقن الدهون وإزالة التثدي لدى الرجال، وزراعة الشعر وغيرهم، وهو حاصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعلى عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وإذا كنت ترغب في التواصل مع د. شريف حجازي اضغط هنا.

تجربتي مع نحت البطن

يحكي أحد الرجال تجربته مع نحت البطن كالتالي: “كنت أعاني من تراكم الدهون البسيطة في منطقة البطن وكنت أرغب في التخلص منها والحصول على بطن منحوتة وإظهار عضلات البطن سيكس باك ولذلك قررت الخضوع لإجراء نحت البطن وبالفعل بعد التعافي من العملية أصبحت أتمتع بمظهر رياضي وبطن منحوتة وعضلات بارزة”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل نحت البطن والخصر بدون جراحة

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل طرق نحت البطن للرجال بين الطرق غير الجراحية والطرق التي تتم بتدخل جراحي محدود، يمكنك مشاركتنا كل أسئلتك من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن للرجال

ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون؟

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون يتوقف على كمية الدهون في الجسم، يتطلب نحت الجسم وجود كمية دهون محدودة، بينما شفط الدهون يتطلب وجود كمية أكبر من الدهون، وينتج عنه نحت الجسم أيضًا.

ما هي عملية نحت البطن بالفيزر؟

هي عملية تجميلية تتطلب تدخل جراحي محدود، عن طريقها يتم التخلص من الدهون وشد الجلد، وتعتبر من أحدث تقنيات نحت البطن والجسم.

ما هي أضرار نحت الجسم؟

توجد بعض الأضرار لنحت الجسم ومنها حدوث العدوى والحروق الجلدية وظهور الكدمات والندوب، ويمكن تفادي أي أضرار باختيار طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)