نحت الجسم

تجربتي في نحت البطن بالفيزر بالتفصيل مع أفضل دكتور في مصر

تقنية شفط الدهون بالفيزر من أكثر التقنيات المتقدمة في مجال شفط الدهون، فهي تساعد على الحصول على نتائج دقيقة بأقل آثار جانبية، وبدون أن تتسبب في أي أضرار في الأنسجة المحيطة بالدهون، لتتعرف على تجربتي في نحت البطن بالفيزر وتتعرف على مميزات تلك التقنية، تابع معنا هذا المقال.

ما هي عملية نحت البطن بالفيزر؟

شفط الدهون أو نحت البطن بالفيزر Vaser يعني التخلص من الدهون من الزائدة والجلد المترهل الموجودة في تلك المنطقة باستخدام جهاز الفيزر، ولكن يتم اللجوء لهذه العملية فقط في حالة عدم القدرة على التخلص من هذه الدهون بالوسائل التقليدية للتخسيس، وفي هذه الحالة تُسمى بالدهون العنيدة.

هناك أكثر من تقنية لشفط الدهون ونحت الجسم، مثل تقنية الليزر أو تقنية الفيزر، ولكل منهما مميزات وعيوب، واستخدامات مختلفة أيضاً.

شفط الدهون بالفيزر

تقنية الفيزر تعتبر من أكثر التقنيات دقة من بين تقنيات شفط الدهون الأخرى، حيث يتم فيها استخدام الموجات فوق الصوتية في فصل الدهون عما يحيط بها من أنسجة، ثم إذابتها وشفطها، وهو ما يتطلب طبيب ماهر ذو خبرة كافية وكفاءة عالية في هذه التقنية.

حيث تعمل الموجات فوق الصوتية المستخدمة في هذه التقنية على كسر الروابط بين الخلايا الدهنية وبعضها وبين الأنسجة المحيطة بها، مما يساعد على سهولة شفطها بدون حدوث ضرر لهذه الأنسجة.

وعلى الرغم من أن هذه التقنية مازالت تحت البحث والدراسة، إلا أنها بالفعل أظهرت نتائج رائعة في نحت الجسم وشفط الدهون، والحصول على جسم متناسق ومشدود.

شفط الدهون قبل وبعد

المرشح المناسب لعملية شفط ونحت البطن بالفيزر

أهم المعايير التي يجب أن تتوافر لديك، هي أن تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية قد تتعارض مع العملية، كما يجب توافر المعايير التالية أيضاً:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • أن تكون قمت بتجربة ممارسة التمارين الرياضية والحميات الغذائية، ولم تستطع التخلص من هذه الدهون.
  • إذا كان وزنك حالياً يقترب من وزنك المثالي، لأن تقنية الفيزر ليست مخصصة للتخلص من كميات كبيرة من الدهون.
  • إذا كان جلدك يتمتع بالمرونة الكافية.
  • يجب ألا يقل سنك عن 18 سنة.

اقرأ أيضاً: طرق نحت البطن للبنات قبل الزواج

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون مع د. شريف حجازي

مميزات نحت البطن بالفيزر

تتميز تقنية الفيزر لشفط الدهون عن غيرها من التقنيات فيما يلي:

  • لا تتسبب هذه التقنية في أي ضرر أو تلف للأنسجة المحيطة بالدهون، لأنها تستهدف الخلايا الدهنية فقط.
  • شد الجلد وتحديد شكل الجسم بعد الشفط.
  • فترة التعافي بعد تقنية الفيزر لا تستغرق وقت طويل.
  • يمكن شفط الدهون في أكثر من منطقة في نفس العملية.
  • يمكن أن تظهر نتائج نحت الجسم بعد أسبوع من العملية.
  • لا تقتصر مميزات هذه التقنية على المريض فقط، بل إنها لا تتسبب في إجهاد الطبيب أو تعبه أثناء القيام بالعملية.

اقرأ أيضاً: مميزات النحت الأيوني في مصر

عيوب شفط الدهون بالفيزر

على الرغم من المميزات الرائعة التي تقدمها تقنية الفيزر إلا أنها تمتلك أيضاً العيوب التالية:

  • في حالة لم تتبع أسلوب حياة صحي أكثر بعد العملية، فقد لا تدوم النتائج طويلاً.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى.
  • في بعض الحالات قد يحدث نزيف شديد أثناء العملية.
  • احتمالية تكوين الجلطات الدموية أو الانصمام الدهني.
  • قد تتراكم السوائل في الجسم بعد العملية.

كيف تتم عملية نحت البطن بالفيزر؟

قبل أن تتعرف على تجربتي في نحت البطن بالفيزر تعرف على آلية إجراء هذه العملية، حيث تتضمن ما يلي:

  • يخضع المريض لتخدير كلي أثناء العملية.
  • يتم عمل فتحات جراحية صغيرة يتم ضخ محلول ملحي ومخدر موضعي، ويمكن خلطها مع السوائل التي تحتوي الإبينفرين، المستخدمة في التقنية التقليدية لشفط الدهون.
  • يتم تفتيت الخلايا الدهنية وإذابة الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية.
  • يقوم الطبيب بشفط الدهون باستخدام القنية بعد التأكد من إذابة وتفتيت الدهون.
  • يتم سحب السوائل المتبقية في الجسم.
  • يتم تضميد الجروح بالغرز الجراحية.

اقرأ أيضاً: كيفية نحت البطن بدون جراحة

ما قبل شفط الدهون ونحت البطن بالفيزر

التحضير لعملية شفط دهون البطن بالفيزر ونحت البطن بالفيزر يتضمن الخطوات والاحتياطات التالية:

  • يجب التوقف تماماً عن تناول أدوية سيولة الدم، والمكملات الغذائية أو العشبية التي قد تحتوي على بعض المركبات التي تزيد من سيولة الدم.
  • من الضروري أن تقوم بإبلاغ الطبيب بشأن أي أدوية تتناولها بانتظام، أو أي مشاكل صحية مزمنة، لمعرفة ما إذا كان هناك ما يمنع القيام بهذه العملية.
  • ينصح الطبيب بأن يصوم المريض عن الطعام لمدة 8 ساعات قبل العملية.
  • يخضع المريض لعدد من الفحوصات والتحاليل الطبية للتأكد من صحته، مثل صورة الدم الكاملة واختبار زمن الثرومبين.
  • يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها، ووضع علامات على هذه الأماكن.

ما بعد شفط الدهون ونحت البطن بالفيزر

بعد إجراء شفط دهون البطن ونحت البطن والخصر بالفيزر، أفضل نصيحة يمكننا تقديمها لك هي اتباع تعليمات الطبيب بشأن ما يتعلق بمرحلة التعافي، التي ستلاحظ فيها تورم المنطقة التي تم شفط الدهون منها، وستشعر ببعض الآلام، وكل هذه الآثار الجانبية ستتحسن تدريجياً وستبدأ في ملاحظة النتائج، وتتضمن أبرز التعليمات التي يجب اتباعها في هذه المرحلة ما يلي:

  • الحفاظ على الجرح ونظافته وعدم تعريضه لأي مصدر تلوث، كما يجب اتباع التعليمات الخاصة بتغيير الضمادات أو إزالتها عندما يسمح الطبيب بذلك.
  • يجب ارتداء المشد خلال الفترة التي يحددها الطبيب، لأنه يعمل على التغلب على التورم كما يساعد على تحديد شكل الجسم، ومساعدة الجلد على التكيف مع حجم المنطقة الجديد.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب أمر ضروري جداً، لتجنب أي مضاعفات خطيرة.
  • توقف عن التدخين بعد شفط الدهون ونحت البطن بالفيزر لأنه حتماً سيؤثر على جسمك في مرحلة التعافي.
  • احرص على شرب كمية كافية من الماء والسوائل بشكل يومي، لأنها ستساعد جسمك على التخلص من السوائل الزائدة بعد العملية.

اقرأ أيضاً: أهم 10 نصائح بعد شفط دهون البطن للحصول على أفضل النتائج

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

تجربتي في نحت البطن بالفيزر

تساعد عملية نحت البطن بالفيزر على الحصول على عضلات منحوتة وبارزة، كما أنها تساعد على تحديد شكل الجسم الخارجي، لتحصل على جسم ممشوق وجذاب ومتناسق، بالإضافة إلى الحصول على خصر منحوت، فالخصر المنحوت من أهم علامات جمال وجاذبية الجسم.

كما أن نحت البطن بالفيزر يساعد على التخلص من الترهلات المزعجة، التي تؤثر على شكل الجسم كله، والتي يمكن أن تكون ناتجة عن الحمل والولادة، لذا فهذه العملية تستطيع تحقيق أحلام النساء في الحصول على جسم جذاب ومتناسق ورشيق.

وعند إجراء استطلاع الرأي بين النساء اللاتي خضعن لعملية نحت البطن بالفيزر، تقوم إحداهن: “تجربتي في نحت البطن بالفيزر تجربة مثمرة للغاية، حيث حاولت بشتى الطرق التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، لكن كل محاولاتي باءت بالفشل، وعندما خضعت لعملية نحت البطن بالفيزر، حصلت على النتيجة التي لطالما رغبت فيها”.

اقرأ أيضاً: تجربتي في شفط دهون البطن لإفادة كل من يقبل على العملية

ويحكي أحد الرجال عن تجربته في نحت البطن بالفيزر فيقول “ترددت كثيراً قبل أخذ قرار القيام بنحت البطن بالفيزر بسبب مخاوفي من العملية، ولكن بعد أن ذهبت للطبيب وشرح لي كل الإجراءات التي ستتم خلال العملية تمكنت من التغلب على كل مخاوفي، وبالفعل خضعت لإجراء نحت عضلات البطن بالفيزر وتخلصت من الجلد المترهل والدهون المتراكمة في بطني، وكان نتيجة العملية رائعة وتمكنك من التمتع ببطن مشدودة وجسم متناسق”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل نحت البطن للرجال

متى تظهر نتائج نحت البطن بالفيزر؟

بعد أن تعرفت على تجربتي في نحت البطن بالفيزر تعرف على نتائج نحت البطن بالفيزر، حيث يمكن رؤية النتائج بعد الانتهاء من العملية مباشرةً وملاحظة صغر حجم المناطق التي تم نحتها، ولكن مع حدوث التورم قد تستغرق النتائج حوالي شهرين إلى 3 أشهر للتخلص من آثار العملية الجانبية وملاحظة النتائج، أما النتائج النهائية لنحت الجسم وشده فتستغرق 6 أشهر.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن كم كيلو ينزل وهل تعود الدهون بعد العملية؟

تكلفة نحت البطن بالفيزر

تختلف تكلفة عملية نحت البطن بالفيزر من دولة لأخرى، وفي المتوسط تبلغ التكلفة حوالي 6300 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة نحت البطن بالفيزر في مصر من 1500 إلى 2500 دولار أمريكي، وفي تركيا تتراوح تكلفة نحت البطن بالفيزر من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، وتتميز مصر بانخفاض تكلفة نحت البطن بالفيزر بالإضافة إلى وجود أفضل أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام بها، وتوافر أحدث التقنيات وأجهزة التجميل، ولذلك يلجأ الكثيرون من مختلف الدول العربية لإجراء عملية نحت البطن بالفيزر في مصر.

أفضل دكتور لإجراء نحت البطن بالفيزر

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح واحد من أفضل أطباء نحت القوام بالفيزر في مصر والوطن العربي، ويشتهر بارتفاع معدلات نجاح عمليات نحت البطن والجسم وشفط الدهون التي يقوم بإجرائها بما يتجاوز 96%، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة، ومؤسس عيادات شريف كلينك التي يتوافر بها أحدث تقنيات نحت الجسم.

وهو حاصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وحاصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وإذا كنت ترغب في التواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب اضغط هنا.

نتائج نحت البطن والجسم مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تجربتي في نحت البطن بالفيزر وتعرفت على تكلفة العملية وخطواتها والإجراءات التي يجب اتخاذها قبل إجراء العملية، يجب أن تعلم أن تجارب هذه العملية تختلف من شخص لآخر، لذا يجب مناقشة كل استفساراتك مع الطبيب المعالج قبل إجراء العملية.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في نحت البطن بالفيزر

ما هي أسعار نحت البطن بالفيزر؟

متوسط تكلفة نحت البطن بالفيزر حوالي 6300 دولار، وعلى الرغم من أن مصر تمتلك مراكز طبية ذات كفاءة عالية وخبرة في مجال شفط الدهون وشد الجسم، إلا أن تكلفة نحت الجسم بالفيزر في مصر معقولة حيث تبدأ من 2000 لـ 2500 دولار.

ما هي الآثار الجانبية لنحت الجسم بالفيزر؟

يمكن أن يتسبب نحت الجسم بالفيزر في تورم المنطقة بعض الشيء، مع الشعور ببعض الآلام، كما أن هناك احتمالية ولو بسيطة للإصابة بالعدوى.

ما هي تكلفة شفط الدهون بالفيزر في تركيا؟

يبلغ متوسط شفط الدهون بالفيزر في تركيا حوالي 6700 دولار أمريكي، وهي تعتبر من أعلى الدول في تكلفة هذه العملية.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)