Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهون

كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟ وأسرار نجاح العملية

يمكن أن تستمتع بنتائج عملية شفط الدهون لأطول فترة ممكنة، من خلال اتباعك لبعض التعليمات البسيطة، وفي هذا المقال ستتعرف على إجابة سؤالك كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟ وما هي أسرار نجاح العملية؟ .. فتابع معنا.

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من أفضل التقنيات الحديثة المتاحة حالياً للتخلص من الدهون المتراكمة في أي منطقة تعاني من السمنة الموضعية في الجسم، مثل البطن أو الفخذين أو الأجناب أو الذراعين، وفي الغالب ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من التقنيات في حالة عدم نجاح الطرق الأخرى في التخلص من دهون الكرش، مثل التمارين الرياضية والحميات الغذائية، وفي هذه الحالة تسمى الدهون بالدهون العنيدة.

ويمكن إجراء تلك العملية بأكثر من تقنية، مثل تقنية الفيزر وتقنية الليزر وتقنية الليزر البارد أيضاً، وكل تقنية تمتلك عيوب ومميزات مختلفة وهو ما يجعل تلك العملية تناسب أكبر قدر من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الدهون.

ما هي المناطق التي يمكن شفط الدهون منها؟

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في أكثر من منطقة في الجسم، وتتضمن تلك المناطق ما يلي:

  • البطن.
  • الفخذين.
  • الأرداف.
  • الذراعين.
  • اللغد.

من هم أفضل المرشحين لعملية شفط الدهون؟

أفضل المرشحين لعملية شفط الدهون يجب أن تتواجد فيهم بعض المواصفات الأساسية، التي تتضمن ما يلي:

  • ألا يقل السن عن 18 سنة.
  • أن يتمتع المريض بصحة جيدة.
  • أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية.
  • ألا يعاني من أي أمراض مزمنة.

نتائج شفط الدهون

في البداية قبل أن تتعرف على إجابة سؤالك كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟ تعرف على إجابة سؤال يطرحه الكثيرون، وهو متى تظهر نتائج شفط الدهون؟ حيث أن النتائج الأولية لعملية شفط الدهون يمكن أن تلاحظها بمجرد الانتهاء من العملية، ولكن يجب أن تنتظر حتى تتحسن الآثار الجانبية التي من المحتمل أن تحدث، مثل التورم والكدمات التي تظهر على الجلد بعد العملية، وهو ما قد يستغرق حوالي شهر لـ 3 أشهر، ويختفي هذا التورم في خلال 8 لـ 12 أسابيع.

هل تدوم نتائج شفط الدهون؟

نتائج شفط الدهون يمكن أن تستمر مدى الحياة إذا تمكنت من الحفاظ عليها، وذلك عن طريق اتباع تعليمات الطبيب بعد إجراء العملية، كما أن تقنية شفط الدهون المستخدمة في العملية تساهم كثيراً في استمرار نتائج شفط الدهون، حيث أن خلال العملية يتم إزالة الخلايا الدهنية، لذا إذا اكتسبت وزن زائد فلن تعود الدهون في المنطقة التي تم شفط الدهون منها إلى ما كانت عليه، على الرغم من أنه يظل من الضروري أن تحافظ على وزن جسمك الصحي.

كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟

كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟ هذا السؤال كثيراً ما يطرحه الكثير من الأشخاص الذين خضعوا بالفعل لتلك العملية، ويرغبون في الاستمتاع بنتائجها لأطول فترة ممكنة، لذا يمكنك اتباع النصائح الهامة التالية للحفاظ على نتائج العملية:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اتباع نظام غذائي صحي بعد شفط الدهون

نظراً لأن عملية شفط الدهون ليست وسيلة للتخسيس أو إنقاص الوزن، لذا فيجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ويجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، واستبدال الوجبات السريعة بوجبات صحية وخضروات وفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، وبذلك ستتمكن من الحفاظ على وزن جسمك الصحي، وستتجنب أي زيادة في الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية بعد شفط الدهون

ممارسة التمارين الرياضية هي المفتاح السحري للوصول إلى الوزن المناسب والحفاظ على نتائج شفط الدهون، فهي تساعد على حرق الدهون الزائدة وتعزز قدرة الجسم على التخلص منها والوصول إلى الوزن المثالي.

فمن الضروري أن تقوم بتخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية في يومك، فهذا سيساعدك على منع تراكم الدهون في الجسم، وخاصةً في المنطقة التي تم شفط الدهون منها، وبالتالي ستتمتع بالنتائج لأطول فترة ممكنة.

شرب الماء والسوائل بعد شفط الدهون

شرب الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهو ما سيساعدك على الحفاظ على وزنك، كما أنها تساعد على تقليل الشعور بالجوع، وبالتالي لن تكون في حاجة إلى تناول أطعمة تزيد من السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم.

أخذ قسط كافي من النوم بعد شفط الدهون

من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على معدل حرق الدهون في الجسم هو النوم الجيد، لذا يجب أن تحرص على النوم لعدد ساعات كافي بشكل يومي، حيث يعاني الكثير من الأشخاص ممن يعانون من قلة جودة النوم أو قلة عدد ساعاته، من بطء معدل حرق الدهون في الجسم.

التغلب على التوتر قدر الإمكان

التوتر يمكن أن يدفعك إلى تناول الكثير من الأطعمة، بسبب تحفيزه لإفراز هرمون الكورتيزول، كما أن الكثير من الأشخاص يتناولون كمية أكبر من الطعام كوسيلة للتغلب على التوتر، لذا ابحث عن الطريقة التي تناسبك للتخلص من التوتر بشكل نهائي، ويمكنك ممارسة تمارين اليوجا.

هل يمكن أن تتراكم الدهون مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون؟

لا تعود الدهون مرة أخرى بعد إجراء عملية شفط الدهون لأنه خلال العملية يتم التخلص من الخلايا الدهنية الموجودة في المنطقة، ولكن مع زيادة الوزن يمكن أن تتكون خلايا دهنية جديدة وتزداد الدهون فيها، على الرغم من أن تلك الزيادة بسيطة ومحدودة في أغلب الأحوال إلا أنه يجب عليك الحفاظ على وزن جسمك الصحي.

أسرار نجاح عملية شفط الدهون لعدم تكرارها

هناك بعض العوامل التي تساهم في زيادة نسبة نجاح عملية شفط الدهون، وتجنب إعادة عملية شفط الدهون، وتتضمن ما يلي:

  • اختيار أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة في مجال شفط الدهون، فكلما كان الطبيب أكثر خبرة كلما قلت الآثار الجانبية والمضاعفات التي تحدث بعد العملية، وكلما كانت النتائج أفضل.
  • اتباعك لتعليمات الطبيب أيضاً من أهم أسرار نجاح عملية شفط الدهون، حيث يقع على المريض جزء كبير من مسؤولية نجاح العملية.
  • اختيار التقنية المناسبة من بين تقنيات شفط الدهون، والتي تتناسب مع نسبة الدهون وحالة المريض الصحية ومرونة الجلد، من الأمور التي تساهم في زيادة نسبة نجاح العملية أيضاً.
  • التعامل الأمثل مع الآثار الجانبية التي تظهر بعد عملية شفط الدهون أيضاً يساعد على رفع نسبة نجاح العملية.
  • سينصحك الطبيب بارتداء المشد الطبي بعد العملية، وهذه النصيحة من أهم التعليمات التي يجب أن تتبعها لضمان أفضل النتائج وضمان نجاح العملية.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟ وتعرفت على أسرار نجاح العملية، أهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك هي أن تقوم باتباع تعليمات طبيبك المسؤول عن العملية لتتمكن من الوصول إلى أفضل نتائج.

أسئلة وأجوبة حول كيف احافظ على نتيجة شفط الدهون ؟

ما هي أضرار عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون من التقنيات الآمنة بنسبة كبيرة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تتسبب في الانصمام الدهني أو نخر الأنسجة الدهنية ويمكن أن تؤدي إلى حدوث النزيف.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون؟

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر من 2000 دولار أمريكي، وتعتمد على المنطقة التي يتم شفط الدهون منها ونسبة الدهون التي يتم شفطها، وتعتمد أيضاً على التقنية المستخدمة في شفط الدهون.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

يبلغ التورم بعد شفط الدهون ذروته في الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية، ويبدأ بعد ذلك في التحسن خلال 3 لـ 4 أسابيع بعد العملية.

المصدر
Mayo clinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)