نحت الجسم

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ونتائج العملية بالصور

محتوى المقال عرض

عزيزي القارئ إن حلم الوصول للقوام المثالي بدون مجهود يسهل تحقيقه مع عملية نحت الجسم بالفيزر، وللتعرف على أهم التفاصيل حول العملية من خلال تجارب الآخرين، سنعرض لك في المقالة التالية تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر والأسعار والنتائج، فتابع معنا.

عملية نحت الجسم بالفيزر 

عملية نحت الجسم بالفيزر من أكثر عمليات التجميل التي يُقبل الكثير من الأشخاص للحصول على جسم ممشوق ومتناسق، وتهدف العملية للتخلص من كمية محدودة من الدهون على عكس عملية شفط الدهون التي يتم فيها التخلص من كميات كبيرة من الدهون.

ويعمل جهاز الفيزر Vaser بالموجات فوق الصوتية التي تعطي أفضل وأدق النتائج فبدلاً من التخلص من الدهون بطريقة شفط الدهون التقليدية، يتم إذابة الدهون بدرجة حرارة معتدلة تصل لجميع الدهون بالتساوي فتمنح أدق نتيجة ممكنة بأقل الآثار الجانبية، كما تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين، وبالتالي الحصول على جلد مشدود.

وتتعدد الفروق بين عملية نحت الجسم و شفط الدهون فمن حيث الهدف من العملية، عملية شفط الدهون تتخلص من الدهون المتراكمة العنيدة التي تقاوم الأنظمة الغذائية والتمارين عن طريق شفط كميات كبيرة من الدهون، بينما عملية نحت الجسم تتخلص من كمية قليلة من الدهون ويتم فيها إعادة تشكيل الجسم وإبراز العضلات.

المرشحون لعملية نحت الجسم بالفيزر

  • من يتمتع بصحة جيدة سواء من الرجال أو النساء.
  • أن يكون العمر 18 سنة أو أكثر.
  • ألا يزيد الوزن كثيراً عن الوزن المثالي.
  • ألا يعاني الجلد من الترهل.
  • لا توجد مشكلات صحية تمنع من التخدير.
  • يفضل أن يكون المقبل على العملية غير مدخن أو يكون بإمكانه التوقف عن التدخين كما يوصي الطبيب.

كيف يتم نحت الجسم بالفيزر؟

تتم عملية نحت الجسم بالفيزر عن طريق التخدير الموضعي أو الكلي حيث يحدد الطبيب نوع التخدير المناسب لكل حالة، وتبدأ بتحديد أماكن نحت الجسم باستخدام قلم، ثم يتم تعقيم الأماكن التي تم تحديدها، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة للغاية، وإدخال أداة شفط الدهون، فتقوم الموجات فوق الصوتية بتسخين الدهون وتحولها لصورة سائلة بدون إلحاق الضرر بأي أنسجة أو أعصاب محيطة بالدهون، ويقوم الطبيب وبعد شفط الدهون ونحت الجسم وتشكيله، يتم إغلاق الفتحات الجراحية ثم وضع الضمادات الطبية.

نصائح هامة قبل وبعد نحت الجسم بالفيزر

قبل عملية نحت الجسم بالفيزر

  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات، وتحاليل الدم قبل نحت الجسم.
  • يوصي الطبيب بالتوقف التام عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والأدوية التي تتناولها.
  • يجب التوقف عن تناول الأدوية والمكملات العشبية المسيلة للدم لمدة أسبوعين لتجنب النزيف.

بعد عملية نحت الجسم بالفيزر

  • يجب تناول مسكنات الألم والحرص على الراحة لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • الحرص على الحركة والمشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وتفادي جلطات الساقين.
  • يجب تناول الطعام الصحي وخاصة البروتين الخالي من الدهون والفيتامينات اللازمة لسرعة شفاء الأنسجة.
  • يجب التوقف عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل.
  • يجب التوقف عن تناول الملح للحد من احتباس السوائل بعد نحت الجسم.

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع نحت الجسم بالفيزر كما يلي: “بدأت تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر بعد خسارة بعض الوزن وبقاء كمية من الدهون في البطن والجانبين وأسفل الظهر، لذا قررت الخضوع لعملية نحت الجسم للتخلص التام من هذه المشكلة وقد كانت بمثابة حل جذري لمشكلة الدهون التي استمرت معي شهور بدون استجابة للتمارين، استغرقت العملية حوالي ساعتين وتمت تحت التخدير الكلي، كنت أخشى من عدم تناسق النتيجة ولكنها كانت رائعة وفاقت توقعاتي وبعد مرور 4 شهور بدأت أرى أفضل النتائج لذا أشعر بالرضا عن تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر”.

اقرأ أيضا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لنحت الجسم في مصر

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تجربتي مع نحت البطن والخصر بالفيزر

تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها مع نحت البطن والخصر بالفيزر كما يلي: “لقد بدأت تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر بعد خضوعي لعدة جلسات نحت الجسم بالتبريد ولكن الجلسات أعطتني فارق غير ملحوظ وقد كنت أرغب في نتيجة واضحة يمكن تمييزها بسهولة، لذا نصحني الطبيب بتقنية الفيزر للحصول على بطن مشدودة وخصر منحوت، وبعد العملية حصلت أخيراً على النتيجة التي أتمناها بفضل تقنية الفيزر وبفضل التزامي بكل تعليمات الطبيب”.

تجربتي مع نحت الثدي بالفيزر

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية نحت الثدي بالفيزر ويقول: “كنت أعاني من مشكلة التثدي من الدرجة الثانية، وكان واضحاً في الملابس، فكرت في خوض تجربتي مع نحت الجسم بالليزر ولكن الطبيب نصحني بأن تقنية الفيزر هي الحل الأمثل بالنسبة لي، لأنني لم أكن أعاني من التثدي الحاد، وبالفعل خضعت للعملية بعد إجراء كل التحاليل والفحوصات المطلوبة، ولم تستغرق العملية أكثر من 3 ساعات، وبفضل تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر تخلصت من بروز الثدي، وأصبحت عضلات الثدي أكثر تحديداً”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أفضل طبيب في مصر لعلاج التثدي

تجربتي مع نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر

تقول إحدى السيدات التي تبلغ من العمر 45 سنة عن تجربتها مع عملية نحت الظهر والخصر وشفط دهون البطن بالفيزر ما يلي: “خضت تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر مع شفط الدهون للتخلص من آثار زيادة وزني بعد الحمل والولادة، فقد كنت أعاني من طيات وثنيات الظهر والتي بدأت في الظهور مع زيادة الوزن وبعد التخلص من 25 كجم قلت المشكلة ولكنها لم تختفي، لذا نصحني الطبيب بتقنية الفيزر لنحت الظهر والخصر، وفي نفس الوقت أجريت عملية شفط دهون البطن لحصول على جسم جذاب، والتزمت بارتداء مشد البطن الكامل لمدة شهر ونصف كما نصحني الطبيب وكان هذا الجزء في تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر هو الأكثر تحدياً”.

تجربتي مع نحت الفخذين بالفيزر

يحكي أحد الرجال تجربته مع نحت الفخذين الفيزر كما يلي: “قررت الخضوع لإجراء عملية نحت الفخذين بتقنية الفيزر للتخلص من دهون الفخذين نهائياً فقد كانت الدهون متراكمة في الفخذين من الداخل وتزعجني كثيراً، وقد خلصتني العملية منها تماماً، ولم تكن فترة التعافي طويلة أو بها أي مشكلات، وبعد مرور شهرين عدت لممارسة بعض التمارين الخفيفة”.

تجربتي مع نحت الذراعين بالفيزر

تحكي سيدة أخرى تجربتها مع نحت الذراعين وتقول: “كانت لدي نسبة من الدهون في الذراعين رغم أنني لا أعاني من زيادة في الوزن، لذا خضعت للعملية التي خلصتني من مشكلتي في حوالي ساعتين، بالتأكيد لم تظهر النتيجة إلا بعد فترة من الصبر والعناية الصحية بمنطقة الذراعين وارتداء مشد الذراعين، والاهتمام بالتغذية الصحية، ولكن نتيجة تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر كانت رائعة ونسيت كل المجهودات المبذولة وأشعر بالسعادة من النتيجة التي حصلت عليها”.

أفضل طبيب لإجراء عملية نحت الجسم بالفيزر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل دكتور لنحت الجسم وتنسيق القوام بالفيزر في مصر والوطن العربي، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي من خلال الواتس اب اضغط هنا، ويتمتع د. شريف بالمميزات والمؤهلات التالية:

  • من الأطباء المعروفين بارتفاع معدلات نجاح عمليات نحت الجسم وشفط الدهون حيث تتجاوز نسب نجاح عملياته 96%.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون وشد ونحت الجسم.
  • يجري عملياته في عيادته الخاصة شريف كلينك التي تتميز بأنها مزودة بأحدث التقنيات مثل الفيزر والجي بلازما مما يجعلها أفضل مركز لتنسيق القوام في مصر.
  • حصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، والجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

تكلفة نحت الجسم بالفيزر

يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر في مصر حوالي 1500 دولار أمريكي في حين أن متوسط الأسعار العالمية يبلغ حوالي 4000 دولار أمريكي، كما تصل التكلفة في بعض الدول العربية مثل الإمارات والسعودية والكويت إلى 5000 دولار أمريكي، وعند إجراء العملية في مصر تضمن المميزات التالية:

  • وجود نخبة من أمهر وأفضل أطباء التجميل في مصر المدربين على إجراء عمليات نحت الجسم وشفط الدهون بأحدث التقنيات والأجهزة.
  • وجود العديد من المراكز الطبية المزودة بأطقم طبية مدربة، وتوافر أحدث التقنيات والأجهزة، ومستوى جيد من الخدمة الطبية.
  • تتميز مصر بأنها تجمع بين ميزة انخفاض التكلفة مقارنة بدول الخليج وبين ميزة ارتفاع مستوى الخدمات الطبية في نفس الوقت.
  • يلجأ الكثيرون من مختلف الدول العربية لإجراء عمليات نحت الجسم وشفط الدهون للاستفادة من انخفاض التكلفة وقضاء رحلة سياحة علاجية ممتعة.
  • يمكن إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالتقسيط في العديد من المراكز الطبية في مصر.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات ومراكز نحت الجسم بالفيزر في مصر

نتائج نحت الجسم بالفيزر

تظهر نتيجة عملية نحت الجسم بالفيزر بالتدريج فبعد العملية مباشرة يمكن رؤية النتيجة بشكل مبدئي، وبعد مرور شهر تختفي أغلب الآثار الجانبية فتصبح النتيجة أوضح، ثم يصبح شكل منطقة نحت الجسم أكثر وضوحاً وتحديداً بعد مرور 6 أشهر، وبعدها يمكن الاستمتاع بالنتيجة النهائية، علماً بأن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام يجعل النتيجة تدوم لأطول فترة ممكنة.

ما بعد عملية نحت الجسم بالفيزر

ارتداء المشد بعد عملية نحت الجسم

يجب ارتداء المشد بعد عملية نحت الجسم مثل عملية شفط الدهون لمدة حوالي شهر إلى 6 أسابيع، حيث يساعد المشد على شد الجلد ومساعدة الأنسجة على الالتئام، ولا يعطي فرصة للسوائل الزائدة بالاحتباس والتراكم أسفل الجلد مما يقلل فترة التعافي ويحمي من حدوث مضاعفات، ويعطي نتيجة أفضل في وقت أقل.

النوم بعد عملية نحت الجسم

رغم أن فترة التعافي بعد نحت الجسم تكون قصيرة عن عملية شفط الدهون، إلا أنه يجب الالتزام بوضعيات النوم المريحة بعد نحت الجسم، ولا يجب النوم على شقوق الجراحة، كما يجب رفع الرأس بالوسائد للحد من التورم ومساعدة الجسم على تصريف السوائل.

الرياضة بعد عملية نحت الجسم

يجب التدرج في ممارسة الرياضة بعد عملية نحت الجسم، وحسب مدى الاستجابة للتعافي والالتزام بالتعليمات يمكن العودة بسرعة لممارسة الرياضة، فخلال الأيام الأولى كل ما عليك فعله هو المشي الخفيف لتنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل وتجنب جلطات الساقين.

الجماع بعد عملية نحت الجسم

يجب تأجيل الجماع لمدة أسبوعين بعد عملية نحت الجسم وتظل الحالة الصحية والاستجابة للتعافي هي ما يحدد هل يمكن القيام بأي نشاط بدني زائد أم لا، لذا يجب تأجيل ممارسة العلاقة الحميمة في حالة عدم استعادة الجسم عافيته ولياقته بعد عملية نحت الجسم.

السفر بعد عمليات نحت الجسم

يمكن السفر بعد عملية نحت الجسم بحوالي أسبوع ولكن يفضل الانتظار حتى تزول أغلب الآثار الجانبية لتفادي أي مضاعفات، وعند السفر بعد العملية بفترة قصيرة يجب شرب الماء وتناول الأدوية في مواعيدها، والمشي من وقت لآخر كلما أمكن.

التدخين بعد عملية نحت الجسم

بعد عملية نحت الجسم يحتاج الجسم على الأقل أسبوعين لتلتئم الأنسجة لذا يجب الإقلاع عن التدخين لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر من نحت الجسم؛ حيث يؤدي التدخين لضعف التئام الأنسجة ويؤخر الاستجابة للشفاء، كما يؤثر سلباً على نتائج العملية.

التغذية بعد عملية نحت الجسم

يجب الاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن بعد عملية نحت الجسم، وإمداد الجسم بالبروتين اللازم لشفاء الأنسجة، وفيتامين سي، كما يجب الحد من السكريات والدهون والصوديوم لمنع الالتهاب والتورم، ويجب شرب الماء لتنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل.

الآثار الجانبية لعملية نحت الجسم بالفيزر

إن الآثار الجانبية والمضاعفات تكون محدودة بعد عمليات نحت الجسم، ومثل أي عملية جراحية تحدث بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي تدل على الاستجابة للتعافي، ومن النادر حدوث أضرار بعد عمليات نحت الجسم مثل العدوى أو النزيف وعدم تناسق النتائج طالما تلتزم بالتعليمات في فترة التعافي ومع اختيارك للطبيب الماهر، ومن المضاعفات المحتملة بعد عمليات نحت الجسم بالفيزر:

الألم بعد عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم نفسها غير مؤلمة والألم بعد العملية يختلف من ألم بسيط إلى متوسط، ويسهل التغلب عليه بتناول مسكنات الألم التي يوصي بها الطبيب في مواعيدها، كما أنه يزول خلال أسبوع فقط، علماً بأن الاستجابة للشعور بالألم تختلف من شخص لآخر.

التنميل بعد عملية نحت الجسم

التنميل بعد عملية شفط الدهون أو نحت الجسم وغيرها من العمليات التجميلية يحدث بسبب تأثر النهايات العصبية في منطقة نحت الجسم ويستمر فقط عدة أسابيع وقد يزول خلال أيام، وفي حالات قليلة فقط قد يستمر التنميل لعدة أشهر، ويمكن التغلب على التنميل باتباع تعليمات الطبيب.

الكدمات بعد عملية نحت الجسم

الكدمات من الأعراض الجانبية التي لا تستدعي القلق بعد عملية نحت الجسم فهي آثار جانبية طبيعية يزول أغلبها بعد شهر، وقد تستمر نسبة بسيطة تزول بالتدريج خلال 3 شهور، ويكفي اتباع تعليمات التعافي للحد من الكدمات بعد نحت الجسم.

احتباس السوائل بعد عملية نحت الجسم

يحدث احتباس السوائل عند التخلص من كمية كبيرة من الدهون لذا قد يكون أكثر شيوعاً بعد شفط الدهون عن نحت الجسم، ويحدث عندما لا يستطيع الجسم إخراج السوائل التي يتم تصريفها أو عند عدم ارتداء المشد، ويمكن علاج احتباس السوائل بعد نحت الجسم، بعمل جلسات المساج، أو باتباع تعليمات الشفاء، ويحدد الطبيب طريقة العلاج المناسبة حسب نسبة تراكم السوائل.

الانتفاخ بعد عملية نحت الجسم

نتيجة تورم الأنسجة وتصريف السوائل بعد نحت الجسم يظهر الجلد بشكل منتفخ، وبعدما تهدأ الآثار الجانبية خلال أسابيع يعود الجلد لوضعه الطبيعي ويلتئم ويزول الانتفاخ تدريجياً مع تخلص الجسم من السوائل وتعافي الأنسجة.

بعد التعرف على تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر في مصر وأهم مميزات عملية نحت الجسم بالفيزر في مصر عند اختيارك للطبيب لا تتردد في الاطلاع على صور نتائج عمليات نحت الجسم لضمان المرور بتجربة آمنة.

نتائج لبعض حالات نحت الجسم للدكتور شريف حجازي أفضل دكتور لنحت الجسم في مصر

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

كم تكلفة عملية نحت الجسم؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات نحت الجسم حوالي 3000-4000 دولار أمريكي.

ما أضرار نحت الجسم؟

من أضرار عملية نحت الجسم النزيف والإصابة بالعدوى عند عدم الاهتمام بالتعقيم وعدم تناول المضادات الحيوية.

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

عملية نحت الجسم لا تتضمن الشعور بالألم وبعد العملية يكون الألم بسيطاً أو متوسطاً ويمكن السيطرة عليه بالمسكنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)