شفط الدهون

تجارب عمليات شفط الدهون بالتفصيل وصور قبل وبعد

محتوى المقال عرض

عمليات شفط الدهون تعد من أكثر عمليات التجميل شيوعاً وتتميز بارتفاع معدلات نجاحها كما تشير تجارب شفط الدهون، لذا سنعرض لك عزيزي القارئ بعض تجارب عمليات شفط الدهون للتعرف من خلالها على مميزات العملية ونتائجها وكيف تمر بفترة تعافي آمنة، فتابع معنا.

عمليات شفط الدهون Liposuction

عمليات شفط الدهون تتم من أجل التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في أي منطقة في الجسم تتراكم بها الدهون بداية من شفط دهون الذقن المزدوج، وشفط دهون البطن والذراعين والظهر، بهدف تنسيق القوام وإبراز انحناءات الجسم، ولا تتم العملية من أجل التخسيس أو فقدان الوزن، ومن أكثر تقنيات شفط الدهون شيوعاً ما يلي:

شفط الدهون التقليدي Traditional Liposuction

شفط الدهون التقليدي يتم خلاله إدخال كانيولا أسفل الجلد ويتم تحريكها بشكل يدوي بحركات عكسية ذهاباً وإياباً من أجل اختراق الأنسجة الدهنية وتفتيتها ثم يتم شفطها، وهي من التقنيات التي قد ينتج عنها ترهل الجلد بعد شفط الدهون وخاصة عند شفط كمية كبيرة من الدهون.

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

تقنية الليزر لشفط الدهون لا يتم خلالها شفط الدهون بشكل يدوي حيث تعتمد على حرارة الليزر لتسخين الدهون وإذابتها، ثم تتحول لسائل يتم شفطه بسهولة، كما تعمل الحرارة على تسخين الجلد فينتج الكولاجين مما يشد الجلد ويحسن جودته.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

في تقنية الفيزر يتم شد الجلد وإذابة الدهون في نفس الوقت مثل الليزر، ولكن نتائج الفيزر أكثر دقة ولطفاً على الجلد حيث يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون بلطف وتصل للدهون بالتساوي فتمنح نتيجة متكافئة وفي نفس الوقت تشد الجلد عن طريق تحفيز إفراز الكولاجين.

شفط الدهون قبل وبعدمميزات عمليات شفط الدهون

  • تتطلب عمليات شفط الدهون نسبة محدودة من التدخل الجراحي مما يقلل الأضرار.
  • التقنيات الحديثة مثل الفيزر تمنح نتيجة مضاعفة حيث تشد الجلد وتتخلص من الدهون.
  • يمكن استغلال الدهون وإجراء حقن الدهون الذاتية للحصول على جسم متناسق.
  • تنتج عن التقنيات الحديثة مثل الفيزر نسبة محدودة من الآثار الجانبية، كما يمنع تضرر الأنسجة وفقدان الدم.

اقرأ أيضاً: هل تتوقف سرعة ظهور النتائج على نوع تقنية شفط الدهون؟

خطوات عمليات شفط الدهون

تتعدد أنواع التخدير في شفط الدهون، ويتم تحديد نوع التخدير مسبقاً قبل العملية وحسب الصحة العامة، وعدد مناطق شفط الدهون، وتبدأ العملية بتحديد مواضع شفط الدهون باستخدام قلم، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة وإدخال أداة شفط الدهون منها ثم يتم إذابة الدهون ثم يتم شفطها والتخلص من السوائل الزائدة، وتغلق شقوق الجراحة بالغرز التجميلية ثم يضع الطبيب الضمادات الطبية، وأنابيب تصريف السوائل.

تجارب عمليات شفط الدهون

تجارب عملية شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم

من تجارب عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالفيزر تقول إحدى السيدات: “خضعت لعملية شفط دهون الفخذين والأرداف بالفيزر ونحت البطن، لأن كمية الدهون في البطن لم تكن كبيرة كما أنني كنت أمارس الرياضة بانتظام، ولكن دهون الفخذين والأرداف كانت العائق الوحيد أمامي، استغرقت العملية حوالي 4 ساعات، وبعدها تم ارتداء مشد البطن والساقين الكامل لمدة شهر، ولم أمر بأي مضاعفات شديدة بعد العملية بفضل التزامي بالتعليمات، ولكن نتائج نحت البطن ظهرت أسرع من نتيجة شفط الدهون، وفي النهاية كانت النتيجة أكثر من رائعة”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ومن تجارب أحد الرجال مع عمليات شفط الدهون من البطن والظهر يقول: “توقفت عن ممارسة الرياضة لتعرضي لإصابة وبدأ وزني يزداد وتراكمت الدهون في البطن والظهر، ولذا خضعت لعملية شفط دهون الظهر ونحت البطن، ونصحني الطبيب بالتوقف عن التدخين بعد عملية شفط الدهون وقبلها، وسألني عن العمليات السابقة، وخضعت لاختبار الحساسية من التخدير في يوم العملية، وقد استغرقت عملية شفط دهون البطن والظهر حوالي 3 ساعات فقط، وظهرت النتيجة النهائية بعد 3 شهور تقريباً وكانت تستحق الانتظار”.

تجربتي مع شفط دهون البطن بالليزر

من تجارب شفط الدهون من البطن بالليزر تقول إحدى الفتيات: “خضعت لعملية شفط دهون البطن بالليزر منذ خمس سنوات وعندما يسألني أحد عن تجربتي مع شفط دهون البطن أشعر بالسعادة لحفاظي على النتيجة حتى الآن، ومع ذلك كان يوجد جزء سلبي في التجربة فقد استمرت الكدمات بعد شفط الدهون حوالي 3 شهور، ولكنني لم أمر بأي مضاعفات أخرى، والتجربة الإجمالية كانت إيجابية والنتائج جميلة”.

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن بالفيزر

“كنت أرغب في إجراء عملية شفط الدهون ولكنني كنت قلقة من المضاعفات، وعندما قرأت عن تجارب عمليات شفط الدهون وعلمت أن أغلب الحالات تتم بالتخدير الموضعي تشجعت قليلاً، وبعد استشارة الطبيب الذي كان متعاوناً معي كما كان الطاقم الطبي مرت العملية بسلام خلال أقل من ساعتين”.

اقرأ أيضاً: تجارب عمليات شفط الدهون مع أفضل طبيب في مصر

“وبعد العملية استغرقت في النوم وفي اليوم التالي لم أشعر بألم شديد عكس ما كنت أتوقع، ومع ذلك تناولت المسكنات والمضاد الحيوي بعد وجبة فطور خفيفة، وبدأت رحلة العناية بالدرنقة بعد شفط الدهون، وكانت الجزء الأكثر تحدياً في فترة التعافي، وفي البداية القيود على الحركة والأنشطة كانت مزعجة ولكنها مرحلة لم تستمر طويلاً، وكنت أراقب النتيجة باستمرار وأستطيع ملاحظة تغير مقاس البطن وشكل الجلد، وفي الشهر السادس حصلت على نتيجة مذهلة”.

تجربتي مع شفط دهون الذراعين

في تجربة أخرى من تجارب عمليات شفط الدهون من الذراعين تقول إحدى السيدات: “خضت تجربة شفط دهون الذراعين للتخلص من الدهون المتراكمة في الذراعين، فبالرغم من أن وزني طبيعي إلا أن شكل الذراعين كان مزعجاً بالأخص الترهلات الموجودة فوق الكوعين، كل هذه المشكلات تخلصت منها خلال 3 ساعات فقط، وبعد شفط الدهون أصبحت أشعر بثقة وحرية في ارتداء ملابس كانت لا تناسبني من قبل”.

اقرأ أيضاً: تجارب شفط وشد الزنود بالفيزر

تجربتي مع شفط الدهون من الساقين

من بين تجارب عمليات شفط الدهون من الساقين هذه التجربة: “خضعت لعملية شفط دهون الفخذين من الداخل والخارج للتخلص من التصاق الفخذين ولنحت المؤخرة وبالفعل حصلت على النتيجة التي أتمناها واقتربت من شكل الساعة الرملية الذي أجريت العملية للحصول عليه، الجزء السلبي في التجربة كان تورم الساقين فقد كان مقلقاً في البداية ونصحني الطبيب بجلسات المساج بعد شفط الدهون، وشرب السوائل، وتناول الطعام الصحي، ومع الالتزام بتعليمات المشي والحركة ورفع الساقين للأعلى أثناء النوم تغلبت على مشكلة التورم مع الوقت”.

ما بعد عمليات شفط الدهون

ارتداء الكورسيه بعد شفط الدهون

تستمر مدة ارتداء المشد الطبي حوالي شهر أو 6 أسابيع بعد شفط الدهون، ومن الضروري اختيار المشد المناسب بعد شفط الدهون من حيث النوع والمقاس لما له من أهمية كبيرة وهي شد الجلد ومنع ارتخائه كما يعمل على منع احتباس السوائل تحت الجلد ويحد من التورم وبالتالي تقل فترة التعافي ويعطي نتيجة أفضل.

النوم بعد عملية شفط الدهون

ينصح الأطباء بالنوم مع رفع الرأس للأعلى بوضع عدة وسائد أسفل الرأس، وتساعد هذه الوضعية على تجنب التورم بعد شفط الدهون، لذا يجب الالتزام بتعليمات النوم بعد شفط الدهون لتفادي أي مضاعفات غير مرغوبة.

الرياضة بعد شفط الدهون

يمكن العودة لممارسة الرياضة الخفيفة بعد شهر من عملية شفط الدهون، حيث تساعد الجسم على استعادة عافيته كما تمنع من عودة الدهون مرة أخرى، ولكن يجب التدرج في ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون وعدم البدء مرة واحدة في ممارسة الرياضة المكثفة.

الجماع بعد شفط الدهون

يسمح بممارسة العلاقة الحميمة بعد أسبوعين من شفط الدهون، ولا يفضل ممارسة أي أنشطة مجهدة إن لم تكن الصحة العامة جيدة، فالاستجابة للتعافي تختلف من شخص لآخر حسب الصحة العامة والعمر ودرجة التدخل الجراحي ومدى الالتزام بالتعليمات.

المشي والحركة بعد شفط الدهون

ينصح بالمشي عدة مرات في اليوم كل عدة ساعات بعد شفط الدهون حيث يساعد المشي على تجنب التورم والحد من احتباس السوائل حيث ينشط الدورة الدموية، ويطرد السوائل الزائدة من الجسم، لذا يجب الحرص على المشي الخفيف داخل المنزل بدون حركة عنيفة أو زائدة، والحرص على الانحناء قليلاً للأمام أثناء المشي.

الممنوعات بعد شفط الدهون

يمنع التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين بعد شفط الدهون، حيث يؤدي التدخين إلى ضعف الشفاء وتأخير التئام الأنسجة، كما أن الكحوليات تعرض للجفاف وتتداخل مع فعالية بعض الأدوية، كما يمنع الملح للحد من التورم حيث يحتوي على الصوديوم الذي يحبس السوائل داخل الجسم، وتمنع أيضاً الأدوية والمكملات المسيلة للدم لتفادي الكدمات.

التغذية بعد شفط الدهون

ينصح بتناول الطعام الصحي بعد شفط الدهون لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للشفاء وأهمها البروتين والأطعمة الغنية بفيتامين سي، وتمنع أي أطعمة قد تؤخر الشفاء مثل السكريات والدهون غير الصحية والأطعمة المقلية، وينصح بتناول اللحوم الحمراء، والأسماك، والخضروات والفاكهة.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم بعد إجراء عملية شفط الدهون

أضرار عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات الآمنة محدودة الأضرار، وقد تحدث بعض الأضرار الشائعة بعد أي عملية جراحية مثل العدوى والنزيف والجلطات، وهي أضرار يمكن تفاديها باتباع التعليمات واختيار طبيب يتمتع بالمهارة والكفاءة، بينما تشمل مضاعفات شفط الدهون ما يلي:

التنميل بعد شفط الدهون

التنميل قد يستمر أيام أو أسابيع بعد شفط الدهون، وهو عرض طبيعي يزول من نفسه مع تلاشي الآثار الجانبية واستجابة الأنسجة للشفاء، ويحدث نتيجة تأثر النهايات العصبية في مواضع شفط الدهون، وبالتدريج يعود الإحساس الطبيعي لها ويزول التنميل، وتساعد تعليمات التعافي على الحد من التنميل بعد شفط الدهون.

الحكة بعد شفط الدهون

في أغلب الحالات قد يكون الشعور بالحكة عرض طبيعي لشفاء الأنسجة، وفي حالات نادرة قد يكون نتيجة العدوى، ولكن لا يشعر الجميع بالحكة بعد شفط الدهون، وللتغلب على الحكة بعد شفط الدهون يصف الطيب بعض الأدوية، ولكن لا يجب الاستجابة للحكة وحك الجلد.

الألم بعد عملية شفط الدهون

الألم بعد شفط الدهون لا يستمر أكثر من 10 أيام وهو ألم بسيط يمكن تحمله ويمكن التغلب عليه بالمسكنات التي يصفها الطبيب، كما يجب تجنب مسببات الألم مثل النوم على شقوق الجراحة أو حمل أشياء ثقيلة أو بذل أي مجهود بدني شاق لمدة أسبوع على الأقل.

التحجر بعد عملية شفط الدهون

من الطبيعي أن يقوم الجسم بتصريف السوائل بعد شفط الدهون فهي سوائل يرسلها الجهاز الليمفاوي لشفاء الأنسجة، ويستطيع أغلب الأشخاص التخلص منها خلال شهر من العملية، لذا لا يحدث التحجر إلى في حالة احتباس هذه السوائل وتراكمها أسفل الجلد، وتختلف طرق علاج التحجر بعد شفط الدهون فقد ينصح الطبيب بجلسات المساج أو التدليك الذاتي.

عدم الرضا عن النتيجة النهائية

يعد عدم تناسق النتيجة النهائية من أضرار عملية شفط الدهون فبعض الأطباء الذين لا يتمتعون بالخبرة الكافية قد يقوموا بشفط الدهون بنتيجة غير متكافئة مما يؤدي لارتخاء منطقة أكثر من الأخرى أو ظهور تكتلات في منطقة دون الأخرى، ويمكن تفادي هذه المشكلة باختيار الطبيب الماهر والاطلاع على نتائج العمليات التي أجراها.

اقرأ أيضاً: متى أضطر لإعادة عملية شفط الدهون؟

مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون

تستغرق فترة التعافي بعد شفط الدهون في المتوسط 3 شهور، حيث تزول أغلب الآثار الجانبية خلال الشهر الأول، ومنها التورم والألم والسوائل الزائدة، وتتبقى نسبة أخرى تزول بعد الشهر الثالث ومنها الكدمات، ويمكن العودة لأغلب الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بعد شهرين أو 3 شهور من شفط الدهون حسب استجابة كل شخص للشفاء.

نتائج عمليات شفط الدهون

تظهر نتائج عمليات شفط الدهون بشكل مبدئي بعد العملية على الفور، وتتحسن تدريجياً وتصبح أكثر وضوحاً وتحديداً خلال 3 إلى 6 شهور حيث تظهر النتيجة في شكلها النهائي، ولا تعود الدهون مرة أخرى بعد شفط الدهون مع اتباع نمط حياة صحي، وتساعد النصائح التالية في التخلص من دهون البطن وعلى استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة:

  • تناول كمية كافية من البروتين الصحي في الوجبات الرئيسية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية.
  • شرب السوائل الصحية والماء بكثرة بمعدل 2 لتر على الأقل في اليوم.
  • عدم تناول الدهون غير الصحية والسكريات والأطعمة سريعة التحضير.
  • النوم على الأقل 8 ساعات في اليوم، وتجنب الضغط والإجهاد.

تكلفة عمليات شفط الدهون

تختلف تكلفة عمليات شفط الدهون حسب التقنية المستخدمة ونوع التخدير ونسبة السمنة الموضعية بالإضافة لعدد مناطق الجسم الخاضعة للإجراء، كما تختلف حسب شهرة وخبرة الطبيب، ومستوى المركز الطبي، وتكلفة المستلزمات الطبية، وتبدأ التكلفة في مصر من 12000 جنيه مصري وقد تصل إلى 50000 جنيه مصري أو أكثر، بينما يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون حوالي 3000 دولار أمريكي، ويصل في بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية إلى 8000 دولار أمريكي.

إلى جانب انخفاض تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر عن غيرها من الدول العربية تتعدد مميزات إجراء عمليات شفط الدهون في مصر، ومنها وجود أفضل وأشهر أطباء التجميل لتنسيق القوام في مصر، (تواصل مع أمهر طبيب لشفط الدهون في مصر من هنا).

كما تتعدد المراكز التجميلية المجهزة بأحدث التقنيات بالإضافة لإمكانية تقسيط عمليات شفط الدهون في مصر، وبذلك تضمن انخفاض التكلفة وإجراء العملية بجودة عالية في نفس الوقت، كما يمكنك قضاء رحلة سياحية علاجية فريدة في مصر.

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

الدكتور شريف حجازيبعد التعرف على تجارب عمليات شفط الدهون لا بد من أنك تتساءل عن أفضل طبيب، ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل وأشهر الأطباء في مصر لإجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام، لما يتمتع به من مؤهلات ومميزات كما يتضح:

  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة بنسب تصل إلى 96%، ما بين شفط الدهون وشد ونحت الجسم، وعمليات التثدي وزراعة الشعر الطبيعي.
  • يعد مركزه الطبي الخاص عيادة شريف حجازي من أفضل مراكز تنسيق القوام في مصر، حيث يضم طاقم طبي متكامل ويتوافر به أحدث تقنيات شفط الدهون.
  • حصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

عزيزي القارئ إن تجارب عمليات شفط الدهون الناجحة هي خير دليل على أن عملية شفط الدهون آمنة ولا تنطوي على أضرار خطيرة، وخاصة مع اختيار الطبيب الجيد والمركز الطبي المتطور.

أسئلة وأجوبة حول تجارب عمليات شفط الدهون

ما أفضل تقنيات شفط الدهون؟

تعد تقنية الفيزر من أحدث وأفضل تقنيات شفط الدهون حيث تتخلص من الدهون وتشد نسبة من ترهل الجلد في نفس الوقت.

ما مضاعفات عملية شفط الدهون؟

من مضاعفات عملية شفط الدهون التحجر واحتباس السوائل، وزيادة التورم.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتيجة شفط الدهون بالفيزر بعد 3 شهور، وخلال 3 شهور أخرى تتحسن النتائج أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)