Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط الدهونشفط دهون البطن

سعر شفط دهون البطن في مختلف البلدان وأهم 10 نصائح

يتساءل البعض ما هو سعر شفط دهون البطن؟ رغبةً في معرفة تكلفة عملية شفط دهون البطن لأخذ كافة الاستعدادات وإجراء عملية شفط دهون البطن في أقرب وقت، وفي هذا المقال نعرض لك إجابة هذا السؤال، بالإضافة إلى كل المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل شفط الدهونمن خلال ويكي بودي موسوعة شفط الدهون

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

لاقت عملية شفط دهون البطن رواجاً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، حيث أنها أصبحت من أكثر الحلول التي يمكن من خلالها التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والتي تشكل إزعاجاً وإحباطاً لكل من يعاني منها، وبالطبع ساعدت هذه العملية الكثيرين على تنحيف منطقة البطن والخصر واستعادة الثقة بالنفس والمظهر الخارجي المثالي للجسم.

ما هي أهم تقنيات شفط دهون البطن؟

تعددت تقنيات شفط دهون البطن مع التطور الهائل الذي يحدث في مجال التجميل، وفيما يلي نعرض أهم هذه التقنيات كالتالي:

شفط الدهون بالفيزر

يعتمد الطبيب في هذه التقنية على الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون وإذابتها، حيث أنها تعمل على تحويل الدهون من الشكل الصلب إلى السائل وبالتالي يسهل شفطها، كما تساعد على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين.

شفط الدهون الديناميكي

من خلال هذه التقنية يتم تفتيت الدهون المتراكمة وإذابتها، وذلك عن طريق استخدام الطبيب لأداة خاصة بذلك يتوفر بها خاصية الاهتزاز، وبالتالي يتمكن الطبيب من الوصول لكل طبقات الدهون حتى الرقيقة منها.

شفط الدهون بالليزر

في هذه التقنية يتم تفتيت الدهون وإذابتها من خلال حرارة أشعة الليزر، ومن مميزاتها أنها تقل بها فرص حدوث العدوى، كما أن فترة التعافي تكون أقل.

ما الفرق بين شفط دهون البطن وشد البطن؟

تستهدف عمليات شفط دهون البطن الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، حيث أنها تخلصك من الدهون الزائدة في البطن، كما أنها بمثابة نحث للجسم بشكل موضعي حيث أنها تساعد على تنحيف منطقة البطن والخصر، أما عمليات شد البطن فهي تستهدف الجلد المترهل حيث أن الطبيب يقوم فيها بقص الجلد الزائد وبالتالي الحصول على بطن مشدودة.

من هو المرشح المثالي لعملية شفط دهون البطن؟

  • الشخص الذي يبلغ من العمر فوق الـ 18 عام.
  • أن يكون لا يعاني من زيادة الوزن أكثر من %30 من الوزن الطبيعي.
  • أن يكون جلده مرن وقوي.
  • أن يتمتع بصحة جسدية ونفسية مستقرة.
  • أن تكون أهدافه من العملية قابلة للتحقيق.
  • أن يكون لا يعاني من أي أمراض تشكل خطراً على حياته.

مميزات عملية شفط دهون البطن

إن إجراء عملية شفط دهون البطن يمنحك العديد من المميزات وتشمل التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في البطن، وتنحيف الخصر والحصول على جسم متناسق ورشيق، كما أن بعض التقنيات المستخدمة في شفط الدهون تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين وبالتالي التمتع بجلد مشدود.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مخاطر عملية شفط دهون البطن

ينتج عن عملية شفط دهون البطن بعض المضاعفات الصحية، ولكن التزامك بتعليمات الطبيب يساعد بشكل كبير على الوقاية منها، ومن مخاطر العملية ما يلي:

  • الشعور بالتنميل والخدر في المناطق التي تم شفط الدهون منها.
  • اضطراب السوائل في الجسم، مما يسبب حدوث أضرار بالقلب والرئتين والكلى.
  • تموج الجلد والتهابه وظهور بعض الاحمرار به في مناطق شفط الدهون.
  • حدوث تسمم من مادة الليدوكائين التي يتم حقن المريض بها خلال العملية.
  • احتباس السوائل في الجسم بعد شفط الدهون.
  • حدوث مضاعفات من استخدام التخدير في عملية شفط دهون البطن.
  • ارتفاع فرص حدوث العدوى.

سعر شفط دهون البطن

تختلف تكلفة شفط دهون البطن من حالة لأخرى، كما أن هناك عدة عوامل تحدد التكلفة النهائية للعملية مثل نوع التخدير وخبرة الطبيب ونوع التقنية المستخدمة ومستوى الرعاية والرفاهية في المستشفى، والآن إليك تكلفة عملية شفط دهون البطن في بعض الدول:

تكلفة شفط دهون البطن في مصر

سعر عملية شفط دهون البطن بالفيزر في مصر ما بين 3000 إلى 4000 دولار أمريكي، وفي بعض الحالات قد تصل التكلفة 8000 دولار أمريكي.

تكلفة شفط دهون البطن في السعودية

يبدأ سعر عملية شفط دهون البطن في السعودية من 5000 ريال في حالة شفط كميات قليلة من الدهون، ولكن في معظم الحالات تكون التكلفة ما بين 10000 إلى 20000 ريال سعودي.

سعر شفط دهون البطن في الإمارات 

يبدأ سعر شفط دهون البطن في الإمارات من 3000 درهم، ولكن في أغلب الحالات تتراوح التكلفة ما بين 15000 إلى 25000 درهم، وفي بعض الحالات قد تصل التكلفة إلى 50000 درهم.

سعر شفط دهون البطن في تركيا

يبدأ سعر شفط دهون البطن في تركيا من 8000 ليرة تركية، ولكن يتراوح إجمالي التكلفة في الأغلب ما بين 10000 إلى 30000 ليرة تركية.

تكلفة شفط دهون البطن في الولايات المتحدة

بالطبع يختلف سعر شفط دهون البطن من دولة لأخرى، ولكن في أغلب الحالات تتراوح التكلفة في الولايات المتحدة ما بين 5000 إلى 7500 دولار أمريكي.

أفضل دكتور شفط دهون البطن في مصر 

يعتبر الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، فهو يستخدم أحدث التقنيات في شفط الدهون، كما أنه يختار الأنسب لك بكل أمانة وصدق، كما أن طاقم مركز الدكتور شريف يتابع معك بعد العملية للتأكد من اجتيازك لمرحلة التعافي وحتى تصل إلى بر الأمان ويصبح جسمك في أجمل صورة ممكنة.

فيديو عن شفط الدهون الموضعية

نصائح هامة بعد عملية شفط دهون البطن

يجب عليك أولاً الالتزام التام بتعليمات الطبيب، ثم اتباع النصائح التالية لتحمي نفسك من الآثار الجانبية للعملية، ولتضمن الحصول على أفضل نتائج عملية شفط الدهون:

  1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد العملية.
  2. احرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
  3. اتبع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه والألبان خالية الدسم.
  4. قلل من تناول النشويات والسكريات قدر الإمكان.
  5. ابتعد عن تناول الأطعمة الغنية بالملح لأنها تزيد من احتباس السوائل في الجسم.
  6. احرص على تناول البروتينات ولكن يجب ألا تحتوي على الدهون.
  7. تجنب التدخين بعد إجراء العملية.
  8. احصل على قسط كافي من النوم والراحة بعد العملية.
  9. تجنب عمل أي كمادات أو وضع أي كريمات على الجرح ما لم يصف الطبيب ذلك.
  10. الابتعاد تماماً عن بذل أي مجهود بدني بعد العملية حتى يسمح لك الطبيب.

وأخيراً وبعد التعرف على سعر شفط دهون البطن وكل التفاصيل حول عملية شفط دهون البطن، إذا كان لديك أي سؤال آخر حول إجراءات العملية يمكنك مشاركته معنا من خلال التعليقات.

اقرأ أيضًا: كم سعر شفط دهون البطن في دول مختلفة وصور النتائج؟

أسئلة وأجوبة حول سعر شفط دهون البطن

ما هي تكلفة شفط الدهون بالفيزر؟

تتراوح تكلفة العملية في مصر بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي، وفي بعض الدول العربية يتراوح سعر العملية بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية؟

تبدأ أسعار عملية شفط دهون البطن في السعودية من 5000 ريال، وتصل التكلفة في بعض الحالات الأخرى ما بين 10000 إلى 20000 ريال.

هل يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط؟

الإجابة هي نعم، حيث أصبح نظام التقسيط متاح لدى بعض الأطباء والمراكز عن طريق فيزا المشتريات أو من خلال البنوك المتعاقدة معهم، وذلك تسهيلاً على المرضى إمكانية إجراء هذه العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)