شفط دهون البطن

تكلفة شفط دهون البطن | 5 عوامل تتحكم بالسعر 

عزيزي القارئ هل تكلفة شفط دهون البطن أمر محير لك بعد السؤال على السعر في مراكز عدة؟ دعنا نخبرك أن اختلاف الأسعار أمر طبيعي وله أسباب عدة تختلف حسب كل حالة، فإن كنت تتساءل عن هذه الأسباب فهذه المقالة لك، حيث نجيبك فيها على هذا السؤال ونعرض أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عند التخطيط لخوض تجربة شفط دهون البطن، فتابع معنا من خلال ويكي بودي موسوعة شفط الدهون.

عملية شفط دهون البطن 

عملية شفط دهون البطن Belly Liposuction هي إحدى عمليات تنسيق القوام التي لا تتطلب تدخل جراحي كبير مع تطور تقنياتها مثل الليزر وعملية الفيزر للبطن، حيث تتطلب عمل فتحات دقيقة في الجلد وإدخال أداة الشفط منها التي تعمل على إذابة الدهون وتفتيتها بدون تكسيرها بشكل يدوي، وتهدف العملية إلى جعل البطن متناسقة مع أجزاء الجسم الأخرى وجعلها مسطحة ومشدودة. 

عوامل اختلاف تكلفة شفط دهون البطن 

هناك العديد من العوامل الأخرى التي تجيب على سؤال كم سعر شفط دهون البطن في مصر وتشمل الآتي: 

  1. تفاصيل العملية مثل نوع التخدير في عملية شفط دهون البطن وكمية الدهون التي يتم شفطها. 
  2. تطور التقنية المستخدمة في شفط الدهون فعلى سبيل المثال يزيد سعر عملية شفط الدهون بالليزر في مصر أو شفط الدهون بالفيزر عن طرق الشفط التقليدية.
  3. شهرة المدينة التي يتم إجراء العملية فيها، فكلما كانت مدينة حيوية أو سياحية وتزيد فيها الأسعار بشكل عام ينعكس ذلك أيضاً على القطاع الطبي، وكذلك تزيد تكلفة شفط دهون البطن في عاصمة الدولة نفسها مثل القاهرة في مصر أو الرياض في السعودية.
  4. شهرة طبيب التجميل الذي قمت باختياره وخبرته في مجال عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، وكذلك حصوله على مؤهلات علمية بارزة في مجال جراحات التجميل ومن مؤسسات طبية مرموقة إضافة إلى شهرة مركز التجميل.
  5. الجمع بين شفط البطن وتقنية أخرى لشد الجلد يزيد من تكلفة شط دهون البطن مثل عملية شد ترهلات البطن جراحياً أو ببدائل الجراحة ومن الطبيعي أن تزيد تكلفة عملية شفط الدهون وشد الجسم عن شفط الدهون فقط. 
  6. مستوى الخدمة الطبية المقدمة في مركز التجميل الذي وقع اختيارك عليه وكذلك توفير أطقم طبية مدربة على تقديم خدمة تجميلية مميزة وتهتم براحة ورفاهية العملاء والأهم بسبل الوقاية والتعقيم من أهم عوامل اختلاف تكلفة شفط دهون البطن.

شفط دهون البطن قبل وبعد

تكلفة عملية شفط دهون البطن 

أهم عامل يتحكم في سعر عملية شفط دهون البطن هو المدينة أو الدولة التي تجرى فيها العملية كما يتضح:

  • متوسط تكاليف شفط دهون البطن في مصر تتراوح ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي. 
  • متوسط تكلفة شفط دهون البطن في مركز د. شريف حجازي يتراوح ما بين 1650 إلى 2000 دولار أمريكي. 
  • متوسط السعر العالمي في حدود 4600 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل. 
  • بينما متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن في دول الخليج العربي يتراوح بين 5000-8000 دولار أمريكي. 

شفط الدهون البطن كم كيلو ينزل؟ 

يتساءل الكثيرون عدة أسئلة حول الوزن قبل شفط الدهون وبعدها إضافة إلى الاستفسار عن تكلفة شفط دهون البطن ومن هذه الأسئلة: ما هو الوزن المطلوب لعملية شفط الدهون؟ والوزن المطلوب أمر نسبي حسب كل حالة حيث يتم اختيار المرشح بناءً على مؤشر كتلة الجسم وليس الوزن فلا يجب أن يزيد عن 30، أما بعد العمية فلا ينزل الوزن بعد شفط الدهون ولكن تخسر عدة سنتيمترات أي يقل محيط البطن عند قياسه. 

اقرأ أيضًا: شفط دهون البطن كم كيلو ينزل وهل تعود الدهون؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كم تستغرق عملية شفط دهون البطن لترى النتيجة؟ 

عملية شفط دهون الكرش تستغرق في حدود ساعة أو ساعة ونصف ويتم فيها إذابة الدهون أو تكسيرها أي بعد العملية مباشرة تظهر نسبة جيدة من النتائج، ولكن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد مرور 4 إلى 6 شهور من العملية حيث تنحسر الآثار الجانبية ويعود الجلد لوضعه الطبيعي.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن دليلك الشامل للعملية وأفضل دكتور

شفط دهون البطن

هل تعود دهون البطن بعد شفطها؟ 

لا تعود الدهون بعد عملية الشفط مرة أخرى، فنتائج عملية شفط دهون البطن التي تحصل عليها نهائية ومن عملية واحدة فقط على عكس جلسات إذابة الدهون ونحت الجسم التقليدية، ونتيجة العملية تعتبر دائمة إن حافظت على وزنك ولكن عند عدم إتباع نمط حياة صحي من الطبيعي أن يزيد الوزن وتكتسب الدهون في البطن مرة أخرى. 

والآن وبعد معرفة كم تكلفة شفط دهون البطن وأسباب اختلاف الأسعار لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد على كافة أسئلتك.

اقرأ أيضًا: عملية شفط دهون البطن كم تكلف ومن هو أفضل طبيب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)