شفط الدهونشفط دهون البطن

شفط دهون البطن دليلك الشامل للعملية وأفضل دكتور

محتوى المقال عرض

هل تعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن وتحاول التخلص منها ولكن دون جدوى؟ .. قد يكون الحل الأمثل لحالتك هو عملية شفط دهون البطن ولكنك لم تفكر في إجراء العملية أو متردد بعض الشيء، في هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي دوت كوم سنأخذك في جولة شاملة كل التفاصيل لتتعرف على كل ما يتعلق بهذه العملية ونتائجها المتوقعة، وتجربتي في شفط دهون البطن فتابع معنا عزيزي القارئ وشاهد بالصور عملية شفط الدهون.

شفط دهون البطن Abdominal liposuction

تعد عملية شفط دهون البطن هي الحل الأمثل للتخلص من دهون البطن العنيدة التي يصعب التخلص منها بالرياضة أو الرجيم، وانتشرت العملية بشكل واسع في السنوات الأخيرة لأنها تساعد على التخلص من السمنة الموضعية بدون مجهود وفي أسرع وقت ممكن، وتتراوح مدة عملية شفط دهون البطن من ساعة إلى ساعتين على حسب كمية الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد الاطمئنان على حالتك الصحية والتأكد من عدم وجود أي مشكلة.

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية شفط دهون البطن

توجد عدة شروط أساسية يجب توافرها في الشخص الذي يرغب في الخضوع لعملية شفط الدهون من البطن، ومن أهمها ما يلي:

  • أن يكون سن المريض أكبر من 18 عاماً.
  • من تكون أهدافه من العملية واقعية ومحددة ويمكن تحقيقها.
  • من لديه القدرة على اتباع نمط حياة صحي بعد إجراء العملية.
  • من يتمتع بصحة جسدية ونفسية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • من يعاني من تراكم الدهون العنيدة في البطن والتي لا تستجيب للرجيم أو الرياضة.
  • غير المدخن أو من يمكنه التوقف عن التدخين وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب لكل حالة.

اقرأ أيضاً: سعر عملية شفط دهون البطن بالفيزر في مصر كم تبلغ؟

أهم ما يجب اتباعه قبل شفط دهون البطن

قبل إجراء عملية شفط دهون البطن هناك عدة تعليمات يجب اتباعها، لتجنب أي مخاطر والحصول على أفضل النتائج:

  • يجب إجراء كل الفحوصات التي يطلبها الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تمنع من إجراء العملية.
  • يجب الامتناع التام عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات لمدة لا تقل عن 15 يوماً قبل إجراء العملية.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أيضاً ويحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتجنب تناول أي أطعمة غير صحية.
  • يجب التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل العملية بأسبوعين على الأقل مثل المسيلة للدم أو الفيتامينات والمكملات الغذائية لتجنب حدوث النزيف.
  • يجب إخبار الطبيب بتاريخك المرضي وأي عمليات تم إجرائها من قبل، ومناقشة أهدافك من العملية معه، ومعرفة كل الآثار الجانبية للعملية وكيفية التعامل معها.

اقرأ أيضاً: التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون

تقنيات شفط دهون البطن

هناك العديد من التقنيات التي يتم استخدامها لإزالة الدهون الزائدة من البطن، مع العلم أن الطبيب يحدد التقنية الأنسب لكل حالة، ومن أشهر هذه التقنيات ما يلي:

شفط دهون البطن بالفيزر

عملية شفط دهون البطن بالفيزر Vaser liposuction من أفضل تقنيات شفط الدهون حيث يتم إذابة الدهون المتراكمة عن طريق الموجات فوق الصوتية المنبعثة من جهاز الفيزر بأقل قدر من التدخل الجراحي ومن المضاعفات المحتملة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط دهون البطن بالليزر

شفط الدهون من البطن بتقنية الليزر Laser liposuction يتم فيها تفتيت وإذابة الدهون عن طريق حرارة أشعة الليزر حتى يسهل شفطها خارج الجسم، ويجب إجراء العملية لدى طبيب تجميل متخصص يتمتع بالخبرة والمهارة الكافية لتجنب حدوث حروق الليزر.

شفط دهون البطن بنج موضعي

يمكن استخدام تقنية شفط دهون البطن تخدير موضعي لمن يزيد وزنه عن 10 إلى 20 كيلو جرام فقط عن وزنه المثالي، وإذا كان وزن الشخص أكثر من ذلك فالتقنية تكون غير مناسبة على الإطلاق، ويتم التخلص من الدهون المتراكمة في جلسة مدتها من 30 إلى 60 دقيقة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور قبل وبعد

شفط دهون البطن بدون جراحة

تتعدد طرق شفط الدهون من البطن بدون جراحة ومنها تكسير الدهون بالتبريد، وإذابة الدهون بجهاز الكافيتيشن، أو تفتيت الدهون باستخدام حقن الميزوثيرابي، مع العلم أن هذه التقنيات لا تناسب كل الحالات حيث أنها تناسب من يعانون من تراكم كمية بسيطة من الدهون.

خطوات شفط دهون البطن

يقوم الطبيب بوضع عدة علامات توضح أماكن الفتحات الجراحية والمناطق التي سيتم شفط الدهون منها ومسار العملية بالكامل، ثم يتم تخدير المريض تخدير موضعياً أو كلياً وفقاً لما يتناسب مع كل حالة وكمية الدهون المتراكمة، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة جداً في منطقة البطن، ومن خلال هذه الشقوق يتم إدخال أنبوب رفيع يسمى القنية.

ثم يتم استخدام التقنية المناسبة من تقنيات شفط الدهون لإذابة الدهون المتراكمة في البطن والتي تم الاتفاق عليها في جلسات التحضير للعملية، وبعد إذابة الدهون يتم سحب دهون البطن خارج الجسم بكل سهولة عن طريق قنية مخصصة لذلك، ثم يتم خياطة الفتحات الصغيرة بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات الطبية.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن أسعار وصور قبل وبعد

شفط الدهون قبل وبعد

فوائد عملية شفط دهون البطن

بعد معرفة طريقة شفط دهون البطن بالتفصيل سنوضح لك الآن فوائد العملية في النقاط التالية:

  • الحصول على بطن مسطحة ومشدودة، وبالتالي الحصول على قوام متناسق وجذاب.
  • التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بسرعة وبدون مجهود مثل الطرق التقليدية كالرجيم والرياضة.
  • استعادة الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي للجسم، وإمكانية ارتداء كل الملابس المفضلة بدون إحراج.
  • التخلص من السمنة الموضعية في البطن، وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكري.

اقرأ أيضاً: كم سعر عملية شفط الدهون في مصر مقارنة بدول أخرى 

أضرار شفط دهون البطن

ما هي اضرار شفط الدهون من البطن؟ .. من الأسئلة الشائعة التي يتساءلها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في شفط الدهون من البطن، وعلى الرغم من أن العملية آمنة إلا أنها قد تنطوي على بعض الأضرار ومنها:

  1. احتمالية الإصابة بالعدوى أو النزيف.
  2. ظهور ندبات في المنطقة الخاضعة للشفط.
  3. تموج الجلد وعدم تناسق مظهر البطن بعد العملية.
  4. حدوث تلف دائم في الأعصاب وفقدان الإحساس بالجلد.
  5. حدوث مضاعفات من التخدير في حالة استخدام جرعة أكبر من اللازم.

كم تكلفة عملية شفط دهون البطن؟

بعد معرفة مخاطر عملية شفط دهون البطن يجب أن تعرف الآن أن تكلفة شفط دهون البطن تختلف بناءً على عدة عوامل ومنها نوع التخدير والتقنية المستخدمة في العملية، وكمية الدهون المراد شفطها والمستشفى أو المركز الذي يتم إجراء العملية به ومستوى الرعاية الطبية به، بالإضافة إلى خبرة الطبيب والدولة التي يتم إجراء العملية بها.

وبشكل عام يبدأ سعر عملية شفط الدهون من البطن في مصر من 2000 دولار أمريكي، وتبدأ تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية من 10000 ريال سعودي تقريباً، وتعتبر هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بتكلفة العملية في مصر، ولذلك يسافر الكثير من الأشخاص لإجراء العملية في مصر ليس فقط لانخفاض التكلفة، ولكن أيضاً لوجود نخبة مميزة من أطباء التجميل وارتفاع مستوى الرعاية الطبية والإقامة الفندقية مع وجود أماكن سياحية وترفيهية.

اقرأ أيضاً: تكاليف عملية شفط دهون البطن | 5 عوامل عن كيفية حسابها 

أفضل دكتور لإجراء شفط دهون البطن في مصر

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة سعر شفط دهون البطن يجب عليك اختيار دكتور التجميل الذي يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية حتى تتمكن من الحصول على أفضل النتائج وتجنب الكثير من المخاطر، ومن خلال موقعنا نرشح لك الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وأفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ويمكنك الضغط على هذا الرابط والتواصل معنا عبر الواتساب للحصول على استشارة مجانية أو الرد على أي استفسار.

ومن أهم ما يميز د. شريف أنه يتمتع بخبرة كبيرة في مجال عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة، فهو قام بإجراء 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وتتخطى نسب نجاح عملياته 96%، كما أنه حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون البطن كم تبلغ؟ والنتائج بالصور

أهم تفاصيل شفط الدهون الموضعي بالفيديو مع د. شريف حجازي

أفضل مركز لشفط دهون البطن في مصر

أسس د. شريف حجازي مركز شريف كلينك Sherif Clinic لجراحة التجميل وزراعة الشعر، ويضم المركز أحدث التقنيات لشفط الدهون وأحدث الأجهزة في مجال عمليات التجميل، بالإضافة إلى نخبة من الأطباء المتميزين وفريق متميز ومدرب على أعلى مستوى من طاقم التمريض، وعنوان المركز عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

اقرأ أيضاً: أسعار شفط دهون البطن في مصر و3 دول أخرى 

ما بعد عملية شفط دهون البطن

الآثار الجانبية لعملية شفط دهون البطن تكون مؤقتة وتزول تدريجياً بمرور الوقت، كما أن اتباع تعليمات الطبيب يساعد كثيراً على الحد منها، ومنها ما يلي:

  • حدوث التورم أمر طبيعي بعد العملية وقد يستمر لعدة أيام أو أسابيع.
  • تغير لون الجلد وظهور الكدمات في منطقة البطن عرض جانبي محتمل يختفي تدريجياً.
  • الشعور بالألم أمر محتمل بعد إجراء العملية ولكنه يكون بسيط ومؤقت ويمكن التغلب عليه بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • احتباس السوائل تحت الجلد وعادة يقوم الجسم بتصريفها بشكل طبيعي، وفي حالات نادرة تحتاج إلى تدخل طبي بسيط.

اقرأ أيضاً: أسعار عملية شفط دهون البطن و5 أسباب تحددها

نتائج عملية شفط دهون البطن

تظهر النتائج الأولية على الفور بعد انتهاء العملية، ولكن ظهور بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات واحتباس السوائل يؤدي إلى عدم وضوح النتائج، ولذلك لا يجب الحكم على نتيجة العملية قبل اختفاء كل الآثار الجانبية والتعافي التام من العملية، وتظهر النتيجة النهائية للعملية خلال مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، ويجب عليك اتباع تعليمات الطبيب بحرص شديد للحصول على أفضل النتائج.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

أهم نصائح التعافي بعد شفط دهون البطن

بعد إجراء عملية ازالة الدهون من البطن يجب اتباع النصائح التي يوصي بها الطبيب لتجنب أي مضاعفات، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

تجنب النوم على البطن

يجب تجنب النوم على منطقة البطن خلال فترة التعافي، وطريقة النوم بعد عملية شفط الدهون يجب أن تكون على الظهر مع وضع وسائد أسفله لرفع الجزء العلوي من الجسم، ويمكن النوم على السرير أو الاستعانة بالكرسي المخصص لذلك حيث يمكنك ضبطه بالوضع المريح لك.

ارتداء المشد بعد شفط الدهون

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون تتراوح من 2 إلى 6 أسابيع، وخلال أول أسبوعين يجب ارتداؤه طوال اليوم وخلعه عند الاستحمام فقط، وبعد ذلك يمكن ارتداؤه طوال النهار وخلعه ليلاً عند النوم، ويجب عليك الالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب وتجنب الإهمال حيث يساعد المشد على الحد من الكثير من الآثار الجانبية للعملية، بالإضافة إلى الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون ومدة لبس المشد وفوائده

تجنب الأنشطة العنيفة

يجب تجنب ممارسة أي أنشطة بدنية عنيفة أثناء فترة التعافي وعدم ممارسة الرياضة إلا بعد استشارة الطبيب، كما يجب تجنب ممارسة الجماع بعد شفط الدهون قبل تعافي الجسم بشكل تام لتجنب حدوث أي مضاعفات غير متوقعة.

تناول الأدوية الموصوفة

يجب عليك الالتزام بتناول كل الأدوية التي يصفها لك الطبيب بعد إجراء العملية مثل المضادات الحيوية ومسكنات الألم، ويجب تناولها في مواعيدها وبانتظام وبالجرعات المحددة، كما يجب تجنب تناول أي أدوية أو فيتامينات غير موصوفة.

اتباع نمط حياة صحي

أهم نصيحة بعد إجراء عملية شفط الدهون هي اتباع نمط حياة صحي عن طريق تناول الأطعمة الصحية وتجنب أي أطعمة ضارة أو غنية بالسكريات والدهون، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهذا يضمن لك تحقيق أفضل النتائج والتمتع بصحة جيدة.

اقرأ أيضاً: نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون للحفاظ على النتائج

تجربتي مع عملية شفط الدهون من البطن

من تجارب عملية شفط دهون البطن للرجال نعرض لك هذه التجربة “”كنت أعاني من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، وهذه المشكلة كانت تؤثر على مظهري الخارجي وتسبب لي الإحراج الشديد، وبعد معاناة طويلة قررت الخضوع لإجراء عمليه شفط دهون الكرش، وذهبت للطبيب المختص وخضعت لكل الفحوصات المطلوبة للاطمئنان على حالتي الصحية”.

“ثم توقفت عن التدخين واتبعت نظام غذائي صحي، ثم تم إجراء العملية خلال ساعة ونصف تقريباً، وبعد العملية كان مظهر البطن رائعاً بدون دهون مزعجة، وخلال فترة التعافي اتبعت إرشادات الطبيب بدقة والتزمت بارتداء المشد وبعد اختفاء كل الآثار الجانبية ظهرت النتائج النهائية وكانت تجربة جيدة جداً، وأخيراً حصلت على قوام متناسق واستعدت ثقتي بنفسي”.

اقرأ أيضاً: تكلفة شفط دهون البطن | 5 عوامل تتحكم بالسعر 

تجربتي مع شفط دهون البطن بالفيزر

وللإجابة على سؤال من جربت شفط دهون البطن نعرض تجربة إحدى السيدات مع العملية “كنت أعاني من تراكم الدهون في البطن بعد الحمل والولادة، وجربت العديد من أنظمة الريجيم المختلفة ولكنني لم أتمكن من التخلص من هذه الدهون العنيدة”.

“ولذلك قررت الخضوع لإجراء عمليه شفط الشحوم من البطن، وخضعت للعديد من الفحوصات وقمت بإجراء كل التحاليل المطلوبة، وتم تحديد موعد العملية وتمت بنجاح وكانت تجربتي مع الفيزر للبطن ناجحة جداً، كما أن اتباع كل التعليمات الخاصة بعملية شفط دهون البطن قبل وبعد العملية كان له دوراً كبيراً في الحصول على أفضل النتائج”.

مقال مهم عن: عملية شفط دهون البطن اثناء الولادة القيصرية

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد التعرف على أهم المعلومات الخاصة بعملية شفط دهون البطن وسعر عملية شفط دهون البطن وتجارب شفط دهون البطن إذا كان لديك أي استفسارات أخرى أو ترغب في حجز موعد في عيادات شريف كلينك، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

تتم عملية شفط الدهون من البطن تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي وفقاً لما يقرره الطبيب، وبالتالي لا يشعر المريض بأي ألم أو انزعاج خلال إجراء العملية، وبعدها يصف الطبيب بعض المسكنات لتجنب شعور المريض بأي ألم أثناء فترة التعافي من العملية.

ما هي نسبة نجاح عملية شفط دهون البطن؟

ترتفع نسبة نجاح عملية إزالة دهون البطن لتصل إلى 95% وأكثر، مع العلم أن نسبة كبيرة من نجاح عملية شفط الدهون البطن يعتمد على خبرة الطبيب ومهارته، ومدى التزام المريض بتعليمات الطبيب ونصائحه قبل وبعد إجراء العملية.

هل تعود دهون البطن بعد شفطها؟

هل يعود الكرش بعد عملية شفط الدهون؟ .. إن نتائج عملية شفط الدهون تكون دائمة ولا يعود الكرش مرة أخرى بعد العملية، وذلك في حالة اتباع نمط حياة صحي والالتزام بكل توصيات الطبيب بعد إجراء العملية، أما في حالة إهمال التعليمات وزيادة الوزن قد تتراجع النتائج ولكن لا يعود الكرش مثلما كان سابقاً، لأنه يتم إزالة عدد كبير من الخلايا الدهنية الموجودة في البطن وترك عدد قليل للحفاظ على صحة الجلد، ومع إهمال التعليمات يزداد حجم الخلايا الدهنية المتبقية.

ما هي طريقة شفط الدهون في المنزل؟

إن اتباع نمط حياة صحي متضمن نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام يعد أفضل طريقة لشفط الدهون في المنزل، ولكن هذه الطريقة تستغرق وقتاً طويلاً وتحتاج إلى صبر ومجهود كبير وأيضاً قد لا تحقق النتائج المرغوبة، ولذلك فإن أفضل طريقة للتخلص من الدهون المتراكمة في أي منطقة بالجسم هي إجراء عملية شفط الدهون للتخلص منها في أسرع وقت وبأفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)