شفط دهون البطن

شفط دهون البطن كم كيلو ينزل وهل تعود الدهون بعد العملية؟

هل تواجه صعوبة في التخلص من وزنك الزائد؟ .. يفقد الكثير من الأشخاص الأمل في إنقاص الوزن بعد اتباع الرجيم القاسي أو ممارسة الرياضة، وبالتالي يقبلون على إجراء عملية شفط الدهون ويتساءل البعض قبل إجرائها هذا السؤال ” شفط دهون البطن كم كيلو ينزل ” تابع معنا قراءة هذا المقال لمعرفة الإجابة.

عملية شفط دهون البطن

تهدف عملية شفط دهون البطن إلى التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وهي عملية تجميلية تساعد على تنسيق القوام وتنحيف منطقة البطن والخصر بخلاف شفط الدهون منهما، وبالتالي استعادة الثقة بالنفس والحصول على مظهر خارجي رشيق ومثالي، وتوجد عدة تقنيات يتم من خلالها شفط دهون البطن، ويقرر الطبيب المعالج لك التقنية المناسبة لك، ومن هذه التقنيات، ما يلي:

  • شفط دهون البطن بالليزر: يتم فيها تخدير المريض بالمخدر الموضعي، ثم الاعتماد على أشعة الليزر في تفتيت الدهون وإذابتها، وهي مناسبة أكثر في الحالات التي لا تعاني من دهون كثيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • شفط دهون البطن بالفيزر Vaser: يتم فيها استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون وإذابتها حتى يسهل شفطها خارج الجسم، وتتميز بأنها تساعد على شد الجلد أيضاً، وتتميز هذه التقنية أنها ينتج عنها أقل قدر من الآثار الجانبية.
  • شفط دهون البطن الديناميكي: يتم فيها استخدام أداة مخصصة تقوم بحركات اهتزازية تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها ليتم شفطها خارج الجسم بسهولة.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر وأفضل المراكز

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط الدهون قبل وبعدويتم إجراء عملية شفط دهون البطن تحت التخدير الموضعي أو الكلي ويحدد الطبيب نوع التخدير في عملية شفط دهون البطن تبعاً لحالة المريض الصحية ورغبته الشخصية، وعلى حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها، وتستغرق العملية من ساعتين إلى 3 ساعات وتتم كالتالي:

مقالات ذات صلة
  • يتم تخدير المريض أولاً ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة في منطقة البطن.
  • يتم حقن المريض بكمية من السوائل ومحلول ملحي معقم وبعض الأدوية المخدرة، وذلك لتقليل الشعور بالألم، وأيضاً للمساعدة على انقباض الأوعية الدموية لتجنب النزيف.
  • يتم إذابة الدهون ثم إدخال القنية المتصلة بجهاز شفط الدهون، ثم يقوم الطبيب بشفط كمية الدهون المراد إزالتها من منطقة البطن.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإغلاق الفتحات الجراحية عن طريق الغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية وأنابيب تصريف السوائل.

مع العلم أنه يمكن للنساء الاستفادة من الدهون التي شفطها من البطن وحقنها في مناطق أخرى في الجسم للحصول على جسم أكثر تناسقاً، فمثلاً يتم استخدام هذه الدهون المشفوطة في حقن الدهون الذاتية للثديين لتكبيرهما أو حقن الدهون لتكبير المؤخرة وغيرهم.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

هل عملية شفط دهون البطن تهدف لإنقاص الوزن؟

عملية شفط دهون البطن ليست عملية لإنقاص الوزن الزائد، بل هي عملية تساعد على تنحيف منطقة البطن والخصر وتنسيق القوام، فهي عملية تجميلية تساعد على إعادة تناسق الجسم، كما أنها لا تناسب الذين يعانون من السمنة المفرطة، ولذلك فإن الوزن المناسب لعملية شفط الدهون يجب ألا يزيد كثيراً عن الوزن المثالي، وألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.

ولمعرفة إذا كانت عملية شفط دهون البطن مناسبة لك أم لا؟ .. يتم ذلك عن طريق حساب معدل كتلة الجسم BMI ويتم فيها قسمة الوزن على مربع الطول، فإذا كان الناتج أكبر من 35 يجب عليك إنقاص الوزن الزائد أولاً حتى تتمكن من إجراء عملية شفط الدهون.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط دهون البطن كم كيلو ينزل ؟

شفط الدهون كم كيلو ينزل؟ .. من الأسئلة الشائعة وفي الحقيقة خلال عملية شفط الدهون يتم التخلص من حوالي 3 إلى 6 لترات، وفي بعض الحالات يمكن شفط حتى 9 لترات من الدهون، ويتم تحديد الكمية المناسبة التي يمكن شفطها من البطن تبعاً لحالة المريض الصحية، وفي حالة وجود كميات كبيرة من الدهون يجب شفطها يتم إجراء عمليتين للتخلص من كل الدهون المتراكمة في البطن، ويقوم الطبيب بتحديد الوقت المناسب لكل عملية لتجنب حدوث أي مخاطر للمريض.

وبما أن عملية شفط دهون البطن هي عملية للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن ولا تساعد على إنقاص الوزن، فإن شفط عدة لترات من الدهون لا ينقص من وزن الجسم كثيراً، فعلى سبيل المثال شفط كمية من الدهون تتراوح من 4 إلى 6 لترات لا ينقص أكثر من 2 إلى 3 كيلو جرام تقريباً من الوزن.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

وبعد التعرف على إجابة سؤال كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ .. إذا كنت تعاني من زيادة كبيرة في الوزن فيجب عليك التخلص من وزنك الزائد باتباع رجيم صحي تحت إشراف الطبيب وممارسة الرياضة بانتظام أو إجراء إحدى عمليات السمنة ثم إجراء عملية شفط الدهون للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون؟

في عملية شفط الدهون يتم تفتيت الخلايا الدهنية والدهون وإذابتها ثم شفطها، وبالتالي تقليل عدد الخلايا الدهنية في المنطقة التي تم علاجها، وبالرغم من ذلك فإن زيادة الوزن هي المتحكم الوحيد في عودة الدهون أم لا، حيث أنه في حالة زيادة الوزن يمكن أن يكتسب الشخص خلايا دهنية جديدة وتتراكم الدهون في جسمه مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن منع الدهون من العودة بعد عملية شفط الدهون؟

ما بعد شفط دهون البطن

تحدث بعض الآثار الجانبية بعد إجراء العملية وأغلبها تكون أعراض جانبية للعملية تزول تدريجياً بمرور الوقت، ومنها الشعور بالألم ويمكن التغلب عليه بمسكنات الألم التي يصفها الطبيب، واحتباس السوائل بعد شفط الدهون ويمكن الحد من احتباسها عن طريق ارتداء المشد بعد شفط الدهون بالمدة التي يحددها الطبيب، وأيضاً التورم وظهور الكدمات من الآثار الجانبية الشائعة التي تستغرق عدة أسابيع حتى تزول بالكامل.

اقرأ أيضاً: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

التعافي من عملية شفط دهون البطن

هناك عدة أمور تشغل بال كل من يخضع لإجراء عملية شفط دهون البطن خلال فترة التعافي، واتباع التعليمات الصحيحة يساعد على الوقاية من أي مضاعفات بل والحصول على أفضل النتائج، وفيما يلي نعرضها لك بالتفصيل:

الاستحمام بعد شفط دهون البطن

ينصح الطبيب بتجنب الاستحمام حتى مرور 3 أيام من إجراء عملية شفط دهون البطن، كما يجب تجنب لمس جرح العملية، ويمكن الاستعانة بأحد الأشخاص المقربين لمساعدتك خلال أول استحمام بعد العملية.

النوم بعد شفط دهون البطن

بعد إجراء عملية شفط دهون البطن يجب الحرص على النوم في وضع منحني وذلك لحماية الجرح من الشد والضغط، وذلك عن طريق النوم على السرير مع وضع وسائد أسفل الجزء العلوي من الجسم، أو النوم على كرسي قابل للطي مخصص لهذا النوع من العمليات.

اقرأ أيضاً: المدة التي أحتاجها للنوم في وضع مائل بعد شفط دهون البطن

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

العلاقة الزوجية بعد شفط دهون البطن

يحدد الطبيب الوقت الأنسب لممارسة الجماع بعد شفط دهون البطن على حسب كل حالة ومدى الاستجابة للشفاء، وبشكل عام يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد مرور أسبوعين على الأقل، ولتجنب أي مضاعفات يجب اتباع إرشادات الطبيب.

ارتداء المشد بعد عملية شفط دهون البطن

يجب الالتزام بارتداء المشد بعد إجراء عملية شفط الدهون من البطن بالمدة التي يحددها الطبيب، وفي أغلب الحالات تتراوح مدة ارتداء المشد من 4 إلى 6 أسابيع، ويجب ارتداؤه طوال اليوم وخلعه عند الاستحمام، ويجب اختيار مقاس ونوع المشد المناسب بعد شفط الدهون للحصول على فوائده والتمتع بأفضل النتائج.

المشي بعد شفط الدهون من البطن

يجب الحرص على الحركة الخفيفة والمشي ببطء بعد العملية لتجنب الجلطات وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ولكن عند المشي يجب مراعاة الانحناء للأمام، كما يجب تجنب القيام بأي حركة عنيفة أو المشي السريع، ويجب تجنب ممارسة الرياضة قبل استشارة الطبيب.

السفر بعد شفط دهون البطن

يمكن السفر بعد العملية بأسبوعين أو 3 أسابيع على الأقل، وينصح الأطباء بتأجيل السفر حتى مرور شهر من إجراء العملية لتجنب أي مخاطر صحية، ويجب أيضاً تجنب حمل حقائب ثقيلة أو القيام بمجهود بدني عنيف.

تجربتي مع شفط دهون البطن في مصر

تحكي سيدة تجربتها مع عملية شفط دهون البطن والخصر في مصر وتقول “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن منذ عدة سنوات وحاولت التخلص منها بطرق كثيرة ولكن دون فائدة، ولذا قررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن، وبعد الذهاب للطبيب وإجراء كل الفحوصات والتحاليل المطلوبة قبل العملية تم تحديد موعد العملية، وبالفعل تمت بنجاح وتخلصت من الدهون المزعجة في بطني”.

“وكانت تجربتي مع شفط دهون البطن في مصر رائعة حيث أن الطاقم الطبي كان متعاون وأهتم بي بشكل كبير وتم متابعة حالتي الصحية بأعلى قدر من الاهتمام والرعاية، ولذلك أنصح الجميع بإجراء عملية شفط دهون البطن في مصر للاستمتاع بأعلى مستوى من الرعاية الصحية، بالإضافة إلى مهارة وتخصص أطباء شفط الدهون بها وأيضاً انخفاض التكلفة مقارنة بدول الخليج”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شد ترهلات البطن

أشهر علامات فشل عملية شفط دهون البطن

  • عدم الرضا عن نتائج عملية شفط دهون البطن.
  • شفط الدهون بطريقة غير متساوي وبالتالي تموج الجلد.
  • عدم تناسق شكل البطن أو شكل الجرح.
  • اضطراب الإحساس أو انعدامه في منطقة البطن بعد العملية.

ويمكن تفادي فشل عملية شفط دهون البطن باختيار الطبيب الجيد الذي يتمتع بالمهارة والخبرة الكافية، (تواصل مع أشطر جراح تجميل في مصر عبر واتس اب)، وأيضاً الحرص على الالتزام بكل تعليمات الطبيب التي يوصي بها قبل وبعد العملية.

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون البطن؟

تظهر نتائج شفط دهون البطن مباشرة بعد إجراء العملية، ولكن الآثار الجانبية الناتجة عن العملية تمنع من ظهور النتائج بشكلها النهائي، كما أن ظهور النتائج النهائية يتوقف على كمية الدهون التي تم شفطها من البطن بالإضافة لحالة المريض الصحية والتقنية المستخدمة في العملية، وبشكل عام تظهر النتائج النهائية خلال مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية شفط دهون البطن بالتفصيل

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط دهون البطن قبل وبعد

نصائح للحفاظ على نتائج عملية شفط دهون البطن 

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن يساعد على أن تدوم نتائج شفط دهون البطن لمدة أطول، كما يجب عليك تجنب تناول السكريات والنشويات والبعد عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالملح أيضاً، كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف، كما يجب الحرص على تناول الخضروات والفواكه.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

ممارسة الرياضة

يجب عليك بعد إجراء عملية شفط دهون الكرش الحرص على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، ولكن بعد أن يحدد الطبيب لك الوقت المناسب لذلك، حيث تساعد الرياضة على التمتع بصحة جيدة وجسم رشيق ومثالي.

شرب الماء

يساعد شرب الماء والسوائل على مدار اليوم على التخلص من السوائل الزائدة من الجسم، كما أن شرب الماء يجنبك الشعور بالجوع، ويساعد على الحفاظ على صحة أعضاء الجسم وقيامها بوظائفها على أكمل وجه.

النوم والراحة

أخذ قسط كافي من الراحة والنوم خلال اليوم يساعد بشكل كبير على الحفاظ على وزنك بعد عملية شفط دهون البطن، بالإضافة إلى التمتع بصحة جيدة.

تجنب التوتر قدر الإمكان

حاول تجنب التعرض للتوتر والقلق والضغوط النفسية قدر الإمكان، حيث يساهم ذلك في التمتع بصحة جيدة والوقاية من السمنة، لأن التوتر المستمر يؤدي لزيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي ارتفاعه إلى تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي ظهور الكرش.

نتائج شفط دهون البطن مع الدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة إجابة سؤال شفط دهون البطن كم كيلو ينزل إذا كان لديك أي استفسار بشأن عمليات شفط الدهون شاركه معنا في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن كم كيلو ينزل

ما هي مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون؟

يجب ارتداء الكورسيه بعد العملية طوال اليوم وخلعه عند الاستحمام فقط لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك يجب ارتداؤه طوال فترة النهار على الأقل لمدة 12 ساعة وخلعه في الليل لمدة ثلاثة أسابيع أخرى، ولكن إجمالي المدة يحددها الطبيب.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

إن الخلايا الدهنية التي تم تفتيتها وإذابتها عن طريق عملية شفط الدهون لا تعود مرة أخرى، ولكن في حالة زيادة الوزن من الممكن اكتساب خلايا دهنية جديدة مرة أخرى وتراكم الدهون.

متى تظهر نتيجة شفط الدهون؟

تظهر نتيجة شفط الدهون بعد تعافي الجسم من آثار العملية وتتراوح مدة ظهور النتائج ما بين شهر إلى 3 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)