نحت الجسم

كل ما تريد معرفته عن نحت الجسم بالليزر والتكلفة وأفضل دكتور

نحت الجسم بالليزر أحد الطرق التجميلية الشائعة التي يمكن من خلالها تنسيق القوام وتحقيق حلم الرشاقة الذي لم تتمكن الطرق التقليدية من تحقيقه، ولكن هل يمكن للجميع الخضوع لنحت الجسم بالليزر؟ وهل يختلف عن شفط الدهون بالليزر؟ تعرفوا معنا على إجابة هذا الأسئلة وأكثر في المقال التالي.

نحت الجسم بالليزر

نحت القوام بالليزر أحد الطرق التجميلية التي يمكن عن طريقها التخلص من السمنة الموضعية، والدهون التي يصعب التخلص منها بالرجيم والرياضة، وتتم عن طريق الليزر الذي يعمل على إذابة الدهون الرقيقة أسفل الجلد، إلى جانب شد الجلد، لتتضح السمات الجمالية للجسم أكثر.

لا يتم التخلص من الكثير من الدهون في الإجراء، لذا يجب أن يكون الشخص في حدود الوزن الطبيعي ولا تتراكم الكثير من الدهون في المنطقة التي سيتم نحتها، فهدف الإجراء هو تحديد معالم الجسم، وخاصة من يرغبون في نحت عضلاتهم، أو بعض مناطق الجسم التي بحاجة لأن تصبح أكثر تناسقاً.

أماكن نحت الجسم بالليزر

يستهدف نحت الجسم بالليزر العديد من أماكن الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية، وتحتوي على طبقة رقيقة من الدهون يصعب التخلص منها بالرياضة والرجيم، ومنها:

  • نحت الوجه والرقبة.
  • نحت أسفل الذقن.
  • نحت الذراعين.
  • نحت الفخذين.
  • تحديد محيط الخصر.
  • نحت البطن، وإبراز عضلاتها.

نحت الجسم بالليزر بدون جراحة

في الطرق غير الجراحية يستخدم جهاز الليزر المحمول باليد، ويتم وضع مخدر على الجلد لتسكين الشعور بالألم والانزعاج، ثم يمرر الجهاز على الجلد ليقوم بإطلاق طاقة الليزر، فتعمل على إذابة الدهون بدون شقوق جراحية، وتتحول لصورة سائلة يتم التخلص منها عبر التصريف الليمفاوي خلال عدة أسابيع من الإجراء، ويتطلب الإجراء العديد من الجلسات.

يستغرق النحت غير الجراحي للجسم نصف ساعة أو ساعة في المتوسط، ويحتاج إلى العديد من الجلسات حتى تظهر النتائج، ولا تنتج عنه سوى آثار جانبية محدودة، كما أنه لا يعقبه فترة تعافي طويلة حيث يمكن العودة مباشرة للحياة اليومية والأنشطة المعتادة.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب وتكلفة نحت الجسم بالليزر البارد بدون جراحة

تقنيات نحت الجسم بالليزر

يتم استخدام العديد من تقنيات نحت الجسم بالليزر وتختلف كل تقنية من حيث درجة الحرارة المستخدمة والنتيجة التي تحققها، كما تختلف تكلفة عملية نحت الجسم من تقنية لأخرى، ومن تقنيات نحت الجسم ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

جهاز كوول ليبو Cool Lipo

تستخدم فيه طاقة ليزر ذات نبضات قصيرة تعمل على إذابة الدهون أسفل الجلد قبل شفطها، كما تساعد في شد الجلد أيضًا، ويتم الإجراء تحت التخدير الموضعي.

جهاز Smart Lipo

هي التقنية الأكثر فعالية في شد الجلد والتخلص من الدهون، وتستخدم فيها أطوال موجية يسهل التحكم فيها، للوقاية من أثر الحرارة على الجلد ومنع الحروق، وتؤدي إلى نتائج ملحوظة في شد الجلد عن طريق الحرارة التي تحفز إنتاج الكولاجين.

جهاز Soft Lipo

تستخدم في جهاز سوفت ليبو طاقة الليزر ذات الترددات المتوسطة، وتستهدف أيضًا الدهون لإذابتها قبل شفطها، وكباقي التقنيات يستغرق من نصف ساعة إلى 3 ساعات.

اقرأ أيضاً: تفاصيل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

من هو المرشح لنحت الجسم بالليزر؟

يمكن لكل الأشخاص الذين يرغبون في نحت الجسم وإبراز معالمه الجمالية، والتخلص من الدهون العنيدة التي تقاوم الأنظمة الغذائية والرياضة الخضوع لنحت الجسم بالليزر، حيث يمكن الخضوع للإجراء بشرط توافر بعض النقاط الهامة، وهي فهم طبيعة نحت الجسم بالليزر حيث تهدف العملية إلى نحت الجسم وليس التخلص من الوزن الزائد؛ لذا لا يجب توقع إنقاص الوزن.

كما يجب أن يكون الشخص في حدود الوزن المثالي ولا توجد الكثير من الدهون في المناطق التي سيتم نحتها؛ لأن الإجراء لا يشبه شفط الدهون، كما يجب أن يكون الشخص معافى وذو صحة جيدة تسمح بالخضوع للعملية، ولا توجد لديه أي مشكلات صحية مثل ضعف جهاز المناعة.

كما يجب أن يكون الشخص قد حاول التخلص من الوزن الزائد مسبقًا، واقترب من أهدافه في خطة فقدان الوزن، ثم يكمل هذه الأهداف بالإجراء، ولضمان استمرار النتائج يجب أن يكون الشخص على استعداد لاتباع نمط حياة صحي بعد العملية، للوقاية من تراكم الدهون مرة أخرى.

كما يجب على من يقبل على عملية نحت الجسم بالليزر أن يكون غير مدخنًا، أو يكون على استعداد لإقلاع عنهما على الأقل في الفترة السابقة والتالية للعملية لمدة لا تقل عن أسبوعين، لأنه يتسبب في إبطاء شفاء الأنسجة.

اقرأ أيضاً: أسرع طرق نحت الجسم للرجال وصور النتائج والتجارب

قبل نحت الجسم بالليزر

قبل عملية نحت الجسم بالليزر يبدأ الطبيب في طرح بعض الأسئلة للتعرف على أهداف الشخص من العملية، وشرح النتائج المتوقعة منها، ويسأل عن التاريخ الطبي السابق، وتاريخ تناول الأدوية، كما يشرح الطبيب كل ما يتعلق بالعملية من تعليمات ومسار فترة التعافي، وقد يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل الطبية للكشف عن أي مشكلات كامنة والاطمئنان على الصحة العامة.

كيفية نحت الجسم بالليزر

تتم عملية نحت الجسم بالليزر تحت التخدير الموضعي، حيث يتم التخلص من كمية قليلة من الدهون فلا تتطلب العملية فترة طويلة، وتتضمن طريقة نحت الجسم بالليزر عمل شقوق جراحية صغيرة للغاية في المنطقة المستهدفة والمراد نحتها، بعد تحديد أبعادها برسم خطوط ودوائر باستخدام القلم، ثم يقوم الطبيب بإذابة الدهون باستخدام حرارة الليزر.

بعد إذابة الدهون أسفل الجلد يتم إدخال كانيولا مخصصة لشفط الدهون، ويتم سحب الدهون التي تحولت للصورة السائلة خارج الجسم، ثم يتم غلق شقوق العملية، ووضع الضمادات عليها.

اقرأ أيضاً: كل ما ترغب في معرفته عن نحت الجسم عالي التحديد

فترة التعافي بعد نحت الجسم بالليزر

لا يتطلب نحت الجسم بالليزر فترة تعافي طويلة لقلة الآثار الجانبية الناتجة عنه مقارنة بعمليات شفط الدهون التي تستهدف كميات كبيرة من الدهون، ومع ذلك يجب الالتزام التام بتعليمات الطبيب في فترة التعافي حتى تمر أسرع وبدون مضاعفات، ويجب اتباع التالي:

  • يجب تناول الأدوية المسكنة للألم في مواعيدها المحددة، كما يجب تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب لتجنب حدوث أي عدوى.
  • يجب شرب كميات وفيرة من المياه لطرد السوائل من الجسم.
  • يجب الحرص على التغذية السليمة، وتناول البروتينات والخضروات، للحفاظ على صحة الجسم.
  • يجب ارتداء المشد الطبي؛ لأنه يساعد على سرعة الشفاء وتعافي الجلد، كما يعمل على شد الجلد، ويساعد على تحسن النتائج، إضافة إلى أنه لا يسمح بتراكم السوائل أسفل الجلد.
  • يجب تقليل الملح في الطعام؛ لاحتوائه على الصوديوم الذي يحبس السوائل في الجسم.
  • الحرص على الحركة من وقت لآخر عن طريق المشي الخفيف داخل المنزل كل ساعتين أو 3 ساعات على الأقل؛ لتنشيط الدورة الدموية وتفادي تكوّن جلطات الساقين.
  • يجب الامتناع عن التدخين بعد العملية حتى يشفى الجسم بالكامل.
  • الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم لتفادي النزيف، ومنها المكملات العشبية، وبعض الأدوية المضادة للالتهابات.
  • يمكن وضع بعض المراهم على أماكن التورم والكدمات، ولكن تحت إشراف الطبيب.

متى تظهر نتائج نحت الجسم بالليزر؟

تظهر نسبة كبير من النتائج بعد الانتهاء من العملية مباشرة، ولأن فترة التعافي محدودة تظهر النتائج بعد أن تزول الآثار الجانبية، وقد تستغرق عدة شهور من 3 إلى 6 في المتوسط حسب درجة استجابة جسم الشخص للشفاء.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع النحت البارد ونتائج وأسعار النحت البارد للجسم

تكلفة نحت الجسم بالليزر

تتميز مصر بانخفاض تكلفة نحت الجسم بالليزر وتوافر أفضل مراكز التجميل وأمهر دكاترة التجميل، وأفضل وأحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية، ويبدأ سعر نحت الجسم بالليزر في مصر من 1500 دولار أمريكي.

أفضل أطباء نحت الجسم بالليزر

الدكتور شريف حجازييتميز د. شريف حجازي بمهارته وخبرته الطويلة في مجال عمليات التجميل المختلفة، ويقوم بإجراء عملياته بأحدث التقنيات لضمان الحصول على أدق وأفضل النتائج، وتزيد عدد العمليات التي أجراها عن 5000 عملية تجميلية ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ومن هنا يمكنك التحدث مباشرة مع د. شريف حجازي والتواصل معه.

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

يحكي أحد الرجال تجربته ويقول “بعد أن تمكنت من خسارة وزني الزائد باتباع رجيم صحي تحت إشراف الطبيب وممارسة الرياضة باستمرار، ولكن كان شكل جسمي لم يعجبني، ولذا قررت الخضوع لإجراء نحت الجسم بالليزر للحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت ممكن، وبالفعل بعد العملية كنت راضي تماماً عن شكل جسمي، وكانت تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر ناجحة جداً وأنصح الجميع بها”.

مضاعفات نحت الجسم بالليزر

تنتج بعض الآثار الجانبية الطفيفة بعد نحت الجسم بالليزر نتيجة إزالة كمية محدودة من الدهون، وبالتالي فإن احتمالية حدوث المضاعفات قليلة للغاية، ولا يتعدى الأمر سوى ظهور بعض الكدمات والتورم، والألم المحتمل الذي يمكن التغلب عليه بالمسكنات، وكلما كان الطبيب ذو خبرة ومهارة عالية كلما كان خطر الإصابة بالمضاعفات معدومًا أثناء العملية.

طرق نحت الجسم غير الجراحية

هناك بعض الطرق والتقنيات المستخدمة لنحت الجسم بطريقة غير جراحية، وجميعها تساعد على التخلص من الدهون بدون شقوق جراحية، ويتولى الجسم تصريف الدهون بطريقة طبيعية عبر الجهاز الليمفاوي، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • نحت الجسم بالأشعة فوق الحمراء: عن طريق موجات الضوء الأحمر ذات الأطوال الموجية المتنوعة التي تخترق الدهون وتذيبها بفعل الحرارة.
  • نحت الجسم بالتبريد: تتم عن طريق تجميد الدهون داخل الجسم ثم تتكسر وتتحول لخلايا ميتة يطردها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي.
  • إبر الميزوثيرابي: تستخدم فيها مادة الديوكسيكوليك التي تعمل على إذابة الدهون عن طريق الحقن، ويتخلص الجسم منها أيضًا بصورة طبيعية.
  • موجات الراديو الترددية: تعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الدهون وتحويلها لسائل دهني يقوم الجسم بتصريفه خلال عدة أسابيع من الإجراء.
  • نحت عضلات البطن بالفيزر: وتهدف إلى شفط الدهون الزائدة وشد الجلد المترهل.

وتستغرق هذه التقنيات في المتوسط من نصف ساعة إلى ساعة فقط، وتحتاج إلى 4 إلى 6 جلسات في المتوسط للحصول على أفضل النتائج، ولا تظهر النتائج على الفور، حيث تبدأ في الظهور بدءًا من الجلسة الثانية، ولا تحتاج إلى فترة تعافي؛ لأن الآثار الجانبية بعدها محدودة للغاية، ولا تتعدى بعض التورم والكدمات الطفيفة والألم المحتمل في أماكن التخلص من الدهون.

الفرق بين شفط الدهون وبين نحت الجسم بالليزر

عملية شفط دهون الجسم بالليزر تختلف من حيث كمية الدهون المستهدفة، حيث تستخدم في عملية شفط الدهون بالليزر طاقة الليزر التي تذيب كميات أكبر من الدهون عن طريق درجة حرارة مرتفعة تعمل إذابة الدهون أسفل الجلد عن طريق شق جراحي محدود، ثم تتحول الدهون بفعل الليزر لصورة سائلة يسهل التخلص منها، وبعدها تغلق شقوق الجراحة.

بينما نحت الجسم بالليزر هو إجراء يتطلب تدخل جراحي محدود، يعتمد على أيضاً على طاقة الليزر لإذابة الدهون ولكن عن طريق شقوق جراحية أصغر، ليتم التخلص من طبقة الدهون الرقيقة أسفل الجلد، فلا ينتج عن نحت الجسم بالليزر التخلص من كميات كبيرة من الدهون، ولكن يؤدي لنحت الجسم بدقة عالية وإبراز العضلات بوضوح.

مشاهير أجروا عمليات نحت الجسم

يخضع العديد من المشاهير في مختلف أنحاء العالم لعمليات نحت الجسم، ومن أشهرهم:

  • الفنانة نجوى كرم.
  • الفنانة نانسي عجرم.
  • الفنانة إليسا.
  • الفنان حسين الجسمي.
  • الفنانة جينيفر لورانس.
  • المغنية بريتني سبيرز.
  • النجمة كيم كاردشيان.

عملية نحت الجسم بالليزر تعتبر من العمليات الآمنة وواحدة من أكثر العمليات شيوعًا في عالم التجميل، لذا عزيزي القارئ إن كنت ترغب في الاستفسار عن العملية، أو طرح أي أسئلة، يمكنك مشاركتها في التعليقات بالأسفل.

أسئلة وأجوبة حول نحت الجسم بالليزر

كم تبلغ أسعار نحت الجسم بالليزر في مصر؟

تبلغ أسعار نحت الجسم بالليزر في مصر للمنطقة الواحدة في المتوسط بين 1,500 إلى 4,000 دولار أمريكي.

ما هي عملية نحت الجسم بالليزر للرجال؟

يتم نحت الجسم بالليزر للرجال لإبراز العضلات والتخلص من الدهون، ومن أشهر عمليات نحت الجسم للرجال عملية نحت البطن لإبراز تقسيمات العضلات.

ما هي أضرار نحت الجسم بالليزر؟

لا تنتج عن نحت الجسم بالليزر أضرار إذا قام بالعملية طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة، وكان المركز الجراحي يتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة لتفادي الأضرار أو العدوى، ولكن يمكن أن تنتج بعض الآثار الجانبية التي تزول بالتدريج، مثل الحروق الجلدية، وتورم الجسم.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)