Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

جي بلازما للزنود لشد الترهلات المميزات والنتائج

محتوى المقال عرض

تعد تقنية الجي بلازما من أحدث تقنيات شد الجلد والتخلص من الترهلات المزعجة بدون جراحة، لذا إن كانت ترهلات الزنود تزعجك ولا ترغب في الخضوع للجراحة، تعرف معنا على مميزات جي بلازما للزنود j-plasma وكيف يتم إجراؤها، وأهم تفاصيل هذا الإجراء التجميلي بالإضافة إلى تجربتي مع جي بلازما في هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي.

أسباب ترهل الزنود

تترهل الزنود مثل أي منطقة في الجسم للعديد من الأسباب ومنها:

  • العوامل الوراثية التي تزيد من فرص حدوث الترهلات.
  • عدم تناول الطعام الصحي اللازم لتقوية الجلد وزيادة مرونته.
  • ارتخاء الجلد وفقدان مرونته مع التقدم في العمر وظهور علامات الشيخوخة.
  • خسارة الكثير من الوزن، أو تقلبات الوزن المتكررة التي تضعف مرونة الجلد مع الوقت.
  • العادات الخاطئة مثل التدخين بشراهة، وقلة النشاط البدني، وتناول الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون الضارة.

اقرأ أيضاً: درجات ترهل الذراع وحلول مجربة لشد ترهلات الذراعين بفعالية

تقنية جي بلازما للزنود J-Plasma 

الجي بلازما أو الشد الأيوني من التقنيات التي لاقت إقبالاً كبيراً في الفترة الأخيرة حيث تعمل على شد الترهلات بدون الحاجة لتدخل جراحي، ويتم عن طريق هذه التقنية التخلص من الجلد المترهل في منطقة الزنود بنتائج دقيقة وفعالة وتجعل الزنود أكثر تناسقاً مع الجسم والجلد أكثر شباباً.

طريقة عمل جهاز جي بلازما للزنود

شكل جهاز الجي بلازمايعمل جهاز جي بلازما للزنود عن طريق الجمع بين خصائص غاز الهيليوم وموجات الراديو الترددية RF فعند إطلاق موجات الراديو الترددية يتم تسخين الجلد بدرجة حرارة تكفي لينتج الجلد الكثير من الكولاجين الهام لشد الجلد والتخلص من ارتخائه، وفي نفس الوقت يعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد مما يؤدي لشد الجلد المترهل.

المرشح المناسب لتقنية جي بلازما للزنود

  • تناسب من لا يعاني من السمنة الزائدة، أو تراكم الدهون بكثرة في الزنود.
  • تناسب الجي بلازما الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة.
  • من يعاني من ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون.
  • كل من يعاني من ترهلات الزنود بعد خسارة الوزن.
  • يفضل أن يكون المقبل على العملية غير مدخن.
  • عدم وجود مشكلات صحية وأمراض مزمنة.
  • الجلد لا يعاني من الترهل الحاد.

اقرأ أيضاً: أفضل أطباء النحت الأيوني في مصر

ما قبل شد الزنود بالجي بلازما

لا تحتاج جلسة جي بلازما للزنود للكثير من التحضيرات، ويتم خلال جلسة الاستشارة تحديد أهدافك التجميلية أولاً، وتحديد درجة الترهلات لتحديد هل الجي بلازما تناسبك أم لا، كما يتم التأكد من كمية الدهون، ويسأل الطبيب عن تاريخك الطبي، والأدوية التي تتناولها، والعمليات التي خضعت لها، كما يسأل إن كنت من المدخنين.

كما يوضح الطبيب أهم التفاصيل حول العملية مثل نتائجها والآثار الجانبية المحتملة، وإرشادات فترة التعافي التي عليك الالتزام بها، وقبل العملية يجب الإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين، كما يجب التوقف عن تناول الأدوية والمكملات المسيلة للدم لمدة أسبوعين تفادياً للنزيف والكدمات، ومنها الأسبرين، ومضادات الالتهابات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خطوات شد الزنود بجهاز جي بلازما

يقوم الطبيب بتحديد ترهلات الزنود باستخدام قلم لمعرفة مسار شد الجلد، ويقوم بتعقيم الجلد، مع العلم أن هذا الإجراء يتم تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ويقوم بعمل فتحة صغيرة للغاية تكفي لإدخال كانيولا الجي بلازما، ثم يتم استخدام الجهاز فتقوم موجات الراديو الترددية بتسخين الجلد ثم يقوم غاز الهيليوم بتبريده على الفور، فيتدفق الكولاجين ويصبح الجلد مشدوداً وأكثر مرونة، ومع تبريد الجلد ينكمش ويقل حجمه ويتم التخلص تماماً من الترهل، ثم تغلق الفتحة الصغيرة بالغرز التجميلية.

مع العلم أنه يمكن استخدام أي نوع مناسب من التخدير أثناء عملية شد الزنود بالجي بلازما ويشيع استخدام التخدير الموضعي، وقد يستخدم التخدير العام، ويقرر الطبيب نوع التخدير المستخدم حسب الحالة الصحية وتفضيلات كل شخص.

اقرأ أيضاً: أفضل طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة نهائياً

مميزات جهاز جي بلازما للزنود

تتعدد استخدامات جهاز الجي بلازما حيث يناسب جميع مناطق الجسم التي تعاني من الترهل بداية من استخدام جي بلازما للصدر وجي بلازما للوجه والرقبة، وحتى استخدام جي بلازما للبطن والظهر والساقين أيضاً، وتشمل مميزات تقنية جي بلازما للزنود ما يلي:

  • لا تحدث مضاعفات وأضرار مثل جراحات شد الجسم.
  • يجدد الجلد ويجعله أكثر حيوية ويشده بنتائج دائمة.
  • لا يحتاج لتكرار الجلسات وتحصل على نتيجة واضحة على الفور.
  • قلة الآثار الجانبية تمكنك من العودة لأنشطة الحياة اليومية خلال أيام.
  • لا يحتاج إلى عمل شقوق جراحية في الجلد وبالتالي لا يترك ندبات واضحة.
  • يستخدم جهاز جي بلازما للذراعين بعد عمليات شفط الدهون للتخلص ترهل الجلد بعد شفط الدهون.

ولا تحتاج عملية شد الترهلات بالجي بلازما لأي منطقة في الجسم سواء الزنود أو غيرها سوى جلسة واحدة فقط وتعطي نتيجة دائمة مع الحفاظ عليها واتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب للتمتع بجلد مشدود لأطول فترة ممكنة.

ما بعد شد الزنود بالجي بلازما

ارتداء المشد بعد الجي بلازما للزنود

يستمر ارتداء المشد بعد جلسة جي بلازما للزنود لمدة لا تقل عن أسبوعين، أو حسب إرشادات الطبيب، لما له من أهمية كبيرة في ظهور نتيجة العملية بسرعة كما يقي من حدوث بعض المضاعفات، ويساعد الجلد على الالتئام بسرعة، والحصول على أفضل النتائج.

عمل جلسات المساج بعد الجي بلازما للزنود

لجلسات المساج أهمية كبيرة في التخلص من بعض الآثار الجانبية مثل التورم والانتفاخ، ومساعدة الجلد على الشفاء، لذا يجب استشارة الطبيب حول الفترة المناسبة لعمل المساج وعدد الجلسات التي تحتاجها لأنها قد تختلف من شخص لآخر.

مدة الشفاء بعد جلسة جي بلازما للزنود

تستغرق فترة التعافي بعد جلسة جي بلازما للزنود حوالي أسبوع أو أقل للعودة للأنشطة اليومية ويمكن العودة للعمل خلال 5-7 أيام، ولكي تزول أغلب الآثار الجانبية قد تحتاج إلى شهر تقريباً للتخلص منها بشكل تام وبعدها يمكن العودة لممارسة كل الأنشطة اليومية، مع العلم أن الاستجابة للشفاء تختلف من شخص لآخر، وإليك أهم نصائح التعافي:

  • يجب تناول المضادات الحيوية بالجرعات المحددة لمنع حدوث أي عدوى.
  • التوقف عن الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين على الأقل لتفادي الكدمات والتورم والنزيف.
  • يجب تناول مسكنات الألم مثل أي عملية أخرى للحد من الشعور بالألم الذي لا يستمر أكثر من عدة أيام.
  • تناول الطعام الصحي من البروتينات وفيتامين سي والخضروات والألياف لمساعدة الأنسجة على التعافي.
  • يجب تجنب الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين حتى يتعافى الجلد بسرعة، ولأن التدخين يؤثر سلباً على إفراز الكولاجين.

متى تظهر نتائج الجي بلازما لشد الزنود؟

تلاحظ النتائج على الفور بعد انتهاء العملية حيث يصبح الجلد مشدود أكثر مرونة، ولكن بسبب انتفاخ الجلد وتورمه والكدمات، لا تكون هذه النتائج نهائية، مع العلم أنها آثار طبيعية تزول من نفسها بمرور الوقت، ويستمر الجلد في إنتاج الكولاجين على مدار عدة أشهر بعد الإجراء، ويمكن ملاحظة النتائج النهائية خلال مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.

اقرأ أيضاً: جهاز جي بلازما للبطن لشد ترهلات البطن نهائياً مع أفضل دكتور

جي بلازما قبل وبعد

جي بلازما قبل وبعد شد ترهلات البطن

كم تدوم نتائج الجي بلازما لشد الزنود؟

هل نتائج الجي بلازما دائمة؟ .. تستمر نتيجة جلسة الجي بلازما لشد الجلد المترهل في الزنود لأطول فترة ممكنة فمع اتباع نمط حياة صحي وتجنب زيادة الوزن وعوامل ترهل الجلد الأخرى تعتبر النتيجة دائمة، ولكن من الطبيعي مع التقدم في العمر أو زيادة الوزن وخسارة يترهل الجلد مرة أخرى.

أضرار شد الزنود بالجي بلازما

لا تحدث أي أضرار خطيرة بعد جلسات الجي بلازما لشد ترهلات الزنود، ولكن تحدث بعض الآثار الجانبية الطبيعية أثناء فترة التعافي، ومع الالتزام بالتعليمات تزول من نفسها تدريجياً، ومن أضرار الجي بلازما الشائعة ما يلي:

  • تصريف السوائل الزائدة.
  • الشعور بالحكة في الزنود.
  • الاحمرار والتورم وانتفاخ الجلد.
  • الكدمات في مواضع شد الجلد.
  • الشعور بألم بسيط يمكن احتماله.

سعر جلسة j-plasma لشد الزنود

تختلف أسعار شد الزنود بالجي بلازما من دولة لأخرى حيث تبدأ التكلفة في الإمارات من 10000 درهم إماراتي، بينما تبدأ التكلفة في مصر من 600 دولار أمريكي، وينتشر استخدام جهاز جي بلازما في السعودية ويتراوح متوسط التكلفة من 6000 إلى 8000 ريال سعودي، ويبلغ متوسط الأسعار العالمية حوالي 3000 دولار أمريكي أو أكثر.

تختلف أسعار تقنية جي بلازما للزنود كما اتضح من دولة لأخرى لمجموعة من العوامل ومنها نوع التخدير المستخدم، ودرجة الترهل، وخبرة الجراح الذي يقوم بإجراء العملية، وتنخفض التكلفة في بعض الدول مثل مصر رغم تقديمها خدمة تنافسية عالية المستوى وبمعدلات نجاح مرتفعة، وليست هذه الميزة الوحيدة عند إجراء العملية في مصر، حيث يوجد في مصر أفضل وأمهر أطباء شد ترهلات الجسم وتنسيق القوام الذين تحقق عملياتهم التجميلية مستويات نجاح مرتفعة جداً.

أفضل طبيب لشد الزنود بالجي بلازما

الدكتور شريف حجازيهناك عدة عوامل يجب أن تتوفر في أفضل طبيب يجري عمليات شد الزنود بالجي بلازما وأهمها حصوله على المؤهلات العلمية الكافية، وارتفاع نسب نجاح العمليات التي يجريها بالإضافة لخبرته في عمليات شد الجسم وتنسيق القوام، وشهرته بسمعته الجيدة.

ويعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل وأشهر طبيب تجميل في مصر والوطن العربي الذين تنطبق عليهم هذه الشروط، يمكنك إرسال استفسارك والتواصل مباشرة مع دكتور شريف حجازي عبر واتس اب، ومن أهم مميزاته:

  • حصوله على درجة الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • تمتعه بخبرة طويلة في عمليات نحت وشد الجسم وتنسيق القوام حيث أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة.
  • حصوله على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • من الأطباء المشهورين في مصر بسمعتهم الجيدة وتحقيق العمليات التي يجريها نسب نجاح تفوق 96%.
  • يقوم بإجراء عملياته في عياداته الخاصة شريف كلينك المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وتضم طاقم طبي متكامل.

علاج ترهلات الجسم المزعجة بكل سهولة مع د. شريف حجازي

تجربتي مع جهاز جي بلازما للزنود

تعد تقنية الجي بلازما من التقنيات الطبية التي لفتت الانتباه منذ ظهورها لكونها بديل غير جراحي لشد درجات الترهل البسيطة والمتوسطة والتي لا تستدعي التدخل الجراحي، ولذلك أقبل عليها الكثيرون للاستفادة من مميزاتها، ومن بين هذه التجارب:

التجربة الأولى “خضعت لعملية شد الذراعين بالجي بلازما منذ عامين، كنت لا أعرف الكثير من المعلومات عن تقنية الجي بلازما لشد الجلد ولذا قرأت أكثر عن مميزاتها وعلمت أنها ليست جراحية بالمعنى الحرفي كما أنها تعطي نتائج فعالة ودائمة، ولذلك قررت التخلص من الترهلات المزعجة عن طريق هذه التقنية، واستغرقت العملية حوالي ساعتين لشد الزنود بالكامل وقد كنت أعاني من ترهل متوسط في الجلد في الزنود بعد فقداني بعض الوزن، ولكن بعد خضوعي للجلسة تخلصت منه تماماً، وتعافيت خلال أسبوعين فقط وكانت تجربتي مع الجي بلازما ناجحة”.

اقرأ أيضاً: تخسيس الذراعين في أسرع وقت ممكن وأهم النصائح والنتائج

التجربة الثانية “خضعت لعملية شفط دهون الذراعين منذ عام وبعدها خضعت لإجراء شد الزنود بالجي بلازما، لم أكن أعاني من زيادة الوزن وكنت أمارس الرياضة المكثفة للتخلص من دهون وترهلات الزنود ولكن بدون جدوى، لذا نصحتني إحدى صديقاتي بشفط الدهون وتقنية الجي بلازما، وبالفعل حجزت موعد لدى الطبيب واستشرته حول كافة تفاصيل العملية وقد كان متعاوناً معي وأعطاني كل النصائح التي طمأنتني، وطلب بعض التحاليل قبل عملية شفط الدهون والجي بلازما لشد الزنود، كما سألني عن تاريخي الطبي، وتم التقاط عدة صور لمقارنة النتائج وكانت تجربتي مع جي بلازما جيدة جداً”.

اقرأ أيضاً: كل ما يفيدك عن شفط دهون الزنود وأهم 5 نصائح لتعافي سريع

“وتمت العملية تحت التخدير الموضعي، وبعد الانتهاء من العملية شعرت بألم بسيط، وتناولت بعدها المسكنات وارتديت المشد لمدة شهر، وكانت الآثار الجانبية مقلقة في البداية، مثل التورم والكدمات وتجمع السوائل، وأكثر ما كان يقلقني احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون، والمضاعفات التي أسمع عنها مثل التنميل بعد عملية شفط الدهون، ولكنني لم أعاني من هذه المشكلات فقد مرت فترة التعافي بدون مضاعفات، وظهرت النتيجة أفضل مما أتوقع بعد 8 أسابيع”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر

شفط دهون الذراعين

التجربة الثالثة: يحكي أحد الرجال تجربته ويقول “سمعت عن تقنية الجي بلازما لأول مرة منذ عدة أشهر، وقد كنت أعاني من الترهلات المتوسطة في منطقة الذقن والزنود، ولذلك قررت الخضوع لتقنية الجي بلازما للتخلص من ترهل الذراعين والذقن خاصة أنني كنت لا أرغب في الخضوع للجراحة، وبالفعل تمت العملية بنجاح واستغرقت حوالي 4 ساعات، تخلصت خلالهم من الترهلات تماماً بنتيجة رائعة جعلت مظهري أكثر شباباً من قبل”.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما ومميزات الدمج بينهما؟

ما التقنيات البديلة لجهاز جي بلازما للزنود؟

تتعدد طرق شد الجلد ما بين الطرق التي تتطلب التدخل الجراحي والطرق التي لا تحتاج أكثر من عدة شقوق صغيرة في الجلد، ومن أكثر التقنيات شيوعاً ما يلي:

شد الزنود بالفيزر

عملية الفيزر لشفط الدهون Vaser Liposuction هي عملية تجميلية يتم فيها عمل فتحات صغيرة في الجلد وبدون تدخل جراحي وشق الجلد يتم عن طريق الموجات فوق الصوتية إذابة الدهون وتحويلها للصورة السائلة سهلة الشفط، وفي نفس الوقت الحرارة الناتجة تعمل على تسخين الجلد لينتج الكولاجين الذي يجعله مشدوداً، ويتخلص الفيزر من 50% من ترهلات الجلد المتوسطة، ولا يعد الفيزر بديلاً للجي بلازما إلا في حالة وجود الكثير من الدهون والقليل من الترهل.

اقرأ أيضاً: تكلفة وتفاصيل شفط وشد الزنود بالفيزر مع أفضل جراح تجميل

شد الزنود جراحياً Arm Lift

عملية شد الجلد الجراحية Surgical Skin Tightening هي عملية يتم فيها عمل شق جراحي في الجلد للتخلص من الترهل الشديد والجلد المرتخي الذي فقد مرونته تماماً، مثل شد الترهلات بعد نزول الوزن الكبيرة أو بعد التكميم، وفي عملية شد الزنود الجراحية يتم عمل شق جراحي على طول الذراع أو حسب مدى امتداد الترهل، ثم يتم شد الجلد باتجاه الشق الجراحي ثم قص الجلد الزائد والمترهل، ثم إغلاق الشق الجراحي بغرز تجميلية.

وتترك ندبة وراءها تتلاشى مع الوقت وتصبح غير واضحة خاصة مع تحسينها بالفراكشنال ليزر أو غيره من التقنيات الحديثة، فهل جي بلازما للزنود بديل للجراحة؟ الإجابة لا لأن الجي بلازما يشد الترهلات المتوسطة فقط.

إن تقنية جي بلازما للزنود تعد أفضل تقنيات شد الجلد ذات النتائج الفعالة لذا عزيزي القارئ عرضنا لك كل ما يجيب عن تساؤلاتك حول التقنية ومميزاتها وبدائلها، وإذا كنت ترغب في حجز جلسة شد الزنود عن طريق جهاز j plasma تواصل معنا عبر الواتس اب.

أسئلة وأجوبة حول جي بلازما للزنود

متى تظهر نتائج جي بلازما؟

تظهر نتيجة الجي بلازما بالتدريج خلال عدة أسابيع من العملية وتبدأ في الوضوح بشكل نهائي بعد شهر ونصف أو شهرين.

كم سعر جلسة الجي بلازما في مصر؟

يبلغ متوسط سعر جلسة الجي بلازما في مصر حوالي 600 دولار أمريكي.

ما تقنية الشفط بالجي بلازما؟

تقنية الجي بلازما تتم لشد الجلد المرتخي ودرجات الترهل البسيطة والمتوسطة ولكنها لا تستخدم لشفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)