شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر مع أفضل دكتور

محتوى المقال عرض

يستمر الإقبال على عمليات شفط الدهون بالفيزر مع مرور الوقت نظراً لتطور تقنيات شفط الدهون مثل الفيزر ونجاح تجارب شفط الدهون في مصر، لذا سنعرض لك في المقالة التالية تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر وأهم ما ترغب في معرفته من تفاصيل عن تقنية الفيزر لشفط الدهون من مميزات وأسعار وأفضل طبيب، فتابع معنا.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تجميلية تتم بهدف القضاء على الدهون العنيدة المتراكمة في أي منطقة في الجسم ولا ينجح الجسم في التخلص منها رغم الجهود المبذولة لإنقاص الوزن، فعن طريق شفط الدهون يتم تشكيل الجسم وإبراز معالمه الجمالية وانحناءاته والحصول على أفضل النتائج لقوام رشيق وجذاب، وتتم العملية كما يلي:

  • يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في منطقة شفط الدهون.
  • يتم إمداد الدهون بسوائل تساعد على تمدد الأنسجة وتغلق الأوعية الدموية لتفادي النزيف.
  • يقوم الطبيب بإدخال كانيولا دقيقة أسفل الجلد لإذابة الدهون عبر الموجات فوق الصوتية فتحولها لسائل.
  • يتم شفط الدهون بكل سهولة وتغلق فتحات الجراحة بالغرز التجميلية ثم يتم وضع الضمادات.

وتستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر من ساعة ونصف إلى 3 ساعات، ولكن المدة تقريبية تتوقف على عدد مناطق شفط الدهون وكمية الدهون التي سيتم التخلص منها، أو الجمع بين شفط الدهون وأي عملية أخرى.

ويستخدم في شفط الدهون بالفيزر التخدير الموضعي أو العام، ويحدد نوع التخدير عدد مناطق شفط الدهون، وكمية الدهون التي سيتم شفطها، أو حسب تفضيلات المريض، وفي النهاية يحدد الطبيب نوع التخدير حسب الحالة الصحية وما يراه مناسباً لكل شخص.

وتعمل عمليات شفط الدهون على تنسيق القوام والتخلص من الدهون المتراكمة، ولكنها لا تتخلص من الوزن الزائد، وبعد العملية ينقص محيط منطقة شفط الدهون عدة سنتيمترات ولكن العملية ليست وسيلة لإنقاص الوزن.

شفط الدهون قبل وبعد

المرشح المناسب لإجراء شفط الدهون بالفيزر

  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة، ولا توجد أمراض مناعية أو تحسس تجاه التخدير.
  • عدم وجود أمراض مزمنة لا يمكن التحكم فيها أثناء شفط الدهون.
  • اقتراب الوزن من حدوده الطبيعية وألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.
  • أن يكون المقبل على العملية من غير المدخنين.
  • أن تكون الصحة النفسية جيدة، والمريض لديه أهداف تجميلية واضحة.
  • أن يكون الوزن ثابتاً والجلد لديه المرونة الكافية ولا يعاني من ارتخاء شديد.

مناطق الجسم المناسبة لشفط الدهون بالفيزر

يتميز جهاز الفيزر بدقته العالية في الوصول لجميع مناطق الجسم سواء المساحات الكبيرة مثل البطن والظهر والساقين، أو المساحات الضيقة مثل شفط دهون العانة، أو أسفل الذقن للتخلص من اللغد، كما ينجح في شفط دهون المؤخرة وأسفل الذراعين والثديين، والتخلص من التثدي عند الرجال، وغيرهم.

ويمكن الجمع بين عملية شفط الدهون بالفيزر وعمليات أخرى مثل شفط الدهون وشد الترهلات، وعملية إزالة الدهون والتثدي، كما أن تقنية الفيزر من أفضل تقنيات شفط الدهون عند حقن الدهون الذاتية لأنها تحافظ على الدهون ولا تعرضها لأي أضرار مثل الطرق الأخرى.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مميزات وعيوب شفط الدهون بالفيزر

يتميز شفط الدهون بالفيزر بالآتي:

  • يمنح الفيزر نتائج مزدوجة حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين لشده وزيادة مرونته في نفس الوقت.
  • القدرة على انتقاء الدهون والوصول إليه بكفاءة عالية بدون إضرار الأنسجة الأخرى المحيطة.
  • يناسب جميع أجزاء الجسم ذات المساحات الصغيرة الأكثر دقة ويتخلص من الدهون بكفاءة عالية.
  • القدرة على نحت الجسم بتقنية الفيزر عالي التحديد وإبراز محيط العضلات وانحناءات الجسم.
  • ينجح الفيزر في شد الترهلات المتوسطة بنسبة 50% ولكنه لا يتخلص من الترهلات الشديدة وارتخاء الجلد الزائد.

بينما من عيوب شفط الدهون بالفيزر هو حدوث بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد أي عملية أخرى لشفط الدهون، مثل العدوى، وتصريف السوائل واحمرار وتورم الجلد، وهي آثار جانبية طبيعية تزول بالتدريج، وأي أضرار قد تحدث بعد شفط الدهون بالفيزر يمكن أن تحدث بعد أي عملية أخرى، مع العلم أن تقنية الفيزر ينتج عنها أقل قدر من الآثار الجانبية.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن عملية شفط دهون البطن

هل عملية شفط الدهون بالفيزر مؤلمة؟

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر بدون أي ألم حيث يتم حقن سوائل تمنع الشعور بالانزعاج، وبعد العملية يتراوح الألم بين الخفيف إلى المتوسط ويمكن السيطرة عليه بالمسكنات كما أنه لا يستمر طويلاً حيث يزول بالتدريج خلال أسبوع.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر

تجربتي مع شفط دهون البطن والخصر بالفيزر

تحكي إحدى الفتيات البالغة من العمر 30 سنة تجربتها كما يلي: “بدأت تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر منذ عامين فقد كنت أرغب دائماً في الحصول على القوام اللاتيني وشكل الساعة الرملية، ومهما مارست الرياضة لنحت الخصر والبطن لم أصل للنتيجة التي أتمناها، وكنت أتمنى أن أرتدي الملابس المفضلة لدي بحرية بدون الشعور بالحرج من مظهر البطن”.

“وبالفعل ذهبت للطبيب وتعرف على هدفي ومخاوفي من العملية، ولكنه طمأنني وشرح لي أهم التعليمات قبل وبعد شفط الدهون، وبعدها اشتريت كافة المستلزمات الطبية وبعض الملابس المريحة لفترة النقاهة وبعض الأدوية والمناديل، وقد أعطاني الطبيب بعض التعليمات حول اختيار أفضل نوع مشد بعد شفط الدهون“.

“وبعد العملية استغرقت في نوم طويل واستيقظت في اليوم الثاني تناولت إفطاري ومسكنات الألم والتزمت بتعليمات المشي والحركة، وكانت نتيجة العملية واضحة بشكل تقريبي من خلف مشد البطن، وأصبحت أكثر وضوحاً بعد الشهر الثالث حيث حصلت على القوام الجذاب الذي كنت أتمناه”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية شفط دهون البطن

تجربتي مع الفيزر مصر

يحكي أحد الرجال البالغ من العمر 42 عاماً تجربته كما يلي: “خضعت لعملية شفط دهون البطن والظهر بالفيزر في نفس الوقت، كمية الدهون في بطني لم تكن كبيرة ولكنني كنت أرغب في التخلص بسرعة من الدهون المتراكمة”.

“لذا بدأت تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر بدون تردد بعد خسارة 25 كجم وتثبيت وزني حوالي 6 أشهر اعتدت خلالهم على ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، لذا لم أجد صعوبة في الالتزام بذلك بعد العملية، وقد مرت فترة التعافي بسلام وقد نجحت في الإقلاع عن التدخين بعد شفط الدهون حوالي شهرين، والآن بعد مرور عامين ما زالت أحافظ على النتيجة”.

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد 4D

كما يروي أحد الرجال تجربته مع نحت الجسم رباعي الأبعاد كالتالي: “اعتدت على ممارسة الرياضة وتناول المكملات وقد وصلت تقريباً للشكل الذي أتمناه، ولكنني لم أكن راضياً عن تقسيمات عضلات البطن والصدر لذا خضعت لشفط الدهون بالفيزر في مصر، فقد منحتني التجربة عضلات أكثر تحديداً وأظهرت السكس باك Six Pack كما جعلت عضلات الصدر أكثر وضوحاً وخلصتني من الدهون العنيدة المقاومة للتمارين”.

تجربتي مع شفط دهون الذقن المزدوج بالفيزر

تروي إحدى السيدات تجربتها مع شفط دهون اللغلوغ بالفيزر كما يلي: “بدأ تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر منذ عدة أشهر، استشرت الطبيب حول بعض النقاط قبل العملية وخاصة ارتداء المشد الطبي لمنطقة الذقن وقد أعطاني إجابات كافية حول كل شيء، ولهذا تشجعت على إجراء العملية والتخلص من مظهر الذقن المزدوج الذي يجعلني أكبر من عمري بكثير، وقد مرت العملية بسلام بدون أي مضاعفات”.

تجربتي مع علاج التصاق الفخذين بالفيزر

كما تحكي فتاة أخرى تجربتها مع شفط الدهون بالفيزر كما يلي: “أجريت عملية شفط دهون الفخذين والمؤخرة بالفيزر منذ عام فقط، لأن احتكاك منطقة الفخذين كانت سبباً في الطفح الجلدي والالتهابات المتكررة وصعوبة ممارسة بعض التمارين الرياضية، ورغم تخلصي من 30 كجم من الوزن الزائد لم تنتهي مشكلة التصاق الفخذين، وكنت أتمنى التخلص من دهون المؤخرة والفخذين للحصول على القوام المثالي الذي أتمناه وهذا ما حدث بالفعل بعد تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر، واستغرقت العملية ساعتين فقط وعدت للمنزل والنتيجة شبه واضحة”.

“وبعد الاستيقاظ في اليوم التالي شعرت بألم خفيف يشبه الألم الناتج بعد التمرن لساعات طويلة، ومع تناول مسكنات الألم لم أشعر بأي شيء، وتناولت أيضاً المضادات الحيوية وارتديت المشد لمدة شهر واحد، واختفت أغلب الآثار الجانبية مثل التورم والانتفاخ وخاصة التنميل بعد شفط الدهون خلال شهر فقط، واستطعت ممارسة الرياضة من جديد، وكان هذا الجزء المفضل لدي، فقد اختلف شكل ساقي تماماً في ملابس الرياضة، وأصبحت أرتدي ملابس كنت أشعر بالحرج عند ارتدائها قبل تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر”.

تجربتي مع شفط دهون الذراعين والظهر بالفيزر

كما تحكي إحدى السيدات تجربتها كما يلي: “خضعت منذ سنوات لعملية شفط وشد البطن في نفس الوقت للتخلص من آثار الحمل والولادة على منطقة البطن، ورغم أنني وصلت تقريباً للقوام الذي أتمناه إلا أن الدهون المتراكمة في الظهر كانت تضايقني، كما أنني ورثت ترهلات الذراعين من عائلتي، لذا كانت تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر بمثابة اللمسات الأخيرة لأصل للقوام المثالي الذي أرغب به، كنت أعيش بالخارج منذ سنوات ولكنني قررت الخضوع للعملية عند العودة لمصر لأكون بين عائلتي في فترة التعافي، وللاستفادة من مميزات عملية شفط الدهون في مصر“.

“عانيت مع بعض الآثار الجانبية مثل الكدمات التي استمرت 3 شهور، وكانت وضعية النوم المناسبة بعد شفط الدهون تحدياً كبيراً ولكن اعتدت عليها مع الوقت، وفي النهاية لم أمر بأي مضاعفات بعد العملية فلم تكن تجربتي الأولى، والآن أشعر بالسعادة لوصولي أخيراً للجسم الذي أتمناه بفضل تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر”.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

تتعدد مميزات إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر ولعل أهمها هو الجمع بين انخفاض التكلفة وارتفاع مستوى الخدمة التجميلية ونجاح عمليات شفط الدهون بها، لذا يلجأ الكثيرون لإجراء شفط الدهون بالفيزر في مصر.

وتبدأ التكلفة في مصر من 1000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 5500 دولار أمريكي، وبالجنيه المصري تتراوح التكلفة بين 12500 إلى 45000 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في دول أخرى مثل السعودية والإمارات إلى 10000 دولار أمريكي، ومتوسط أسعار شفط الدهون بالفيزر عالمياً يصل إلى 6000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر

أفضل طبيب لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

يعد الدكتور شريف حجازي من أمهر وأشهر أطباء التجميل في مصر (تواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي عبر واتس اب من هنا)، لما يتمتع به من مميزات عديدة أهمها ارتفاع معدلات نجاح عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام التي يجريها، وخبرته الطويلة في إجراء عمليات شفط الدهون وشد الترهلات، كما يستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات في عيادته الخاصة عيادة شريف كلينك، ومن أبرز مؤهلاته:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

نتائج عمليات شفط الدهون مع الدكتور شريف حجازي

ما بعد شفط الدهون بالفيزر

تختلف مدة ممارسة الأنشطة اليومية حسب استجابة الجسم للشفاء بعد العملية، ومن أكثر الأنشطة اليومية التي يتساءل عنها الجميع ما يلي:

الجماع بعد شفط الدهون

يمكن ممارسة الجماع بعد مرور أسبوعين من شفط الدهون بشرط أن تسمح الحالة الصحية بذلك، لذا يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة العلاقة الحميمة وخاصة إن كانت شقوق الجراحة لم تلتئم بعد أو عند الشعور بالإرهاق الجسدي بشكل عام.

السفر بعد شفط الدهون

يمكن السفر مع أخذ احتياطات السفر بعد شفط الدهون بحوالي أسبوع ويفضل تأجيل السفر لمدة شهر حتى يستعيد الجسم لياقته وعافيته من جديد، ولتفادي أي آثار جانبية، كما يمنع حمل أشياء ثقيلة.

النوم بعد شفط الدهون

يجب النوم بوضع منحني بعد شفط الدهون لمساعدة الجسم على التخلص من التورم وتجنب جلطات الساقين، ويمنع النوم على فتحات الجراحة أو تعريضها لأي ضغط لتفادي أي آثار جانبية، وتستمر هذه الوضعية لعدة أسابيع.

المشي بعد عملية شفط الدهون

نظراً لأهمية المشي بعد شفط الدهون يجب الحرص على التحرك من وقت لآخر منذ اليوم الأول من فترة التعافي والمشي مع الانحناء للأمام، وتمنع الحركة المستمرة والعنيفة أو المفاجئة، كما تمنع أي أنشطة شاقة تؤدي لزيادة تدفق الدم عن المعدل الطبيعي.

المضاعفات المحتملة لشفط الدهون بالفيزر

تزول الآثار الجانبية خلال 3 أشهر من شفط الدهون، وقد تستمر نسبة طفيفة تزول خلال عدة أشهر، ومع اتباع تعليمات التعافي لا تحدث أي مضاعفات، ومن المضاعفات واردة الحدوث ما يلي:

ومن الجدير بالذكر أن الفيزر لديه القدرة على شفط الدهون بلطف بدرجة حرارة لا تضر الجلد أو الأنسجة الأخرى مما يضمن قلة الآثار الجانبية وبالتالي سرعة التعافي مقارنة بتقنيات شفط الدهون التقليدية التي يترتب عليها طول فترة التعافي.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتيجة شفط الدهون بالتدريج على مدار عدة أشهر وتتضح أكثر مع زوال الآثار الجانبية وتظهر بالكامل بعد 6 أشهر، ولكن النتيجة الأولية تظهر مباشرة بعد العملية، وتعد النتيجة دائمة مع الحفاظ على نمط الحياة الصحي وتجنب زيادة الوزن، وممارسة الرياضة باستمرار.

مع العلم أن نتائج عميات شفط الدهون بشكل عام دائمة أياً كانت التقنية بشرط الحفاظ على الوزن، وممارسة الرياضة بانتظام فلا يمكن منع الجسم من عودة الدهون بعد عملية الشفط عند تناول الطعام غير الصحي والإفراط في السكريات والأطعمة المقلية وسريعة التحضير.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعدما عرضنا لك تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر وأجبنا على كافة الأسئلة التي قد تدور في ذهنك حول مميزات التقنية وأسعارها كل ما ننصح به قبل إجراء عملية شفط الدهون هو إجراء التحاليل اللازمة ومصارحة الطبيب بتاريخك الطبي لتضمن عملية آمنة وترى نتائجها في أقل وقت.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر

ما مخاطر عملية شفط الدهون بالفيزر؟

عملية شفط الدهون بالفيزر ليست خطيرة ولكن قد ينتج عنها بعض الأضرار مثل أي عملية أخرى مثل النزيف والعدوى.

ما أفضل تقنيات لشفط الدهون وحقنها؟

أفضل تقنية من تقنيات شفط الدهون تناسب الحقن هي تقنية الفيزر لأنها تحافظ على أكبر كمية من الدهون.

ما أسعار شفط الدهون بالفيزر؟

يبلغ متوسط أسعار شفط الدهون بالفيزر عالمياً حوالي 6500 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)