التثدي

عملية التثدي بالفيزر

عملية التثدي بالفيزر تعتبر التقنية الأحدث للتخلص التام من التثدي بتدخل جراحي محدود يتم بخطوات بسيطة، لذا أصبحت الحل الأمثل لكل من يرغب في التخلص من الحرج واستعادة الثقة بالنفس مجددًا، والحصول على المظهر العضلي المرغوب، ولكن كيف يتم ذلك؟ لمعرفة أهم ما يتعلق بالعملية يمكنك متابعة المقال التالي.

التثدي عند الرجال

يحدث التثدي عند الرجال نتيجة بروز في نسيج الثدي الذي يقع خلف حلمة الثدي مباشرة، ويكون عبارة عن نسيج مطاطي يمكن الشعور به عند الضغط على الثدي، ويحدث نتيجة التغيرات الهرمونية في الجسم في مراحل مختلفة من العمر، وقد يحدث لأسباب مرضية أو لتناول بعض أنواع الأدوية، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • نقص الإندروجينات.
  • سوء التغذية والسمنة.
  • بعض الأدوية مثل أدوية علاج القلق والحموضة وأدوية القلب.
  • بعض المضادات الحيوية.
  • أدوية الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
  • أدوية الفشل الكلوي، وفرط نشاط الغدة الكظرية.
  • نتيجة الأورام، مثل أورام الخصيتين، أورام الغدة الكظرية والنخامية.
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث خاصة في مرحلة منتصف العمر والشيخوخة.

أعراض التثدي عن الرجال

  • تضخم الثدي وتورمه.
  • حساسية وطراوة الثدي.
  • انتفاخ أحد الثديين وعدم تناسق حجمهما.

عملية التثدي بالفيزر

عملية التثدي بالفيزر تعتبر واحدة من التقنيات الأحدث للتخلص من الدهون المتراكمة في الثدي، والتخلص من نسيج الثدي وشد الجلد في نفس الوقت، وتعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تمكن من الحصول على نتائج دقيقة متكافئة في وقت أقل، ومع أقل قدر من الآثار الجانبية.

مميزات عملية التثدي بالفيزر

هناك العديد من المميزات التي تميز تقنية الفيزر عن غيرها من طرق التخلص من التثدي ومنها:

  • قلة الآثار الجانبية مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • نحت الصدر وإبراز مظهره العضلي المتناسق بدقة عالية.
  • التخلص من الدهون ونحت الصدر، وإزالة نسيج الثدي المتضخم في نفس الوقت.
  • لا يترتب عليه الكثير من الآثار الجانبية مما يقلل من وقت التعافي.
  • يتم بتدخل جراحي محدود.

من يناسبه عملية التثدي بالفيزر؟

تناسب العملية الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة من الذكور البالغين، ويجب أن يكون الشخص في حدود وزنه الطبيعي، ولا يقل العمر عن 18 عامًا، كما يناسب من يعانون من الدرجات الأولى من التثدي وحتى الدرجة الثالثة، ولكن يجب ألا يعاني الشخص من الترهل الحاد والملحوظ في الثدي الذي يتطلب التدخل الجراحي.

قبل عملية التثدي بالفيزر

قبل العملية يحدد الطبيب ما إذا كان الشخص مرشح مناسب للعملية أم لا، ويطلب بعض الفحوصات الطبية وتحاليل الدم؛ للاطمئنان على الحالة الصحية العامة، كما يتعرف على التاريخ الطبي، وتاريخ تناول الأدوية، وما إذا كان الشخص مدخنًا أم لا، كما يفحص الثدي للتأكد من درجة التثدي وتحديد التقنية المناسبة.

تتم مناقشة التقنية المناسبة، ونوع التخدير، وما يجب تناوله والامتناع عنه من أدوية ومكملات عشبية، أو أي أدوية مسيلة للدم، أو قد تعقد الشفاء، كما يشرح الآثار الجانبية، وكيفية التعامل معها، وما يجب اتباعه وتجنبه في فترة التعافي لتجنب المضاعفات والألم بعد عملية التثدي.

خطوات عملية التثدي بالفيزر

التخدير

في هذه المرحلة يتم تخدير الشخص قبل العملية بساعة، وفي أغلب الحالات تتم العملية تحت التخدير الموضعي، ثم يتم إمداد الجسم بالسوائل عن طريق الوريد، والأدوية المهدئة لتقليل الانزعاج وتفادي الألم.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شقوق الجراحة

يحدد الطبيب مواضع الشق الجراحي، كما يحدد محيط عضلات الصدر، وعادة ما يكون الشق الجراحي أسفل الحلمة مباشرة، ويكون عبارة عن فتحة صغيرة لا تزيد عن نصف سم فقط.

إزالة التثدي ونحت الصدر

يقوم الطبيب بإدخال أداة الفيزر لإذابة الدهون، وتعمل الموجات فوق الصوتية على توزيع الحرارة بالتساوي على كل الصدر ليتم التخلص التام من الدهون بنفس الدقة.

وتعمل الموجات فوق الصوتية على إصدار ذبذبات اهتزازية تعمل على تفتيت الدهون إلى جانب الحرارة، فيتم شفط الدهون بعد إذابتها، كما تعمل على تفتيت نسيج الثدي، وفي حالة بقاء جزء صغير من نسيج الثدي يقوم الطبيب بإزالته بخطوة بسيطة في الإجراء نفسه.

إغلاق الشق الجراحي

بعد التخلص من الدهون ونسيج الثدي يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بغرز تجميلية وتكون غير واضحة، ثم يقوم بوضع الضمادات الطبية وبعد ساعة أو أكثر من الملاحظة الطبية يمكن العودة إلى المنزل.

التعافي بعد عملية التثدي بالفيزر

بعد عملية التثدي يجب الالتزام بكافة تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج، ويجب الحصول على قسط كافي من الراحة لمدة 12 ساعة في حالة التخدير الموضعي، أما في حالة التخدير العام لمدة 24 ساعة، وفيما بعد يجب اتباع ما يلي:

  • تناول الأدوية المسكنة للألم.
  • تناول المضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • ارتداء المشد لمدة 6 أسابيع على الأقل.
  • تناول الطعام الصحي، وشرب الكثير من المياه.
  • تجنب التدخين بعد عملية التثدي لمدة أسبوعين على الأقل.
  • الحرص على الحركة كل 3 ساعات على الأقل لتنشيط الدورة الدموية.

متى تظهر نتائج عملية التثدي بالفيزر؟

تظهر نتائج العملية بعد الانتهاء منها مباشرة ويمكن ملاحظة التغير في حجم الثدي واختفاء نسيج الثدي على الفور، ولكن تستمر الآثار الجانبية مثل التورم وتصريف السوائل ولكنها تتلاشى خلال الثلاثة أشهر الأولى وتستمر معها النتائج في الوضوح التدريجي حسب استجابة الجسم للشفاء، ثم تظهر النتائج النهائية بعد 6 أشهر.

ما الفرق بين التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب؟

هل يمكن إزالة التثدي بالطرق الطبيعية؟

هناك بعض الأعشاب التي يمكن تناولها للتخلص من مشكلة الثتدي لأنها تعمل على رفع مستوى التستوستيرون، وتقلل الإستروجين، مثل الكركم، ومكملات الزنك وزيت السمك، ولكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب حتى لا تتسبب في أي مضاعفات، أو مشكلات صحية غير مرغوبة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عملية التثدي بالفيزر وأهم مميزاتها ونتائجها، نتمنى أن نكون قد أجبنا على كافة أسئلتك، وإن رغبت في طرح أي أسئلة يمكنك مشاركتها عبر التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول عملية التثدي بالفيزر

كم يبلغ سعر عملية التثدي في مصر؟

تبلغ تكلفة عملية التثدي في مصر حوالي 20 إلى 40 ألف جنيه مصري وهي تكلفة منخفضة مقارنة بسعر العملية في البلدان العربية الأخرى، ومقارنة بجودة الخدمة الطبية المقدمة في مصر.

هل عملية التثدي خطيرة؟

عملية الثتدي عملية تجميلية بسيطة وآمنة، وتعتبر من العمليات الشائعة، ولا ينتج عنها سوى قدر بسيط من الآثار الجانبية مثل التورم وبعض الكدمات.

كم تبلغ تكلفة علاج التثدي بالفيزر؟

متوسط سعر عملية التثدي بالفيزر حوالي 3 إلى 4 آلاف دولار أمريكي ، وتصل التكلفة في بعض البدان العربية مثل السعودية إلى حوالي 10 آلاف ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)