التثدي

عملية التثدي عند الرجال في مصر

محتوى المقال عرض

عملية التثدي عند الرجال في مصر من أكثر عمليات التجميل التي يزيد الإقبال عليها من قِبل الرجال، لما لها من مميزات وقدرة على التخلص من التثدي الذي لا تنجح الأدوية والطرق التقليدية مثل الرياضة في التخلص منه، للتعرف على سعر العملية في مصر وأهم المراكز والأطباء، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي.

عملية التثدي عند الرجال في مصر

عملية التثدي عند الرجال في مصر هي من أكثر الحلول الفعالة للتخلص من التثدي، وتصنف من بين أكثر عمليات التجميل التي تجتذب الرجال، حيث يقبل عليها كل من يشعر بعدم الرضا عن مظهر الثدي، ومن يشعرون بالحرج من تضخم حجم الثدي لديهم أو تراكم الدهون في الثدي دون مناطق الجسم الأخرى مما يؤدي لعدم تناسق الجسم.

وتساعد عملية التثدي عند الرجال على التخلص من جميع المشكلات الموجودة في الثدي سواء عن طريق عمليات شفط الدهون، أو عبر التدخل الجراحي الذي يشمل التخلص من الدهون والجلد المترهل ونسيج الثدي المتضخم، وهو ما يتم تحديده بالاعتماد على درجة التثدي ونوعه.

طريقة إجراء عملية التثدي عند الرجال

يتم إجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر بالعديد من التقنيات حسب حاجة كل نوع ودرجة من التثدي، وتشمل الطرق ما يلي:

إزالة التثدي بشفط الدهون

يتم إزالة التثدي Gynaecomastia عن طريق إجراء عملية شفط الدهون والتي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الثدي، عبر عمل فتحات صغيرة في الثدي لتفتيت الدهون وإذابتها، وبعد التخلص من الأنسجة الدهنية يتم خياطة شقوق الجراحة بغرز تجميلية.

إزالة التثدي بالفيزر

تناسب تقنية الفيزر الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون مع ترهل الجلد، فعن طريق الموجات فوق الصوتية يتم التخلص حتى الدرجة الثالثة من التثدي، مع شد الجلد، وإذابة الدهون، ويمنح الفيزر أدق وأفضل النتائج.

إزالة التثدي بالجراحة

تناسب الجراحة من يعانون من درجات التثدي الأكثر حدة وهي الدرجة الرابعة، وتتم عبر عمل شق جراحي أسفل الثدي وشد الجلد الزائد، واستئصال النسيج المتضخم بالكامل لمنع عودة التثدي مرة أخرى، ثم يغلق الشق الجراحي.

الجمع بين شفط الدهون والجراحة

هناك حالات من التثدي تكون مزيجاً من تضخم نسيج الثدي والدهون المتراكمة، والجلد المترهل، وفي هذه الحالة يجب شفط الدهون بإحدى التقنيات السابقة، ثم التدخل الجراحي للتخلص من جميع المشكلات الأخرى.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أنواع ودرجات التثدي عند الرجال

تشمل أنواع التثدي كلاً من التثدي الحقيقي وهو عبارة عن تضخم في نسيج غدة الثدي نفسها، وقد يكون مصحوباً بتراكم الدهون والجلد المترهل، بينما النوع الآخر عبارة عن تراكم من الدهون فقط ويعرف بالتثدي الكاذب ويتم التخلص منه بشفط الدهون، وتشمل درجات الثدي ما يلي:

  • الدرجة الأولى، يكون التثدي فيها غير ملحوظ ويمكن التغلب عليه بنظام غذائي مناسب.
  • الدرجة الثانية لا يتجاوز التثدي حدود هالة الثدي ويمكن علاجه بالأدوية.
  • التثدي من الدرجة الثالثة ويكون واضحاً في الملابس، وإن لم تنجح الأدوية في علاجه يتم التخلص منه بالفيزر أو الجراحة.
  • التثدي من الدرجة الرابعة، ويتخذ فيها الثدي المظهر الأنثوي والحل الوحيد له هو الجراحة.

أسعار عملية التثدي عند الرجال في مصر وأسباب اختلافها

تبدأ عملية التثدي عند الرجال في مصر من 900 دولار أمريكي، وتصل إلى 2000 دولار أمريكي، وتعتبر هذه التكلفة منخفضة بالمقارنة بالدول الأخرى التي تبدأ فيها التكلفة من 4000 دولار أمريكي وقد تتجاوزها مثل الإمارات والسعودية، ويرجع اختلاف التكلفة للأسباب الآتية:

  • نوع عملية التثدي، ودرجة التدخل الجراحي.
  • هل سيتم التخلص من الدهون فقط أم سيتم التخلص من نسيج الثدي الزائد؟
  • هل يعاني الثدي من الترهل الزائد في الجلد؟
  • تطور تقنية شفط الدهون المستخدمة.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية.
  • مستوى الخدمة الطبية والرفاهية في المركز التجميلي.
  • شهرة الطبيب وخبرته.

فيديو للدكتور شريف حجازي أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي

مميزات وعيوب عملية التثدي عند الرجال في مصر

  • يمكن إجراء عملية التثدي في مراكز تجميلية وعيادات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وأحدث تقنيات شفط الدهون في مصر.
  • تضم المراكز والعيادات المتخصصة نخبة من أمهر الأطباء وأكثرهم كفاءة.
  • اعتدال الطقس في مصر، ووجود عدد كبير من المعالم الأثرية، والكثير من أماكن السياحة العلاجية، والمنتجعات الاستشفائية في مصر.
  • انخفاض متوسط تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر عن مختلف الدول العربية المجاورة.

بينما تقتصر العيوب على عدم توفر عدد كبير من مراكز وعيادات التجميل المتخصصة في إجراء عمليات التثدي عند الرجال في مصر.

أفضل الأطباء لإجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر

يوجد في مصر نخبة من أفضل الأطباء واستشاري التجميل المتخصصين في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وإجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر ومن بينهم:

الدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل، حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر، وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، اشتهر بإجراء عمليات زراعة الشعر وتنسيق القوام بنسب نجاح تتعدى 95%، كما أجرى العديد من عمليات إزالة التثدي الناجحة، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في تخصصات مختلفة.

اقرأ أيضاً: نتيجة عملية التثدي النهائية مع أفضل دكتور تجميل

الدكتور محمد عبد الحفيظ

الدكتور محمد عبد الحفيظاستشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام، حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، ويتمتع بخبرة تصل لأكثر من 20 سنة في إجراء عمليات تجميلية عديدة بين مصر والسعودية، وتشمل تخصصاته تجميل الثدي والتخلص من التثدي، وعمليات نحت الجسم، وعمليات تجميل وترميم الوجه، ويجري عملياته في مستشفى ابن سينا التخصصي في مصر.

الدكتور محمد أبو ليلة

الدكتور محمد أبو ليلةالدكتور محمد أبو ليلة أخصائي جراحة التجميل، وعضو بأكاديمية التجميل المصري، وتصل خبرته إلى عشر سنوات في إجراء العديد من عمليات التجميل ومن بينها إزالة التثدي عند الرجال وعمليات شفط الدهون ونحت الجسم، ويجري عملياته في عيادة Carving Clinic في مدينة القاهرة.

الدكتور فادي يعقوب

الدكتور فادي يعقوباستشاري جراحات التجميل وعضو هيئة التدريس بالأكاديمية الأوروبية وأستاذ جراحة التجميل بطب القصر العيني، وحصل على الزمالة في جراحة الوجه التجميلية بألمانيا، وزمالة جامعة ريغنسبورغ بألمانيا، ويشتهر بإجراء عمليات تجميلية في مختلف التخصصات ما بين شد ونحت الجسم، وإزالة التثدي وعمليات شفط الدهون.

أفضل مراكز التجميل في مصر

  • عيادات دكتور شريف حجازي Sherif Clinic.
  • مركز كلينك دو كير.
  • مركز الدكتور حسام أبو العطا.
  • دار الجمال كلينك.

معايير اختيار أفضل طبيب لإجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر

  • يجب اختيار الطبيب بناءً على خبرته السابقة في إجراء عمليات التثدي.
  • يراعى أن تكون نسب رضا المرضى السابقين عن أداء الطبيب عالية ويمكن معرفة ذلك من خلال التقييمات التي حصل عليها الطبيب.
  • يساعدك رؤية النتائج الفعلية لعملية التثدي من خلال صور قبل وبعد التي يعرضها الطبيب على الموقع الإلكتروني لعياداته وعلى مواقع التواصل على اختيار الطبيب الأفضل.
  • يراعى اختيار الطبيب الحاصل على شهادات إضافية لشهادة التخصص مثل الماجستير والدكتوراه والزمالة والبورد الأمريكي والأوربي من الجامعات والهيئات المرموقة المعترف بها دولياً.

كم تستغرق فترة التعافي بعد عملية التثدي؟

تستغرق فترة التعافي الأولية من عملية التثدي أسبوع فقط ويمكن بعده العودة للأنشطة اليومية الخفيفة، بينما الآثار الجانبية تستغرق أسبوعين على الأقل حتى تزول بالكامل، وتزيد مدة التعافي في حالة إزالة التثدي جراحياً حيث تطول المدة حتى يشفى جرح العملية وذلك خلال 3 إلى 4 أسابيع.

وفي الختام عزيزي القارئ بعد معرفة كيفية إجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر أهم ما نود تذكيرك به هو أن نتائج عملية التثدي تختلف من شخص لآخر حسب درجة التثدي لديه ومهارة وخبرة جراح التجميل.

أسئلة وأجوبة حول عملية التثدي عند الرجال في مصر

هل يمكن إجراء عملية التثدي في مستشفى حكومي في مصر؟

توجد إمكانية إجراء بعض عمليات التجميل في مستشفيات حكومية بمصر ومن بينها عملية التثدي ولكن يفضل اختيار المركز التجميلي المختص بإجراء عملية التثدي.

هل يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة؟

يمكن علاج الدرجة الأولى والثانية من التثدي بالأدوية، وإن كان التثدي من النوع الكاذب يمكن علاجه بطرق إذابة الدهون غير الجراحية مثل موجات الراديو الترددية، أو بالرياضة، بينما التثدي الحقيقي الذي مر عليه سنوات يستدعي التدخل الجراحي وخاصة الدرجات المتقدمة.

ما أضرار عملية التثدي؟

تنتج عن عملية التثدي بعض الأضرار في حال إهمال تعليمات التعافي ومنها العدوى، وتندب جرح العملية، والنزيف، وتراكم السوائل أسفل الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)