Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون

التخلص من العضلة النائمة بسرعة في أسبوع واحد فقط

محتوى المقال عرض

هل تعانين من مشكلة العضلة النائمة أو الخفسة؟ .. وتحت عنوان لقيت حل لغمازات الارداف تجدين الكثير من التجارب الناجحة وترغبين في معرفة الحل النهائي لهذه المشكلة، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي دوت كوم لمعرفة أسباب الخفسة وطرق التخلص من العضلة النائمة بسرعة وتجربتي مع التخلص من الخفسة في اسبوع واحد فقط.

ما هي العضلة النائمة؟

العضلة النائمة أو الخفسة هي عبارة عن تجويف داخلي يكون أسفل عظمة الحوض في الجزء الخارجي من الوركين، ومعنى العضلة النائمة بالانجليزي hip dips وهذه المشكلة تزعج النساء كثيراً خاصة إذا كانت واضحة وملحوظة، ولكنها لا تدل على وجود مشكلة مرضية بل تكون مشكلة جمالية فقط.

شكل غمازات الأرداف

شكل غمازات الارداف

ما الفرق بين العضلة النائمة ودهون الأرداف الجانبية؟

العضلة النائمة أو غمازة الفخذ كما ذكرنا في الفقرة السابقة عبارة عن منحنيات داخلية على جانبي الورك وهذا يؤدي إلى أن شكل ومظهر الجوانب يكون مزعج وغير جذاب، أما بالنسبة إلى زوائد الأرداف أو دهون الأرداف الجانبية Saddlebags Fat فهي عبارة عن تراكم الدهون على الجزء الجانبي من الوركين.

ما الفرق بين الخفسة و زوائد الأرداف

أسباب العضلة النائمة

قبل أن نوضح كيفية التخلص من العضلة النائمة بسرعة توجد عدة أسباب تؤدي إلى ظهور العضلة النائمة ومنها الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة، والتقدم في العمر والشيخوخة وضعف العضلات، والجينات والعوامل الوراثية لها دور رئيسي في وضوح الخفسة، بالإضافة إلى أماكن توزيع الدهون في الجسم والتي تختلف من امرأة لأخرى حيث أن تراكم الدهون في منطقة الفخذين بشكل غير متناسق يؤدي لظهور خفسات الفخذ.

التخلص من العضلة النائمة بسرعة بحقن الدهون

كيف اعالج الخفسه في اسبوع؟ .. يمكن التخلص من العضلة النائمة في اسبوع واحد فقط بالخضوع لإحدى الطرق التجميلية الشائعة لحل هذه المشكلة وهي حقن الدهون الذاتية في خفسات الفخذين والتي تساعد على امتلاء الخفسة والحصول على ملمس طبيعي، ويمكن ملاحظة النتائج بعد إجراء العملية مباشرة.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية مؤلم؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خطوات حقن الدهون الذاتية في العضلة النائمة

يتم في البداية تخدير المريضة وفقاً لنوع التخدير الذي يحدده الطبيب على حسب الحالة الصحية، ويتم إجراء عملية شفط الدهون أولاً ويقوم الطبيب بعمل عدة فتحات جراحية صغيرة جداً في المنطقة المراد شفط الدهون منها ثم يتم إدخال كانيولا رفيعة للغاية لتفتيت وإذابة الدهون وبعد الانتهاء يتم شفط الدهون خارج الجسم عن طريق كانيولا أخرى مخصصة لهذا الغرض.

اقرئي أيضاً: طريقة الجلوس بعد حقن الدهون بالمؤخرة للحفاظ على الدهون

بعد ذلك يتم تنقية ومعالجة الدهون التي تم شفطها لتجهيزها للحقن وذلك عن طريق وضعها في جهاز الطرد المركزي لاستخلاص الدهون النقية بدون أي شوائب، ثم يتم وضعها في حقن وبذلك تصبح جاهزة للحقن في الخفسة، وفي النهاية يقوم الطبيب بحقن الدهون تدريجياً لتجنب تكتل الدهون بعد الحقن، كما أنه يحدد كمية الدهون المناسبة للتخلص من مظهر العضلة النائمة المزعج.

التخلص من الخفسة أو العضلة النائمة

مميزات حقن الدهون الذاتية في العضلة النائمة

  • إمكانية الحصول على نتائج فورية بعد إجراء العملية مباشرة، كما أن النتائج تكون طبيعية والملمس أيضاً طبيعي.
  • الحصول على فائدة مزدوجة عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة في أي منطقة في الجسم وحقنها في الخفسة.
  • لا تؤدي الدهون المحقونة إلى حدوث رد فعل تحسسي ولا يرفضها الجهاز المناعي لأنها ذاتية مأخوذة من جسم المريضة نفسها.
  • يمكن حفظ الدهون في مكان مخصص لدى الطبيب لمدة 4 أشهر حيث يمكن إعادة حقن الدهون في الخفسة مرة أخرى لتحسين النتائج أو حقنها في أي منطقة أخرى.

مع العلم أنه توجد بعض العيوب لحقن الدهون في الخفسة ومنها أن الطبيب يقوم بحقن كمية دهون كبيرة لأن الجسم يمتص جزء من هذه الدهون ولذلك لا يمكن الحكم على النتيجة النهائية إلا بعد التعافي التام من العملية، ومن المحتمل عدم تناسق مظهر الخفستين بعد حقنهما لأن الجسم يمتص من 40% إلى 50% من الدهون المحقونة.

اقرئي أيضاً: نتائج حقن الدهون بالمؤخرة متى تظهر والمميزات

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

تكلفة التخلص من العضلة النائمة بسرعة بحقن الدهون

تختلف التكلفة وفقاً للدولة التي يتم إجراء العملية بها وعلى حسب خبرة وشهرة الطبيب، وكمية الدهون التي سيتم شفطها وحقنها، وفيما يلي نقدم لكِ متوسط أسعار حقن الدهون في الخفسة في عدة دول:

  1. يتراوح سعر حقن الدهون الذاتية في العضلة النائمة في مصر من 20000 إلى 30000 جنيه مصري أي ما يعادل حوالي 1000 دولار أمريكي.
  2. تتراوح تكلفة نفخ الخفسة بالدهون في السعودية من 6000 إلى 7000 ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي 2000 دولار أمريكي.
  3. يبلغ متوسط سعر حقن الدهون الذاتية في تركيا 1500 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 ريال سعودي تقريباً.

اقرئي أيضاً: سعر عملية تكبير الأرداف في مصر والنتائج بالصور مع أفضل دكتور

التخلص من الخفسة في اسبوع بحشوات السيليكون

يمكن التخلص من مشكلة الورك الغائر في أسرع وقت عن طريق حشوات السيليكون وهي عبارة عن حشوات مصنوعة السيليكون الخامل، وفيها يتم تخدير المريضة ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة في منطقة الأرداف ثم وضع حشوة السيليكون Silicone Implant وبعد إدخالها والتأكد من وضعها في المكان الصحيح يتم غلق الفتحة بالغرز التجميلية، وبهذه الطريقة يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع بنتائج فورية ورائعة.

اقرئي أيضاً: سيليكون المؤخرة بين الأنواع والفوائد والأسعار مع أفضل طبيب

مميزات وضع حشوات السيليكون في العضلة النائمة

  • الحصول على النتيجة مباشرة بعد إجراء العملية.
  • لا تتطلب إجراء أي جراحة أخرى في أي منطقة بالجسم.
  • إمكانية الاختيار بين مقاسات السيليكون المختلفة لتحقيق الهدف المرغوب.
  • يمكن الجمع بينها وبين تقنيات أخرى مثل حقن الدهون للحصول على نتائج أفضل.

ولكن من عيوب التخلص من العضلة النائمة بسرعة بحشوات السيليكون أنها قد تؤدي إلى التحسس وقد تتحرك الحشوة من مكانها، بالإضافة إلى أن الحشوات قد تتمزق وقد تؤدي لترهل الجلد مع الوقت، والحاجة إلى استبدالها في وقت ما إذا تسببت في حدوث مشكلة أو بعد انتهاء عمرها الافتراضي بعد مرور 10 سنوات تقريباً.

تكلفة التخلص من العضلة النائمة بحشوات السيليكون

تتراوح تكلفة زرع حشوات السيليكون في الخفسة في مصر من 35000 إلى 45000 جنيه مصري، وتختلف التكلفة وفقاً لنوع الحشوة المستخدمة وحجمها، والدولة المصنوعة بها الحشوة، وأيضاً شهرة الطبيب ومدى كفاءته.

اقرئي أيضاً: كيف يمكن التخلص من الخفسة في اسبوع واحد فقط مع أفضل دكتور؟

التخلص من العضلة النائمة بسرعة بحقن الفيلر

في بعض الحالات يكون حقن الفيلر Filler injection هو الحل المناسب للتخلص من مشكلة العضلة النائمة وتعبئة الخفسة خاصة في حالة عدم توافر كمية كافية من الدهون، ويتم حقن الفيلر وعلاج الخفسة في جلسة قصيرة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة تقريباً، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي وفي عيادة الطبيب.

اقرئي أيضاً: الفرق بين حقن الدهون والفيلر بالتفصيل وأيهما أفضل؟

مميزات حقن الفيلر في العضلة النائمة

  • يتم الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • ملاحظة النتائج خلال الجلسة أو بعدها على الفور.
  • إجراء بسيط وسريع ويتم إجراؤه في المركز التجميلي أو العيادة.
  • يمكنك ممارسة أنشطتك اليومية بشكل طبيعي بعد الجلسة مع اتباع تعليمات الطبيب.

ومن عيوب هذه الطريقة أن النتائج تكون مؤقتة ولا تستمر أكثر من 6 إلى 12 شهراً وذلك وفقاً لنوع الفيلر المستخدم، وهناك احتمالية لحدوث رد فعل تحسسي تجاه مادة الفيلر، كما أن التكلفة تكون مرتفعة وذلك لأن تعبئة الخفسات بحقن الفيلر يتطلب كميات كبيرة، ولذلك يفضل معظم أطباء التجميل حقن الدهون في الخفسة.

اقرئي أيضاً: علاج المؤخرة المسطحة ونحتها مع أفضل طبيب في مصر

تكلفة التخلص من العضلة النائمة بحقن الفيلر

تختلف تكلفة حقن الفيلر من حالة لأخرى على حسب نوع الفيلر وعدد الجلسات، ويبلغ متوسط سعر التخلص من الخفسة بحقن الفيلر 1500 دولار أمريكي تقريباً، ويبلغ متوسط سعر حقن الفيلر في خفسة الارداف في مصر 20000 جنيه مصري.

التخلص من العضلة النائمة بسرعة بممارسة التمارين

كيف ابرز العضلة النائمة بدون عمليات؟ .. من الأسئلة الشائعة أيضاً وبالفعل توجد تمارين رياضية عديدة تساعد على تحسين شكل ومظهر العضلة النائمة، ولكن الأمر يحتاج إلى ممارسة هذه التمارين بانتظام كما أنها تتطلب المزيد من الوقت والجهد لتحقيق النتائج المرغوبة، وفي بعض الحالات لا تحقق الرياضة النتائج المرغوبة ويكون الحل الفعال والأكيد في عمليات التجميل، وفيما يلي نقدك لكِ أشهر التمارين للتخلص من مشكلة العضلة النائمة.

اقرئي أيضاً: تجارب عملية المؤخرة البرازيلية لدى النساء والنتائج بالصور

تمارين للتخلص من العضلة النائمة بالصور

توجد بعض التمارين التي تساعد على علاج العضلة النائمة في المؤخرة وتحسين مظهرها، ولكن في بعض الحالات يجب علاج الخفسة طبيا للتخلص من نهائياً وفي أسرع وقت ممكن، ويمكنك ممارسة تمارين العضلة النائمة في المنزل بكل سهولة وفيما يلي نعرض أشهر تمارين الخفسة بالصور:

تمرين الجسر

تمرين الجسريساعد تمرين الجسر Glute Bridge على التخلص من خفسة الورك ولممارسة هذا التمرين يجب الاستلقاء على الظهر مع وضع اليدين على الأرض ثم القيام بثني الركبتين مع التركيز على تثبيت القدمين على الأرض، ثم رفع الجزء السفلي من الجسم لأعلى والثبات على هذا الوضع لمدة 20 ثانية ثم العودة لوضع البداية والبدء من جديد وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين رفع الساق الجانبي

تمرين فرد الساقين الجانبي Standing side leg lifts

لممارسة تمرين Standing side leg raise يتم الوقوف بشكل مستقيم ثم وضع اليدين على الوسط، وإبعاد الساق اليمني للخارج كما هو موضح بالصورة، وتحريكها للداخل والخارج عدة مرات، ثم التبديل مع الساق اليسرى وتكرار نفس الحركات.

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء للنساءتمرين القرفصاء Squat يساعد على تسمين غمازات الأرداف وتحسين مظهر الخفسة، ولممارسة هذا التمرين يجب إبعاد الساقين عن مستوى عرض الكتفين قليلاً، ثم فرد الذراعين أمامك وثني الركبتين واتخاذ وضع يشبه الجلوس على كرسي ثم النزول والصعود وتكرار التمرين عدة مرات.

أفضل دكتور تجميل للتخلص من العضلة النائمة بسرعة

دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وعلاج الخفسة

بعد معرفة طرق التخلص من العضلة النائمة بسرعة نقدم لكِ الآن أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي وهو الدكتور شريف حجازي جراح التجميل والإصلاح المعروف بتميزه في في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون ونحت الجسم في مصر

وهو مؤسس عيادات شريف كلينك Sherif Clinic التي يتوافر بها أحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية، وقام د. شريف بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تجاوزت 96%، ويمكنك التواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب من خلال الضغط على هذا الرابط.

تجربتي مع التخلص من العضلة النائمة بسرعة

معرفة تجارب بعض النساء اللاتي يعانين من مشكلة العضلة النائمة يساعدك كثيراً على الاستفادة من تجاربهن ومعرفة الحلول الفعالة، وفيما يلي نعرض لكِ تجربة إحدى السيدات التي تمكنت من علاج العضلة النائمة في المؤخرة في أسبوع واحد.

تجربتي مع التخلص من العضلة النائمة في اسبوع

تحكي إحدى النساء تجربتها مع مشكلة الخفسة وتقول “أخيراً لقيت حل لغمازات الارداف بعد معاناة طويلة مع شكل العضلة النائمة المزعج، في البداية لجأت إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية ولكنها لم تحسن مظهر الخفسة، ولذلك قررت اللجوء للطرق التجميلية لأنها أسرع ولا تحتاج إلى مجهود كبير وبالفعل ذهبت لطبيب تجميل ليحدد المناسب لحالتي”.

“ونصحني بحقن الدهون الذاتية في العضلة النائمة وأوضح لي أنه سيتم شفط دهون البطن لأنها المنطقة التي يتراكم بها الدهون وبالتالي أتمكن من التخلص من الدهون العنيدة الموجودة في البطن وإعادة حقنها في الخفسة والحصول على جسم متناسق، وتمت عملية شفط وحقن الدهون بنجاح وتمكنت من التخلص من الخفسة في اسبوع واحد”.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة كيفية التخلص من العضلة النائمة بسرعة إذا كنتِ ترغبين في الحصول على استشارة مجانية أو حجز موعد في عيادات شريف كلينك أفضل عيادة تجميل في مصر للتخلص من الخفسة في أسرع وقت يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من العضلة النائمة بسرعة

هل الخفسات تروح بشكل نهائي؟

تتساءل إحدى النساء هل الخفسات تروح نهائياً؟ .. بالفعل يمكن التخلص من مشكلة الخفسة نهائياً عن طريق حقن الدهون الذاتية في الخفسة في الورك.

هل يمكن التخلص من العضلة النائمة بالاعشاب؟

يروج بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي لإمكانية علاج العضلة النائمة بالاعشاب، ولكن لا يوجد أي أبحاث أو أدلة علمية تثبت أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة بالأعشاب.

كيف يمكن التخلص من العضلة النائمة بدون رياضة؟

يمكن التخلص من العضلة النائمة بدون رياضة بإحدى الطرق التجميلية بعد استشارة دكتور تجميل متخصص ليحدد لكِ الطريقة الأنسب سواء حقن الدهون أو حقن الفيلر أو حشوات السيليكون.

ما هي طريقة كاسات الشمع الساخنة للتخلص من غمازات الأرداف؟

هي طريقة انتشرت في المغرب العربي ويتم فيها وضع كاسات مغطاة بالشمع الساخن على منطقة الخفسة لرفع الجلد وتحسين شكل غمازات الأرداف، ولكن لا يوجد ما يثبت فعالية أو صحة هذه الطريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)