Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نحت الجسم

أجهزة التخسيس الموضعي لتفتيت الدهون وشد الجلد

محتوى المقال عرض

تتعدد طرق التخسيس الموضعي التي تساعدك على الوصول للقوام المثالي وتخلصك من الدهون العنيدة والسمنة الموضعية التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، فما هي أفضل أجهزة التخسيس الموضعي واسعارها؟ وأهم التفاصيل التي ترغب في معرفتها قبل وبعد الجلسات؟ بالإضافة إلى عرض تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي تابع الإجابة في المقال التالي من مقالات موقع ويكي بودي فتابع معنا.

السمنة الموضعية وأسبابها

السمنة الموضعية عبارة عن تراكمات من الدهون العنيدة التي تتراكم في بعض مناطق الجسم دون الأخرى، ومن أشهرها تراكم الدهون في البطن وأسفل الذقن، والذراعين والفخذين، ودهون حدبة الظهر وغيرها من التراكمات الدهنية التي تحدث للأسباب التالية:

  • تختلف مناطق توزيع الدهون في الجسم لدى الرجال عن النساء.
  • العوامل الوراثية حيث تتحكم الجينات الوراثية في مناطق توزيع الدهون.
  • تتراكم الدهون في الثدي لدى الرجال عند زيادة نسبة هرمون الأستروجين في الجسم.
  • وضعية الجسم وكثرة الجلوس لفترات طويلة تؤدي لتراكم الدهون في مناطق دون الأخرى.
  • تتراكم الدهون في البطن والخصر أكثر من مناطق الجسم الأخرى نتيجة التغيرات الهرمونية وارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم.
  • تناول الأطعمة المقلية والغنية بالدهون المشبعة والأملاح والسكريات الضارة يزيد تراكم الدهون في البطن والأرداف وغيرها من مناطق الجسم.

اقرأ أيضاً: علاج السمنة الموضعية في الأرداف بأفضل وأسرع الحلول

أجهزة التخسيس الموضعي

ما هي جلسات التخسيس الموضعي؟ .. تستخدم أنواع عديدة من أجهزة التخسيس الموضعي وتعتمد على تقنيات متنوعة تستهدف الدهون المزعجة المتراكمة بكثرة في منطقة أو أكثر من الجسم وتعمل على تكسيرها والتخلص منها من أجل التخلص من السمنة الموضعية ونحت القوام وتحقيق حلم القوام المثالي، وتستخدم هذه الأجهزة بشكل موضعي على الجلد من الخارج بدون عمل فتحات جراحية، ولا تستخدم من أجل إنقاص الوزن بل لتنسيق القوام.

مقالات ذات صلة

طرق التخسيس الموضعي

جهاز الكافيتيشن للتخسيس الموضعي Cavitation

يعمل جهاز الكافيتيشن للتخسيس على التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة باستخدام الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تسخن الدهون وتحولها لصورة سائلة يتولى الجسم طردها والتخلص منها عبر الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي أثناء الإخراج، ويعد هذا الجهاز من أفضل وأشهر أجهزة التخسيس الموضعي الشائعة، ويحقق نتائج فعالة، وتستغرق جلسات التخسيس بالكافيتيشن في المتوسط من 40 إلى 60 دقيقة فقط.

جهاز الكرايو CryoLipolysis

جهاز الكرايو من أجهزة التخسيس الموضعي بالتبريد، ويعمل على التخلص من الدهون عن طريق تبريدها حيث توضع طبقة من الجل المخصص على الجلد للحماية ثم يثبت عليها الجهاز ويعمل على تبريد المنطقة التي تتراكم بها الدهون لتتجمد الدهون وتضمر وتموت ويقوم الجسم بإخراجها بشكل طبيعي، وتستغرق الجلسة في المتوسط حوالي ساعة، وتناسب مختلف مناطق الجسم مثل الذقن والذراعين والبطن والجانبين والفخذين.

اقرأ أيضاً: مميزات وأضرار جهاز الكرايو للتخسيس وتفتيت الدهون

حقن الميزوثيرابي Mesotherapy

حقن الميزوثيرابي عبارة عن حقن تستخدم فيها مجموعة من الإنزيمات والفيتامينات التي يتم حقنها في الدهون تحت الجلد فتعمل على إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة يقوم الجسم بالتخلص منها بشكل طبيعي مثل الطرق الأخرى مع تكرار الجلسات من 3 إلى 15 جلسة حسب كمية الدهون المتراكمة، كما تساعد على تقليل السيلوليت وتحسين مظهر الجلد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

موجات الراديو الترددية Radio Frequency

تعمل موجات الراديو الترددية على التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق تسخينها وإذابتها فتموت ويطردها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي، كما تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين.

الموجات فوق الصوتية Ultrasound

تعمل الموجات فوق الصوتية أيضاً على التخلص من الدهون والسمنة الموضعية عن طريق تسخينها وإذابتها ليقوم الجسم فيما بعد بالتخلص منها مع تكرار الجلسات، وتستغرق الجلسة في المتوسط ساعة، وتعد من الطرق الفعالة في إذابة دهون منطقة البطن.

أجهزة شفط الدهون للتخسيس الموضعي

تتعدد تقنيات وأجهزة شفط الدهون للتخسيس الموضعي ما بين الطرق الحديثة مثل الفيزر والليزر والطرق الأخرى التقليدية ومن أشهر أجهزة وأنواع عمليات التخسيس الموضعي ما يلي:

جهاز الفيزر لشفط الدهون

جهاز الفيزر Vaser Liposuction يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون وتحويلها لسائل يمكن شفطها بسهولة بأداة شفط الدهون، وتختلف هذه التقنية عن الموجات فوق الصوتية المستخدمة في أجهزة التخسيس غير الجراحية، حيث تتطلب هذه التقنية عمل فتحات جراحية صغيرة لإدخال أداة شفط الدهون، ثم تعمل الموجات فوق الصوتية من خلالها على شد الجلد في نفس الوقت، وتتخلص من كميات أكبر من الدهون، وتمنح نتيجة أكثر دقة.

اقرأ أيضاً: مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

جهاز الليزر لشفط الدهون

يعمل جهاز الليزر Laser Liposuction على شفط الدهون عن طريق عمل فتحات جراحية صغيرة في الجلد فتعمل حرارة أشعة الليزر على تسخين الدهون والجلد فتذيب الدهون ويتم شفطها بسهولة، كما يقل ترهل الجلد بفضل الحرارة التي تحفز إنتاج الكولاجين.

شفط الدهون بنج موضعي

تعد هذه التقنية من طرق شفط الدهون الشائعة والسريعة والتي تهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة والمزعجة في مناطق الجسم المختلفة وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتكون مدة الجلسة من 30 إلى 45 دقيقة وتتم الجلسة بدون ألم.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور قبل وبعد

شفط الدهون قبل وبعد

كيف تختار من أجهزة التخسيس الموضعي الأنسب لك؟

يحدد الطبيب الجهاز الأنسب لك حسب التفضيلات الشخصية وكمية الدهون وأماكن تواجدها فبعض هذه الطرق تعمل بشكل أفضل على مناطق من الجسم دون الأخرى، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً والتأكد من فهم كل تقنية وخصائصها ليتم تحديد الأنسب لك والأكثر فعالية.

المرشحون لجلسات التخسيس الموضعي

  • تناسب أجهزة التخسيس الموضعي كل من الرجال والنساء الذين يعانون من السمنة الموضعية.
  • من يقترب من الوزن الطبيعي ولا تعاني المنطقة الخاضعة للجلسة من الترهل.
  • لا تناسب جلسات التبريد من لديهم حساسية تجاه درجات الحرارة الباردة.
  • لا توجد أمراض ومشكلات صحية مثل أمراض القلب، وسيولة الدم.
  • عدم وجود مشكلات جلدية في المنطقة الخاضعة للجلسات.
  • من لا يعاني من السمنة المفرطة في الجسم.
  • لا يوصى بها للمرضعات والحوامل.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي نتائج رائعة بجلسة واحدة

ما قبل التخسيس الموضعي

قبل تحديد التقنية المناسبة يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل الخضوع لجلسات التخسيس الموضعي ويتعرف على التاريخ الطبي والعمليات السابقة التي تم إجرائها، ويجب إخبار الطبيب بأي أمراض أو مشاكل صحية تعاني منها، كما يتم تحديد كمية الدهون في الجسم بشكل عام، وكمية الدهون في المنطقة الخاضعة للجلسات، وينصح بشرب الماء بمعدلات كافية قبل وبعد الجلسات.

كما يجب الحرص على تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوع على الأقل قبل الجلسة، كما يجب الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل قبل الخضوع للجلسات، ويجب أيضاً إخبار الطبيب بأي أدوية يتم تناولها.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع جهاز huf للتخسيس الموضعي والحصول على جسم متناسق

ما بعد جلسات التخسيس الموضعي

تنتج عن أجهزة التخسيس الموضعي بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الشعور بالدفء والاحمرار والتورم والكدمات الطفيفة وهي آثار جانبية تزول خلال أيام، كما أن الألم بعدها يكون طفيفاً للغاية، وكل ما يجب اتباعه هو تناول الطعام الصحي وشرب الماء ورفع معدل النشاط البدني، كما يمكن العودة للأنشطة اليومية على الفور بما فيها القيادة ولا تتطلب التوقف عن العمل، والالتزام بأي نصائح بعد جلسات التخسيس ينصح بها الطبيب.

نتائج أجهزة التخسيس الموضعي

تظهر نتائج جلسات التخسيس الموضعي مع تكرار الجلسات على مدار 12 إلى 16 أسبوعاً، وتبدأ النتيجة في التحسن والظهور بعد تكرار جلستين إلى 4 جلسات في المتوسط ومع تخلص الجسم من الدهون وطردها.

وللحصول على نتيجة سريعة يجب شرب الماء بكثرة لمساعدة الجسم على التخلص من الدهون وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة بعد الجلسة، كما يجب الحفاظ على النتائج باتباع نمط حياة صحي لتجنب اكتساب الجسم للوزن وتراكم الدهون مرة أخرى وخسارة النتائج.

بينما أجهزة التخسيس الموضعي التي تتطلب بعض التدخل الجراحي مثل الفيزر والليزر فنتائجها تظهر على الفور، حيث تتخلص من الدهون بشكل فوري ودائم ويمكن ملاحظة تغير شكل منطقة شفط الدهون مباشرة بعد الانتهاء من العملية، ولكن بسبب وجود الآثار الجانبية فإن النتيجة لا تكون في شكلها النهائي ومع زوال الآثار الجانبية مثل التورم واحتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون، تصبح منطقة شفط الدهون أكثر تحديداً وتظهر النتيجة بالتدريج خلال 3 إلى 6 شهور وتصبح في شكلها النهائي.

إيجابيات ومميزات أجهزة التخسيس الموضعي

  • استعادة الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي للجسم.
  • لا تحتاج لعمل فتحات جراحية ولا ينتج عنها أي ندبات.
  • فترة التعافي تكون قصيرة جداً مقارنة بالتقنيات الجراحية
  • لا تحتاج إلى تخدير ولا تنتج عنها سوى آثار جانبية طفيفة للغاية.
  • تعطي نتيجة فعالة في التخلص من الدهون والسمنة الموضعية المتراكمة.
  • تستغرق الجلسة من 25 دقيقة إلى ساعة فقط ويمكن بعدها ممارسة أنشطتك اليومية المعتادة.

اقرأ أيضاً: عمليات التخسيس الموضعي بالصور والأنواع والأسعار

سلبيات وأضرار أجهزة التخسيس الموضعي

  • التورم وتغير لون الجلد وظهور الكدمات بشكل مؤقت.
  • بعض الطرق قد تؤدي للشعور بالغثيان مثل حقن الميزوثيرابي.
  • لا تناسب الجلسات الأشخاص الذين لديهم كميات كبيرة من الدهون.
  • لا تظهر النتائج على الفور بدون تكرار جلسات عديدة وعلى مدار أسابيع.
  • احتمالية الشعور بألم طفيف بشكل مؤقت ووجود بعض الكدمات الخفيفة.
  • تظهر بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل الوخز والشعور بالدفء والتنميل المؤقت.
  • يجب شرب الماء بكثرة بعد الجلسات حتى لا تتراكم الدهون على الكبد ويستطيع الجسم طردها.

اقرأ أيضاً: مميزات ومخاطر شفط الدهون بالتخدير الموضعي والنتائج بالصور

أجهزة التخسيس الموضعي واسعارها

تتراوح أسعار عمليات التخسيس الموضعي عن طريق شفط الدهون بالفيزر والليزر من 1200 إلى 3000 دولار أمريكي في المتوسط، وتبدأ التكلفة في مصر من 13000 إلى 35000 جنيه مصري، وتقل التكلفة أو تزيد حسب خبرة الطبيب وشهرته، وكمية الدهون التي سيتم التخلص منها، وعدد مناطق شفط الدهون، وتطور الجهاز المستخدم، بينما تختلف أسعار جلسات التخسيس حسب نوع جهاز التخسيس الموضعي وحسب عدد الجلسات المطلوبة كالآتي:

  • يتراوح سعر جلسة الكافيتيشن في مصر من 300 إلى 500 دولار أمريكي.
  • سعر جلسات التبريد بجهاز الكرايو يبلغ حوالي 15 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.
  • يبلغ سعر جلسات جهاز الراديو فراكونسي حوالي 12 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.
  • متوسط سعر الجلسة الواحدة لحقن الميزوثيرابي يتراوح من 250 إلى 600 دولار أمريكي.

وتتميز أسعار جلسات التخسيس الموضعي في مصر بانخفاض تكلفتها مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، كما يتوافر في مصر أفضل أطباء التجميل وأحدث الأجهزة مما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

كيف تختار أفضل طبيب للتخسيس الموضعي؟

هناك بعض العوامل التي تساعدك على تحديد أفضل طبيب لنحت الجسم بجلسات التخسيس الموضعي، وتشمل:

  • خبرة الطبيب السابقة وعدد العمليات التي أجراها.
  • حصول الطبيب على المؤهلات العلمية الكافية.
  • تقييمات المرضى ونتائج العمليات السابقة التي أجراها.
  • مستوى الخدمة التجميلية المتوفرة في المركز التجميلي.
  • استخدام الطبيب لأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

أفضل طبيب لإجراء جلسات التخسيس الموضعي

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أمهر وأشهر أطباء التجميل في مصر وخاصة في مجال تنسيق القوام ونحت الجسم وشفط الدهون الموضعي، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل تواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب بالضغط هنا، ومن أهم المؤهلات والمميزات التي تجعله أفضل طبيب للتخسيس الموضعي ونحت الجسم ما يلي:

  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة بمعدلات نجاح تتجاوز 96%.
  • يقدم خدمات تجميلية تنافسية ومتنوعة في مركزه الخاص شريف كلينك.
  • يوفر المركز أحدث أجهزة التخسيس والتنحيف الموضعي وأكثرها تطوراً.
  • يضم مركزه الخاص شريف كلينك طاقم طبي متكامل ومدرب على أعلى مستوى.

جلسات الشفط الموضعي مع الدكتور شريف حجازي

 

تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

تقول إحدى السيدات البالغة من العمر 42 عاماً: “خضعت لإجراء جلسات التخسيس الموضعي للتخلص من الذقن المزدوج بجهاز الكافيتيشن ونصحني الطبيب بإجراء 3 جلسات وبدأت النتيجة في التحسن بعد حوالي شهرين، وفي النهاية اقتربت من المظهر الذي كنت أرغب به، والجيد في الجلسات أنها لا تتطلب تخدير أو تحضير سابق، كما يمكنني ممارسة يومي بشكل طبيعي بعدها”.

ويقول شاب يبلغ من العمر 37 سنة عن تجربته: “جربت جلسات التخسيس الموضعي بتجميد الدهون لمنطقة الصدر وقد كانت فعالة وخلصتني من نسبة من دهون الصدر، وهي لم تكن نسبة كبيرة من البداية ولكنني كنت أرغب في نحت الثديين ولذلك خضعت لنحت الصدر بالفيزر”.

أيهما أفضل أجهزة التخسيس الموضعي أم شفط الدهون؟

تناسب أجهزة وطرق التخسيس الموضعي من لديهم نسبة دهون محدودة وهي الدهون تحت الجلد بينما تمنح عمليات شفط الدهون نتيجة ملحوظة أكثر وضوحاً قد تصل إلى 10 أضعاف كمية الدهون التي يمكن التخلص منها بالجلسات والطرق غير الجراحية، لذا تحدد الإجابة على هذا السؤال كمية الدهون العنيدة التي ترغب في التخلص منها.

اقرأ أيضاً: عمليات التخسيس أم عمليات الشفط .. ما هو الأفضل؟

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ وبعد التعرف على أشهر أجهزة التخسيس الموضعي والفرق بين تقنياتها كل ما نذكرك به أن نتائج أجهزة التخسيس سواء الجراحية أو غير الجراحية فعالة وناجحة بشرط اختيار تقنية مناسبة وطبيب يتمتع بالخبرة.

أسئلة وأجوبة حول أجهزة التخسيس الموضعي

ما هي جلسات التخسيس بالذبذبات؟

جلسات التخسيس بالذبذبات تستخدم فيها أجهزة تعمل بالذبذبات التي تفتت الدهون وتكسرها ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي.

كم سعر جلسات تخسيس البطن؟

يتراوح سعر جلسات تخسيس البطن من 200 إلى 500 جنيه مصري حسب نوع الجهاز المستخدم.

ما أضرار جهاز تفتيت الدهون بالذبذبات؟

هناك احتمالية لتعرض الجلد للحروق كما يجب شرب الماء بكثرة وممارسة الرياضة حتى يطرد الجسم الدهون وتفادي أي مشكلات صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)