Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شد الترهلات

تجربتي في شد الترهلات بالرياضة وأهم التمارين لشد الترهلات

تجربتي في شد الترهلات بالرياضة قد تفيدك كثيراً في معرفة أفضل التمارين الرياضية للتخلص من الترهلات وشد الجلد، فمن المعروف أن الرياضة من أفضل الطرق والوسائل لشد الترهلات والحصول على قوام ممشوق، لتتعرف على تجربتي في شد الترهلات بالرياضة وتتعرف على أفضل التمارين الرياضية لشد الترهلات تابع معنا هذا المقال.

تمارين رياضية لشد الترهلات

التمارين الرياضية بجانب أنها تساعد على تحسين الحالة النفسية بشكل ملحوظ، إلا أن الهدف الأساسي منها هو الحصول على جسم مشدود وقوام ممشوق، لذا فهي من أفضل الطرق لشد ترهلات الجسم كله، وتتضمن تمارين شد الترهلات ما يلي:

تمرين DeadLift

تمرين Deadlift أو الرفعة المميتة يتضمن حمل بار الحديد ورفعه ثم إنزاله مرة أخرى، ويساعد هذا التمرين على شد عضلات الجسم كله والتخلص من الترهلات، ولكن يجب أن تحرص على القيام بهذا التمرين بالاستعانة بمدرب مختص حتى تتجنب أي إصابات.

تمرين Deadlift أو الرفعة المميتة

اقرأ أيضاً: هل الحديد يشد الترهلات وكيف يمكن التخلص من الترهلات نهائياً؟

تمرين الدراجة

إذا كنت تعاني من الترهلات في البطن والفخذين فتمرين الدراجة يعتبر من أكثر التمارين الرياضية فاعلية في شد هذه الترهلات، ويتضمن الاستلقاء على الظهر مع رفع الرأس والكتفين، ووضع اليدين على جانبي الرأس كما هو موضح بالصورة، ثم فرد إحدى الساقين وثني الساق الأخرى حيث تكون باتجاه الصدر، ثم اللف بالكوع الأيمن حتى يلامس الركبة اليسرى، ثم تكرار التمرين مع الساق الأخرى والذراع المعاكس.

تمرين السحق بطريقة الدراجة

تمرين رفع الساقين

يتضمن هذا التمرين الاستلقاء على الظهر مع رفع الساقين لأعلى حتى تكون عمودية على الأرض، ثم إنزال الساق اليمنى إلى أقرب مستوى للأرض ولكن يجب أن تحرص على عدم ملامسة الأرض تماماً، ثم رفعها مرة أخرى لأعلى وتكرار نفس الخطوات مع الساق اليسرى، ويساعد هذا التمرين على التخلص ترهلات الجزء السفلي من البطن.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين رفع الساقين

تمرين البلانك

يعتبر تمرين البلانك من أفضل التمارين الرياضية للتخلص من الترهلات، فإذا كنت ترغب في شد ترهلات معظم أجزاء الجسم بتمرين واحد فتمرين البلانك يمكنه أن يساعدك على ذلك، فهو يساعد على شد ترهلات البطن والذراعين والفخذين والصدر أيضاً، ويتضمن الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم كله بالارتكاز على الذراعين ومشط القدم والحفاظ على استقامة الجسم، والثبات على هذا الوقت قدر المستطاع، مع زيادة مدة التمرين في كل مرة تقوم بممارسته.

تمرين البلانك

تمرين اللف الروسي

يتضمن تمرين اللف الروسي أن تجلس على سجادة التمارين الرياضية ثم تقوم بإرجاع ظهرك للوراء قليلاً مع الحرص أن يكون ظهرك مستقيم، مع ثني الركبتين قليلاً، ومد الذراعين للأمام ثم حمل الكرة الحديدية في يديك ونقلها من اليمين إلى اليسار والعكس لمدة 60 ثانية.

تمرين اللف الروسي

تمرين الجسر الجانبي

يساعد هذا التمرين على شد ترهلات البطن والفخذين وأسفل الظهر، ويتضمن الاستلقاء على أحد جانبي الجسم ورفعه بالاستناد على الكوع والقدم، والثبات على هذا الوضع 40 ثانية وزيادة مدة التمرين تدريجياً.

تمرين الجسر الجانبي

تجربتي في شد الترهلات بالرياضة

الكثير من استطلاعات الرأي تم إجراؤها مؤخراً لمعرفة التجارب المختلفة في شد الترهلات بالرياضة، ومن ضمن التجارب تجربة شخص يبلغ من العمر 34 عام، يقول: “تجربتي مع الرياضة لشد الجسم كانت تجربة مثمرة، فقد كنت أعاني من الكرش وترهلات البطن منذ سنوات، ولكن مع الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية رأيت تقدم ملحوظ في شكل البطن كثيراً عن ذي قبل، كما لاحظت تحسن في شكل جسمي كله”.

ويقول آخر: “تجربتي في شد ترهلات الجسم بالرياضة لم تكن تجربة سهلة على الإطلاق ولكنها تستحق العناء، فقد كنت أعاني من الترهلات في أجزاء كثيرة من جسمي، وساعدتني الرياضة كثيراً على تحسين شكل جسمي واستعادة الثقة في نفسي، كما أنها ساعدتني أيضاً على خسارة الوزن الزائد وبناء العضلات”.

مما جدير بالذكر أن شد الجسم بالرياضة للنساء قد يستغرق حوالي شهر أو أكثر، باختلاف طبيعة الجسم وباختلاف استجابة الترهلات والجلد الزائد إلى التمارين الرياضية، ولكن أهم شرط يساعد على سرعة شد الترهلات هو الالتزام بالرياضة بشكل منتظم مع مدرب متخصص.

اقرأ أيضاً: هل الجري يشد الترهلات وأفضل رياضة لشد الجسم بالكامل؟

تجربتي مع نحت الجسم بالرياضة

تقول إحدى الفتيات اللاتي شاركن في استطلاع رأي بشأن نحت الجسم بالرياضة: “لم أكن أرغب في الخضوع للإجراءات الجراحية في نحت الجسم، لذا كانت التمارين الرياضية هي الحل الأمثل بالنسبة لي، فقد ساعدتني على الحصول على قوام ممشوق وساعدتني أيضاً على التخلص من الترهلات”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع المشي لشد الجسم و هل المشي يشد ترهل الفخذين؟

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة؟

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء والرجال؟ .. من أكثر الأسئلة شيوعاً وبشكل عام يحتاج الجسم لمدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع على الأقل من ممارسة الرياضة المنتظمة لشد الترهلات، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها خلال هذه الفترة هي اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، والحرص على شرب كميات كافية من الماء، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين الصحي لبناء العضلات وتقويتها.

اقرأ أيضاً: أفضل بروتين لشد الجسم

تجارب أخرى مع شد الترهلات

بعد إجراء استطلاع رأي لبعض الأشخاص لمعرفة تجاربهم مع أنواع مختلفة من أجهزة شد الترهلات، كانت تلك أبرز التجارب:

“تجربتي مع جهاز rea لشد الترهلات كانت رائعة، فقد تمكنت من التخلص من الترهلات وعلامات التمدد من منطقة البطن، كما أن سعر الجلسة غير مكلف على الإطلاق”.

“استخدمت جهاز ري أكشن ريفيت في شد ترهلات البطن، وقد ساعدني كثيراً على التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة، ولاحظت النتائج بعد 3 جلسات”.

“تمكنت من ملاحظة نتائج شد الترهلات مع استخدام جهاز لوميسيل تاتش بعد 4 جلسات، فهو يعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية لشد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين”.

اقرأ أيضاً: تكلفة حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات

تجربتي مع شد ترهلات الفخذين

“تجربتي في شد ترهلات الفخذين كانت جيدة وناجحة، فقد كنت أعاني من ترهلات الفخذين بعد خسارة وزني الزائد، ومع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لعدة أسابيع تمكنت من ملاحظة تغير في مظهر الجلد، ولكنني كنت أرغب في التخلص من المشكلة نهائياً ولذا خضعت لجلسات شد الترهلات بالليزر، وبالفعل تخلصت من المشكلة بشكل نهائي”.

طرق أخرى لشد ترهلات الجسم

ترهل الجلد مشكلة مزعجة يعاني منها الكثيرين ولكن هناك الكثير من الطرق التي تساعد على شد هذه الترهلات، وتتضمن:

الوصفات الطبيعية

الرجوع إلى الطبيعة هو الحل للكثير من المشاكل ولكنه يستغرق بعض الوقت، حيث أنه يمكن شد ترهلات الجسم عن طريق تدليك المنطقة المترهلة بزيت الزيتون فهو يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات تعمل على تغذية الجلد، كما يمكن تطبيق وصفة الكركم من خلال خلط كميات متساوية من الكركم مع زيت الزيتون وتدليك الجلد المترهل بهذا الخليط.

كما يمكن تطبيق وصفة مقشر القهوة، التي تتضمن خلط ربع كوب من القهوة مع ربع كوب من السكر البني مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم تدليك منطقة الترهلات بهذا الخليط، وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء.

النشاط البدني

يمكن شد الجلد المترهل بالرياضة حيث أن الرياضة تعمل على التخلص من ترهلات الجلد، مثل ممارسة رياضة السباحة وتمرين القفز على الحبل وتمرين الدفع الأمامي وتمرين القرفصاء، فهي تساعد على شد الجلد وبناء العضلات للحصول على قوام مشدود.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع السباحة وشد الترهلات

شد الترهلات جراحياً

يمكن علاج ترهلات الجسم من خلال عملية شد الترهلات، وهي تتضمن إجراء شق جراحي في الجزء المراد علاجه ويتم شفط الدهون ثم شد الأنسجة العضلية والجلد وقص الجلد الزائد، وتعتبر هذه الطريقة هي الأسرع في الحصول على جسم متناسق.

شد ترهلات الجسم بدون جراحة

الطرق غير الجراحية لشد ترهلات الجسم كثيرة ومتعددة، ولكن من المهم قبل الخضوع لأي إجراء البحث عن طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة الكافية لضمان الحصول على أفضل النتائج وفي نفس الوقت تجنب الكثير من المضاعفات، (تواصل مع أمهر طبيب لشد الترهلات في مصر من هنا)، ومن الطرق الفعالة لشد الترهلات ما يلي:

  • شد الترهلات بالليزر: تتضمن هذه الطريقة توجيه أشعة الليزر على المنطقة المترهلة، لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الترهلات.
  • حقن البلازما لشد الترهلات: تتضمن فصل البلازما عن عينة الدم التي يتم سحبها من المريض، ثم حقن البلازما في منطقة الترهلات لإنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد وشد الترهلات بعد وضع المخدر الموضعي.
  • شد الترهلات بالموجات فوق الصوتية: يتم توجيه الموجات فوق الصوتية التي تعمل على رفع حرارة الجلد وبالتالي تحفيزه على إنتاج الكولاجين لشد الترهلات.
  • شد الترهلات بالجي بلازما: تتضمن هذه التقنية إطلاق غاز الهيليوم والموجات الراديوية على المنطقة المراد شدها، لتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين والتمتع بجلد مرن ومشدود.
  • شد الترهلات بجهاز الإندولفت: عن طريق هذا الجهاز يتم شد الترهلات بدون أي تدخل جراحي في جلسة تستغرق من 15 إلى 30 دقيقة.

أسباب الترهلات وعلاجها بسهولة مع الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤال هل يمكن شد الترهلات بالرياضه وتجربتي في شد الترهلات بالرياضة من الأفضل أن تقوم باستشارة طبيب مختص للتعرف على أفضل الوسائل المناسبة لك لشد ترهلات الجسم.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في شد الترهلات بالرياضة

ما هي أفضل التمارين لشد ترهلات البطن؟

أفضل التمارين الرياضية لشد ترهلات البطن تتضمن تمارين الطحن والبلانك والضغط، وتتضمن تمرين ركوب الدراجة وتسلق الجبل أيضاً.

هل يمكن شد الترهلات بالوصفات الطبيعية؟

شد الترهلات بالوصفات الطبيعية قد يستغرق بعض الوقت، إلا أن الكثير من الوصفات يمكنها أن تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وشد الترهلات، مثل تدليك الجلد المترهل بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، أو بمقشر القهوة أو الكركم.

كيف يمكن شد الترهلات في الجسم؟

يمكن شد الترهلات في الجسم من خلال الكثير من الطرق الجراحية وغير الجراحية، مثل التمارين الرياضية أو العمليات الجراحية لشد الترهلات، أو يمكن شد الترهلات بالليزر أو الموجات فوق الصوتية.

المصدر
Fit DayMen's Journal

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)