التثدي

تجربتي مع عملية التثدي بالصور وأفضل دكتور في مصر

محتوى المقال عرض

عزيزي القارئ هل ترغب في إجراء عملية التثدي لحل مشكلة بروز الثدي نهائياً واستعادة ثقتك بنفسك؟ في هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي سنعرض لك تجربتي مع عملية التثدي في مصر واسعار عملية التثدي في مصر وأهم ما يفيدك معرفته قبل الإقبال على العملية، من خطوات وأسعار، فتابع معنا.

ما هي عملية التثدي Gynecomastia Surgery ؟

عملية التثدي عند الرجال هي عملية يتم فيها التخلص من الغدد المتضخمة المتسببة في بروز الثدي، كما يتم فيها التخلص من الجلد الزائد والسمنة الموضعية المتراكمة إن وجدت، والنتيجة استعادة الثدي المسطح والمنحوت المتناسق مع الجسم، فالتثدي قد يكون نتيجة تضخم غدة الثدي نفسها، أو بسبب السمنة، وتختلف التقنية المستخدمة لعلاج التثدي باختلاف نوع التثدي عند الرجال.

ما قبل عملية التثدي

قبل الإقبال على عملية التثدي يتم أولاً تشخيص التثدي كالتالي:

  • يفحص الطبيب نسيج الثدي المتضخم جسدياً لتحديد نوع التثدي.
  • يطلب الطبيب بعض الاختبارات مثل الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي.
  • يتم تحديد نوع التثدي ودرجته وأسبابه، وتحديد نسبة الهرمونات.

بعد تحديد نوع تثدي الرجال وتشخيصه يناقش الطبيب خيارات الجراحة مثل التقنية المستخدمة، ونوع التخدير، ويعطي بعض النصائح والإرشادات قبل العملية ومنها:

  • الإقلاع التام عن التدخين لعدة أسابيع.
  • عدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد عملية التثدي.
  • عدم تناول أي أدوية أو مكملات مسيلة للدم لمدة أسبوعين مثل الأسبرين.
  • تناول الطعام الصحي والحفاظ على رطوبة الجسم وعدم التعرض للإجهاد قبل العملية.

اقرأ أيضاً: هل عملية التثدي مؤلمة؟

خطوات عملية التثدي

تُجرى عملية التثدي عادة تحت التخدير الموضعي وقد تتم بالتخدير العام، ويقوم الطبيب برسم خطوط توضح موضع الشق الجراحي باستخدام قلم، ويتم تحديد موضع وحجم الشق الجراحي حسب درجة التثدي ونوعه، ففي حالة التثدي الناتج عن الدهون فقط يتم عمل فتحة صغيرة في الثدي وإدخال كانيولا شفط الدهون منها والتخلص من الدهون وشفطها، ثم تغلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية ثم يضع الطبيب الضمادات.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك التفرقة بين التثدي الكاذب والتثدي الحقيقي؟

تجربتي مع عملية التثدي

تجربتي مع عملية التثدي بالفيزر

يقول شاب في منتصف الثلاثين من العمر عن تجربته ما يلي: “كنت أعاني من التثدي منذ المراهقة وقد نجح علاج التثدي بالأدوية في التخلص منه بشكل مؤقت فقد عاد فيما بعد في بداية الثلاثين، وأجلت العملية لسنوات ولكن في النهاية بعدما وصل التثدي للدرجة الثالثة قررت إجراء العملية ونصحني الطبيب بتقنية الفيزر لأنها تناسب حالتي ودرجة التثدي”.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

“مرت العملية بسلام واستغرقت حوالي ساعتين تخلصت من دهون الثدي وحصلت على ثدي منحوت وتخلصت أخيراً من الحرج، ارتديت كورسيه عملية التثدي لمدة شهر وظهرت نتيجة جيدة بعد 3 شهور، وبعدها عدت لممارسة الرياضة بشكل طبيعي بدون أي قيود”.

تجربتي مع ازالة التثدي جراحياً

يقول أحد الرجال في بداية الخمسين من العمر عن تجربته ما يلي: “بدأت تجربتي في التخلص من التثدي منذ عام ونصف فقد كنت أعاني من التثدي الملحوظ والحاد وارتخاء في الجلد والدهون، خسرت وزني أولاً وغيرت نمط حياتي وبدأت امارس رياضة الجري يومياً، ولكن فقدان الوزن لم يحل مشكلة التثدي ولا حتى الأدوية، لذا لم يكن أمامي أي حل سوى إجراء عملية الجينو والتي خلصتني من ارتخاء الجلد وأعادت لمنطقة الثدي مظهرها الطبيعي مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: كيف تفرق بين التثدي والسمنة لدى الرجال وأهم طرق العلاج؟

تجربتي مع عملية التثدي بعد عامين

يقول أحد الرجال عن تجربته: “لم تكن لديّ مشكلة في التثدي في بداية ظهوره في العشرينات فلم يكن ملحوظاً وقتها، ولكن بدأت مشكلتي عندما أصبح حجم الثديين مختلفاً فقد كنت أعاني من التثدي غير المتماثل، كان ذلك في بداية الأربعينات من العمر، وبعد استشارة الطبيب ووقف الأدوية المتسببة في التثدي، لم أجد أمامي سوى الجراحة التي خلصتني تماماً من المشكلة، واستغرقت حوالي 3 ساعات، بينما فترة التعافي استمرت حوالي 3 شهور، وبعد التعافي التام أستطيع الحكم على تجربتي مع عملية التثدي بأنها ناجحة ونتائجها مُرضية”.

اقرأ أيضاً: التثدي في ثدي واحد | الأسباب وطرق العلاج مع أفضل دكتور

تجربتي مع عملية التثدي وشد البطن

يقول شاب آخر يبلغ من العمر 35 عاماً: “نجحت في القضاء على السمنة منذ 3 أعوام وخلالهم لم أتوقف عن ممارسة الرياضة وحمل الأوزان، لم أواجه مشكلة الترهل إلا في منطقة البطن والثدي، قرأت مقالات عديدة بعنوان تجربتي مع التثدي ومن خلالها لم تشجعني فكرة العلاج بالأدوية لذا أقبلت مباشرة على الجراحة لأن مشكلتي كانت في الترهلات أكثر من التثدي نفسه”.

“بعد استشارة الطبيب وقع الاختيار على جراحة إزالة التثدي مع شفط الدهون وإزالة غدة الثدي نفسها وشد وشفط الثدي، كانت النتيجة رائعة، ومع شد البطن طالت فترة التعافي وخاصة مع ارتداء مشد البطن والثدي، ولكن النتيجة النهائية تستحق العناء، أما عند ندبة العملية فقد تلاشت مع الوقت وأصبحت كأنها غير موجودة”.

اقرأ أيضاً: تجربتي بعد التثدي والنتائج بالصور مع أفضل دكتور في مصر

تجربتي مع عملية التثدي الدهني

من تجربة رجل آخر يبلغ من العمر 30 سنة: “خضعت لعملية شفط الدهون من الثدي للتخلص من التثدي، فلم تكن لديّ مشكلة في الهرمونات أو تضخم في غدة الثدي نفسها، ولكن حجم الثدي كان بارزاً بشكل ملحوظ، مارست الرياضة لعدة أشهر وتحسن شكل الثدي ولكن البروز كان كما هو، لذا اخترت شفط الدهون لوضع حداً للمشكلة، وبعد 6 شهور وظهور النتيجة في شكلها النهائي أصبحت أكثر ثقة بنفسي وتخلصت من الحرج”.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يخرج من الجيش وكيف يمكن علاجه نهائياً؟

تجربتي مع عملية التثدي في مصر

من تجارب الكثيرين تحت عنوان سويت عملية التثدي يقول أحد الأشخاص: “خضعت لعملية التثدي في مصر وعمري 39 سنة، فقد كنت أعاني من تضخم غدة الثدي واستمر العلاج بالأدوية لمدة عام ولكن بدون جدوى، بل أصبح التثدي مؤلماً، وأشعر بالتحسس مع الضغط على الثدي، ولذا سافرت إلى مصر وذهبت للطبيب المختص وبعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة خضعت لإجراء عملية التثدي”.

اقرأ أيضاً: اضرار عملية التثدي عند الرجال

“تمت العملية تحت التخدير الموضعي واستغرقت حوالي 3 ساعات، بعدها عدت للمنزل في نفس اليوم، واستغرقت في النوم حتى اليوم التالي بعدها تناولت فطوراً خفيفاً وتناولت الأدوية، كان الألم بعد العملية متوسطاً ولم يستمر أكثر من أسبوع، وعانيت من بعض الآثار الجانبية خلال فترة التعافي مثل التورم والكدمات، ومع العناية والالتزام بإرشادات الطبيب رأيت نتائج تجربتي مع عملية التثدي بداية من الشهر الثالث وبعدها شعرت بتحسن النتائج حتى 6 أشهر”.

اقرأ أيضاً: التثدي بعد التكميم بالصور

نتائج تجربتي مع عملية التثدي

من تجارب رجل آخر في منتصف الثلاثينات نعرض لك تجربته كالتالي “منذ أواخر العشرينات وأنا أرتدي الملابس الفضفاضة والداكنة فقط لأخفي التثدي، وأشعر بالحرج في المناسبات، وكنت أتابع نتائج تجارب عمليات التثدي وأتابع تجارب الآخرين وقد أخذت قراري في النهاية لإجراء العملية، وفاقت النتيجة توقعاتي وظهرت أفضل نتائج بعد 5 أشهر، ولا أشعر بالضيق من أثر العملية لأنه غير واضح ويختفي بمرور الوقت والآن بعد عام من تجربتي مع عملية التثدي أشعر بالندم أنني لم أجري العملية في وقت سابق”.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية التثدي وأهم 5 طرق لتصحيح النتائج

تجربتي مع التثدي بالصور

تجربتي مع إعادة عملية التثدي

يقول شاب يبلغ من العمر 33 سنة عن تجربته مع إعادة عملية التثدي ما يلي: “خضعت لعملية التثدي للتخلص من تضخم غدة الثدي وبعد 6 شهور وبدء النتائج في الظهور لم تكن النتيجة مُرضية على الإطلاق فقد كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الآخر ولم يتم شد الجلد بنفس الدرجة فقد كان الارتخاء ملحوظاً في جانب عن الآخر رغم أن الثدي كان متماثلاً قبل العملية”.

“لإصلاح نتائج العملية خضعت لعملية أخرى تم خلالها شد الثديين والتخلص من الدهون الزائدة وبالرغم من أن نتيجة العملية الثانية كانت مثالية إلا أنني شعرت بالإحباط لإعادة العملية، كنت أشعر بالقلق من رجوع التثدي بعد العملية، ولكن الطبيب أخبرني أنه في حالتي تم استئصال غدة الثدي بالكامل كما أن اتباع التعليمات يمنع من رجوع التثدي، وفي النهاية منحتني عملية الإعادة نتيجة أفضل بكثير”.

تجربتي مع التثدي عند الرجال مع أفضل طبيب في مصر

يقول أحد الرجال البالغ من العمر 43 سنة أنه خضع لعملية التثدي مع أفضل دكتور في مصر في رأيه وهو د. شريف حجازي، وينقل التجربة التالية: “خضعت لإجراء عملية التثدي بالفيزر منذ عامين للتخلص من التثدي من الدرجة الثالثة، في البداية اطلع د. شريف على الفحوصات والتحاليل، وسألني عن الأدوية التي أتناولها وحالتي الصحية، وسألني عن العمليات السابقة، ومعدل ثبات الوزن”.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي وصور النتائج قبل وبعد

“وقع الاختيار على تقنية الفيزر في النهاية للتخلص من التثدي وشفط الدهون في نفس الوقت، وقد كان الطاقم الطبي متعاوناً في إعطائي التعليمات والإرشادات والاطمئنان على حالتي الصحية وطمأنتي قبل وبعد العملية، كما أود الإشارة إلى الاهتمام بالتعقيم قبل العملية، وإلى النتيجة الرائعة التي حصلت عليها بفضل تجربتي مع عملية التثدي فكما أخبرني الطبيب تماماً كانت تقنية الفيزر الأنسب لي لأنها أبرزت عضلات الصدر أكثر التي كانت مخفية بسبب الدهون”.

أفضل دكتور لإجراء عملية التثدي في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي أفضل دكتور لإجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر والعالم العربي، حيث تتوافر لديه خبرة طبية طويلة في إجراء عمليات التثدي عند الرجال وعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة بمعدلات نجاح فائقة تتعدى 96%، ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي عبر واتساب بالضغط هنا، ومن أهم مؤهلاته:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر

يبلغ متوسط سعر عملية التثدي مصر حوالي 2000 دولار أمريكي، وتعادل ما بين 14000 إلى 35000 جنيه مصري، بينما متوسط الأسعار في الدول العربية الأخرى يصل إلى 4000 دولار أمريكي ومنها السعودية والإمارات، وتختلف الأسعار باختلاف التقنية المستخدمة، ودرجة ونوع التثدي، ونوع التخدير، ودرجة التدخل الجراحي أثناء العملية، ومن أهم مميزات إجراء العملية في مصر:

  • وجود أفضل وأمهر الأطباء وأكثرهم كفاءة.
  • ارتفاع معدلات نجاح عمليات التثدي عند الرجال في مصر.
  • يمكن إجراء عملية التثدي بالتقسيط في مصر في بعض المراكز الطبية.
  • انخفاض تكلفة عملية التثدي في مصر وارتفاع مستوى الخدمة التجميلية في نفس الوقت.

ما بعد عملية التثدي

بعد الخضوع لإجراء عملية التثدي يجب اتباع تعليمات الطبيب لتجنب أضرار عملية التثدي للرجال والحصول على أفضل نتيجة، وفيما يلي نوضح لك مدة التعافي والآثار الجانبية للعملية:

مدة التعافي بعد عملية التثدي

تستغرق مدة التعافي بعد عملية التثدي حوالي شهر لتزول اغلب الآثار الجانبية، بينما يمكن العودة لممارسة أنشطة الحياة اليومية بشكل طبيعي بعد مرور شهر إلى شهرين، وتطول فترة التعافي في حالة إزالة التثدي جراحياً عن التخلص من التثدي بشفط الدهون، كما تختلف باختلاف استجابة كل شخص للشفاء.

اقرأ أيضاً: مدة ارتداء المشد بعد التثدي وما هي أهميته؟

احتباس السوائل بعد عملية التثدي

بعد عملية التثدي من الوارد تراكم السوائل الزائدة وهي سوائل يرسلها الجهاز الليمفاوي لشفاء الأنسجة، ويتخلص منها الجسم عادة خلال عدة أيام، ولكن قد يعاني البعض من احتباس السوائل لفترة طويلة وهنا يجب استشارة الطبيب ويمكن الحد من احتباس السوائل بعد عملية التثدي بارتداء المشد الطبي منذ البداية واتباع تعليمات الطبيب.

ارتخاء الجلد بعد عملية التثدي

لا يرتخي الجلد بعد عملية التثدي عادة فأثناء العملية يتم التخلص من الجلد الزائد، لذا فهو أمر غير شائع لأغلب الأشخاص، وقد ترجع أسباب ترهل الثدي بعد عملية التثدي لبعض العوامل التي لا يمكن التحكم بها مثل التقدم في العمر، وقد تكون نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون.

الاستحمام بعد عملية التثدي

يمكن الاستحمام بعد مرور 24 ساعة بعد عملية التثدي وقبلها لا يجب تبليل الضمادات إطلاقاً، ويمكن الاكتفاء بمسح الجسم وتنظيفه باستخدام إسفنجة مع الابتعاد عن مواضع العملية والإبقاء عليها جافة ونظيفة حتى لا تصاب بالعدوى أو تؤثر على الجرح.

التنميل بعد عملية التثدي

يحدث التنميل بعد عملية التثدي مثل أي عملية أخرى نتيجة تأثر النهايات العصبية أثناء العملية، ولكنه شعور مؤقت يزول مع الوقت من نفسه، ولا يستمر التنميل بعد عملية التثدي سوى عدة أسابيع، وبعدها يعود الشعور الطبيعي للجلد تدريجياً حتى يتلاشى نهائياً.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

عزيزي القارئ إن عملية التثدي هي الحل المثالي للتخلص من التثدي نهائياً كما تعرفت من تجربتي مع عملية التثدي وأفضل دكتور علاج التثدي عند الرجال في مصر، وفي النهاية كل ما نذكرك به هو أن التثدي لا يعود مرة أخرى بعد العملية في حالة اختيار الطبيب الجيد واتباع تعليماته.

أسئلة وأجوبة مع تجربتي مع عملية التثدي

كم سعر عملية التثدي في مصر؟

متوسط سعر عملية التثدي في مصر 25000 جنيه مصري.

ما أشهر أخطاء عملية التثدي؟

من أخطاء عملية التثدي عدم شد الجلد بنفس الدرجة وظهور الثديين بشكل غير متساوي.

ما علامات فشل عملية التثدي؟

من علامات فشل عملية التثدي عودة التثدي بعد العملية مرة أخرى نتيجة عدم إزالة غدة الثدي بشكل تام مما يؤدي لعودته إن كانت أسباب الإصابة به ما زالت موجودة أو في حالة عودتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)