التثدي

التثدي وعلاقته بتناول الدجاج وكيف يمكن التخلص منه؟

هل الدجاج يسبب التثدي؟

مشكلة التثدي ترجع بشكل أساسي إلى خلل الهرمونات، ويمكن أن يحدث هذا الخلل نتيجة الكثير من الأسباب، ولكن هل هناك علاقة بين التثدي وتناول الدجاج؟ قد يكون هذا الأمر مثير للدهشة في البداية، ولكن لتتعرف على التثدي وعلاقته بتناول الدجاج وتتعرف على أسباب التثدي المختلفة تابع معنا هذا المقال.

ما هو التثدي؟

التثدي Gynecomastia هو تضخم أو زيادة في حجم الثدي عن الحجم الطبيعي لدى الرجال، وفي الغالب ما تحدث هذه المشكلة المزعجة والتي تؤثر على الثقة بالنفس وتسبب في الشعور بعدم الراحة نتيجة خلل في الهرمونات الجنسية، حيث أن الجهاز التناسلي لدى الرجل يقوم بإفراز التستوستيرون بنسبة أكبر من هرمون الإستروجين، فإذا حدث أي خلل في نسبة هذه الهرمونات فيمكن أن تحدث مشكلة التثدي.

ما الفرق بين التثدي والدهون؟

يعتقد البعض أن كبر حجم الثدي عند الرجال هو تثدي والبعض الآخر يتجاهل الموضوع ويعتبر التثدي عبارة عن تراكم للدهون ستختفي مع نزول الوزن لكن كيف تعرف الفرق بين التثدي وتراكم الدهون؟ (كيف تفحص نفسك لمعرفة نوع التثدي لديك؟)

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التثدي عند الرجال يرجع لانخفاض هرمون الذكورة (التستوستيرون) مما يجعل حجم الثدي أكبر من المعدل الطبيعي للرجال بالإضافة لوجود دهون حوله ولكي يعرف الطبيب ذلك لابد من الفحص السريري ليحدد الطبيب هل التثدي ناتج عن دهون أم وجود غدد لبنية.

اقرأ أيضًا: اختر أفضل جراح تجميل لإزالة التثدي في مصر

أما التثدي الكاذب أو ما يعرف بـ تثدي الدهون يرجع لزيادة الدهون بشكل عام في الجسم وتراكمها في منطقة الثدي ويمكن أيضًا التخلص من التثدي عن طريق الفيزر وهو من أحدث التقنيات المستخدمة عالميًا في التخلص من الدهون بتذويبها وسحبها من الجسم بفتحات صغيرة جداً.

اقرأ أيضًا: كيف تفرق بين التثدي وتراكم الدهون ومتى تذهب للطبيب

أسباب التثدي

يرجع التثدي لحدوث خلل في الهرمونات الجنسية الذي يؤدي إلى تضخم حجم الثديين، ويمكن أن يحدث نتيجة الأسباب التالية:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

التثدي الطبيعي

هل سمعت من قبل عما يسمى بالتثدي الطبيعي؟ في الحقيقة التثدي قد يكون تغير طبيعي في الجسم في بعض المراحل في حياة الرجل، فقد يعاني بعض الأطفال حديثي الولادة من التثدي بسبب تأثير هرمون الإستروجين الذي يفرزه جسم الأم ويتعرض له الجنين ويؤثر عليه طوال فترة الحمل، مما يؤدي إلى زيادة في حجم الثدي حتى يتمكن جسم الطفل من إعادة توازن الهرمونات الجنسية.

كما قد يحدث التثدي أيضاً في مرحلة البلوغ والمراهقة، ففي هذه المرحلة تحدث الكثير من التغيرات في الجسم وخاصةً تغيرات هرمونات الجسم، وهذه التغيرات قد تؤدي إلى حدوث خلل مؤقت في الهرمونات وبالتالي تزداد نسبة هرمون الإستروجين ويتضخم حجم الثدي عن الطبيعي، ولكن في معظم الأحوال يعود توازن الهرمونات إلى الطبيعي في غضون عدة أشهر، ولكن من الضروري المتابعة مع طبيب مختص.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرأ أيضًا: ما أسباب حدوث التثدي عند الأطفال وما طرق علاجه

تناول بعض الأدوية

خلل أو اضطراب الهرمونات الجنسية قد يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، لذا من الضروري أن تتحقق من كل الأدوية التي تتناولها قبل استخدامها، لتتأكد من أنها لا تؤثر على هرموناتك، والبحث عن بدائل في حالة كانت تؤثر على الهرمونات، وتتضمن تلك الأنواع ما يلي:

  • مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
  • مضادات القلق.
  • المضادات الحيوية.
  • أدوية علاج تضخم البروستاتا وسرطان البروستاتا.
  • المنشطات.
  • أدوية القرح.
  • علاج السرطان.
  • أدوية القلب.

الإصابة بأمراض ومشاكل صحية

التثدي في حد ذاته مشكلة صحية وخلل هرموني، ولكن قد تتسبب فيه مشكلة صحية أخرى يعاني منها المريض وتؤثر على هرموناته وعلى توازنها الطبيعي، مثل قصور الغدد التناسلية أو التقدم في العمر أو تكوّن الأورام في الخصيتين أو الغدة النخامية أو الغدة الكظرية، أو الفشل الكلوي الذي يمكن أن يؤثر على توازن الهرمونات في الجسم.

ومن الجدير بالذكر أنه قد يظهر التثدي بعد إجراء عملية التكميم للتخلص من السمنة وخاصة بعد نزول الوزن الكبير الذي يحدث بعد إجراء علمية التكميم وبالتالي يجب اللجوء لجراح تجميل لإزالة التثدي فقط أو لإزالة التثدي وشد الترهلات في الصدر وهذا ما ننصح به دائماً ونقدم لك قائمة بأفضل أطباء ومراكز للتجميل.

التثدي وعلاقته بتناول الدجاج

هل تساءلت من قبل هل الدجاج يسبب التثدي ؟ وهل الدجاج يؤثر على الهرمونات ؟ ..  في الحقيقة هناك دراسة أجريت في عام 2010 أشارت إلى أن الدجاج يمكن أن يتسبب في التثدي أو زيادة في حجم الثدي، وذلك لأن الدجاج يتم حقنه بالهرمونات في بعض الدول لزيادة معدل نموه وبالتالي زيادة في الإنتاج، ومن ضمن هذه الهرمونات هو هرمون الإستروجين، وبالتالي فإن الإفراط في تناول الدجاج للرجال يمكن أن يزيد من مستوى هرمون الإستروجين لديهم وبالتالي يتسبب في مشكلة التثدي.

اقرأ أيضاً: هل التثدي عند الرجال يسبب العقم؟

هل يسبب الدجاج تثدي للأطفال؟

كما ذكرنا سابقاً يمكن أن يحدث التثدي كتغير طبيعي لدى الأطفال في سن البلوغ، ولكن تناول الدجاج الذي يحمل نسبة عالية من هرمون الإستروجين يمكن أن يزيد الأمر سوءًا، وبدلاً من أن تتحسن الحالة بمرور الوقت وتعود الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية، فقد تحتاج للتدخل الطبي.

أضرار الدجاج على الرجال

بعد أن تعرفت على التثدي وعلاقته بتناول الدجاج يتساءل بعض الرجال هل الدجاج يسبب الضعف الجنسي ؟ .. تعرف الآن على الأضرار الأخرى التي يتسبب فيها الدجاج الذي تم حقنه بالهرمونات أو كما يُعرف الدجاج المهرمن، فالأمر لا يقتصر فقط على زيادة حجم الثدي بل يمكن أن يؤدي إلى حدوث المشاكل التالية:

  • سرطان البروستاتا.
  • حدوث أضرار ومشاكل صحية في الغدة الدرقية والغدة الجار درقية والغدة النخامية.
  • قلة عدد الحيوانات المنوية وتشوهها.
  • الضعف الجنسي.
  • تساقط الشعر والصلع.
  • زيادة نسبة الدهون في الجسم خاصةً في منطقة الثدي والأرداف.
  • حدوث مشاكل في الكبد والقلب والأوعية الدموية.
  • اضطرابات في وظائف الكلى.
  • تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يؤثر على الانتصاب؟

الأطعمة التي تسبب التثدي عند الرجال

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من نسبة هرمون الإستروجين أو تتسبب في نقص هرمون التستوستيرون لدى الرجال وهو ما يتسبب في زيادة حجم الثدي، وذلك في حالة الإفراط في تناولها، وتتضمن تلك الأطعمة:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • الفراولة والتفاح والتوت والخوخ.
  • الأطعمة المعلبة.
  • البنجر.
  • منتجات فول الصويا.
  • العرقسوس.
  • الوجبات السريعة.

اقرأ أيضاً: خطوات إجراء عملية التثدي عند الرجال والتكلفة

 كيف يتم علاج التثدي مع د.شريف حجازي بالفيديو

يمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي لأي استفسار فيما يخص عملية التثدي عن طريق الواتساب.

تجربتي مع عملية التثدي أو عملية الجينو

يقول س.ع أنه كان يشعر دائما بالحرج وخاصة في التجمعات العائلية أو مع أصحابه لأنه كان عرضة للتنمر بسبب بروز حجم الثدي لديه وخاصة عند ارتداء تي شيرتات أو ملابس مناسبة للجسم مما جعله يدخل في حالة نفسية سيئة لكن بعد ما اتخذ قرار إجراء العملية لم يكن يتوقع النتيجة وارتاح نفسيًا بشكل كبير وتخطى هذه الأزمة.

اقرأ أيضاً: متى يمكن الاستحمام بعد عملية التثدي؟

ويوجد الكثير من التجارب بعد عملية التثدي قد جمعناها لكم في مقال تجاربي مع عملية التثدي يمكنك قرائتها.

كيف يمكن علاج التثدي لدى الرجال؟

قد لا يحتاج التثدي للعلاج في بعض الحالات، ولكن في حالات أخرى قد يحتاج إلى التدخل الجراحي إما لشفط الدهون الزائدة من الثدي أو من خلال استئصال غدة الثدي بالكامل، أو يمكن اللجوء لبعض الأدوية المستخدمة في علاج سرطان الثدي مثل مثبطات الأروماتاز، والأروماتاز هو إنزيم يحفز تحويل التستوستيرون إلى استروجين، أو يمكن اللجوء لبعض الحلول الأخرى مثل:

  • التمارين الرياضية: ستساعدك التمارين الرياضية كثيراً على تحسين شكل الثدي وشد عضلات الصدر، كما ستساعدك على استعادة الثقة في نفسك.
  • الوصفات الطبيعية: مثل تناول الكركم لأنه يعمل على زيادة هرمون التستوستيرون، أو تناول مكملات الزنك أو تناول مشروب الكتان.
  • تناول أطعمة صحية: تجنب الأطعمة غير الصحية والتي تزيد من نسبة هرمون الإستروجين، والحرص على تناول الخضروات والفواكه وشرب من 8 لـ 12 كوب من الماء يومياً، من أهم الأمور التي ستساعدك على التغلب على مشكلة التثدي.

صور قبل وبعد علاج التثدي

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب رجوع التثدي بعد العملية؟

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على التثدي وعلاقته بتناول الدجاج وتعرفت على أضرار الدجاج للرجال، يجب أن تقوم باستشارة طبيب مختص لتشخيص مشكلتك وعلاجها بالطرق المناسبة.

أسئلة وأجوبة حول التثدي وعلاقته بتناول الدجاج

ما هي أضرار الدجاج المهرمن؟

أضرار الدجاج المهرمن أو الدجاج الذي تم حقنه بنسبة كبيرة من الهرمونات، يمكن أن يتسبب في التثدي للرجال وتشوه الحيوانات المنوية وقلة عددها، كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي والرحم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ما العلاقة بين الدجاج والهرمونات الأنثوية؟

العلاقة بين الدجاج والهرمونات الأنثوية هي أنه في الكثير من مزارع الدجاج في مختلف دول العالم يتم حقن الدجاج بهرمونات لزيادة سرعة نموه وزيادة الإنتاج، ومن ضمن هذه الهرمونات الإستروجين والهرمونات الأنثوية.

ما هي أضرار أكل الفراخ البيضاء؟

الكثير من الدراسات أشارت إلى أن الفراخ البيضاء تحمل الكثير من المخاطر، مثل قلة عدد الحيوانات المنوية والفشل الكلوي وقرح الرحم، نتيجة الهرمونات التي يتم حقنها بها.

المصدر
Mayo clinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)