التثدي

تكلفة عملية التثدي وصور النتائج وأفضل دكتور في مصر

محتوى المقال عرض

هل ترغب في التخلص من مشكلة التثدي المزعجة وترغب في معرفة تكلفة عملية التثدي عند الرجال؟ إذًا تعرف في المقال التالي من مقالات موقع ويكي بودي على أسعار عملية التثدي للرجال، وتجربتي مع عملية التثدي في مصر وتفاصيل عملية التثدي بالتقسيط وأهم المعلومات عن عملية التثدي مستشفى حكومي في مصر.

التثدي عند الرجال 

يحدث التثدي عند الرجال نتيجة لتطور ملحوظ في حجم نسيج الثديين، بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم، حيث يقل مستوى هرمون التستوستيرون Testosterone عن مستوى هرمون الإستروجين Estrogen لدى الرجل، فيبدأ الثدي في اتخاذ بعض السمات الأنثوية، ويبدأ نسيج الثدي في التضخم.

أسباب التثدي عند الرجال

قبل معرفة تكلفة عملية التثدي يجب معرفة أن التثدي لا يعتبر ظاهرة خطيرة ولكنه عرض لأحد المشكلات الصحية، أو نتيجة لتناول بعض أنواع الأدوية، كما يحدث التثدي في مراحل النمو المختلفة، كما يلي:

  • يحدث التثدي لدى أغلب الأطفال الذكور حديثي الولادة، كما يحدث للمراهقين بين 12 إلى 14 سنة، ويزول من نفسه خلال 3 سنوات على الأكثر، كما يصيب بعض الرجال في مرحلة منتصف العمر من 50 إلى 80 سنة.
  • هناك بعض الأدوية التي تسبب التثدي عند الرجال، من بينها أدوية الحموضة، والقلق، وبعض المضادات الحيوية، والأدوية المضادة للالتهابات البكتيرية، والمنشطات.
  • سوء التغذية والسمنة من الأسباب التي تؤدي لنمو الثدي عند الرجال وتراكم الدهون.
  • بعض الحالات الصحية، مل أورام الغدة النخامية، والغدة الكظرية، والخصيتين، وقصور الغدد التناسلية، والفشل الكلوي، وأمراض الكبد، والقلب.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي وصور النتائج قبل وبعد

درجات التثدي عند الرجال

تختلف درجات التثدي عند الرجال تبعاً لأسبابه، والمرحلة العمرية أيضًا، وتصنف درجات التثدي إلى 4 درجات، كما يلي:

  • الدرجة الأولى من التثدي: وفيها يكون نسيج الثدي متضخم وبارز في محيط منطقة الحلمة، وقد يتجاوزها إلى هالة الثدي، وهي المنطقة الداكنة المحيطة بالحلمة.
  • الدرجة الثانية من التثدي: وفيها يتجاوز نسيج الثدي الحلمة ويصل إلى كل هالة الثدي، ولا يكون واضحًا في الملابس، ويمكن علاجه بالأدوية أو الجراحة.
  • الدرجة الثالثة من التثدي: وفيها يصل التثدي إلى حواف الثدي، وقد يكون مزيج من النسيج المتضخم والدهون، ولا يكون واضحًا في الملابس الفضفاضة، وإن لم تنجح الأدوية في علاجه، تكون العمليات هي الحل البديل.
  • الدرجة الرابعة من التثدي: وهي أقصى درجات التثدي حدة، وتكون مزيج من الجلد الزائد المترهل، ونسيج الثدي المتضخم إلى جانب الدهون، ويبدأ الثدي في اتخاذ الشكل الأنثوي الواضح، ولا يمكن إخفاؤه بالملابس، والجراحة هي الحل الوحيد.

درجات التثدي

أعراض التثدي عند الرجال

قبل معرفة اسعار عمليات التثدي عند الرجال يمكنك تمييز مشكلة التثدي من خلال الأعراض التالية:

  • تضخم في نسيج الثدي نفسه أي وراء الحلمة مباشرة.
  • في أغلب الحالات يصيب التثدي الثديين معًا.
  • قد يجعل أحد الثديين أكبر من الآخر.
  • لا يكون مصحوبًا بالألم أو الإفرازات.
  • يكون ملمس الثدي أكثر طراوة.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يؤثر على الانتصاب؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الفرق بين التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب

التثدي الحقيقي عبارة تضخم في نسيج الثدي نفسه، ولكن التثدي الكاذب Pseudogynecomastia عبارة عن تراكم الدهون في كلا الثديين ناتجة عن السمنة وزيادة الوزن، أو نتيجة تخزين الدهون في الثديين أكثر من مناطق لجسم الأخرى، فبعض الأشخاص يكون لديهم ميل طبيعي وراثي لتخزين الدهون في الثديين حتى لو كان الوزن طبيعيًا.

عملية إزالة التثدي عند الرجال Gynecomastia

تهدف عملية التثدي عند الرجال أو الجينو للتخلص التام من النسيج المتضخم في الثدي، وشفط الدهون المتراكمة، وتشمل عمليات التثدي عند الرجال ما يلي:

شفط دهون الثدي

يتم ذلك في حالة التثدي الكاذب، أو في بعض الحالات من التثدي التي تعاني من تراكم الدهون إلى جانب نسيج الثدي المتضخم، ولا تعالج عملية شفط الدهون نسيج الثدي المتضخم.

إزالة التثدي بالفيزر

يناسب من يعانون من التثدي من الدرجة الأولى، وحتى الدرجة الثالثة، حيث يتخلص من نسيج الثدي نفسه عن طريق الموجات فوق الصوتية، ويشد الجلد، كما يساعد على نحت عضلات الصدر.

جراحة تصغير الثدي

تناسب حالات التثدي الحادة التي تعاني من الترهل الملحوظ في الثدي الذي يتخذ المظهر الأنثوي، فيتم التخلص من الجلد الزائد جراحيًا، وإزالة نسيج الثدي بالكامل، ويتم التخلص من الدهون عن طريق شفط دهون الثدي.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للرجال

ما قبل إجراء عملية التثدي

قبل عملية التثدي يتأكد الطبيب من نوع التثدي، ويطلب بعض التحاليل لمعرفة نسبة الهرمونات في الدم، كما يطلب تصوير الثدي بالأشعة السينية، أو الموجات فوق الصوتية، وبعد فحص الثدي والتأكد من نوع التثدي يقوم الطبيب بتوضيح كل ما يتعلق بالعملية من نتائج وفوائد، وآثار جانبية، بالإضافة إلى تعليمات فترة التعافي.

خطوات عملية التثدي عند الرجال

أغلب عمليات التثدي لدى الرجال تتم تحت تأثير التخدير العام، وبعد أن يتم تخدير المريض يتم إمداد الجسم بالسوائل عبر الوريد، وإعطاء الشخص دواءً مهدئًا لتقليل الانزعاج، ثم يقوم الطبيب برسم خطوط ودوائر لتحديد مواضع شقوق الجراحة.

يقوم الطبيب بعمل فتحة أسفل الصدر أو على طول هالة الصدر، أو حولها حسب نوع ودرجة التثدي، ثم يتم إمداد الدهون بالسوائل التي تساعد على إذابتها بسرعة، بدون أي أضرار للأنسجة المحيطة، وبعد إذابة الدهون يتم شفطها بكل سهولة ثم يقوم الطبيب بإزالة غدة الثدي المتضخمة، وقص الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية ثم يغلق الشقوق الجراحية بغرز تجميلية، ثم يضع الضمادات.

اقرأ أيضاً: هل عملية التثدي مؤلمة أو تترك ندوب واضحة؟

إرشادات هامة في فترة التعافي بعد عملية التثدي

قبل معرفة تكلفة عملية التثدي يجب عليك الالتزام بتعليمات فترة التعافي لضمان الشفاء السريع بدون أي مخاطر، وأهمها ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم في مواعيدها.
  • الراحة التامة لمدة 12 ساعة.
  • تناول المضادات الحيوية لتفادي العدوى.
  • تناول الطعام الصحي وتجنب أي أطعمة غير صحية.
  • الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين.
  • ارتداء المشد أو الكورسيه لمدة 6 أسابيع.
  • ممارسة الرياضة بعد أسبوع بدون إجهاد.
  • الامتناع التام عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية.

أضرار عملية التثدي عند الرجال

  • الشعور بالخدر والتنميل بعد عملية التثدي وفقدان الإحساس في منطقة الثدي والحلمة، وهذا الشعور يكون مؤقت ويزول خلال عدة أيام.
  • الشعور بالألم البسيط خلال الأيام الأولى من إجراء عملية التثدي، ويمكن التغلب عليه بمسكنات الألم التي يصفها الطبيب.
  • انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي ويمكن التغلب على هذه المشكلة بارتداء المشد.
  • بطء التئام الجروح من الآثار الجانبية لعملية التثدي، ويمكن تفادي ذلك باتباع تعليمات الطبيب والإقلاع عن التدخين خلال فترة التعافي.
  • احتباس السوائل بعد عملية التثدي، ويمكن استشارة الطبيب بشأن عمل جلسات المساج للمساعدة على تصريف السوائل.

نتائج عملية التثدي عند الرجال

تظهر نتائج عملية التثدي فور الانتهاء من العملية، وبعد أسبوع يتخلص الجسم من أغلب الآثار الجانبية فتكون النتائج أكثر وضوحًا، فمن الطبيعي أن تحجب الآثار الجانبية بعض النتائج، ويبدأ الثدي في اتخاذ الشكل الأكثر تحديدًا بعد مرور عدة أشهر، وبعد مرور 3 شهور من العملية تكون النتائج النهائية واضحة تمامًا.

اقرأ أيضاً: أسباب رجوع التثدي بعد العملية

نتائج عملية التثدي قبل وبعد بالصور

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

تختلف تكلفة علاج التثدي عند الرجال من مركز جراحي لآخر، ويرجع اختلاف معرفة تكلفة عملية التثدي إلى العديد من العوامل، ومنها نوع التقنية المستخدمة، ونوع التخدير ودرجة التثدي، وهل يتم الجمع بين تقنية أو أكثر أم لا، كما أن خبرة ومهارة الطبيب وشهرته، من العوامل التي تتوقف عليها التكلفة، بالإضافة إلى مستوى الخدمة المقدمة والرعاية الطبية التي سيتم توفيرها، ومدى كفاءة الطاقم الطبي في مركز التجميل الطبي

وتتراوح تكلفة عملية التثدي عند الرجال من 5000 إلى 15000 دولار أمريكي، أما سعر عملية التثدي في السعودية يبدأ من 8000 ريال سعودي وتصل تكلفة عملية التثدي في السعودية في بعض الحالات إلى أكثر من 10000 ريال سعودي، وتتراوح تكلفة عملية الجينو في تركيا من 1200 إلى 2000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية ازالة التثدي في مصر

تتراوح تكلفة عملية التثدي في مصر من 20000 إلى 35000 جنيه مصري، أما تكلفة علاج التثدي بالفيزر تتراوح من 8000 إلى 12000 جنيه مصري، ومن مميزات إجراء عملية التثدي في مصر أن سعر عملية التثدي عند الرجال منخفض مقارنة بالعديد من الدول العربية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من أفضل جراحي التجميل، والمراكز الطبية التي تقدم مستوى عالي من التعقيم والرفاهية والخدمة الطبية عالية الجودة، ولذلك يفضل الكثير من الأشخاص إجراء عملية التثدي في مصر نظراً لمهارة أطباء التجميل وجودة الخدمة الطبية المقدمة وفي نفس الوقت انخفاض أسعار عمليات التثدي في مصر.

كما تتميز مصر بالجو المعتدل ووجود عدد كبير من الفنادق التي يمكن الإقامة بها أثناء فترة العلاج، ومن أفضل الفنادق في مصر فندق انتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة، وفندق شيراتون القاهرة، وفندق توليب، وفندق كونكورد السلام القاهرة، وفندق نوفوتيل المطار القاهرة.

اقرأ أيضاً: هل يمكن التخلص من التثدي بدون جراحة؟

كما تتميز بوجد عدد كبير من المناطق الأثرية والمعالم السياحية، لإجراء العملية والاستمتاع والاسترخاء أيضاً، فيمكنك زيارة الأهرامات والمتحف المصري وبرج القاهرة، والحسين وخان الخليلي، كما يتوافر بها العديد من وسائل النقل المختلفة التي تسهل عليك الحركة والتنقل ومنها سيارات الأجرة الخاصة، أو طلب سيارة عن طريق أحد تطبيقات الموبايل مثل أوبر Uber.

عملية التثدي مستشفى حكومي في مصر

بعد معرفة سعر عملية التثدي في مصر يبحث الكثير من الأشخاص على إمكانية إجراء عملية التثدي في أي مستشفى حكومي في مصر لتوفير تكاليف عملية التثدي، ولكن من الأفضل إجراء عملية التثدي في مراكز التجميل المتخصصة حيث يتوافر بها أحدث التقنيات والأجهزة، وفيها يتم تعقيم الأدوات الطبية بعناية، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية للمرضى.

اقرأ أيضاً: أسباب فشل عملية التثدي وأهم 5 طرق لتصحيح النتائج

عملية التثدي بالتقسيط في مصر

بعد معرفة تكلفة عملية الجينو في مصر يجب معرفة أن بعض مراكز التجميل تقدم خدمة إمكانية تقسيط عملية التثدي، حيث تتعاقد بعض المراكز مع البنوك لإتاحة طرق دفع مختلفة لسهولة الاختيار بما يتناسب مع إمكانيات المريض المادية، كما يمكن تقسيط عملية التثدي عن طريق فيزا المشتريات وذلك باستخراج كارت ائتمان من البنك الأهلي المصري أو بنك مصر، والدفع عن طريق الكريدت كارد ثم تقسيط تكلفة عملية تثدي الرجال للبنك على مدار 6 أو 12 شهراً أو أكثر.

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

الدكتور شريف حجازي

بعد معرفة سعر عملية التثدي للرجال تعرف الآن على أفضل دكتور لعلاج التثدي وهو الدكتور شريف حجازي من أفضل وأكفأ جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال علاج التثدي لدى الرجال، وشفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في مجال جراحات التجميل وإزالة التثدي وتنسيق القوام، وبنسب نجاح تتجاوز 96% كما يشتهر أيضاً باستخدام أحدث التقنيات وبالتالي تجنب أضرار عملية التثدي للرجال، وإذا كنت ترغب في معرفة تكلفة عملية التثدي أو إذا كان لديك أي استفسار بخصوص عملية التثدي يمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي عبر الواتس اب.

تجربتي مع عملية التثدي في مصر

“كنت أعاني من زيادة في حجم الثديين منذ عدة سنوات وحاولت التخلص من هذه المشكلة بالكثير من الطرق، لأنها كانت تسبب لي إحراجاً كبيراً خاصة أنها كانت تصبح أوضح في ملابس الصيف، ولذا قررت الذهاب لطبيب التجميل لحل مشكلة التثدي نهائياً، وبعدما قام الطبيب بفحص الثديين طلب مني إجراء بعض التحاليل والفحوصات الأخرى، وبعد الاطلاع على نتائج التحاليل كان الحل هو إجراء عملية إزالة التثدي”.

“وخلال عدة أيام وبعد معرفة تكلفة عملية التثدي وسعر كورسيه عملية التثدي خضعت للعملية وبعد الانتهاء منها لاحظت تغير كبير في مظهر الثدي، ولكنني كنت أعاني من بعض الآثار الجانبية مثل انتفاخ الثدي وظهور بعض الكدمات بعد عملية التثدي، وهذه الآثار الجانبية منعتني من الاستمتاع بالنتائج النهائية للعملية”.

“ولكن خلال عدة أسابيع اختفت الأعراض الجانبية للعملية، وبعدها كانت النتائج رائعة وتخلصت من الإحراج واستعدت ثقتي بنفسي وأصبحت ارتدي كل الملابس بدون خجل، وأنصح الجميع بخوض التجربة والتخلص نهائياً من مشكلة التثدي المزعجة في عملية لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة”.

اقرأ أيضاً: هل يمكن التخلص من التثدي عند الرجال بدون جراحة أو عمليات؟

علاج التثدي عند الرجال بالتفصيل مع الدكتور شريف حجازي

والآن بعد أن تعرفت على تكلفة عملية التثدي للرجال وأهم ما تود معرفته عن التثدي، نرجو أن نكون قد أجبنا على جميع تساؤلاتك، كما يمكنك عزيزي القارئ معرفة سعر عمليه الجينو في عيادات شريف كلينك عبر الواتساب.

أسئلة وأجوبة حول تكلفة عملية التثدي

هل التأمين يشمل عملية التثدي؟

هل التأمين يشمل عملية التثدي؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة وبما أن عملية التثدي عملية تجميلية فبالتالي لا تتم من خلال التأمين الصحي.

هل يمكن إجراء عملية التثدي في مستشفى حكومي؟

تصنف عملية التثدي في قائمة عمليات التجميل، والتأمين الحكومي لا يغطي العمليات التجميلية، ويفضل يمكن إجراء العملية في المراكز الجراحية المؤهلة لإجراء العمليات التجميلية.

كم تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر؟

تبلغ تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر في المتوسط بين 20 إلى 25 ألف جنيه مصري.

كم تبلغ تكلفة عملية التثدي عند الرجال في السعودية؟

تبدأ تكلفة عملية التثدي عند الرجال في السعودية من 2500 دولار أمريكي، وتصل إلى 5000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)