شد البطن

افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة وتكلفة العملية

محتوى المقال عرض

عزيزي القارئ هل ترغب في إجراء عملية شد البطن في جدة وتتساءل عن افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة ؟ في المقالة التالية سنعرض لك قائمة بأفضل أطباء وعيادات جدة التي تضمن لك المرور بتجربة ناجحة، فتابع معنا.

عملية شد البطن في جدة Tummy Tuck

أصبحت عملية شد البطن في جدة تلاقي رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة؛ حيث يقبل كلاً من الرجال والنساء على عملية شد البطن للتخلص من المشاكل المزعجة في منطقة البطن والتي تسبب الشعور بعدم الرضا والسعادة بالمظهر العام، وتتم عملية شد البطن للتخلص من الجلد المترهل في البطن وقد يتم شفط الدهون أثناء إجراء عملية شد البطن للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن والحصول على قوام متناسق، كما تعد عملية شفط الدهون في جدة من أكثر العمليات شيوعاً.

فوائد عملية شد البطن

تساعد عملية شد البطن على التخلص من جميع مشكلات البطن المختلفة ومن بينها ترهل الجزء السفلي من البطن بعد الولادة، ومن علامات التمدد، وانكماش الجلد بشكل غير طبيعي فوق السرة، كما تساعد على التخلص من الترهلات الناتجة عن فقدان كميات كبيرة من الوزن، ومن خلال هذه العملية يمكن نحت محيط الخصر والبطن والأرداف في عملية واحدة.

تقنيات عملية شد البطن

تختلف تقنيات شد البطن باختلاف موضع الشق الجراحي في البطن، والمنطقة التي تعاني من الترهل وتشمل الآتي:

شد البطن الكلي Full Tummy Tuck

تتم العملية للتخلص من الترهلات الموجودة في البطن، حيث يتم فيها شد ترهلات البطن السفلية والترهلات حول السرة، والبطن من الأعلى، عبر شق جراحي فوق عظمة العانة يمتد بشكل أفقي ليصل لعظام الوركين، مع شق آخر حول السرة لشد البطن من الأعلى.

شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck

تتم العملية من أجل التخلص من ترهلات البطن السفلية في حالة عدم وجود ترهلات فوق مستوى السرة، وتتطلب عمل شق جراحي صغير يمتد بشكل أفقي على خط البكيني ولكنه لا يصل إلى عظام الوركين.

شد البطن العكسي Reverse Tummy Tuck

يتم في هذه العملية التخلص من الترهلات الموجودة في الجزء العلوي من البطن، ويتم فيها عمل شق جراحي أسفل الثدي لشد البطن للأعلى والتخلص من الجلد الزائد.

شد البطن الدائري الممتد Extended Tummy Tuck

في هذه التقنية يتم شد البطن عن طريق شق دائري يمتد لمحيط الوركين لشد البطن والأرداف والخصر في نفس الوقت، وهي تقنية تناسب من يعانون من ترهلات شديدة بعد فقدان ملحوظ في الوزن، وبالأخص بعد عمليات السمنة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

المرشحون لعملية شد البطن

  • تناسب عملية شد البطن كل من الرجال والنساء البالغين.
  • من يعاني من الترهلات الزائدة نتيجة فقدان الكثير من الوزن.
  • غير المدخنين، ومن يشعر بعدم الرضا عن مظهر الترهلات.
  • من يتمتع بصحة جيدة بدون عوامل خطر.
  • من تعاني من ترهل البطن بعد الحمل والولادة.
  • من لديه أهداف تجميلية واضحة ومحددة.

قبل إجراء عملية شد البطن

قبل عملية شد البطن يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي، ويفحص الترهلات لمعرفة نوع التقنية المناسبة، ويناقش الأهداف التجميلية المتوقعة، ويتم إجراء بعض الفحوصات والتحاليل، ويتم تحديد نوع التخدير، ومناقشة أهم التعليمات قبل وبعد شد البطن، كما يناقش الآثار الجانبية المحتملة، وكيف يمكن تفاديها، للمرور بفترة تعافي آمنة.

خطوات إجراء عملية شد البطن

  • يختلف التخدير في شد البطن حسب نوع العملية ودرجة التدخل الجراحي، وفي الأغلب تتم تحت التخدير العام.
  • يقوم الطبيب بتحديد موضع الشق الجراحي، وعمل فتحة في البطن فوق منطقة العانة أو حول السرة.
  • يقوم برفع جلد البطن للوصول للأنسجة الداخلية، ثم يقوم بشد الأنسجة المرتخية الضعيفة.
  • يقوم الطبيب بشد عضلات البطن وإصلاح الانفصال العضلي عند وجوده من خلال الشق حول سرة البطن.
  • يسحب الطبيب الجلد باتجاه الشق الجراحي ويتخلص من الجلد الزائد.
  • يتم إغلاق شقوق الجراحة بغرز تجميلية، أو بالصمغ الطبي، ثم وضع شريط لاصق لدعم الجرح.
  • تعلق أنابيب لتصريف السوائل الزائدة حول شقوق الجراحة.

كيفية إجراء عملية شد البطن

سلبيات وإيجابيات عملية شد البطن في جدة

تتميز عملية شد البطن في جدة بأنها تتم على يد نخبة من أكفأ الأطباء الذين تتوافر لديهم خبرة ومهارة كبيرة في مجال عمليات التجميل بشكل عام وشد ترهلات البطن بشكل خاص، وتتميز المراكز الطبية في جدة بتطور الخدمات الطبية والأدوات المستخدمة بها، كما توفر إمكانية التنقل بكل سهولة، مع مستوى عالي من الرفاهية.

ومن عيوب عملية شد البطن في جدة هو ارتفاع تكلفة العملية بها، ولعل ارتفاع التكلفة من الأمور الشائعة في أغلب الدول العربية، فلا يقتصر الأمر على جدة والسعودية فقط، وذلك في الوقت الذي تقدم دول أخرى نفس مستوى الخدمة الطبية مثل مصر ولكن بتكلفة أقل.

كيفية تحديد افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة

افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة يجب أن تتوافر به الشروط التالية:

  • أن يكون الطبيب متخصص في جراحات الطب التجميلي.
  • أن يكون لديه خبرة كبيرة في جراحات شد البطن.
  • أن يكون حاصلاً على البورد الأمريكي، أو من الهيئات الدولية المعترف بها مثل البورد الألماني والفرنسي.
  • أن يكون عضواً في الجمعيات الطبية المعروفة مثل الجمعية الطبية الأمريكية والجمعيات الطبية الأوروبية.
  • من المفيد التعرف على التقييمات التي يحظى بها الطبيب من قِبل المرضى.

افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة

الدكتور إبراهيم أشعري

د.إبراهيم أشعرييعتبر دكتور إبراهيم أشعري واحد من أشهر وأكفأ الأطباء في جدة، وقد تخصص في جراحات التجميل والليزر، وتخرج من جامعة توبنجن في ألمانيا، وعمل لمدة سنتين كرئيس لعيادة روزر للتجميل، كما أنه حاصل على البورد الألماني للجراحة التجميلية، وعضو الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ASPS.

كما أن دكتور إبراهيم أشعري عضو الجمعية الألمانية لجراحي التجميل والترميم VDPC، بالإضافة لكونه عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل ISAPS، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحة تحميل الوجه EAFPS.

بالإضافة إلى أنه حصل على خبرته الطبية في جراحات التجميل بعد أن تدرب على يد نخبة من أشهر جراحي التجميل في ألمانيا وباريس، بداية من جراحة الأنف والأذن وتجميل الوجه، إلى جراحة اليد والتشوهات الخلقية، فضلاً عن خبرته في مجالات زراعة الشعر والليزر، ويجري أغلب عملياته في عيادته الخاصة بالإضافة إلى مراكز تجميلية في دول مختلفة ومنها دبي وقطر.

الدكتور بدر عبد الرؤوف

د.بدر عبد الرؤوفحصل دكتور بدر عبد الرؤوف على بكالوريوس الطب من كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز، كما حصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين من كندا، وهناك قضى فترة من حياته العملية في التدريب في مجال الجراحة التجميلية، حيث حصل على شهادة من جامعة تورنتو وجامعة مانيتوبا في مجال الجراحة التكميلية للأطفال وجراحة التجميل للوجه والجسم أيضاً، واكتسب خبرة كبيرة في مجال تجميل التشوهات الخلفية.

ويمتلك دكتور بدر عبد الرؤوف عيادة آرت آند ساينس كلينك المتواجدة في جدة في السعودية حيث يجري جراحاته التجميلية التي اشتهر بها في المملكة العربية السعودية، ومن بينها تشوهات الأنف والفم مثل الشفة الأرنبية، وعمليات شد البطن والثدي بالإضافة إلى عمليات التجميل للرجال.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تعيين دكتور بدر عبد الرؤوف رئيساً لوحدة الجراحة التجميلية والتكميلية بمستشفى الملك فيصل التخصصي، بالإضافة لكونه السكرتير العام للجمعية العلمية السعودية لعمليات التجميل والحروق.

الدكتور ريان حافظ

د.ريان حافظهو استشاري جراحة التجميل تخصص في جراحات التجميل وعلاج الحروق، وحصل على البورد الفرنسي في جراحة التجميل والحروق، ومن أبرز شهادته العلمية الزمالة الفرنسية لجراحة التجميل، بالإضافة إلى دبلوم الجراحة المجهرية الذي حصل عليه من جامعة مرسيليا في فرنسا، وقد اشتهر بالمهارة في إجراء عملية شد البطن التي يقوم بإجرائها في عيادة ديرما في جدة.

الدكتور عدلي أبو الحمايل

دكتور عدلي أبو الحمايلاستشاري جراحة التجميل ويجري العديد من عمليات التجميل في عيادات عيد كلينك في المملكة العربية السعودية، وقد تخصص في مجالات جراحة الصدر والحروق، وحصل على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى شهاداته العلمية المتخصصة في الطب التجميلي مثل الزمالة البريطانية، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال جراحات تجميل وإصلاح تشوهات الأنف، وعمليات تجميل الثدي، بالإضافة لعمليات شد الجسم وشفط الدهون، وعملية التثدي لدى الرجال في جدة.

الدكتورة نادية بندقجي

د.نادية بندقجيدكتورة نادية بندقجي من أشهر استشاري جراحات التجميل في جدة، وحصلت على العديد من الشهادات العلمية البارزة في عالم الطب التجميلي ومنها الزمالة الإكلينيكية في جراحة التجميل من جامعة تورنتو في كندا، وفي أدنبرة حصلت على الزمالة البريطانية من الكلية الملكية، بالإضافة إلى حصولها على الزمالة السريرية في جراحة تجميل الصدر من مركز جراحات التجميل الإقليمي في بريطانيا.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور شد بطن بالرياض

أفضل مراكز وعيادات شد البطن في جدة

عيادات لاميرا

عيادات لاميرا هي مجموعة عيادات طبية متخصصة في مختلف المجالات الطبية والتجميلية ومنها تجميل الأسنان، وعمليات تجميل ونحت الجسم، بالإضافة لتخصصات الليزر والجلدية، وعلاج السمنة والنحافة، فشعار العيادة الجمع بين الصحة والجمال، وتوجد في حي الروضة في جدة.

عيد كلينك

تجمع عيادة عيد كلينك بين العديد من التخصصات والأقسام الطبية ومن بينها جراحة الأطفال وعلاج السمنة، بالإضافة إلى تجميل الجلد والليزر، وعمليات تجميل الوجه والجسم بداية من تجميل الأنف، إلى شفط الدهون وشد البطن ونحت الجسم للرجال والنساء.

عيادة سابا

تقدم عيادة سابا خدمة طبية شاملة في المجال الطبي ومجال التجميل، حيث تتعدد تخصصات وأقسام العيادة ما بين شد البطن ونحت الجسم وشفط الدهون، إلى جانب تجميل الجلد والأسنان بالإضافة لخدمات طبية متنوعة ومنها العلاج الطبيعي، والباطنة، وطب الأطفال والعيون.

اقرأ أيضاً: أشهر عيادات ومستشفيات شد البطن في الدمام

أسعار عملية شد البطن في جدة

تختلف أسعار عملية شد البطن في جدة باختلاف شهرة الطبيب ومدى تطور المركز الطبي، كما أن التكلفة تختلف وفقاً لدرجة التدخل الجراحي، حيث تقل تكلفة شد البطن الجزئي عادة عن شد البطن الكلي، كما أن التكلفة تزداد إن تم الجمع بين شد البطن وعملية أخرى مثل شفط الدهون.

ويبلغ متوسط تكلفة شد البطن في جدة حوالي 6000 دولار أمريكي، وفي مراكز أخرى قد تصل التكلفة إلى 9000 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة شد البطن في جدة بالريال السعودي ما بين 8000 إلى 35000 ريال سعودي، ويمكن إجراء عملية شد البطن في المستشفى العسكري بجدة ومستشفى أندلسية حي الجامعة – جدة، حيث يعمل بهما أفضل الأطباء.

اقرأ أيضاً: أسعار عملية شد البطن في السعودية

خدمات الإقامة والرفاهية في جدة

تتعدد خيارات الإقامة والتنقل في جدة، كما تتنوع سبل الرفاهية بها، حيث يمكن الإقامة في الشقق الفندقية، أو في الفنادق مثل فندق هيلتون جدة، وفندق إيلاف جدة وغيرهم من الفنادق ذات الخدمات الفندقية المميزة، كما تتوافر العديد من المعالم السياحية التي تضمن قضاء رحلة علاجية ممتعة مثل المتاحف ومنها متحف بيت نصيف، ومتحف بيت المتبولي.

كما توجد خدمات عديدة للتنقل مثل سيارات الأجرة المتاحة طيلة اليوم، وسيارات الليموزين، كما توجد حافلات VIP، بالإضافة للحافلات التي تسهل التنقل في المدن الرئيسية، ويمكن أيضاً طلب سيارات الأجرة من خلال أحد التطبيقات مثل أوبر Uber وتطبيق كريم Careem.

ومن أهم الخدمات في جدة توافر مستشفيات الطوارئ مثل مستشفى السعودي الألماني، ومستشفى الحياة، ومستشفى جدة الوطني الجديد، والمركز الدولي للرعاية الممتدة في جدة، ومجموعة مستشفيات الجدعاني.

تجارب شد البطن في جدة

في سياق الإجابة على سؤال من سوت عملية شد البطن تحكي إحدى السيدات البالغة من العمر 38 سنة تجربتها مع شد البطن وتقول: “خضعت لعملية شد البطن منذ عامين، وقد قررت الخضوع لها مع زيادة الترهلات بعد الولادة، وأجلت العملية حتى ولادة طفلي الأخير، نصحني الطبيب بالانتظار عامين، وأجريت تحاليل الدم وبعض الفحوصات، واخترت شد البطن الكامل وشفط الدهون في نفس الوقت، ولهذا حصلت على أفضل نتيجة، كان التحدي الأكبر هو ندبة الجراحة التي منحتها الاهتمام الأكبر ولهذا شفيت تماماً وبشكل جيد”.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور تجميل في جدة

ويحكي أحد الرجال تجربته مع شد البطن ويقول: “عملية شد البطن كان لها كل الفضل في التخلص من الحرج وفقدان ثقتي بنفسي بسبب ترهلات البطن التي عانيت منها بعد التخلص من وزني الزائد، وقد سويت عملية شد البطن في جدة وبفضل العناية الطبية وإجراء التحاليل اللازمة، مرت العملية وفترة التعافي بسلام، ولكني عانيت من بعض الآثار الجانبية، ولكن في النهاية مرت التجربة بنجاح باهر”.

أهم الاعتبارات ونصائح التعافي بعد عملية شد البطن

المشي بعد عملية شد البطن

من الضروري عدم ملازمة الفراش منذ اليوم الأول في فترة التعافي بعد شد البطن؛ فيجب البدء بالمشي الخفيف لأنه ينشط الدورة الدموية، ويحمي من الجلطات، كما يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائد، بشرط اتباع طريقة المشي الصحيحة بعد عملية شد البطن.

السفر بعد عملية شد البطن

يسمح بالسفر بعد مرور حوالي عشرة أيام بعد عملية شد البطن، ولكن بسبب حاجة الجسم للراحة، وصعوبة المشي بشكل طبيعي في الأسبوع الأول ينصح بتأجيل السفر لمدة شهر، مع أخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي أي مضاعفات.

الرياضة بعد عملية شد البطن

يسمح بممارسة الرياضة بشكل طبيعي بعد مرور ستة أشهر من عملية شد البطن، ولا يجب حمل أي أشياء ثقيلة أو التعرض للإجهاد خلال أول 4 أسابيع من العملية، كما يجب تجنب ما لا يجب فعله عند ممارسة الرياضة بعد شد البطن.

طريقة النوم بعد عملية شد البطن

يجب النوم مع رفع الجزء العلوي من الجسم للأعلى واتخاذ وضعية الانحناء عن طريق وضع وسائد أسفل الرأس والظهر والركبتين، ويستمر النوم بهذه الوضعية طيلة فترة التعافي الأولى، وتوجد عدة طرق للنوم بعد عملية شد البطن يجب اتباعها من أجل تعافي الجرح بشكل سليم.

الاستحمام بعد عملية شد البطن

يسمح بالاستحمام بعد عملية شد البطن بعد مرور ثلاثة أيام إن كان الجرح مغلقاً بالغرز التجميلية، إما إن كان مغلقاً بالصمغ الطبي يسمح بالاستحمام في اليوم نفسه بعد أخذ قسط من الراحة، والحرص على اتباع تعليمات الاستحمام بعد عملية شد البطن.

الجماع بعد عملية شد البطن

يحدد الطبيب متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية شد البطن بناءً على الحالة الصحية والجسدية للمريض، فإن كان الجرح لم يتعافى بشكل كافي، لا يجب ممارسة العلاقة الحميمية ولا أي أنشطة أخرى مجهدة للجسم.

اقرأ أيضاً: متى أمارس حياتي بعد شد البطن؟

الحمل بعد عملية شد البطن

من خلال تجارب الحمل بعد عملية شد البطن فإن النتائج قد تتأثر، ولكن لا يوجد ما يمنع من الحمل بعد شد البطن إن مرت فترة كافية ما بين ستة أشهر إلى عام، علماً بأنه سيكون هناك بعض التأثيرات الصحية والجمالية نتيجة الحمل بعد شد البطن.

اقرأ أيضاً: تأثير الحمل على نتائج شد البطن

تراكم السوائل بعد عملية شد البطن

يقوم الجسم بتصريف السوائل بعد شد البطن وهو أمر طبيعي أثناء فترة الشفاء، ويجب أن يتخلص الجسم منها خلال شهر، وكلما كان الالتزام بتعليمات التعافي ونصائح الحد من تراكم السوائل بعد شد البطن كلما تخلص الجسم منها بسرعة بدون أضرار.

لبس المشد بعد عملية شد البطن

يوصي الطبيب بارتداء الكورسيه الطبي الضاغط بعد شد البطن لمدة شهر أو 6 أسابيع طيلة اليوم، وقد يتم تقليل المدة وخلعه أثناء النوم بعد 3 أسابيع، ولكي يقوم بوظيفته الأساسية يجب اختيار مقاس ونوع مناسب للمشد بعد عملية شد البطن.

الشعور بالحكة بعد شد البطن

لا يمكن تحديد كم يستمر الشعور بالحكة بعد شد البطن، فهي عرض جانبي طبيعي يحدث نتيجة تعافي الأنسجة وعودة الإحساس للنهايات العصبية، ويختلف من شخص لآخر حسب مسببات الحكة الأخرى، مثل تهيج الجلد بسبب الملابس.

النظام الغذائي بعد شد البطن

اتباع نظام غذائي صحي بعد شد البطن أمر ضروري للتعافي السليم، ومن أهم ما يجب اتباعه أن يحتوي على العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين وفيتامين سي، من أجل تعافي الأنسجة بسرعة، وألا يحتوي على الصوديوم حتى لا يحدث احتباس السوائل أسفل الجلد، كما يجب شرب السوائل الصحية باعتدال، وشرب الماء وتناول الألياف لتجنب الإمساك.

الألم بعد عملية شد البطن

من الطبيعي الشعور بالألم بعد عملية شد البطن، وهو ألم يتراوح ما بين المتوسط إلى الشديد، حيث يختلف من شخص لآخر حسب درجة التدخل الجراحي، ونسبة الاستجابة للألم، ويزول أكبر قدر من الألم بعد أسبوع وبتناول المسكنات ومع اتباع تعليمات الحد من الألم بعد شد البطن.

التئام جرح عملية شد البطن

يلتئم جرح عملية شد البطن تماماً خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر وتتوقف نسبة الاستجابة للشفاء على الصحة العامة، ودرجة التدخل الجراحي وتقنية شد البطن، كما أن الالتزام بتعليمات التعافي والطعام الصحي من أهم عوامل الالتئام السريع للجرح.

اقرأ أيضاً: طرق تحسين شكل جرح عملية شد البطن

مراحل التئام جرح عملية شد البطن

مضاعفات وأضرار عملية شد البطن

  • الأورام الدموية والمصلية.
  • تندب جرح شد البطن.
  • عدم تناسق شكل الجلد.
  • النزيف والعدوى.
  • الجلطات الوريدية.
  • تلف الأنسجة.
  • التنميل المستمر.

نتائج عملية شد البطن

تظهر النتائج بعد العملية على الفور، وبعد انتهاء مدة الشفاء من عملية شد البطن تبدأ النتائج في الظهور بشكل واضح بعد ستة أشهر، حيث يتغير شكل البطن بعد عملية شد البطن وتصبح البطن مسطحة ومشدودة، بدون أي ترهلات أو جلد زائد، بينما ندبة عملية شد البطن تظهر في أفضل شكل لها خلال عام إلى عامين.

اقرأ أيضاً: هل نتائج عملية شد البطن دائمة؟

علامات فشل عملية شد البطن

  • عدم الرضا عن نتائج العملية.
  • عدم شد البطن بشكل متساوي.
  • شد البطن بدون التخلص من الدهون.
  • سوء التئام جرح سرة البطن.
  • عدم تناسق شكل ومكان السرة بالنسبة إلى البطن.

اقرأ أيضاً: متى تحتاج عملية شد البطن إلى التصحيح؟

شاهد: إصلاح لعملية شد بطن سابقة مع الدكتور شريف حجازي

وفي النهاية بعد التعرف على افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة نأمل عزيزي القارئ أن تكون المقالة السابقة قد أجابتك على كافة أسئلتك للتمكن من اختيار الطبيب والعيادة المناسبة لك في جدة.

أسئلة وأجوبة حول افضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة

كم تكلفة عملية شد البطن في المستشفى العسكري بجدة؟

تبدأ تكلفة عملية شد البطن في جدة من 20 ألف ريال سعودي وقد تصل إلى 40 ألف ريال سعودي.

كم تكلفة عملية شد البطن في السعودية؟

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن في السعودية بين 1000 إلى 10000 دولار أمريكي.

كم تكلفة شد البطن في السعودي الألماني؟

تبلغ تكلفة شد البطن في السعودي الألماني حوالي 25 ألف ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)