نحت الجسم

فوائد مساج نحت الجسم وأهم 10 نصائح لشفاء سريع

بعد عملية نحت الجسم من الطبيعي أن تمر ببعض الآثار الجانبية ولضمان الشفاء السريع يوصي الطبيب ببعض التعليمات الإضافية لمنع أي مضاعفات ومن بينها مساج نحت الجسم أو التدليك الليمفاوي، فما هي جلسات المساج وكم عددها وهل الجميع بحاجة لها؟ تعرف على الإجابة في السطور القادمة.

ما هي عمليات نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم هي عملية يتم إجراؤها لتنسيق القوام والحصول على أبرز وأوضح السمات الجمالية للجسم عن طريق التخلص من الدهون العنيدة، كما تبرز العضلات وتجعل الانحناءات الأنثوية المميزة أكثر وضوحاً، وتُجرى العملية للأشخاص الذين تتوافر لديهم نسبة محدودة أو متوسطة من الدهون.

يستخدم لنحت الجسم جهاز الفيزر الذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون وتحولها لسائل، كما تسخن الجلد فتدفعه لإفراز الكثير من الكولاجين وبذلك تمنح نتيجة ثنائية، كما تتعدد مميزات جهاز الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم ومن أهمها أنه يقلل من فرض حدوث آثار جانبية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

متى تظهر نتائج عمليات نحت الجسم؟

تظهر نتائج عمليات نحت الجسم على مراحل فخلال الشهر الأول تستمر في التحسن مع زوال الآثار الجانبية لعملية نحت الجسم، وخلال الشهرين الثاني والثالث تكون أكثر وضوحاً وسمات الجسم الجمالية أكثر تحديداً، لتظهر بشكل أفضل وأكثر وضوحاً وبروزاً بشكل نهائي بعد 6 أشهر، وقد يتأخر ظهور النتائج في حالة تأخر الشفاء ومن هنا تأتي أهمية عمل جلسات مساج نحت الجسم.

اقرأ أيضاً: نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد بالصور

مدة التعافي بعد عملية نحت الجسم

تستمر فترة التعافي بعد عملية نحت الجسم حوالي 3 شهور علماً بأنها قد تقل أو تزيد حسب استجابة كل شخص للشفاء، ولكن بعد أسبوع أو 10 أيام يصبح أغلب الأشخاص قادرين على العودة للأنشطة اليومية المعتادة التي لا تتطلب مجهود بدني، ويكون الألم قد اختفى تماماً، وبعد شهر يمكن ممارسة أغلب الأنشطة اليومية، وبعد 3 شهور تكون الآثار الجانبية قد زالت تماماً ولكن قد تتبقى نسبة محدودة من بعض الأعراض مثل الكدمات أو تراكم السوائل.

اقرأ أيضاً: أهمية وفوائد جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط

ما هو مساج نحت الجسم؟

مساج نحت الجسم عبارة عن جلسات قد يصفها الطبيب لك بعد الخضوع لعملية نحت الجسم بهدف التخلص من أي سوائل متراكمة لم يستطع الجسم تصريفها، فأغلب الأشخاص يتخلصون من نسبة كبيرة من السوائل خلال الشهر الأول، وقد تتبقى نسبة بسيطة تزول تدريجياً، والبعض الآخر قد تتراكم لديهم هذه السوائل ولا ينجح الجسم في تصريفها لذا تساعدهم جلسات المساج أو التصريف الليمفاوي على التخلص من أي سوائل زائدة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد جلسات مساج نحت الجسم

مساج نحت الجسم ليس بالضرورة أن يوصف للجميع إلا للأشخاص الذين تأخر لديهم الشفاء، أو لم يتخلص الجسم من السوائل الزائدة ويتم تصريف النسبة المتوقعة من السوائل خلال الشهر الأول، لذا يجب متابعة مسار التعافي مع الطبيب ليحدد ما إذا كانت استجابتك للتعافي طبيعية أم لا ليصف مساج نحت الجسم قبل زيادة المشكلة، وإليك أهم فوائد المساج:

  • يساعد المساج على الشعور بالراحة والاسترخاء ويقلل التوتر والقلق وهو أمر ضروري أثناء الشفاء ويعزز الصحة العامة.
  • يساعد على إرسال السوائل الليمفاوية للأماكن التي تعاني من التورم فتساعد الأنسجة على الالتئام.
  • مع التدليك اللمفاوي للعقد الليمفاوية تنشط حركة السوائل أو ما يعرف بالدورة اللمفاوية وبالتالي يطرد الجسم أي سوائل زائدة.
  • مع التخلص من السوائل الزائدة تقل فرص التعرض لمضاعفات أخرى مثل احتباس السوائل أو تحجر مناطق نحت الجسم وظهور التكتلات.
  • من الآثار الجانبية التي تصاحب تراكم السوائل التورم والكدمات، ومع استجابة الأنسجة للتعافي بفضل مساج نحت الجسم تتلاشى الكدمات في وقت أقل.
  • إلى جانب الراحة والاسترخاء فإن الشفاء السريع يساعد على استعادة النشاط العام والعودة سريعاً للأنشطة اليومية للبدء في ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي.

طريقة جلسات مساج نحت الجسم

تعتمد جلسات مساج نحت الجسم على طريقة بسيطة في التدليك السطحي للعقد الليمفاوية القريبة من مناطق نحت الجسم، حيث توجد العقد الليمفاوية أسفل الرقبة، أو في الفخذين من الداخل، وخلف الركبتين وتحت الإبطين وغيرها من مناطق الجسم، وتبدأ جلسة مساج نحت الجسم بالضغط على العقد الليمفاوية والتدليك برفق لتنشيط الدورة الدموية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرأ أيضاً: طريقة جلسات المساج بعد شفط الدهون

كيفية عمل مساج نحت الجسم في المنزل

تختلف جلسات مساج نحت الجسم التي تتم بواسطة طبيب علاج طبيعي مختص عن جلسات المساج الذاتية التي يمكنك إجراؤها في المنزل وفقاً للخطوات التالية:

  • ضع إصبعي السبابة والوسطى أعلى مستوى عظمتي الترقوة وحرك أصابعك لأعلى باتجاه الرقبة.
  • قم بعمل حركات دائرية في نفس اتجاه عقارب الساعة.
  • في نفس الوقت حرك أصابع للأسفل في اتجاه منطقة الصدر.
  • اضغط برفق على منطقة الإبطين بحيث يكون الضغط في اتجاه الرقبة، ثم كرر الضغط أكثر من مرة.
  • اضغط براحتي اليد بشكل مفرود على منطقة الفخذين مع عمل حركات تدليك دائرية لطيفة باتجاه الركبتين من الخلف.
  • قم بالضغط على الركبتين من الخلف بضغطات خفيفة متتالية مع التدليك اللطيف.

متى يجب عمل جلسات مساج نحت الجسم؟

إن أوصى الطبيب بإجراء جلسات مساج نحت الجسم في الأيام الأولى من فترة التعافي فعادة ما تكون بعد مرور أربعة إلى خمسة أيام من عملية نحت الجسم، وخاصة للأشخاص الذين لديهم تاريخ سابق من احتباس السوائل، وقد يصفها في أي مرحلة من مراحل الشفاء خلال الشهر الأولى إن لم تكن نسبة تصريف السوائل جيدة، وعلى كل حال سيحدد الطبيب الوقت المناسب لكل شخص.

عدد جلسات نحت الجسم

عدد جلسات مساج نحت الجسم تتوقف على نسبة تراكم السوائل أسفل الجلد، أو حسب استجابة كل شخص للجلسات، ويحدد الطبيب عدد الجلسات المطلوبة بناءً على ذلك، ولكن في المتوسط ينصح بالخضوع من 4 إلى 6 جلسات مساج حتى ينجح الجسم في تصريف السوائل، وتبدأ فعالية مساج نحت الجسم في الظهور بعد 6 جلسات تقريباً.

أهم 10 تعليمات للتعافي سريعاً بعد عمليات نحت الجسم

  • يجب الحصول على الراحة التامة لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • تمنع القيادة لمدة أسبوع إلى 10 أيام، كما يمنع حمل أشياء ثقيلة أو القيام بأي مجهود يعرض الجسم للتعب.
  • يجب الالتزام بمواعيد الأدوية التي يصفها الطبيب من مسكنات للألم لمنع الألم والالتهابات، والمضادات الحيوية لتفادي العدوى.
  • يجب ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر طيلة 24 ساعة؛ لأنه يساعد الجلد على الالتئام السريع ويمنع تحجر السوائل أو ترهل الجلد.
  • قد ينصح الطبيب بعمل كمادات أو تدليك ذاتي لطيف بحركات دائرية حول مناطق التورم بدون لمس شقوق الجراحة أو تعريضها للضغط.
  • يجب النوم مع رفع الرأس للأعلى بوضع الوسائد تحتها لمنع التورم واحتباس السوائل.
  • ينصح بتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتين لمساعدة الجسم والأنسجة على الشفاء بسرعة.
  • ينصح بالحد من الأملاح لمنع احتباس السوائل، كما ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل خلال اليوم لتصريف السوائل الزائدة.
  • يجب الحرص على الحركة كل عدة ساعات خلال الأسبوع الأول لتنشيط الدورة الدموية والحد من التورم.
  • يمنع التدخين والكحوليات، والأدوية والمكملات المسيلة للدم لمدة أسبوعين على الأقل بعد نحت الجسم لتفادي أي مضاعفات قد تطيل الشفاء.

اقرأ أيضاً: أهمية لبس المشد بعد شفط الدهون وكيف تختاره؟

ما بدائل عمليات نحت الجسم غير الجراحية؟

توجد عدة بدائل لنحت الجسم بطرق غير جراحية تناسب من لديهم نسبة دهون محدودة فتعمل على تفتيت الدهون والتخسيس الموضعي لأي منطقة في الجسم تعاني من تراكمات دهنية، وعلى عكس عمليات نحت الجسم، تحتاج طرق التخسيس الموضعي إلى تكرار الجلسات للوصول للنتيجة المرغوبة، ومن بينها:

نحت الجسم بالتبريد

من أشهر أجهزة نحت الجسم بالتبريد جهاز الكرايو الذي يعمل على تجميد الدهون بدرجة حرارة منخفضة فتتكسر الدهون وتموت ويطردها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي، وحسب كمية الدهون يتم تحديد عدد جلسات جهاز الكرايو للتخسيس الموضعي.

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء

من أشهر أجهزة نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء جهاز فيلاشيب وهو جهاز يعمل على تسخين الدهون أسفل الجلد بشكل موضعي بدون تدخل جراحي فتذوب الدهون وتتحول لسائل يتخلص منه الجسم بشكل طبيعي، ويجب الخضوع لعدة جلسات لتظهر النتائج.

إبر إذابة الدهون

انتشر استخدام إبر إذابة الدهون لنحت مناطق الجسم المختلفة في الفترة الأخيرة، وهي حقن يستخدم فيها حمض ديوكسيكوليك الذي يعمل على إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة ويتخلص منها الجسم في النهاية على مدار عدة أسابيع.

كم سعر عملية نحت الجسم؟

يبلغ متوسط أسعار عملية نحت الجسم في مصر حوالي 1500 دولار أمريكي، ما يعادل 30000 جنيه مصري، بينما تتراوح التكلفة في دول أخرى مثل دول الخليج العربي كالسعودية والكويت والإمارات بين 4500 إلى 10000 دولار أمريكي وهي تكلفة تتجاوز أضعاف التكلفة في مصر، بالرغم من تمتع مصر بالمميزات التالية:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • عند إجراء عمليات نحت الجسم في مصر فإنك ستحصل على خدمة تجميلية عالية الجودة وبأسعار تنافسية في نفس الوقت.
  • تضمن وجود نخبة من أمهر وأفضل أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام الذين يحققون أعلى معدلات النجاح.
  • وجود باقة متنوعة من مراكز وعيادات التجميل التي توفر أحدث التقنيات والأجهزة.
  • وجود عدد لا يحصى من أماكن السياحة العلاجية والمعالم الأثرية لقضاء رحلة سياحية علاجية مميزة.
  • تقدم عيادات ومراكز التجميل في مصر العروض بصقة مستمرة، كما يتم إجراء عمليات نحت الجسم وشفط الدهون بالتقسيط في مصر.

من هو أفضل دكتور نحت جسم في مصر؟

الدكتور شريف حجازيلاختيار طبيبك لنحت الجسم والحصول على خدمة تجميلية فائقة ومميزة يجب أن يكون الطبيب لديه خبرة طويلة في مجال عمليات تنسيق القوام، وأن يكون حاصلاً على شهادات علمية وعضويات من المؤسسات المعترف بها والموثوقة في مجال التجميل، كما يجب أن يتميز بسمعته الطبية الجيدة، ومن أشهر أطباء التجميل لنحت الجسم الذين تنطبق عليهم هذه المواصفات د. شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، وللتواصل مع د. شريف اضغط هنا، وإليك أبرز وأهم مؤهلاته ومزاياه:

  • تتجاوز خبرته 5000 عملية تجميلية لنحت الجسم وتنسيق القوام.
  • تصل عملياته لأعلى نسب النجاح لما يتجاوز 95%.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أفضل طبيب لنحت الجسم وتنسيق القوام

يقوم د. شريف حجازي بإجراء عملياته في مركزه الخاص شريف كلينك الذي يوجد به أحدث التقنيات والأجهزة ويتم تطبيق معايير الجودة والسلامة مع الالتزام بالتدابير الوقائية اللازمة، بالإضافة إلى توفير أحدث التقنيات والأجهزة، وتوجد عيادة شريف كلينك في العنوان التالي مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

نتائج نحت وتنسيق القوام قبل وبعد مع د. شريف حجازي

تجربتي مع مساج نحت الجسم

من تجارب مساج نحت الجسم ننقل لكم بعض التجارب التي ساعدت أصحابها في التعافي بعد العملية:

التجربة الأولى “بدأت جلسات مساج نحت الجسم بعد شهر من العملية فبالرغم من أن نسبة تصريف السوائل كانت طبيعية في الأسابيع الأولى إلا أنني بداية من الأسبوع الرابع بدأت ألاحظ بعض التكتل الطفيف وعند استشارة الطبيب نصحني بالبدء في الجلسات، وبدأت أشعر بالتحسن بعد الجلسة الرابعة وبعد 6 جلسات كانت التكتل قد زال تماماً وخلال 3 أشهر من عملية نحت الجسم كنت بكامل صحتي”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية نحت الجسم ونتائجها

التجربة الثانية “كنت أخشى المرور بأي مضاعفات بعد عملية نحت الجسم ومن بينها التكتل أو احتباس السوائل لذا كنت أتبع تعليمات الطبيب بشكل دقيق، ومن بينها عمل تدليك ذاتي في المنزل بعد مرور عدة أيام على عملية نحت الجسم، وقد كان التدليك يشعرني بالراحة والاسترخاء، ولم أكن بحاجة لعمل جلسات مساج لدى مختص فقد تعافيت بعد شهرين تماماً”.

الفرق بين مساج نحت الجسم ومساج التخسيس

يختلف مساج نحت الجسم الذي يتم عمله لطرد السوائل الزائدة من الجسم عن طرق التدليك العميق أو جلسات المساج التي تتم للتخسيس، فالنوع الثاني يتم فيه الضغط بعمق على العضلات والأنسجة لتقليل الشعور بالألم فيعطي شعوراً بالراحة وينشط الدورة الدموية، كما يمنح الجلد مظهراً أكثر نضارة، ويجعله مشدوداً بشكل مؤقت، وهي تناسب أيضاً من يعاني من تشنج العضلات.

ولكن هذه الجلسات ليست المقصودة بعد عمليات نحت الجسم، لأن تنشيط الدورة الدموية زيادة عن الحد قد يؤدي لمضاعفات غير مرغوبة لا تناسب من خضع لعملية نحت الجسم، فزيادة تدفق الدم عن الحد الطبيعي سيؤدي لزيادة التورم والكدمات.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهمية عمل مساج نحت الجسم وطريقة إجراؤه في المنزل يجب أن تعلم أن أفضل ما يمكنك فعله هو استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كنت بحاجة للجلسات أم لا، وفي النهاية يمكنك طرح أي سؤال والتواصل مع أفضل دكتور لنحت الجسم في مصر عبر واتساب من خلال هذا الرابط.

أسئلة وأجوبة حول مساج نحت الجسم

ما هو المساج الصيني للتخسيس؟

المساج الصيني عبارة عن تدليك سطحي للعضلات بهدف التخلص من السموم والشعور بالاسترخاء وزيادة درجة حرارة الجسم لمساعدته على حرق الدهون.

ما هو مساج التنحيف اللمفاوي؟

المساج الليمفاوي عبارة عن جلسات تدليك تتم بهدف تنشيط حركة السوائل اللمفاوية بهدف تقليل الالتهابات وتنشيط حركة السوائل بعد العمليات الجراحية.

ما طريقة تدليك الأرداف للتخسيس؟

يتم تدليك الأرداف باستخدام الزيوت بهدف تخسيسها وتفتيت الدهون، ولكن هذه الطريقة ليست مثبتة علمياً بأنها تحقق هذه الفوائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)