Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نحت الجسم

عمليات نحت الجسم قبل وبعد والنتائج بالصور

محتوى المقال عرض

كانت عمليات نحت الجسم تُعرف بأنها عمليات نجوم ومشاهير الفن والموضة ولكن مع ارتفاع معدلات نجاحها وانتشارها أصبحت عمليات تنسيق القوام بشكل عام لا تقتصر على النجوم والمشاهير فالكثير من النساء والرجال يخضعوا لها ويحققوا حلم القوام المثالي، وسنعرض في المقال التالي من مقالات موقع ويكي بودي نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد وتجربتي مع عملية نحت الجسم وسعر عملية نحت الجسم، فتابع معنا.

ما هي عمليات نحت الجسم وتقنياتها؟

عمليات نحت الجسم هي عمليات تجميلية يتم فيها إعادة تشكيل الجسم، والقضاء بشكل تام ونهائي على الدهون العنيدة المقاومة للحميات الغذائية والرياضة، والتخلص من الجلد المترهل، ولكنها تختلف عن عمليات شفط الدهون التي يتم فيها التخلص من كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم، بينما عمليات نحت الجسم يتم فيها التخلص من كمية محدودة من الدهون ويتم رسم تفاصيل الجسم حيث تضع اللمسة النهائية التي تبرز انحناءات وتفاصيل الجسم وتبرز العضلات، وتوجد تقنيات عديدة لنحت الجسم تختلف من حيث الهدف التجميلي، وتشمل:

عملية نحت الجسم الجراحي

عملية نحت الجسم الجراحي تتم للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الترهلات المزعجة، وذلك للحصول على جسم متناسق ومشدود، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير العام، وتستغرق 3 ساعات في المتوسط، وتتضمن خطواتها الآتي:

  • يتم تعقيم الجلد في المنطقة الخاضعة للعلاج.
  • يحدد الطبيب مواضع الترهل وأماكن شقوق الجراحة.
  • يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق جراحية في المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • يتم شد الجلد المترهل وإصلاح العضلات المنفصلة.
  • يقوم الطبيب بقص الجلد الزائد والمترهل.
  • يغلق الطبيب الشق الجراحي بغرز تجميلية ويضع الضمادات.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وكيف تختار الأنسب لك؟

عملية نحت الجسم بدون جراحة

عمليات نحت الجسم غير الجراحية يتم فيها التخلص من كمية محدودة من الدهون والتخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة، وللحصول على أفضل نتيجة عند نحت الجسم يتم حقن الدهون الذاتية في مناطق الجسم التي تعاني من النحافة باستخدام الدهون التي سيتم شفطها، وتتعدد طرق نحت الجسم غير الجراحي وتستخدم فيها أجهزة أو حقن تعمل على إذابة الدهون أو تجميدها ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي بدون الحاجة لشفط الدهون، كما تتم بدون تخدير ولا تتضمن عمل فتحات في الجلد للتخلص من الدهون.

وتتطلب تكرار عدة جلسات تتراوح من جلسة إلى 6 جلسات حسب التقنية المستخدمة وكمية الدهون المتراكمة، وتناسب هذه الطرق أغلب أجزاء الجسم التي تعاني من كمية محدودة من الدهون ولا تعاني من الترهل الشديد.

اقرأ أيضاً: أسرع طرق نحت الظهر والخصر والنتائج وبعض التجارب

تقنيات نحت الجسم غير الجراحي

نحت الجسم بالفيزر

تقنية نحت الجسم بالفيزر من أحدث التقنيات، ويتم في هذه التقنية استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون، ويقوم الطبيب بتمرير جهاز الفيزر على المنطقة المراد إذابة الدهون بها، ويقوم الجسم بعدها بالتخلص من الدهون طبيعياً.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نحت الجسم بالليزر البارد 

نحت الجسم بالليزر البارد أو ليزر زيرونا Zerona منخفض المستوى هو أحد الطرق غير الجراحية للتخلص من الدهون في العديد من مناطق الجسم عن طريق الليزر منخفض الحرارة الذي يفتت الدهون المتراكمة ويتخلص منها الجسم بالتدريج على مدار عدة أسابيع بعد الجلسة.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب وتكلفة نحت الجسم بالليزر البارد بدون جراحة

نحت الجسم بالتبريد

تقنية التبريد لنحت الجسم CoolSculpting هي تقنية يتم فيها تفتيت الدهون بالتبريد والتخلص من الدهون الموضعية باستخدام جهاز يعمل على تجميد الدهون دون الخلايا الأخرى فتتكسر الدهون وتموت ويمتصها الجسم ويخرجها بشكل طبيعي، وتتطلب 3 جلسات في المتوسط لتظهر أفضل نتيجة.

اقرأ أيضاً: مميزات نحت الجسم بالتبريد والأسعار

نحت الجسم بإبر الميزوثيرابي

إبر الميزوثيرابي عبارة عن مجموعة من الإنزيمات والفيتامينات يتم حقنها في الدهون أسفل الجلد فتعمل على إذابتها وتحولها لسائل يخرجه الجسم بشكل طبيعي، ومع تكرار عدة جلسات تتحسن النتائج وتكون أكثر وضوحاً بمرور الوقت.

اقرأ أيضاً: أضرار وفوائد حقن إذابة الدهون

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء

يتم نحت الجسم في هذه التقنية بالاعتماد على درجة حرارة معتدلة لتسخين الدهون وإذابتها، ثم يتخلص منها الجسم ويطردها بشكل طبيعي، كما تحسن مظهر الجلد وتحد من السيلوليت، وتظهر النتيجة تدريجياً مثل الطرق الأخرى على مدى أسابيع.

نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية UltraSound

تعمل الموجات فوق الصوتية مثل التقنيات الأخرى على تسخين الدهون وإذابتها لتتحول لصورة سائلة يقوم الجسم بالتخلص منها، ومثل الطرق الأخرى يجب تكرار عدة جلسات للحصول على أفضل نتيجة، ويتم تحديد عدد الجلسات التي يجب الخضوع لها وفقاً لكمية الدهون.

اقرأ أيضاً: نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

المرشحون لعملية نحت الجسم

  • تناسب عمليات نحت الجسم كل من الرجال والنساء ومن يبلغ عمره أكثر من 18 سنة.
  • من يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من اضطرابات في الدورة الدموية وأمراض مزمنة أو خطيرة.
  • تناسب العملية من يصل مؤشر كتلة الجسم لديهم إلى 30 كحد أقصى.
  • لا تناسب عمليات نحت الجسم من لديهم ترهلات شديدة في الجلد تتطلب الخضوع لجراحة شد الجلد.

اقرأ أيضاً: تفاصيل نحت الجسم عالي التحديد

أهم نصائح عمليات نحت الجسم قبل وبعد

قبل عمليات نحت الجسم يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والأدوية التي تتناولها ويفحص المناطق المراد نحتها لمعرفة كمية الدهون ودرجة الترهلات ويحدد التقنية المناسبة، ويناقش الأهداف التجميلية، ونوع التخدير، وأهم إرشادات عمليات نحت الجسم قبل وبعد ما يلي:

  • الامتناع عن التدخين قبل وبعد عمليات نحت الجسم لمدة أسبوعين لتجنب أي مضاعفات.
  • من أهم نصائح عمليات نحت الجسم قبل وبعد الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، وبعض المكملات لتجنب النزيف.
  • يجب الامتناع عن الكحوليات قبل وبعد العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين لتفادي التأثير السلبي للكحوليات على التخدير والأدوية.
  • تمنع الأنشطة الشاقة قبل العملية بعدة أيام، كما يجب الامتناع عن أي نشاط بدني مجهد بعد العملية لمدة أسبوع على الأقل.
  • الحفاظ على الوزن ضروري مع عمليات نحت الجسم قبل وبعد، فقبل العملية يجب تثبيت الوزن لعدة أشهر للحصول على نتيجة جيدة، وبعدها يجب الحفاظ على الوزن لعدم خسارة النتائج.

اقرأ أيضاً: أسرع طرق نحت الجسم للرجال وصور النتائج والتجارب

أسئلة يجب طرحها على الطبيب قبل نحت الجسم

  • ما التقنية الأنسب لأهدافي التجميلية؟
  • متى تظهر النتيجة النهائية لعملية نحت الجسم؟
  • ما الاحتياطات الصحية التي يجب اتباعها؟
  • ما أفضل رجيم بعد نحت الجسم؟
  • ما نوع التخدير المستخدم؟
  • هل توجد بدائل عند عدم الرضا عن النتيجة؟
  • هل توجد صور عمليات نحت الجسم قبل وبعد يمكن رؤيتها؟
  • هل عملية نحت الجسم مؤلمة وكم يستمر الألم؟

اقرأ أيضاً: نحت الذراعين وصور قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

مضاعفات عمليات نحت الجسم

ما هي مخاطر نحت الجسم؟ .. عمليات نحت الجسم يتوقع بعدها حدوث بعض الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تستدعي القلق ويزول أغلبها خلال شهر فقط، وقد تحدث بعض الأضرار والمضاعفات مثل أي عملية تجميلية أخرى ولكنها ليست شائعة، ومنها التعرض للنزيف والعدوى، والحساسية من التخدير، وهي أضرار يمكن تفاديها مع أخذ الاحتياطات اللازمة، وتشمل أضرار نحت الجسم ما يلي:

التورم بعد عمليات نحت الجسم

التورم أمر طبيعي بعد أي عملية تجميلية وهو عرض يحدث أثناء فترة الشفاء ويزول أغلب التورم بعد شهر فقط، وللحد من التورم بعد نحت الجسم يجب اتباع تعليمات المشي والحركة وتجنب الممنوعات مثل الملح والنشاط الزائد.

الألم بعد عمليات نحت الجسم

يسهل التحكم في الألم بعد عمليات نحت الجسم بتناول مسكنات الألم فهو ألم محدود يسهل احتماله على عكس عمليات نحت الجسم الجراحية التي يكون فيها الألم متوسط أو شديد، وفي كل الأحوال فإن درجة الاستجابة للألم تختلف من شخص لآخر.

التنميل بعد عمليات نحت الجسم

التنميل من الأعراض التي قد تحدث بعد عمليات نحت الجسم ولكنه يكون عرضاً مؤقتاً لا يستمر في المتوسط أكثر من عدة أيام أو أسابيع ومن النادر استمراره أكثر من ذلك، ولكن حتى إن استمر لشهور فإنه يزول في النهاية مع عودة الإحساس بالتدريج للنهايات العصبية، ويمكن تخفيف أعراض التنميل بالكمادات حسب إرشادات الطبيب.

اقرأ أيضاً: فوائد مساج نحت الجسم وأهم 10 نصائح لشفاء سريع

ما بعد عمليات نحت الجسم

تعرفت على إرشادات عمليات نحت الجسم قبل وبعد والآن ستتعرف على أهم الإرشادات الخاصة بفترة التعافي:

ارتداء المشد بعد عمليات نحت الجسم

من الضروري ارتداء المشد الطبي بعد عمليات نحت الجسم طيلة 24 ساعة لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية فالكورسيه الطبي يضغط على الجلد ويمنع احتباس السوائل بعد نحت الجسم، كما يحد من التورم، ويجعل نتيجة العملية أفضل ويمنع ارتخاء الجلد.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع المشدات للجسم وفوائد استخدامها بعد عمليات التجميل

المشي والرياضة بعد نحت الجسم

يجب الحصول على راحة تامة بعد عملية نحت الجسم على الأقل 12 ساعة، وفي اليوم التالي يجب المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية ومنع الجلطات، ولكن تمنع الرياضة عالية الكثافة لمدة شهر بعد عمليات نحت الجسم، وبعدها يمكن العودة بالتدريج للأنشطة الرياضية.

السفر بعد عملية نحت الجسم

يمكن السفر بعد عملية نحت الجسم بأسبوع مع اتباع تعليمات المشي والحركة وتناول الأدوية بانتظام وخاصة المضادات الحيوية، كما يجب التحرك من وقت لآخر كل عدة ساعات وعدم الجلوس طيلة الوقت، ومن الأفضل استشارة الطبيب أولاً.

التغذية الصحية بعد نحت الجسم

بعد عمليات نحت الجسم مثل أي عملية أخرى يجب تناول الطعام الصحي الذي يساعد الجسم على الشفاء السريع والاستجابة للتعافي بدون مضاعفات، لذا يجب تناول البروتين والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي لتعزيز التئام الأنسجة كما يجب شرب الماء بانتظام، والامتناع عن الأطعمة سريعة التحضير والسكريات وتجنب النشويات غير الصحية.

نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد

تظهر نتائج عمليات نحت الجسم بشكل ملحوظ بعد الانتهاء من العملية مباشرة حيث يكون حجم منطقة نحت الجسم ومحيطها أقل بكثير، ولكن النتيجة تصبح أوضح بمرور الوقت وقد تستمر النتائج في الظهور حتى 6 شهور حيث تظهر نتائج عمليات نحت الجسم في شكلها النهائي، وتصبح عضلات الجسم في الجزء الخاضع للعملية أكثر وضوحاً.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية نحت الجسم

تكلفة عمليات نحت الجسم

تتراوح تكلفة نحت الجسم بالفيزر والليزر في مصر من 50 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، أما تكلفة نحت الجسم بالتبريد فتبدأ من 200 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة حقن إذابة الدهون من 300 إلى 600 دولار أمريكي، وتختلف أسعار جلسات نحت الجسم تبعاً للتقنية المستخدمة، ودرجة تطور الأجهزة والمركز التجميلي، وإلى جانب انخفاض التكلفة في مصر عن باقي الدول العربية فإنك تحصل على المميزات التالية:

  • وجود نخبة من أفضل أطباء نحت الجسم في مصر.
  • تجمع مصر بين انخفاض التكلفة وارتفاع جودة الخدمة التجميلية بها.
  • وجود أفضل مراكز تنسيق القوام ونحت الجسم في مصر.
  • وجود العديد من الفنادق في مصر ذات الخدمات الفندقية المميزة.
  • الاستمتاع برحلة فريدة في مناطق السياحة العلاجية في مصر.

أفضل طبيب لنحت الجسم في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر، وهو استشاري التجميل والإصلاح ومؤسس مركز شريف كلينك الذي يقدم خدمة تجميلية مميزة وعالية الجودة ويضم فريق طبي متكامل مدرب على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة، ويعد مركزه من أفضل مراكز التجميل في مصر، وللتواصل مع د. شريف حجازي اضغط هنا، ومن أهم مؤهلات وخبرات الدكتور شريف حجازي ما يلي:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • خبرة تتجاوز 5000 عملية تجميلية ناجحة، بمعدلات نجاح فائقة تصل إلى 96%.

اقرأ أيضاً: أفضل مركز لنحت وتنسيق القوام في مصر

عمليات نحت الجسم قبل وبعد بالصور

تجارب عمليات نحت الجسم قبل وبعد

تتميز عمليات نحت القوام بارتفاع معدلات نجاحها كما تتميز بدقة النتائج، وبعد عرض صور نحت الجسم من تجارب عمليات النحت قبل وبعد نقدم إليك الآتي:

عملية نحت البطن

تقول إحدى السيدات البالغة من العمر 38 سنة عن تجربتها ما يلي: “أجريت عملية نحت البطن بعد الولادة القيصرية 3 مرات، وقد خلصتني من دهون البطن والترهلات البسيطة التي كنت أعاني منها، كما أصبح شكل جسمي متناسق بعد العملية، ولكن هذا لا يعني أنني لم أواجه صعوبات فقد تطلبت فترة النقاهة الكثير من العناية والتحلي بالصبر، ولكن النتيجة تستحق وأنصح الجميع بها”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر قبل وبعد بالصور

تجربتي مع عملية نحت الجسم والتثدي

ينقل لنا شاب في عمر الثلاثين تجربته التالية: “لطالما كنت أتابع نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد وبالأخص منطقة البطن والثدي لأنني كنت أعاني من دهون البطن والتثدي الدهني وأمارس الرياضة وأرفع الأثقال لهذا السبب، ولاستمرار هذه المشكلة خضعت للعملية التي منحتني نتيجة رائعة ببنج موضعي وفي 3 ساعات فقط، عانيت من التنميل بعد عملية التثدي لمدة أسبوعين وقد كان شعوراً مزعجاً ولكنني تغلبت عليه بفضل نصائح الطاقم الطبي”.

تجربتي مع عملية نحت الخصر قبل وبعد

من تجارب عمليات نحت الجسم قبل وبعد تحكي فتاة في منتصف العشرين التجربة التالية: “كنت أحاول الحصول على جسم الساعة الرملية بمختلف الطرق أولها الرياضة ولكني لم أنجح سوى في الاقتراب من الوزن المثالي، كان خصري عريضاً وتتراكم به الدهون، وشجعتني رؤية نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد في خوض تجربة نحت الخصر بالفيزر، وأعطتني نتيجة مثالية لا أستطيع وصف مدى سعادتي بها”.

اقرأ أيضاً: بالصور نحت الخصر مع الدكتور شريف حجازي وتكلفة العملية

عزيزي القارئ تعرفت على عمليات نحت الجسم قبل وبعد من نتائج ونصائح ونتمنى بعد الاطلاع عليها أن تساعدك على اختيار التقنية المفضلة لديك للحصول على الجسم المنحوت الذي تتمناه.

نحت البطن والأجناب والصدر مع د. شريف حجازي

أسئلة وأجوبة حول عمليات نحت الجسم قبل وبعد

ما أضرار عملية نحت الجسم؟

من أضرار نحت الجسم تغير لون الجلد المؤقت واحمرار الجلد والطفح الجلدي.

كم تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية؟

تتراوح تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية من 5000 إلى 7000 ريال سعودي.

كم سعر عملية نحت الجسم؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات نحت الجسم حوالي 2500 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)