شد الثدي

شد الثدي بالليزر || الخطوات والتكلفة والمميزات

التقنيات غير الجراحية في شد الثدي والتخلص من الترهلات أظهرت نجاحات مبهرة في الكثير من الحالات، ومن أهم هذه التقنيات والطرق هي تقنية الليزر، لتتعرفي أكثر على شد الثدي بالليزر وأفضل المرشحات للخضوع لهذه التقنية وتكلفتها، تابعي معنا هذا المقال.

أسباب ترهلات الثديين

ترهلات الثديين يمكن أن ترجع للكثير من العوامل والأسباب والممارسات اليومية الخاطئة وغير الصحية، حيث تتضمن تلك الأسباب ما يلي:

التقدم في السن

الكولاجين هو البروتين المسؤول عن الحفاظ على الجلد مشدود ويحميه من الارتخاء والترهل، فمع التقدم في السن يقل إنتاج الكولاجين في الجسم بنسبة كبيرة، وهو ما يتسبب في ترهل الجلد في الجسم بشكل عام، وفي الثديين بشكل خاص.

خسارة الوزن بسرعة

في حالة اتباع أي وسيلة أو حمية غذائية قاسية لخسارة نسبة كبيرة من وزنك في فترة قصيرة، ففي الغالب سيؤدي ذلك إلى ترهل الثديين في سن صغير، وارتخاء عضلات الصدر.

الحمل والرضاعة

الاعتقاد الشائع أن عملية الرضاعة الطبيعية نفسها هي ما تؤدي إلى ترهل الثديين، وفي الحقيقة هذا الاعتقاد غير دقيق، حيث أن امتلاء الثديين في فترة الرضاعة وزيادة إنتاج الحليب من الغدد اللبنية، ثم انكماش الثدي بعد انتهاء فترة الرضاعة هو ما يتسبب في ترهل الجلد، بالإضافة إلى أنه خلال فترة الحمل تتمدد العضلات والأربطة في الثدي ومناطق أخرى في الجسم، ثم ترتخي مرة أخرى بعد انتهاء فترة الحمل، وهو ما يتسبب في ظهور الترهلات.

التدخين

التدخين من العادات التي تؤدي إلى ترهل الثديين، فالتدخين من أكثر العوامل التي تؤثر على إنتاج الكولاجين في الجلد، وبالتالي قلة إفراز الكولاجين يتسبب في ترهل الثدي.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

في بعض الأحيان تفرض ظروف العمل والحياة عدم القدرة على الحركة باستمرار، كما يمكن أيضاً أن يتسبب ضيق الوقت في عدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية، وبالتالي يترهل الجلد في الجسم كله، بما في ذلك في الثديين، لذا حاولي قدر الإمكان تخصيص وقت يومي لممارسة أي أنشطة أو تمارين رياضية.

شد الثدي بالليزر

اللجوء للعمليات الجراحية لشد الثدي يمكن أن تكون خطيرة في بعض الحالات، كما يمكن أن يشعر البعض بالخوف أو القلق من العمليات الجراحية، لذا يعتبر شد الثدي بالليزر من أفضل التقنيات غير الجراحية للتخلص من الترهلات بدون المضاعفات التي قد تتسبب فيها العمليات الجراحية، فهي تتضمن توجيه أشعة الليزر إلى الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين والتخلص من الجلد الميت والتخلص من التجاعيد والترهلات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مميزات شد الثدي بالليزر

أهم المميزات التي تمتلكها تقنية الليزر لشد الثدي هي أنها لا تتسبب في المضاعفات التي من المحتمل أن تتسبب فيها التقنيات الجراحية الأخرى، وبالتالي فهي أكثر أماناً من تلك الجراحات، بالإضافة إلى أن تكلفتها ليست مرتفعة، ولا يستغرق الجسم الكثير من الوقت للتعافي منها، حيث يمكن العودة لحياتك الطبيعية وعملك في خلال فترة قصيرة جداً.

أفضل المرشحات لشد الثدي بالليزر

أفضل المرشحات لشد الثدي بالليزر يجب أن يمتلكن بعض المواصفات أو المعايير وذلك للحصول على أفضل النتائج من هذه التقنية، وتتضمن تلك المواصفات ما يلي:

  • ألا تكون هناك مشكلة صحية تمنع إجراء العملية.
  • أن يكون العمر أكبر من 20 عام.
  • أن تكون غير مدخنة أو تتمكن من الإقلاع عن التدخين بفترة كافية قبل وبعد الإجراء.

الاستعداد لتقنية الليزر لشد الثدي

الاستعداد يشمل الخضوع لبعض الفحوصات الطبية، كما يشمل تحديد درجة ترهل الثدي وتقييم الحالة الصحية العامة للمريضة، كما يجب التوقف عن التدخين تماماً قبل إجرائها، بالإضافة إلى مناقشة كل التوقعات من العملية مع الطبيب، وتجنب تناول الأدوية المسيلة للدم.

خطوات شد الثدي بالليزر

تتم هذه التقنية في الغالب تحت تأثير التخدير الكلي، وتستغرق حوالي ساعتين لإتمام العملية كلها، وتختلف الخطوات من حالة لأخرى، ففي أغلب الحالات يقوم الطبيب بعمل فتحة حول هالة الثدي، أو يقوم بعمل شق أفقي على طول الثدي ثم يقوم بشد الجلد الزائد وإعادة تشكيل الثدي، ثم يغلق أي فتحات أو شقوق بالغرز التجميلية ثم يضع الضمادات الطبية.

أما إذا كان استخدام تقنية الليزر جزء من عملية تكبير الثدي، فيقوم الطبيب بإدخال الحشوات من خلال شق جراحي في الثدي، ثم يقوم باستخدام الليزر لشد الأنسجة وشد الترهلات.

التعافي بعد شد الثدي بالليزر

الوقت الذي يستغرقه الجسم في التعافي يعتمد على العملية كلها، فقد يستغرق حوالي 5 لـ 7 أيام، في هذه الفترة قد تحتاجين إلى تصريف السوائل الزائدة التي تتجمع تحت الجلد في منطقة الثدي عن طريق أنابيب تصريف السوائل التي يضعها الطبيب، بالإضافة إلى ضرورة العناية بالجروح ونظافتها.

ومن الضروري أن تقومي باتباع تعليمات الطبيب بتناول الأدوية التي يصفها، وبتجنب أي ممارسات يمنعك عنها، مثل ممارسة التمارين الرياضية أو بذل مجهود شاق أو القيام بالأعمال المنزلية الشاقة، وستتمكنين من العودة للأنشطة اليومية في خلال أسابيع قليلة.

الآثار الجانبية لشد الثدي بالليزر

قد تتسبب تقنية الليزر في الشعور ببعض الآلام التي يمكن السيطرة عليها بالمسكنات، كما يمكن أن تلاحظي تورم الثديين بعض الشيء، كما يمكن أن تتسبب في بعض المضاعفات غير شائعة الحدوث مثل العدوى والنزيف.

تكلفة شد الثدي بالليزر

تكلفة شد ترهلات الثدي بالليزر قد تختلف من بلد لآخر، حيث تتراوح بين 8599 لـ 12000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي بعض الدول تتراوح بين 1500 لـ 6500 دولار.

علاج ترهلات الثدي بطرق طبيعية

يمكن تطبيق الكثير من الوصفات الطبيعية لشد ترهلات الثدي، فهذه الوصفات قد تساعد على شد الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات وتعزيز مرونة الجلد، وتتضمن تلك الوصفات:

  • تدليك الثديين بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • تطبيق وصفة بياض البيض والعسل والزبادي وتدليك الثدي بها، وترك الخليط على ثدييكِ حتى يجف ثم غسله بالماء البارد.
  • تدليك الثديين بجل الصبار أيضاً يعزز مرونة الجلد ويساهم في شد الترهلات.
  • وضع خليط من عصير الخيار مع صفار البيض على الثديين مع التدليك في حركات دائرية، يساهم كثيراً في التخلص من الترهلات مع تكرار الوصفة.
  • يجب الحرص على ممارسة تمارين الصدر واتباع نمط حياة صحي، للحصول على ثدي مشدود.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على شد الثدي بالليزر وتعرفتي على وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات الثديين، يجب أن تعلمي أنه حتى مع تطبيق تقنية الليزر أو إجراء العمليات الجراحية ستحتاجين إلى تغيير أي عادات غذائية غير صحية، ويجب تناول أطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية حتى تتمكني من الحفاظ على نتائج تلك التقنيات.

أسئلة وأجوبة حول شد الثدي بالليزر

كم تبلغ تكلفة شد الثدي بالليزر؟

تكلفة شد الثدي بالليزر تختلف من بلد لآخر، وتتحدد أيضاً تبعاً للمركز الطبي أو عيادة الطبيب المسؤول عن الحالة، حيث يمكن أن تتراوح بين 1500 لـ 6500 دولار.

ما هي أضرار تقنية الليزر لشد الثدي؟

في الغالب تقنية الليزر تكون آمنة لمعظم الحالات، ولكن في بعض الحالات النادرة يمكن أن تتسبب في النزيف أو العدوى أو تتسبب في فرط التندب.

هل يمكن شد الثدي بالوصفات؟

الوصفات الطبيعية قد تستغرق بعض الوقت حتى تعطي بعض النتائج المطلوبة، فهي تساعد على تعزيز مرونة الجلد وشد الترهلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)