التثدي

عملية التثدي بالليزر .. كيف تتم؟ وتكلفتها وأفضل المراكز

عملية التثدي بالليزر واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة التثدي التي تواجه الكثير من الرجال وتتسبب في الشعور بالحرج والانزعاج، فما رأيك عزيزي القارئ في التعرف على أهم ما يهمك معرفته عن عملية علاج التثدي بالليزر في المقال التالي.

التثدي عند الرجال

يحدث التثدي عند الرجال Gynecomastia نتيجة اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم وانخفاض معدل هرمون الذكورة التستوستيرون، مما يؤدي إلى تضخم في نسيج الثدي، وقد يحدث التثدي بشكل طبيعي بسبب تغيرات النمو الطبيعية كما في حالة الأطفال حديثي الولادة، والمراهقين، أو في مرحلة منتصف العمر والشيخوخة، وقد يحدث التثدي أيضًا نتيجة بعض المشكلات الصحية، أو تناول بعض أنواع الأدوية التي تغير مستوى الهرمونات في الجسم، ومنها:

  • الأورام مثل أورام الغدة النخامية، والكظرية، وأورام الخصيتين.
  • قصور الغدد التناسلية.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • أمراض الكبد والقلب والفشل الكلوي.
  • بعض الأدوية التي تعالج الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
  • بعض المضادات الحيوية.
  • بعض أدوية علاج فيروس نقص المناعة المكتسبة.
  • الكحوليات والمخدرات.
  • بعض الأعشاب مثل اللافندر، ومنتجات الصويا.

أعراض التثدي عند الرجال

يظهر التثدي في صورة تضخم في نسيج الثدي الواقع خلف حلمة الثدي مباشرة، ويصيب كل من الثديين عادة، وقد يجعل أحدهما أكثر بروزًا عن الآخر وأكبر حجمًا في بعض الحالات، وتشمل أعراضه ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • الشعور بكتلة أسفل حلمة الثدي.
  • الإحساس بألم في الثدي.
  • تصلب الثدي.
  • تورم في الثدي.

اقرأ أيضاً: الفرق بين التثدي الكاذب والتثدي الحقيقي

طرق علاج تثدي الرجال بدرجاته المختلفة مع د. شريف حجازي

عملية التثدي بالليزر

عملية التثدي بالليزر أو عملية الجينو إحدى طرق علاج التثدي الحديثة التي تساعد على التخلص من مشكلة التثدي بالكامل عن طريق شفط الدهون، والتخلص من نسيج الثدي، بالإضافة إلى شد الجلد عن طريق حرارة الليزر التي تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين الهام لمنح الجلد المرونة والمظهر المشدود.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة؟

خطوات عملية التثدي بالليزر

أغلب عمليات التثدي بالليزر تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وقد تتم تحت التخدير العام في بعض الحالات حسب الحالة الصحية لمن يخضع للجراحة، ويقوم الطبيب برسم خطوط لتحديد موضع الشق الجراحي الذي غالبًا ما يكون حول منطقة الهالة، أو بشكل عمودي في الجزء السفلي منها، كما يحدد الطبيب حدود عضلة الصدر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ثم يتم تخدير المريض ويتم عمل شق جراحي صغير لا يتجاوز نصف سم لإدخال أداة شفط الدهون بالليزر فتعمل الحرارة على إذابة الدهون ثم تفتيت نسيج الثدي المتضخم، كما تعمل على شد الجلد، ويقوم الطبيب بالتخلص من نسيج الثدي في حالة تبقي أي جزء صغير لم يتخلص منه الليزر في نفس الإجراء ويستأصله بالكامل.

يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية غير واضحة ويراعي الطبيب ألا تترك الندبات أثرًا ملحوظًا باختيار موضع مناسب للشق الجراحي، ثم يوضع الضمادات الطبية على الشقوق.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرأ أيضاً: هل عملية التثدي مؤلمة؟

الآثار الجانبية الناتجة عن إزالة التثدي بالليزر

لا تنتج الكثير من الآثار الجانبية عن عملية التثدي بالليزر وعادة ما تزول من نفسها في الأيام والأسابيع الأولى، وتعتبر الآثار الجانبية أمر طبيعي، وتشمل الآثار الجانبية ما يلي:

  • الشعور ببعض الألم المؤقت ويتم علاجه بالمسكنات.
  • ظهور بعض الكدمات والتورم والاحمرار التي تزول من نفسها.
  • احتباس السوائل بعد عملية التثدي.
  • الشعور بالتنميل المؤقت ولكن سرعان ما يعود يزول.
  • تترك العملية ندبة في موضع الشق الجراحي وتزول بالتدريج.

اقرأ أيضاً: أسباب انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي ونصائح للحد منه

التعافي بعد عملية التثدي بالليزر

حتى تمر فترة النقاهة بأمان كامل، وتتلاشى الآثار الجانبية بشكل طبيعي بدون حدوث مضاعفات يجب الالتزام التام بكافة إرشادات طبيبك في فترة التعافي ومن النصائح التي يجب اتباعها:

  • تناول المسكنات في مواعيدها للتغلب على الألم بعد عملية التثدي.
  • الراحة الكاملة في اليوم الأول لمدة 12 ساعة في حالة التخدير الموضعي.
  • تناول المضادات الحيوية لتفادي حدوث أي عدوى.
  • الحركة منذ اليوم الأول في فترة التعافي كل ساعتين أو 3 ساعات لتنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل من الجسم.
  • تناول الطعام الصحي لتعزيز شفاء الأنسجة والتعافي السريع، وشرب الكثير من المياه لتحسين الصحة العامة، وطرد السوائل من الجسم.
  • الامتناع عن المكملات والأدوية المسيلة للدم لتفادي حدوث أي نزيف.
  • تقليل الملح في الطعام لأنه يحتوي على الصوديوم الذي يحبس السوائل في الجسم.
  • من الضروري ارتداء المشد بعد عملية التثدي طوال الـ 24 ساعة لمدة شهر إلى 6 أسابيع ويتم خلعه فقط عند الاستحمام، لأنه يمنع من تراكم السوائل ويساعد على الحصول على أفضل النتائج.
  • تجنب بذل أي مجهود بدني عنيف حتى يسمح الطبيب بذلك.

اقرأ أيضاً: متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي وفوائدها؟

متى تظهر نتائج عملية التثدي بالليزر؟

يمكن رؤية نتائج عملية التثدي بالليزر على الفور بعد الانتهاء من العملية ويكون حجم الثدي أصبح طبيعيًا ويزول نسيج الثدي بالكامل، ويمكن الاستمتاع بالنتائج النهائية خلال 6 أشهر من العملية، أو حسب استجابة الجسم للشفاء، حيث تقترب النتيجة من شكلها النهائي في الشهر الثالث وتستمر في التحسن التدريجي.

اقرأ أيضاً: أسباب رجوع التثدي بعد العملية

تكلفة عملية التثدي بالليزر

تختلف تكلفة عملية التثدي بالليزر من مركز جراحي لآخر كما تختلف وفقاً لشهرة الطبيب في بلده، إلى جانب خبرته، ومستوى الرعاية الطبية المقدمة في المركز أو المستشفى، ومدى كفاءة الطاقم الطبي، وتتراوح تكلفة علاج التثدي في مصر بين 20 ألف إلى 40 ألف جنيه مصري، بينما تبلغ التكلفة في المملكة العربية السعودية حوالي 25 ألف ريال سعودي.

ومن مميزات إجراء عملية التثدي بالليزر في مصر انخفاض التكلفة ووجود أفضل أطباء التجميل لعلاج مشكلة التثدي، وتوافر الكثير من الفنادق المميزة للإقامة بها، ووسائل مواصلات متعددة لسهولة التنقل، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها خلال فترة التعافي.

أفضل مراكز لعلاج التثدي

من الضروري التدقيق عند اختيار المركز الجراحي الذي ستتم العملية به، لضمان الحصول على أفضل النتائج، ولتفادي أي آثار جانبية أو مضاعفات، كما يمكنك أيضاً اختيار المركز الذي يتيح خدمة إجراء عملية التثدي بالتقسيط إذا كانت تكلفة العملية مرتفعة بالنسبة لك، ومن أفضل مراكز علاج التثدي مركز الدكتور شريف حجازي أكبر جراحي التجميل في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

معايير هامة لاختيار الطبيب الجيد

هناك العديد من النقاط الهامة التي يجب توافرها في الطبيب ويجب التأكد منها قبل الخضوع للجراحة، ومنها أن يكون الطبيب متخصص في مجال الطب التجميلي، كما يجب التأكد من إجراء الطبيب لعمليات ناجحة مشابهة للعملية التي ستخضع إليها، وذلك للتأكد من جودة النتائج ومستوى الخدمة الطبية المقدمة.

أفضل طبيب لإجراء عملية التثدي بالليزر في مصر

الدكتور شريف حجازييعتبر د. شريف حجازي أفضل طبيب لإجراء عملية التثدي بالليزر في مصر والعالم العربي، فهو يشتهر بتجاوز نسب نجاح إجراء عملية التثدي لديه 96%، كما أنه يتمتع بمهارة وكفاءة كبيرة في إجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم، وللتواصل عبر الواتس اب مع د. شريف حجازي  من هنا.

وحصل الدكتور شريف على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك الذي يتوافر به أحدث تقنيات عمليات التجميل في مصر، وعنوانه 5 شارع سيد زكريا، بجوار بنك CIB – شيراتون المطار – القاهرة.

قبل وبعد إجراء عملية التثدي مع د. شريف حجازي

تجربتي مع عملية التثدي بالليزر

التجربة الأولى: “كنت أعاني من مشكلة التثدي منذ مرحلة المراهقة وذهبت للطبيب للتخلص من هذه المشكلة وبعد تناول الأدوية الموصوفة لم أتخلص من هذه المشكلة المزعجة، وظلت المشكلة قائمة وبعد دخولي الجامعة كنت أشعر بالحرج وسط زملائي وأحاول إخفاء مظهر الثديين المحرج بطرق كثيرة، ولذلك قررت الخضوع لإجراء عملية التثدي، وذهبت للطبيب للتحضير للعملية وإجراء الفحوصات، وبعد الاستعداد للعملية تمت بنجاح واستعدت ثقتي بنفسي وأنصح الجميع بخوض التجربة فالنتائج رائعة”.

التجربة الثانية: “كنت أعاني من زيادة الوزن وبعد اتباع نظام غذائي صحي تمكنت من التخلص من بضعة كيلوجرامات ولكن كان حجم الثديين مزعج ولم أستطيع التخلص من الدهون المتراكمة في الثديين، ونصحني أحد أصدقائي بإجراء عملية التثدي وذهب معي للطبيب، وبعد معرفة كل تفاصيل العملية والاستعداد لها حدد الطبيب موعد العملية، والحمد لله كانت نتائج العملية رائعة وأخيراً تخلصت من أكثر مشكلة كانت تؤرقني في حياتي”.

اقرأ أيضاً: تجربتي بعد عملية التثدي بالصور

والآن عزيزي القارئ وبعدما تعرفت على عملية التثدي بالليزر من نتائج وخطوات، إذا كان لديك أي سؤال آخر يمكنك طرح ما تود من أسئلة من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول عملية التثدي بالليزر

هل يمكن إجراء عملية التثدي بالتقسيط؟

حالياً أصبح نظام التقسيط متاح لدى بعض المراكز ويمكن التقسيط من خلال فيزا المشتريات أو من خلال أحد المراكز الطبية المتعاقدة مع البنوك.

كم تبلغ تكلفة عملية التثدي في تركيا؟

تبلغ تكلفة عملية التثدي في تركيا في المتوسط حوالي 1200 إلى 3000 دولار أمريكي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

هل يمكن علاج التثدي في مستشفى حكومي؟

تصنف عملية التثدي كعملية تجميلية لذا لا يغطي تكلفتها التأمين الحكومي، كما أن المركز الجراحي يتم إعداده ليناسب العمليات التجميلية لذا من الأفضل إجراء العملية في أحد المراكز الجراحية المؤهلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)