شفط دهون البطن

شفط دهون البطن بعد القيصريه النتائج والتجارب والأسعار

عملية شفط دهون البطن بعد القيصريه من أكثر العمليات التي تُقبل عليها النساء بعد الولادة، وذلك رغبةً في الحصول على بطن مشدود وتنسيق القوام، وفيما يلي نقدم لكِ كل ما يهمك عن هذه العملية ونتائجها وتكلفتها.

شفط دهون البطن بعد القيصريه

تعتبر عملية شفط دهون البطن بعد القيصريه من أكثر العمليات التجميلية انتشاراً في وقتنا الحالي، وترغب المرأة في إجراؤها بعد الولادة حتى تتخلص من الدهون المتراكمة في البطن والتمتع بجسم مثالي بعد الحمل والولادة، وتشمل تقنيات شفط دهون البطن بعد القيصريه ما يلي:

شفط دهون البطن بالفيزر Vaser Liposuction

تعد تقنية الفيزر هي أفضل طرق شفط دهون البطن بعد القيصريه لأنها تعمل على تحسين جودة الجلد بالإضافة للتخلص من الدهون، حيث يعمل جهاز الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون فتعطي نتيجة دقيقة وسريعة وفي نفس الوقت تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، بدون التسبب في أضرار.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط دهون البطن بالليزر Laser Liposuction

تقنية الليزر لشفط دهون البطن أيضاً من التقنيات المتطورة والتي تعطي نتيجة مزدوجة حيث تعمل حرارة الليزر على إذابة الدهون ثم يتم شفطها بسهولة، كما تحفز إنتاج ألياف الكولاجين اللازمة لشد الجلد، ولكن نتائج الفيزر أكثر دقة ولطفاً على الجلد.

شفط الدهون قبل وبعد

المرشحات لعملية شفط دهون البطن بعد القيصريه

يمكن لكل من تتوافر لديها الشروط التالية أن تكون مرشحة جيدة لعملية شفط دهون البطن بعد القيصريه:

  • من تتمتع بصحة جيدة.
  • غير المدخنات أو من يمكنها التوقف عند التدخين وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • من لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديها عن 30.
  • من لا تعاني من ارتخاء شديد في جلد البطن.
  • النساء اللاتي في حدود الوزن الطبيعي ولا يخططن للحمل والولادة مستقبلاً أو لخسارة الوزن.

تعليمات هامة قبل شفط دهون البطن بعد القيصريه

  • إجراء كافة التحاليل المطلوبة قبل شفط الدهون من اختبارات الدم ووظائف الأعضاء.
  • إطلاع الطبيب على التاريخ الطبي ومصارحته بأي أدوية تتناولينها والحالات المرضية التي تعانين منها.
  • يمنع تناول الأسبرين وغيره من الأدوية أو المكملات المسيلة للدم قبل شفط الدهون بأسبوعين.
  • يمنع التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد شفط الدهون.

كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن بعد القيصريه

تتم عملية شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه على يد طبيب التجميل التي يبدأ عمله بعد انتهاء طبيب التخدير من تخدير المريضة، فيقوم طبيب التجميل بشفط دهون البطن عن طريق أداة مخصصة لهذا الغرض، والتخلص من الجلد المترهل الناتج عن تمدد جلد البطن أثناء الحمل، كما يقوم بإصلاح عضلات البطن التي انفصلت بسبب الحمل، وبالتالي الحصول على بطن مشدودة بدون ترهلات، ثم يقوم بعد ذلك بغلق الجرح بغرز تجميلية، ووضع الضمادات الطبية على الجرح.

آثار عملية شفط دهون البطن بعد القيصريه

قد تحدث بعض الآثار الجانبية لعملية شفط دهون البطن بعد الولادة القيصرية، ولكنها لا تحدث لكل النساء ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • ظهور الكدمات.
  • احتباس السوائل في الجسم.
  • الشعور بالتنميل.
  • التورم.
  • فقدان الإحساس بالجلد.
  • العدوى، والنزيف.
  • جلطات الدم.

مميزات شد وشفط دهون البطن بعد القيصريه

عند الجمع بين عملية شفط الدهون وشد البطن بعد الولادة القيصرية ولكن بعد مرور المدة المناسبة بعد الولادة تحقق العملية ما يلي:

  • التخلص من الدهون الزائدة في البطن، وشد الجلد المترهل.
  • ربط وإصلاح عضلات البطن المنفصلة نتيجة الحمل.
  • تنسيق قوام الجسم.
  • التخلص من علامات التمدد.
  • تنحيف الخصر والبطن.
  • استعادة قوة ومرونة الجلد.
  • علاج الفتق السري، وتحسين شكل الفتق بعد العملية القيصرية.

نتائج شفط دهون البطن بعد القيصريه

التعافي بعد عملية شفط دهون البطن بعد الولادة القيصرية يكون بعد حوالي أسبوعين أو أكثر، وتختلف مدة التعافي من امرأة لأخرى على حسب الحالة الصحية، ولذلك يجب في هذه الفترة اتباع تعليمات ما بعد شفط دهون البطن التي ينصح بها الطبيب لسرعة التعافي، والعناية الجيدة بالجرح، والالتزام بأخذ كل الأدوية والفيتامينات التي يصفها لكِ الطبيب وتجنب أخذ أي أدوية بدون إشرافه، وتظهر النتائج النهائية للعملية بعد حوالي من أسبوعين إلى ثلاثة أشهر، وبعد زوال آثار العملية على الجسم مثل التورم والكدمات واحتباس السوائل في الجسم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

عيوب شفط دهون البطن مع القيصريه

لا ينصح بإجراء عملية شفط دهون البطن مع الولادة القيصرية، ويجب الانتظار 6 أشهر على الأقل بعد الولادة وقبل الخضوع للعملية لتجنب المضاعفات التالية:

نتائج مخيبة للآمال

قد لا تكوني راضية على النتائج بعد العملية وذلك لأن بعد قضاء فترة الحمل 9 أشهر وتمدد البطن والرحم، قد يصعب على الطبيب أن يحدد بدقة كمية الدهون التي يجب شفطها ومقدار الجلد الذي يجب شده، وبالتالي قد لا تكون النتائج مُرضية بالنسبة لكِ.

صعوبة تعافي الجسم

إن التعافي من العمليتين عملية الولادة القيصرية وعملية شفط دهون البطن وشد الجلد يكون أمر صعب، ويحتاج إلى المزيد من الوقت، بالإضافة إلى العناية بطفلك والرضاعة، كل هذا يجعل هذه الفترة صعبة ومرهقة عليكِ، مما يؤخر التعافي.

كثرة المضاعفات

إن إجراء الجراحتين معاً يزيد من خطر حدوث المضاعفات مثل احتباس السوائل في الجسم، وزيادة فرص حدوث العدوى وجلطات الدم، وتورم الجسم، وزبادة كدمات البطن بعد الولادة القيصرية والشعور بألم أشد، بالإضافة إلى صعوبة العودة إلى ممارسة أنشطتك اليومية في فترة التعافي من العمليتين.

صعوبة وجود دكتور التجميل

قد تجدين صعوبة في التنسيق بين طبيب النساء والتوليد وطبيب التجميل في نفس الوقت، وبعض الأطباء لا يوافقون على إجراء شفط دهون البطن مع الولادة القيصرية.

أهم المعلومات حول شفط دهون البطن بعد القيصريه

هل يفضل إجراء شفط دهون البطن اثناء الولاده القيصريه؟

لا يفضل شفط الدهون اثناء الولاده القيصريه أي خلال العملية نفسها، والفترة الأنسب هو انتظار من 6 شهور إلى عام، فأثناء العملية تزيد المضاعفات، كما أن توقع النتائج يكون غير دقيق لأن شكل البطن بعد القيصرية يتغير ولا ينصح من أجل تنزيل البطن بعد القيصرية بإجراء عملية شفط الدهون بل الانتظار لخسارة وزن الحمل وعودة الجسم لوزنه الطبيعي ثم إجراء العملية.

هل نتائج شفط وشد البطن بعد الولادة القيصرية واحدة؟

تختلف عملية شد البطن عن عملية شفط دهون البطن بعد القيصريه ففي عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية تناسب النساء اللاتي لديهن ارتخاء في الجلد ومن ترغب في تحسين شكل فتق البطن بعد الولادة القيصرية كما تصلح الانفصال العضلي، بينما عملية شفط الدهون تتخلص من الدهون وليست لشد الجلد أو لإنقاص الوزن ويمكن الجمع بين العمليتين في نفس الوقت.

الحمل بعد شد وشفط دهون البطن بعد القيصريه

لا تمنع أي من عملية شفط الدهون أو شد البطن من حدوث الحمل بعد الولادة، ولكن ينصح بالخضوع للعملية بعد انتهاء تجارب الحمل لتجنب خسارة النتائج، فبعد شفط الدهون في حالة حدوث الحمل يزيد الوزن وقد تعود الدهون إن زاد الوزن خلال الحمل أو بعد الولادة.

وبعد شد البطن أيضاً لا ينصح بالحمل والولادة فهناك بعض الصعوبات قد تواجه النساء في فترة الحمل بعد شد البطن مثل الشعور بالشد والضيق وتغير شكل ندبة عملية شد البطن، كما تزيد فرص التبول العرضي، ولكن الجنين لا يتأثر بالعملية وينمو بشكل طبيعي داخل الرحم، أما عن عودة الترهل فالبطن تكتسب بعض الترهلات ولكنها تكون أقل من السابق.

الندوب بعد شد وشفط دهون البطن بعد القيصريه

لا تتخلص عملية شفط الدهون من ندبة الجراحة القيصرية ولكن عند الجمع بين عملية شفط وشد البطن يمكن التخلص منها ويتم عمل شق جديد وغلقه بغرز تجميلية ويشفى ويلتئم بشكل جمالي وبعد عام يكون غير واضح ويتلاشى.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مدة التعافي بعد شد وشفط دهون البطن بعد القيصريه

تختلف مدة التعافي بعد شفط الدهون عن شد البطن، فبعد شفط الدهون يمكنك العودة للأنشطة اليومية بعد أسبوع إلى 10 أيام، بينما بعد شد البطن يجب التأكد من التئام الشقوق الجراحية قبل القيام بأي أنشطة تتطلب الجهد، وفي المتوسط يجب الانتظار من 6 إلى 8 أسابيع.

فترة النقاهة بعد شفط دهون البطن بعد القيصريه

ارتداء المشد بعد شفط دهون البطن

تصل مدة ارتداء المشد بعد شفط دهون البطن إلى شهر أو 6 أسابيع، وتكمن أهمية المشد في سرعة التعافي والمساعدة على انحسار التورم وتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون، كما أنه يساعد على سرعة التئام الجلد مع الأنسجة الأخرى وعدم ترهله.

اقرئي أيضاً: نصائح لاختيار المشد بعد شفط الدهون

التغذية بعد شفط الدهون

الطعام الصحي أمر ضروري في فترة النقاهة من أجل تعزيز الشفاء وعدم التسبب في مضاعفات بعد العملية، لذا يجب تناول البروتين والخضروات، وشرب الماء بكثرة، وتمنع الأملاح والمعجنات والسكريات والأطعمة غير الصحية، وبعد انتهاء فترة التعافي فإن عمل رجيم بعد عملية شفط الدهون ضرورة للحفاظ على النتائج.

المشي والرياضة بعد شفط الدهون

يجب الحرص على المشي الخفيف كل عدة ساعات بعد شفط الدهون لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة ومنع احتباسها أسفل الجلد، ويختلف وقت العودة للرياضة بعد شفط الدهون من شخص لآخر حسب درجة استجابة كل شخص للتعافي، ولكن في المتوسط يمكن ممارسة الرياضة الخفيفة بعد شهر من العملية وبعد استشارة الطبيب.

النوم بعد شفط دهون البطن

بعد عملية شفط الدهون من البطن يجب النوم على الظهر أو على الجانبين، ويجب رفع الرأس والجزء العلوي من الجسم أثناء النوم بزاوية 45 درجة عن طريق وضع وسائل تحتها، فهذه الوضعية تساعد على الحد من التورم بعد شفط الدهون.

العناية بمواضع شفط الدهون

لمساعدة الجسم على تصريف السوائل يمكن تدليك مناطق شفط الدهون بالقرب من شقوق الجراحة بدون تدليك الشقوق أو الاقتراب منها، كما يجب العناية بأنابيب تصريف السوائل وتفريغها حسب عدد المرات التي يحددها الطبيب، ويجب الحفاظ عليها نظيفة وعدم النوم على مواضع الشقوق، وقد يصف الطبيب جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط للحد من التورم والسوائل الزائدة.

تكلفة شفط دهون البطن بعد القيصريه

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن بعد الولادة القيصرية من دولة لأخرى، وعلى حسب خبرة وكفاءة الطبيب بالإضافة إلى كمية الدهون التي تم شفطها ومدة الإقامة في المستشفى، ولكن في الأغلب تتراوح تكلفتها بين 2000 إلى 6000 دولا أمريكي.

وتبدأ الأسعار في مصر من 800 دولار أمريكي وتصل إلى 2200 دولار أمريكي، وتزيد حسب تطور التقنية المستخدمة، وتعد الأسعار في مصر منخفضة مقارنة بالدول العربية التي تصل فيها الأسعار ما بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي ومنها الإمارات والسعودية، بينما تتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي بينما تصل التكلفة في الدول العربية إلى 10000 دولار أمريكي.

أفضل دكتور لعملية شفط دهون البطن بعد القيصريه

الدكتور شريف حجازيمن أفضل الأطباء في مصر لإجراء عملية شفط دهون البطن بعد القيصريه الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويعرف د. شريف حجازي بأنه من أكثر أطباء التجميل في مصر الذين أحرزوا أعلى نسب النجاح في عمليات التجميل التي يجريها حيث لا تقل عن 96%، كما يتمتع بسنوات من الخبرة الطويلة أجرى خلالها أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون وشد الترهلات.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كما حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، ويجري عملياته في عيادته الخاص شريف كلينك التي يتوافر بها أحدث أجهزة شفط الدهون، ويمكنك التواصل مع مركز شريف كلينك لتنسيق القوام من هنا.

بالفيديو نتائج شفط دهون البطن مع د. شريف حجازي

تجربتي مع شفط دهون البطن بعد القيصريه

تقول سيدة في الثانية والثلاثين من عمرها أنها خضعت لعملية شفط دهون البطن بعد القيصريه بحوالي 6 أشهر، وقد كانت ترغب في الخضوع للعملية أثناء الولادة مباشرة، لتحسين فتق السرة بعد الولادة القيصرية، ولكن الطبيب أخبرها أن العملية المناسبة لها هي شفط وشد البطن، ويجب الانتظار حتى يعود الجسم للوزن الطبيعي، وبالفعل بعد التعافي التام خضعت للعملية وحصلت على أفضل النتائج بعد 6 أشهر من إجراء العملية.

بينما تحكي سيدة أخرى وتقول قبل تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية قرأت الكثير عن شد وشفط دهون البطن بعد القيصريه قبل اتخاذ القرار، وبالفعل خضعت لعملية شد وشفط البطن معاً للتخلص من الانفصال العضلي وتحسين شكل فتق العملية القيصرية في نفس العملية، وكانت النتيجة رائعة وجيدة جداً.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة نرجو أن نكون أجبنا على كل تساؤلاتك بخصوص شفط دهون البطن بعد القيصريه مع أطيب أمنيات ويكي بودي لكِ بولادة سهلة وحياة سعيدة.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن بعد القيصريه

ما هي فوائد ارتداء حزام شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

يساعد ارتداء حزام شد البطن على استعادة شكل البطن المسطح، ويمنع ترهلات البطن، ودعم الجزء السفلي من الظهر، ويساعد على الجلوس بطريقة صحيحة أثناء الرضاعة.

متى يرجع البطن بعد الولادة القيصرية؟

يحتاج الجسم إلى وقت حتى يعود إلى وضعه الطبيعي، والتعافي من آثار الحمل والولادة ويستغرق الرحم من 6 إلى 8 أسابيع حتى يعود لحجمه الطبيعي قبل الحمل، كما أن الوصول إلى الوزن المثالي وشد البطن يتطلب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي حتى تعود البطن كما كانت قبل الحمل وقد يستغرق ذلك 6 أشهر تقريباً.

ما هي تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

توجد العديد من التمارين التي تساعد على شد البطن بعد الولادة القيصرية ومنها تمارين قاع الحوض، والمشي وركوب الدراجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)