Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط دهون البطنشفط الدهون

تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن بالصور

محتوى المقال عرض

عملية شفط الدهون وشد البطن تعد من أكثر العمليات التي يُقبل عليها الكثيرين، فهي الحل الأمثل للقضاء على جميع مشكلات البطن، ومن خلال تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن سنعرض أهم التفاصيل حول العملية، والنصائح اللازمة قبل وبعد العملية، فتابعوا معنا أعزاءي القراء هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي.

عملية شفط الدهون وشد البطن Liposuction With Tummy Tuck 

عملية شفط الدهون وشد البطن هي عملية تجميلية تتم بهدف التخلص من جميع مشكلات البطن التجميلية، حيث تجمع ما بين فوائد عملية شفط الدهون التي تقضي على السمنة الموضعية والدهون العنيدة المتراكمة في البطن، وفوائد عملية شد البطن للتخلص من الجلد الزائد المرتخي الناتج عن عوامل ترهل البطن سواء بعد الحمل والولادة أو خسارة الوزن المتكررة، ومن المشكلات التجميلية التي تتخلص منها العملية:

  • تتخلص عملية شد البطن من الترهلات الحادة والجلد المرتخي الذي لا تنجح معه الطرق التقليدية.
  • تتخلص عملية شفط الدهون من الدهون العنيدة وتحسن مظهر الجلد.
  • تحل مشكلة الفتق السري، والانفصال العضلي بعد الحمل والولادة.
  • تجميل سرة البطن في نفس الوقت وجعلها في مكانها الصحيح.

اقرأ أيضاً: شفط دهون الكرش بأفضل النتائج مع د. شريف حجازي

المرشحون لعملية شفط الدهون وشد البطن

تناسب عملية شفط الدهون وشد البطن من لديهم مشكلة الجلد الزائد والدهون المتراكمة في البطن ولم تنجح معها الطرق التقليدية للتخلص منها، ويجب توافر الشروط التالية:

مقالات ذات صلة
  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية خطيرة أو أمراض مزمنة.
  • أن يكون العمر 18 سنة على الأقل.
  • أن يكون الوزن العام في الحدود الطبيعية ولا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم 30.
  • الإقلاع التام عن التدخين قبل العملية وبعدها بالمدة التي يوصي بها الطبيب.
  • أن يكون لدى الشخص أهداف محددة ومنطقية من إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية شد الجسم كامل ونتائجها مع أفضل دكتور تجميل

نصائح قبل عملية شفط الدهون وشد البطن

  • يجب الإقلاع عن التدخين والكحوليات لعدة أسابيع قبل وبعد العملية.
  • ينصح الطبيب بتثبيت الوزن والانتهاء من تجارب الحمل والولادة بالنسبة للنساء.
  • يجب إجراء التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون وشد البطن للتأكد من عدم وجود أي مشكلات صحية.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، وبعض المكملات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • يمنع تناول الطعام والشراب لمدة 8 ساعات على الأقل ليلة الجراحة حسب نوع التخدير في عملية شفط دهون البطن وشد البطن.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن

يتم تحديد نوع التخدير مسبقاً في فترة التحضير للعملية حسب حالة المريض، وبعد تخدير المريض تبدأ العملية برسم خطوط على البطن بواسطة قلم لتحديد مكان الفتحات الجراحية الصغيرة لشفط الدهون والشق الجراحي لشد البطن، ثم يتم تعقيم منطقة البطن بالكامل ثم يتم إذابة الدهون وتفتيتها ثم إزالة دهون البطن بالشفط وإغلاق الفتحات الجراحية الصغيرة بالغرز التجميلية.

شفط الدهون قبل وبعد

وبعد ذلك يتم عمل شق جراحي أسفل البطن على خط البكيني وحسب تقنية شد البطن قد يمتد الشق الجراحي ويصل لعظام الوركين أو يتم عمل شق قصير لا يتجاوز 5 سم، ثم يقوم الطبيب برفع الجلد وإصلاح الانفصال العضلي، وشد الجلد وقص الزائد وعن طريق شق جراحي حول سرة البطن يتم تجميل السرة، بتصغير حجمها أو رفعها لتكون في مكانها الصحيح.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: فوائد شد البطن للنساء مع أفضل جراح تجميل د. شريف حجازي

كيفية إجراء عملية شد البطن

بعد شفط الدهون وشد الجلد المترهل والتخلص منه، يقوم الطبيب بغلق فتحة الجراحة بغرز تجميلية أو بالصمغ الطبي ويوضع شريط لاصق وضمادات طبية على منطقة الشق الجراحي، وتستغرق عملية شفط الدهون وشد البطن من 3 إلى 5 ساعات حسب درجة التدخل الجراحي المطلوبة، وبعد انتهاء العملية يوضع المريض تحت الملاحظة الطبية لعدة ساعات وبعد التأكد من أن الحالة الصحية مستقرة يمكن الرجوع للمنزل.

نصائح بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

  • بعد العملية يجب الحصول على الراحة التامة لمدة يوم أو 12 ساعة على الأقل.
  • يجب تناول طعام صحي غني بالبروتين والخضروات والسوائل الصحية لتعزيز الشفاء.
  • يمنع الصوديوم لتجنب احتباس السوائل والتورم بعد عملية شفط الدهون وشد البطن.
  • في اليوم التالي يجب التحرك والمشي ببطء كل عدة ساعات وعدم ملازمة الفراش لتنشيط الدورة الدموية.

تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن

تتعدد تجارب شفط دهون البطن وشد الترهلات سواء للرجال والنساء ومن خلاصة تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن نعرض لكم التجارب التالية:

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن الجزئي

من تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن تحكي السيدة ر.ن تجربتها مع شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck كما يلي: “خضعت لعملية شد البطن نظراً لوجود ترهل زائد وملحوظ أسفل البطن بالإضافة لدهون البطن، كنت حريصة على الحفاظ على وزني وممارسة الرياضة بانتظام ولكن هذه المشكلة لم تنتهي وخاصة بعد الحمل مرتين”.

“لذا قررت الخضوع للعملية، وقد أكد الطبيب على أهمية تأجيل العملية إن كنت أخطط للحمل مستقبلاً، وبما أنني كنت لا أخطط لذلك تم تحديد موعد العملية، وتمت العملية بنجاح خلال 3 ساعات فقط وأعطتني النتيجة التي كنت أنتظرها”.

اقرأ أيضاً: متى امارس حياتي بعد شد البطن وأهم النصائح للتعافي سريعاً؟

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن بعد خسارة الوزن

كما اخترنا لكم تجربة السيدة هـ.ع من بين تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن الكامل Full Tummy Tuck وتقول: “كنت أعاني من زيادة 35 كجم من الوزن تخلصت منهم بعد الحمل والولادة، لذا بدأت مشكلة ترهلات البطن في الظهور والمشكلة الأكبر أن دهون البطن كانت زائدة أيضاً، ولكن بفضل العملية حصلت على نتيجة رائعة وتخلصت نهائياً من الدهون والترهلات المزعجة، صحيح أن فترة التعافي استمرت 3 شهور، وكانت العناية بجرح عملية شد البطن هي المرحلة الأصعب ولكن الآن بعد عام من العملية أصبح أثر الجرح يكاد يكون غير مرئي”.

اقرأ أيضاً: معلومات يجب أن تعرفها عن عملية شد البطن الكلي وتكلفتها

BodyLifting03شد البطن جراحيا شريف حجازي

ومن بين تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن للرجال يحكي م.غ تجربته مع شد البطن وشفط الدهون كما يلي: “بدأت تجربتي مع شفط دهون البطن وشدها بعد خسارة حوالي 37 كجم من وزني ووصولي للوزن المثالي، كنت أتوقع ظهور مشكلة الترهلات لأنني كنت أعاني من زيادة الوزن منذ طفولتي”.

“لذا قررت الخضوع للعملية وعدم إضاعة الوقت في تجربة حلول غير مجدية، واستغرقت العملية أقل من 4 ساعات، ومع الاهتمام بالطعام الصحي المتوازن والإقلاع عن التدخين بعد عملية شفط الدهون وشد البطن لم تحدث أي مشكلات في فترة التعافي، وأنصح الجميع بهذه العملية لأن نتائجها سريعة”.

BodyLifting02 شد البطن شريف حجازي

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن بعد الولادة القيصرية

تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن تروي إحدى السيدات البالغة من العمر 39 تجربتها مع شد البطن وشفط الدهون بعد الولادة القيصرية كما يلي: “كنت غير راضية مظهر بطني بسبب الدهون والجلد المترهل في منطقة البطن وحول السرة وكنت أخطط لإجراء عملية شد البطن بعد وضع طفلي الأخير مع الولادة القيصرية، ولكن الطبيب نصحني بتأجيل العملية على الأقل 6 شهور حتى أخسر وزني الزائد، وهنا اتضح أن الطبيب كان محقاً فقد خسرت وزني ولكن دهون البطن ظلت كما هي، ولذا كان الجمع بين شفط الدهون وشد البطن هو الحل المثالي الذي أعاد لي رشاقتي مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: هل يمكن إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية في نفس العملية؟

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن بالفيزر

من تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن للرجال يحكي أ.ع تجربته التالية: “لم أكن أعاني من زيادة الوزن ولكنني أجريت عملية الفيزر للتخلص من الدهون وشد الجلد بسبب الدهون العنيدة وارتخاء الجلد البسيط في البطن، ونصحني الطبيب بتقنية الفيزر لإبراز عضلات البطن”.

“ولم تكن فترة التعافي طويلة فقد كنت حريصاً على اتباع التعليمات، ولكن الكدمات والتورم وبعض الآثار الجانبية كانت مزعجة في البداية، ولكن الطاقم الطبي أعطاني التعليمات اللازمة والتزمت بها وبالتالي مرت فترة التعافي بدون مضاعفات، وكانت تجربتي مع عملية شد البطن وشفط الدهون ناجحة وأنصح الجميع بالخضوع للعملية بدون تردد”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لتنسيق القوام في مصر

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن بالليزر

“كنت أخطط لإجراء عملية شفط الدهون وشد البطن بعد خسارة بعض الوزن الزائد للحصول على بطن مسطحة ولنحت البطن والخصر أيضاً، ونصحني الطبيب بتقنية الليزر، وطلب مني بعض التحاليل والفحوصات قبل العملية، واستغرقت العملية حوالي ساعة وعدت لممارسة الأنشطة اليومية بعد أسبوع فقط، والآن بعد 6 شهور أستمتع بأفضل نتيجة كما تمنيت”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور قبل وبعد

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن بالجي بلازما

من تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن نعرض لكم هذه التجربة: “لم أكن أرغب في الخضوع لعملية جراحية لذا استشرت الطبيب حول تقنية بديلة وبالفعل كانت الترهلات لديّ محدودة ولا تستدعي الجراحة ونظراً لوجود دهون في البطن كان لا بد من الجمع بين شفط الدهون بالفيزر وشد البطن بالجي بلازما، والجيد في التجربة أن فترة التعافي قصيرة، والآن بعد مرور عدة أشهر من إجراء العملية حصلت على مظهر عضلات البطن والجلد المشدود الذي أرغب به، وكانت تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر ناجحة”.

نتائج تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن

من خلال نتائج تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن، تظهر نتيجة عملية شد البطن وشفط الدهون بعد تلاشي جميع الآثار الجانبية والتئام جرح عملية شد البطن أي بعد مرور 3 شهور إلى 6 أشهر، ولكن جزء من النتائج يظهر بعد العملية مباشرة حيث يتم التخلص من الجلد الزائد وتصبح البطن مسطحة، ولكن بسبب التورم وانتفاخ البطن بعد شفط الدهون وشد البطن لا تكون النتيجة واضحة بالكامل.

بالصور نتيجة تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن

ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

فيما يلي أهم النصائح بعد عملية شد البطن وشفطها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من إجراء العملية: 

ارتداء الكورسيه بعد شفط الدهون وشد البطن

يوصي الطبيب بعد عمليات شد البطن وشفط الدهون بارتداء المشد الطبي لمدة 4 إلى 6 أسابيع؛ لأنه يساعد على الضغط على الجلد فيمنع احتباس السوائل، ويمنع ارتخاء الجلد، ويساعده على الالتئام السريع، لذا يجب اختيار النوع الجيد والمقاس المناسب لمشد البطن.

المشي بعد عملية شد البطن وشفط الدهون

بعد شد البطن يجب المشي بوضع منحني لتجنب الضغط على الشق الجراحي والتسبب في فتحه، ومن الضروري المشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية ومنع الجلطات، ولمساعدة الجسم على تصريف السوائل الزائدة ومنع احتباسها، وتستمر وضعية المشي بعد شد البطن وشفط الدهون بالطريقة المنحنية حسب الاستجابة للشفاء.

مدة الشفاء بعد عملية شد البطن وشفط الدهون

يستغرق التعافي بعد شد البطن وشفط الدهون حوالي شهر لتزول الآثار الجانبية مثل التورم وتصريف السوائل، وحوالي 3 شهور ليلتئم الشق الجراحي، علماً بأن الاستجابة للشفاء تختلف من شخص لآخر حيث تتوقف على الصحة العامة والعمر ومدى الالتزام بالتعليمات.

اقرأ أيضاً: طريقة النوم بعد عملية شد البطن

العلاقة الزوجية بعد شد البطن وشفط الدهون

يحدد الطبيب متى يمكن ممارسة الجماع بعد شد البطن وشفط الدهون حسب درجة الاستجابة للشفاء، ومدى التئام الجرح، لذا يفضل تأجيل الجماع حتى يستعيد الجسم عافيته والشعور بأن الصحة العامة تسمح بذلك بدون التعرض لمضاعفات.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الخفسة في أسبوع

السفر بعد عملية شد البطن وشفط الدهون

يسمح بالسفر بعد مرور أسبوع على عملية شد البطن مع الالتزام بتعليمات المشي والحركة، وتجنب حمل أشياء ثقيلة، ولكن يفضل السفر بعد شهر مع أخذ احتياطات السفر بعد شد البطن وشفط الدهون لتجنب التعرض لأي مضاعفات أثناء السفر.

علامات فشل عملية شد البطن وشفط الدهون

هل ندمت على عملية شد البطن؟ يتساءل الجميع عن إمكانية إعادة عملية شد وشفط البطن وعلامات فشل العملية، ومن بينها بروز سرة وندبة عملية شد البطن، وعدم شد الجلد وشفط الدهون بشكل متساوي، مما يؤدي لارتخاء الجلد في جانب أكثر من الآخر، ولإعادة عملية شفط الدهون أو شد البطن يجب الانتظار لمدة عام للحكم على نتيجة العملية، وفي الفيديو التالي إصلاح عملية شد بطن سابقة.

الآثار الجانبية لعملية شد البطن وشفط الدهون

بعد عرض تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن نوضح الآن أضرار عملية شد البطن وشفطها، وكيفية التعامل معها:

بروز البطن بعد عملية شد وشفط البطن

بروز وانتفاخ البطن بعد عملية شد البطن وشفط الدهون أمر طبيعي ويحدث نتيجة التورم وتصريف السوائل ويزول بروز البطن مع زوال الآثار الجانبية والتئام شقوق الجراحة، وتخلص الجسم من السوائل الزائدة، لذا ينصح بارتداء المشد الطبي وإتباع كافة التعليمات.

بروز جرح عملية شد البطن

يظل جرح عملية شد البطن واضح خلال الأشهر الثلاثة الأولى ويلتئم بالتدريج بعد شهرين إلى 3 شهور، وبعد 6 شهور يكون أفتح ولونه وردي وأقل وضوحاً، ويجب العناية بجرح عملية شد البطن خلال هذه الفترة ليلتئم بشكل جيد وسلس، ويمنع خدشه أو تقشيره أو الضغط عليه.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع تندب جرح عملية شد البطن؟

مراحل التئام جرح عملية شد البطن

التحجر بعد عملية شد البطن وشفط الدهون

يحدث تحجر البطن بعد شد البطن وشفط الدهون نتيجة احتباس السوائل أسفل الجلد بعد شد البطن وشفط الدهون، وعدم تمكن الجسم من تصريفها، وقد يستمر علاج التحجر بعد شد البطن وشفط الدهون لعدة أشهر، علماً بأن مشكلة التحجر لا تحدث للجميع.

الألم بعد عملية شد البطن وشفط الدهون

هل عملية شد البطن مؤلمة؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة حول شد البطن، والإجابة على هذا السؤال تختلف من شخص لآخر حسب مدى استجابة كل جسم للألم، وبشكل عام فالألم بعد شفط الدهون يكون متوسطاً، بينما بعد شد البطن يختلف من المتوسط إلى الشديد، ولكن يسهل التغلب على الألم بتناول المسكنات، واتباع تعليمات الطبيب للحد من الألم بعد شد البطن وشفط الدهون.

تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن

يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن وشفط الدهون في مصر حوالي من 35000 إلى 50000 جنيه مصري، وتعادل في المتوسط 3000 دولار أمريكي، بينما سعر عملية شفط وشد البطن في السعودية يتراوح من 20000 إلى 30000 ريال سعودي، وتصل لما يعادل 8000 دولار أمريكي أو أكثر، بينما يبلغ متوسط الأسعار العالمية حوالي 5000 دولار أمريكي.

وتختلف أسعار عمليات شد البطن وشفط الدهون باختلاف نوع التخدير المستخدم، وكمية الدهون التي سيتم شفطها والترهلات التي سيتم التخلص منها، كما أن خبرة الطبيب وشهرته، ومستوى المركز الطبي تتحكم في التكلفة الإجمالية، وبالرغم من انخفاض التكلفة في مصر عن أغلب الدول العربية يمكنك ضمان المميزات التالية عند إجراء العملية في مصر:

  • وجود نخبة من أمهر أطباء شفط الدهون وشد البطن في مصر.
  • يمكن إجراء عمليات شد البطن وشفط الدهون بالتقسيط في مصر.
  • تجمع مصر بين انخفاض التكلفة وارتفاع معدلات نجاح عمليات شفط الدهون وشد البطن.
  • وجود عدد كبير من المراكز الطبية المعروفة بارتفاع مستوى الخدمات الطبية المقدمة بها.
  • يوجد في مصر الكثير من الفنادق التي تتميز بجودة الخدمة المقدمة بها بالإضافة لأماكن السياحة العلاجية المتنوعة.

أفضل طبيب لإجراء عملية شفط الدهون وشفط البطن

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، والأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، يعد من أفضل وأشهر أطباء شفط الدهون وشد البطن وتنسيق القوام في مصر، حيث قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تتجاوز 96% في مختلف التخصصات ما بين شفط الدهون وتنسيق القوام وحقن الدهون وغيرهم، (تواصل مع د. شريف حجازي مباشرة من خلال الواتس اب من هنا).

ندمت على عملية شد البطن

فيما يلي تجربة امرأة قامت بإجراء عملية شد البطن، فتقول: 

“أرغب في مشاركة قصتي معكم، بعد إنجابي لثلاثة أطفال، شعرت بأن جسمي تغير بشكل كبير وأنني بحاجة إلى شد بطني، قررت أن أجرب عملية شد البطن لاستعادة الثقة بنفسي، كانت التجربة الأولى محبطة، وشعرت ببعض الندم، لأنني لم أستطع الحصول على النتيجة التي رغبت فيها، ونصحني أحد الأصدقاء بزيارة دكتور شريف حجازي، وتحدثنا عن احتياجاتي وفترة التعافي، أجريت العملية الثانية لشد بطني بتقنية الفيزر مع دكتور شريف، وبالفعل تم إصلاح الفشل الذي حدث خلال العملية الأولى”

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

فيما يلي تجربة امرأة قامت بإجراء شد بطن وثدي، فتقول:

“أحببت أن أشارككم تجربتي بعد أن قمت بشد البطن ومنطقة الثدي، فبعد إنجاب طفلين، أصبحت أشعر بأن جسمي بحاجة إلى تغيير، قررت أن أختار طريقًا مختلفًا وأجري عمليتي شد بطن وتجميل الصدر في آن واحد.

في الأسابيع الأولى بعد إجراء العملية، شعرت ببعض الألم والتورم، وبدأت بالتحسن تدريجيًا خلال الأسابيع التالية، و بعد مرور 6 أشهر من إجراء العملية، استطعت الحصول على نتيجة ملحوظة وأصبح جسمي منحوتًا وأكثر جاذبية” 

شد الترهلات مع الدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

والآن أعزاؤنا القراء بعد الاطلاع على تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن والتعرف على أفضل طبيب لشد البطن كل ما ننصحك به لتضمن تجربة آمنة بدون ندم هو الاطلاع على نتائج العمليات التي أجراها الطبيب والتأكد من رضاك عن النتيجة، لحجز كشف مع دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستسفارات والتعليقات في الحال. 

أسئلة وأجوبة حول تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

تختلف شدة الشعور بالألم من شخص لآخر لذا يتراوح الشعور بالألم بين المتوسط إلى الشديد ويمكن السيطرة عليه بالمسكنات.

ما أضرار عملية شد البطن؟

قد تحدث بعد عملية شد البطن بعض الأضرار الواردة بعد أي عملية مثل النزيف والعدوى، وطول فترة التئام الشق الجراحي.

كم مدة الشفاء من عملية شد البطن؟

تختلف مدة الشفاء حسب درجة التدخل الجراحي والصحة العامة، ولكن لا تطول فترة التعافي بعد شد البطن عن 3 شهور.

المصدر
MayoclinicWebmd

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)