شد البطن

افضل دكتور شد بطن بالرياض وتكلفة العملية وأفضل المراكز

محتوى المقال عرض

عزيزي القارئ هل تبحث عن افضل دكتور شد بطن بالرياض وترغب في معرفة متوسط الأسعار بها؟ تابع معنا لمعرفة الإجابة على أسئلتك، والتعرف على أهم التفاصيل عن عملية شد البطن في الرياض، وأفضل المراكز الطبية بها.

عملية شد البطن في الرياض وتقنياتها

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية لذا عند البحث عن افضل دكتور شد بطن بالرياض ستتعدد أمامك الخيارات المتاحة، ليس فقط من حيث وفرة الأطباء ولكن من حيث وجود نخبة من أمهر خبراء التجميل وأكثرهم كفاءة، كما تتعدد المؤسسات الطبية بها من عيادات ومستشفيات ومراكز، وجميعها تتميز بمستوى عالي من الرعاية الطبية الشاملة على يد فريق طبي محترف.

وتعتبر عملية شد البطن في الرياض Tummy Tuck من أنجح عمليات التجميل بها، والأكثر انتشاراً بعد عمليات شفط الدهون، خاصة من قِبل النساء الراغبات في استعادة مظهر البطن لما كان عليه قبل الحمل والولادة، كما يقبل عليها الرجال أيضاً للتخلص من الترهلات، ويتم إجراء عملية شد البطن في الرياض بتقنيات عديدة تشمل الآتي:

  • شد البطن الكامل Full Tummy Tuck وفيها يتم شد البطن من الأعلى والأسفل عن طريق شق جراحي على خط البكيني، وآخر حول السرة.
  • شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck وفيها يتم شد البطن السفلية فقط عن طريق شق جراحي قصير على خط البكيني ولكنه لا يصل لعظام الوركين مثل شد البطن الكامل.
  • شد البطن الموسع Extended Tummy Tuck وفيه يتم عمل شق دائري لشد البطن والأرداف والخصر في نفس الوقت، في حالة الترهلات الشديدة الناتجة عن خسارة الوزن.
  • شد البطن العكسي Reverse Tummy Tuck وهي تقنية يتم خلالها شد ترهلات الجزء العلوي من البطن الواقع فوق السرة عن طريق شق جراحي أسفل الثدي.

ما قبل عملية شد البطن

  • يتعرف الطبيب على الأهداف التجميلية في فترة التحضير للعملية.
  • يناقش الخيارات والبدائل المتاحة من نوع التخدير وتقنية شد البطن.
  • يشرح ما تتطلبه فترة التعافي وأهم التعليمات قبل وبعد شد البطن.
  • يوصي بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • تمنع بعض الأدوية لتفادي أي مضاعفات.

طريقة إجراء عملية شد البطن

  • في البداية يتم وضع المريض تحت التخدير الموضعي أو العام.
  • يقوم الطبيب بتحديد منطقة الشق الجراحي وعمل فتحة بها حسب موضع الترهلات في البطن.
  • يقوم الطبيب برفع الجلد ويصل للأنسجة الداخلية المرتخية ويقوم بشدها.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي حول السرة لتجميلها ورفعها، ووضعها في مكان أكثر دقة.
  • يتم إصلاح عضلات البطن المنفصلة، وتثبت بالغرز القابلة للذوبان.
  • يتم سحب الجلد باتجاه شقوق الجراحة والتخلص من الزائد منه، ثم يتم إغلاق الشقوق بدقة بغرز تجميلية.
  • قد يغلق الشق الجراحي بالصمغ الطبي، وتوضع أشرطة لاصقة والدرنقة لتصريف السوائل.

كيفية إجراء عملية شد البطن

المرشحون لإجراء عملية شد البطن

  • من يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من مشكلات صحية مهددة للحياة أو تمنع من الخضوع للجراحة.
  • من تعاني من الترهلات بعد الحمل والولادة، والجلد الزائد في منطقة البطن.
  • من يشعر بعدم الرضا عن مظهر ترهلات البطن ولديه أهداف تجميلية واضحة.
  • من يتمتع بثبات الوزن واستقراره ولا يخطط لخسارة الوزن مستقبلاً.
  • من ترغب في شد البطن بعد الانتهاء من تجارب الحمل ولا ترغب في الحمل بالمستقبل.
  • على من يقبل على العملية أن يكون من غير المدخنين أو يقلع عن التدخين لمدة كافية قبل وبعد العملية.

فترة التعافي وتعليمات هامة بعد عملية شد البطن

مدة الشفاء من عملية شد البطن

تستمر مدة الشفاء بعد عملية شد البطن وفقاً لجدول زمني يختلف من شخص لآخر ويتوقف على الاستجابة للتعافي، والالتزام بالإرشادات والنصائح التي يوصي بها الطبيب، ويمكن ممارسة أغلب الأنشطة اليومية بعد شد البطن بحوالي 6 أشهر.

اقرأ أيضاً: متى أمارس حياتي بعد شد البطن؟

الشعور بالحكة بعد عملية شد البطن

أغلب من يخضعون لعملية شد البطن يتعرضون للشعور بالحكة في فترة التئام جرح عملية شد البطن، وهو أمر طبيعي يدل على الشفاء، وعلى عودة الإحساس التدريجي للأعصاب، وقد تستمر الحكة لأسابيع أو أشهر، حسب العوامل المتسببة فيها، وتساعد بعض التعليمات على الحد من الشعور بالحكة بعد شد البطن.

الانتفاخ والتورم بعد شد البطن

قد يحدث الانتفاخ بعد شد البطن نتيجة تراكم السوائل أسفل الجلد، ونتيجة زيادة التورم، وعادة ما يزول التورم خلال شهر بعد العملية، ومع الالتزام بالتغذية الصحية المناسبة، والالتزام بكل النصائح الهامة للحد من التورم بعد شد البطن يزول التورم في وقت أقل بدون مضاعفات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

احتباس السوائل بعد عملية شد البطن

السوائل المصلية Seroma عبارة عن سوائل يرسلها الجهاز الليمفاوي إلى الأنسجة التي خضعت للجراحة من أجل مساعدتها على الالتئام، وعادة ما ينجح الجسم في تصريف أغلب السوائل خلال أسبوع، ويستمر في التخلص منها طيلة شهر أو أكثر، ويعد احتباس السوائل من مضاعفات عملية شد البطن ويمكن الوقاية من احتباس السوائل بعد شد البطن باتباع تعليمات التعافي.

ارتداء الكورسيه الطبي بعد شد البطن

يوصي الطبيب بارتداء مشد البطن الضاغط بعد شد البطن طيلة اليوم لمدة شهر على الأقل، لما له من وظيفة جمالية وصحية تساعد على الحد من المضاعفات والتئام الجلد بسرعة، ولتجنب أضرار عدم ارتداء المشد بعد شد البطن يجب عدم خلعه إلا عند الاستحمام وأثناء تنظيفه.

الحمل بعد عملية شد البطن

للحمل أضرار بعد شد البطن ولكنها ليست أضرار خطيرة، فالحمل يشكل تحدياً ويتسبب في بعض المشكلات مثل التأثير على النتائج النهائية، ولهذا يوصي الأطباء بإجراء عملية شد البطن بعد الانتهاء من خطط الحمل والولادة، ولكن عملية شد البطن لا تمنع حدوث الحمل.

اقرأ أيضاً: ما المدة المناسبة للحمل بعد شد البطن؟

كما يوصي الأطباء بإجراء عملية شد البطن بعد مرور عام على الأقل من الولادة القيصرية، ولا يفضل الجمع بينهما لتجنب التعرض لأي مشكلات صحية، ولأن نتيجة شد البطن مع الولادة القيصرية لا تكون بنفس الدقة يفضل الفصل بينهما.

اقرأ أيضاً: أضرار شد البطن مع الولادة القيصرية

الجماع بعد عملية شد البطن

يحدد الطبيب متى يسمح بالجماع بعد شد البطن حسب الحالة الصحية العامة، وتمنع العلاقة الزوجية لعدة أسابيع حتى يستعيد الجسم كامل صحته، وحتى إن سمح بها الطبيب يجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة في حالة الشعور بالتعب لتجنب أي أضرار.

الرياضة بعد عملية شد البطن

يسمح بممارسة التمارين الخفيفة بعد مرور عدة أسابيع من شد البطن، ولكن التمارين الثقيلة تمنع لعدة أشهر، ولذا يحدد الطبيب متى يمكن العودة للرياضة بعد شد البطن عندما يلتئم الجرح وتسمح الحالة الصحية بممارسة كافة أنواع التمارين.

السفر بعد عملية شد البطن

السفر مسموح به بعد أسبوع من شد البطن، ولكنه سيتضمن بعض التحديات لصعوبة المشي بشكل طبيعي، ولمنع حمل أشياء ثقيلة، لذا يفضل تأجيل السفر حتى يمر شهر من العملية حيث تصبح الحالة الصحية أفضل.

اقرأ أيضاً: تعليمات واحتياطات السفر بعد شد البطن

المشي بعد عملية شد البطن

من الضروري المشي منذ اليوم الأول في فترة التعافي بعد شد البطن لتفادي جلطات الساقين ولمنع احتباس السوائل وزيادة التورم بعد شد البطن، ولكن يراعى اتباع طريقة المشي الصحيحة بعد شد البطن لعدة أسابيع لحماية الجرح من أي أضرار.

النوم بعد عملية شد البطن

سيعطيك الطبيب تعليمات حول طريقة النوم الصحيحة بعد شد البطن، حيث يمنع النوم على البطن حتى لا ينفتح الجرح، أو يتعافى بشكل سيء، أو زيادة الألم بعد عملية شد البطن ولمساعدة الجسم على التخلص من التورم، ولذا ينصح بالتدرب على وضعية النوم الصحيحة قبل العملية بأسبوع.

الاستحمام بعد عملية شد البطن

تتوقف الإجابة على سؤال متى يمكن الاستحمام بعد شد البطن على طريقة إغلاق الجرح، حيث يمكن الاستحمام في نفس يوم العملية إن تم إغلاق الجرح بالصمغ الطبي، ولكن إن تم إغلاقه بالغرز يجب الانتظار ثلاثة أيام من العملية، ومن الضروري أخذ احتياطات الاستحمام بعد شد البطن خاصة في الأيام الأولى بعد العملية.

ما بعد إجراء عملية شد البطن

متى يلتئم جرح عملية شد البطن؟

يحدد فترة التئام جرح عملية شد البطن الحالة الصحية العامة ونوع الشق الجراحي، ودرجة التدخل الجراحي، كما أن الاستجابة السريعة للشفاء تعتمد على التغذية الصحية، وفي المتوسط يحتاج الجرح ما بين شهرين إلى ثلاثة أو ستة أشهر حتى يشفى تماماً.

مراحل التئام جرح عملية شد البطن

شكل البطن بعد عملية شد البطن

يتغير شكل البطن بعد عملية شد البطن بالتدريج مع زوال الآثار الجانبية، حيث يزول الانتفاخ والتورم والكدمات، ويشفى الجرح، ومع ارتداء المشد يلتصق الجلد بالعضلات والدهون بسرعة، ويصبح الجلد مشدوداً ومسطحاً مرة أخرى بعد ستة أشهر.

شكل السرة بعد عملية شد البطن

في أغلب عمليات شد البطن يتم تغيير موضع السرة عبر عمل شق جراحي حولها، ومن خلالها يتم شد العضلات، ويتم رفع السرة للأعلى في موازاة الخصر، وعادة ما يلتئم جرح السرة أسرع من الشق الجراحي أسفل البطن، ويندمج مع الجلد ويصبح غير واضح.

شكل السرة بعد عملية شد البطن

نتائج عملية شد البطن

نتائج عملية شد البطن تدوم لأطول فترة ممكنة، ولكن يجب العلم أنها تتراجع مرة أخرى مع وجود عوامل الترهل، ومع التقدم في العمر، ولهذا يوصي الأطباء من أجل الحفاظ على النتائج، بضرورة تجنب زيادة الوزن بعد شد البطن، وممارسة الرياضة بانتظام، وتجنب التدخين، وعدم التخطيط للحمل والولادة مرة أخرى.

ويمكن الحكم على نتائج عملية شد البطن بعد مرور عام، حيث تكون ندبة العملية غير واضحة، ويمكن تحديد درجة شد الجلد، فمن علامات فشل عملية شد البطن وجود ارتخاء في الجلد، أو عدم تناسق موضع السرة الجديد وشكلها، وبعدها يمكن اختيار أنسب طريقة لتصحيح عملية شد البطن.

ندبة عملية شد البطن

ندبة عملية شد البطن تتحسن بالتدريج حيث تبدو في الشهور الأولى داكنة اللون، ثم تصبح أفتح فأفتح، حتى يأتي الشهر السادس، وخلال عام تقريباً تقترب من ملمس الجلد ولونه.

اقرأ أيضاً: تحسين ندبة شد البطن ونصائح لمنع تندب الجرح

مميزات عملية شد البطن في الرياض

  • يتم إجراء عملية شد البطن في الرياض على يد أفضل وأمهر خبراء التجميل في السعودية.
  • توجد خيارات عديدة من المؤسسات الطبية التي تتمتع بسمعة جيدة في مجال الطب التجميلي.
  • تتوافر أحدث التقنيات والمعدات في العيادات والمراكز، ويتم تقديم مستوى عالي من الخدمات الطبية.
  • اتخاذ جميع إجراءات الوقاية في المراكز الطبية بالرياض لضمان سلام وراحة المريض.

عيوب عملية شد البطن في الرياض

العيب الرئيسي المتعلق بإجراء عملية شد البطن في الرياض هو ارتفاع الأسعار، إذا تم مقارنتها بالأسعار في بعض الدول الأخرى التي تحقق نفس نسب النجاح، مثل مصر وتركيا.

افضل دكتور شد بطن بالرياض

الدكتور سلطان المطيري

الدكتور سلطان المطيريالدكتور سلطان المطيري هو استشاري جراحة التجميل والعلاج بالليزر، ويعتبر من أطباء التجميل المعروفين في المملكة العربية السعودية، وذلك لما له من خبرة في العديد من التخصصات التجميلية التي تؤهله ليكون افضل دكتور شد بطن بالرياض، ويشتهر بإجراء شد البطن وشفط الدهون، وكافة إجراءات الحقن التجميلي، بالإضافة لعمليات نحت الجسم وتجميل الأنف وإزالة الذقن المزدوج في الرياض.

ويعمل الدكتور سلطان المطيري في عدة مراكز تجميلية ومؤسسات طبية حيث عمل رئيساً لبرنامج تدريب الأطباء في تخصص جراحات التجميل بالمستشفى العسكري بالرياض، ويعمل في عيادات أدمة وعيادات ذا كلينكس في مدينة الرياض، بالإضافة لعمله في مركز صن رايز في مدينة الخبر ومن أبرز شهاداته العلمية:

  • البورد الأوروبي في جراحة التجميل.
  • الزمالة الكندية في تجميل الوجه.
  • الزمالة الكندية في نحت وشد الجسم.
  • الزمالة البلجيكية في جراحة التجميل.
  • الزمالة الأوروبية في عمليات الثدي.
  • البورد الكندي في جراحة التجميل.
  • الزمالة البرازيلية في نحت الجسم.

الدكتور أمير مراد

الدكتور أمير مراديعتبر الدكتور أمير مراد من أشهر أطباء مدينة الرياض، وحصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، كما أكمل دراسته في جراحة التجميل في جامعة تورنتو بكندا، ويقوم بإجراء العديد من العمليات التجميلية من شد الجسم، وعمليات شفط الدهون ونحت الجسم، ويجري عملياته في عيادات أجمل بالرياض، ومن أبرز شهادات العلمية التي تجعله افضل دكتور شد بطن بالرياض:

  • عضو الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.
  • الزمالة في الجراحة القحفية الوجهية جامعة تورنتو.
  • زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا.

الدكتور أيمن حلمي

الدكتور أيمن حلميحصل الدكتور أيمن حلمي استشاري جراحة التجميل على شهادة البكالوريوس في الطب البشري من جامعة الملك سعود في الرياض، وأكمل الدراسات العليا في جامعة مانيتوبا، وتمتد خبرته إلى أكثر من 10 سنوات في الجراحة التجميلية، ويقوم بإجراء عملياته التجميلية في عدة مؤسسات طبية معروفة ومنها المستشفى العسكري في الرياض، والملك فيصل التخصصي، كما أنه يعمل رئيس قسم جراحة التجميل والحروق وجراحة الوجه والفكين في المستشفى العسكري في الرياض.

ويعتبر الدكتور أيمن حلمي افضل دكتور شد بطن بالرياض وتشمل تخصصاته العديد من العمليات التجميلية ومن بينها شد البطن، وتجميل الجفون، وعمليات تكبير الثدي، وتجميل الوجه وعمليات شد وتصغير الثدي، ومن أبرز الشهادات الحاصل عليها:

  • زمالة الكلية الملكية الكندية لجراحي التجميل.
  • عضو الجمعية السعودية لجراحة التجميل.

الدكتور بشر الشنواني

الدكتور بشر الشنوانيهو استشاري جراحة التجميل ونحت الجسم وصقل القوام، حصل على بكالوريوس الطب قسم الجراحة من جامعة الملك سعود في الرياض، وعمل أستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة الملك سعود، وقام بإجراء آلاف الجراحات التجميلية بداية من عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام إلى عمليات تجميل الصدر والأنف، ومن خبراته ومؤهلاته التي تجعله افضل دكتور شد بطن بالرياض:

  • عمل استشاري بقسم التجميل في مستشفى النخبة.
  • استشاري بقسم جراحة التجميل بمستشفى الصفوة ويعمل بها حالياً.
  • حاصل على زمالة الكلية الأمريكية للجراحين.
  • عضو في الجمعية الدولية للجراحة التجميلية.
  • حاصل على الزمالة السعودية والأردنية في جراحة التجميل.
  • حاصل على الزمالة الكندية في جراحة التجميل.

الدكتور خالد الزهراني

الدكتور خالد الزهرانييشتهر الدكتور خالد الزهراني بأنه افضل دكتور شد بطن بالرياض، وقد شغل منصب عضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة الملك سعود، وتخصص في عمليات نحت الجسم وصقل القوام، وأجرى عملياته في مؤسسات عديدة ومنها مستشفى الصفوة بالرياض، ويجري عملياته حالياً في عيادة رينوفا في الرياض، ومن أبرز شهاداته:

  • البورد السعودي لجراحة التجميل.
  • عضو الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل.
  • الزمالة الأمريكية في صقل القوام وتنسيق الجسم.

الدكتور عمر علي فودة

الدكتور عمر علي فودةالدكتور عمر علي فودة استشاري جراحات التجميل يعتبر افضل دكتور شد بطن بالرياض، ويقوم بإجراء العديد من العمليات مثل تجميل الثدي وشد الجسم، وجراحات تجميل الوجه، وعمليات تنسيق القوام مثل شد البطن، وشفط الدهون. ومن أبرز شهاداته:

  • زميل الكلية الأمريكية للجراحين.
  • زميل الكلية الملكية للجراحين في كندا.
  • البورد الكندي في جراحة التجميل من جامعة ماكجيل.
  • زمالة جامعة بريتيش كولومبيا في كندا في جراحة اليد.
  • زمالة جامعة مانيتويا بكندا في الجراحات الترميمية.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور شفط بطن بالرياض

أشهر عيادات شد البطن في الرياض

  • عيادات أجمل.
  • المركز الأمريكي البريطاني الجراحي.
  • عيادات ميد آرت.
  • عيادات غلامور.
  • مركز كير الطبي.
  • مركز عالم الابتسامة.
  • عيادات ديرما.
  • مستشفى المركز التخصصي الطبي.
  • عيادات فنون الطب.

اقرأ أيضاً: افضل مركز لنحت الجسم بالرياض

عوامل اختيار افضل دكتور شد بطن بالرياض

عند بحثك عن افضل دكتور شد بطن بالرياض يجب مراعاة مجموعة من المعايير ومنها ما يلي:

  • عدد سنوات خبرة الطبيب في مجال عمليات التجميل، وعمليات شد البطن.
  • تقييم الطبيب ومدى رضا المرضى عن نتائج شد البطن.
  • عدد عمليات شد البطن التي أجراها الطبيب.
  • أبرز الشهادات العلمية التي حصل عليها الطبيب.
  • مدى جودة الخدمة الطبيبة المقدمة في المؤسسة الطبية التي يعمل بها الطبيب.

اقرأ أيضاً: أشهر جراح تجميل بالرياض

تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض

يروي أحد الرجال الذين خضعوا لعملية شد عضلات البطن تجربته ويقول: “خضعت لعملية شد البطن منذ عامين ونصف، وقد حصلت على أفضل نتيجة مثلما تمنيت، كانت فترة التعافي طويلة نوعاً ما، والألم هو التحدي الأكبر أمامي نتيجة شد عضلات البطن فقد كنت أعاني من ارتخاء زائد في منطقة البطن وانفصال عضلي نتيجة السمنة الزائدة، ولهذا لم يكن أمامي خيار أفضل من عملية شد البطن، والآن بعد إجراء عملية شد البطن أتمتع ببطن مشدودة وجسم متناسق”.

كما تروي إحدى السيدات تجربتها وتقول: “خضعت لعملية شد البطن بعد مرور عامين على آخر حمل، وبعد فطام طفلي بعدة أشهر واستعادة صحتي مرة أخرى، تساءلت عن افضل دكتور لعمليات شد البطن بالرياض وخضعت للعملية، كان التحدي الأكبر لي هو ندبة الجراحة، ولكن نصحني الدكتور ببعض الإجراءات التجميلية لتحسين شكلها وملمسها، والأهم أنني تخلصت من ترهلات البطن التي أزعجتني لسنوات”.

أسعار عملية شد البطن في الرياض

تبدأ أسعار عمليات شد البطن في الرياض من 2000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي أو أكثر في بعض المراكز الطبية، ومن الأسباب التي تؤدي لاختلاف تكلفة العملية ما يلي:

  • درجة الترهل في البطن، وكمية الدهون المتراكمة.
  • شهرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وخبرته في جراحات التجميل.
  • نوع التخدير ونوع عملية شد البطن حيث تزيد تكلفة شد البطن بالكامل عن شد البطن الجزئي.
  • تطور الأجهزة المستخدمة في المركز الطبي والشهرة التي يتمتع بها ومستوى جودة الخدمة الطبية.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة عملية شد البطن في جدة وأفضل الأطباء

شرح عملية شد ترهلات البطن مع الدكتور شريف حجازي أشهر جراح تجميل في مصر

أشهر الفنادق في مدينة الرياض

تتعدد أمامك خيارات الفنادق حيث يتوافر في مدينة الرياض العديد من الفنادق المميزة ومنها ما يلي:

  • فندق حياة الرياض.
  • فندق عابر الياسمين.
  • فندق جلوريا إن.
  • فلل فيفيندا الفندقية غرناطة.
  • شذا الرياض.
  • فندق حياة ريجنسي الرياض العليا.

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى نهاية المقالة والتعرف على افضل دكتور شد بطن بالرياض تذكر أن اختيار الطبيب يجب أن يكون قائماً على أساس مؤهلاته وخبرته وسمعته في بلده.

أسئلة وأجوبة حول افضل دكتور شد بطن بالرياض

من أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية؟

من الأطباء المعروفين لشد البطن في الشرقية بالخبر الدكتور محمد حجازي.

كم تكلفة شد البطن في مستشفى الحبيب؟

يبلغ متوسط تكلفة شد البطن في مستشفى الحبيب حوالي 4000 دولار أمريكي.

كم سعر عملية شدالبطن في المستشفى العسكري؟

تبدأ أسعار عملية شد البطن في المستشفى العسكري من 1000 دولار أمريكي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)