حقن الدهون

نتائج حقن الدهون بالمؤخرة متى تظهر النتائج والأسعار

نتائج حقن الدهون بالمؤخرة يمكن أن تختلف من شخص لآخر، ولكن في كل الأحوال يمكن أن تساعدك عملية حقن الدهون على الوصول للنتيجة التي ترغبين فيها، لتتعرفي أكثر على نتائج حقن الدهون بالمؤخرة وكيفية إجراء العملية، تابعي معنا هذا المقال.

ما هو حقن الدهون الذاتية؟

حقن الدهون الذاتية هو إجراء تجميلي يهدف بشكل أساسي إلى تحسين شكل مناطق معينة في الجسم، مثل المؤخرة والثديين والشفتين وغيرها، كما يستخدم هذا الإجراء أيضاً في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، ويساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين، واستمدت عملية حقن الدهون نجاحها من الكثير من المميزات التي تقدمها، فنتائجها طبيعية وغير مبالغ فيها، وتستمر أيضاً لفترات طويلة جداً مقارنةً بتقنيات الحقن الأخرى.

حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

ترغب الكثير من النساء في الحصول على مؤخرة جذابة وممتلئة، ولكن اللجوء لحشوات السيليكون أو أنواع الحشوات الأخرى قد يحمل بعض المخاطر، حيث يمكن أن يعاني البعض من الحساسية تجاه هذه المواد، لذا يتم اللجوء لعملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة، فهي تتضمن استخدام دهون من نفس المريضة التي ستجري العملية، وبالتالي احتمالية الإصابة بالحساسية تجاه هذه الدهون احتمالية ضعيفة جداً.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

بالإضافة إلى أن تلك التقنيات الأخرى يمكن أن تكون نتائجها مبالغ فيها، ولكن عملية حقن الدهون الذاتية تساعد على الحصول على مؤخرة ممتلئة بشكل طبيعي، بدون أي مبالغة، وذلك إذا تم اختيار طبيب ماهر وذو خبرة كبيرة في مجال حقن الدهون.

مميزات عملية حقن الدهون الذاتية بالمؤخرة

عملية حقن الدهون الذاتية تتميز بالعديد من المميزات دوناً عن غيرها من التقنيات والوسائل المستخدمة لنفس الأغراض، وتتضمن تلك المميزات ما يلي:

  • النتائج التي تحصلين عليها بعد العملية دائمة وتستمر معكِ لسنوات طويلة.
  • لا تتسبب في الإصابة بالحساسية أو أي مضاعفات أخرى في أغلب الحالات.
  • لا تحتاج للمتابعة الدورية بعد انتهاء فترة التعافي منها.
  • تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن أو أي منطقة أخرى تعاني من زيادة في الدهون.
  • لا تترك أي ندبات أو آثار جروح في المنطقة التي ترغبين في حقنها.

اقرئي أيضاً: تجارب عملية المؤخرة البرازيلية لدى النساء والنتائج بالصور

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

هناك بعض المواصفات أو الشروط التي يجب أن تتوافر لديكِ لتتمكني من الخضوع لعملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة، وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

  • أن تكون المريضة بصحة جيدة عند إجراء العملية.
  • ألا تعاني المريضة من أي أمراض مزمنة.
  • أن يمتلك جسم المريضة كمية دهون كافية لحقن المؤخرة وتكبيرها بالدرجة التي ترغب فيها.
  • يجب أن يكون وزن الجسم ثابت عند إجراء العملية، ومحاولة الحفاظ عليه بعد العملية لتتمكني من الحفاظ على نتائجها.

الاستعداد لعملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

فترة الاستعداد لعملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة فترة مهمة يتحدد على أساسها جزء كبير في نسبة نجاح العملية، حيث يجب عليكِ الحرص على تناول أطعمة صحية وأن تتوقفي تماماً عن التدخين وتتوقفي عن تناول الأدوية المسؤولة عن زيادة سيولة الدم، كما يجب التوقف عن تناول أي مكملات عشبية أو غذائية، ولكن تحت إشراف الطبيب.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خلال هذه الفترة ستخضعين للفحوصات الطبية الشاملة، وسيتم تحديد نسبة الدهون التي تحتاجينها لتحصلي على مؤخرة ممتلئة، كما يتم تحديد المنطقة المانحة للدهون في الجسم.

اقرئي أيضاً: سعر عملية تكبير الأرداف في مصر والنتائج بالصور مع أفضل دكتور

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

خطوات عملية حقن الدهون في المؤخرة

عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة تتضمن الخطوات التالية:

  • في البداية يتم اختيار نوع التخدير المناسب في العملية، إما تخدير موضعي أو تخدير كلي، وبعد ذلك يقوم الطبيب باختيار نوع التقنية المناسبة لشفط الدهون.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في المنطقة المانحة، ثم يقوم بإدخال الأنبوب المسؤول عن شفط الدهون من هذه المنطقة، وبعد إذابة الدهون وتفتيتها يتم شفط الدهون بواسطة هذا الأنبوب.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بتنقية الدهون بواسطة جهاز الطرد المركزي، للتأكد من أن الدهون نقية ولا تحتوي على شوائب.
  • يقوم الطبيب بحقن الدهون في المؤخرة على دفعات، مع تدليك المنطقة التي يتم حقنها بعد كل دفعة، لضمان الحصول على أفضل النتائج.

التعافي من عملية حقن الدهون في المؤخرة

التعافي من عملية حقن الدهون يستغرق عدة أسابيع، وخلال هذه الفترة يجب اتباع طريقة الجلوس بعد حقن الدهون التي ينصح بها الطبيب، كما يجب الحرص على تناول أطعمة صحية تحتوي على معادن وفيتامينات أساسية لتعزيز التئام الجروح في الجسم، وتحفيز الجسم على التعافي من آثار العملية.

كما يجب المتابعة الدورية خلال فترة التعافي للتأكد من أن العملية ناجحة، ولم تتسبب في أي مضاعفات أو مشاكل صحية للمريضة، بالإضافة إلى أنه قد ينصح الطبيب بارتداء المشد أو الأربطة الضاغطة على المنطقة المانحة للدهون، أو التي تم شفط الدهون منها.

نتائج حقن الدهون بالمؤخرة

تظهر نتائج حقن الدهون بالمؤخرة بشكل مبدئي بعد الحقن مباشرة، وقد تستغرق النتائج عدة أسابيع أو أشهر حتى تتضح بالكامل، فخلال كل هذه الفترة تستقر الدهون في مكانها وتتلقى الإمداد الدموي اللازم لتغذية الخلايا الدهنية، كما يجب الانتظار على نتائج حقن الدهون بالمؤخرة لأن جزء من الدهون يذوب ويُمتص خلال فترة التعافي.

بالإضافة إلى أن الدهون المحقونة تتأثر بزيادة ونقصان الوزن، لذا حتى تتمكني من الاحتفاظ بنتائج حقن الدهون بالمؤخرة يجب أن تحرصي على الحفاظ على الوزن الصحي للجسم، كما يجب أن يكون وزن جسمك ثابت قبل إجراء العملية.

اقرئي أيضاً: سيليكون المؤخرة بين الأنواع والفوائد والأسعار مع أفضل طبيب

العوامل المؤثرة على نتائج حقن الدهون بالمؤخرة

هناك عدد كبير من العوامل التي تساهم في التأثير على نتائج حقن الدهون بالمؤخرة وتساهم أيضاً في الاحتفاظ بالنتائج لأطول فترة ممكنة، وتتضمن تلك العوامل ما يلي:

  • اختيار الطبيب الذي يتمتع بالخبرة والكفاءة في مجال حقن الدهون الذاتية، حتى يتمكن من اختيار التقنيات والأدوات المناسبة خلال العملية، كما سيتمكن من التعامل مع الدهون وتعقيمها وحقنها بالطريقة الصحيحة.
  • اتباعك لتعليمات الطبيب في فترة التعافي بعد حقن الدهون وفترة الاستعداد للعملية، من أهم العوامل التي تساهم في الحفاظ على نتائج حقن الدهون.
  • تناول الأطعمة الصحية والحد من تناول أطعمة غير صحية أو تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، هو ما سيساعدك على الحفاظ على وزن ثابت للجسم، وبالتالي ستحتفظين بالنتائج لفترة طويلة.

الآثار الجانبية لحقن الدهون بالمؤخرة

يمكن أن تتسبب عملية حقن الدهون الذاتية في بعض الآثار الجانبية، مثل:

  • يمكن أن تترك عملية شفط الدهون بعض الندبات في المنطقة المانحة، ولكنها تتحسن بمرور الوقت.
  • هناك احتمالية للإصابة بالانصمام الدهني.
  • تتورم منطقة المؤخرة التي تم حقنها، ولكن يختفي التورم بعد حقن الدهون تدريجياً وبمرور الوقت.
  • يمكن أن تشعري بالألم أو التنميل في المنطقة المحقونة، ومع تناول الأدوية والمسكنات ستتمكنين من التغلب على هذه المشكلات.
  • في بعض الأحيان لا تحصل المريضة على النتيجة المُرضية من العملية، وقد تلاحظين وجود تعرجات أو عدم استواء سطح الجلد.

تكلفة حقن الدهون الذاتية بالمؤخرة

بعد أن تعرفتي على نتائج حقن الدهون بالمؤخرة فيجب أن تعلمي أن سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف يتوقف على بعض العوامل الأساسية والمهمة، فهو يختلف باختلاف البلد وباختلاف التقنية المستخدمة، كما أن التكلفة الإجمالية تنقسم إلى تكلفة شفط الدهون وتكلفة حقنها، وتبدأ تكلفة حقن الدهون بالمؤخرة من 2170 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على نتائج حقن الدهون بالمؤخرة وتعرفتي على تكلفة العملية، من الضروري أن تتابعي مع الطبيب المختص المسؤول عن العملية، حتى تتجنبي أي مضاعفات خطيرة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول نتائج حقن الدهون بالمؤخرة

ما هي أهم تعليمات بعد حقن الدهون؟

أهم التعليمات التي يجب اتباعها بعد حقن الدهون تتضمن الحفاظ على وزن الجسم من خلال تناول أطعمة صحية قليلة الدهون، كما يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب، بالإضافة إلى ضرورة عدم ارتداء الملابس الضيقة، لأنها قد تؤثر على نتائج حقن الدهون.

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية؟

تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر تتراوح بين 35 لـ 57 ألف جنيه مصري، أما في معظم الدول فتتراوح بين 2500 لـ 7000 دولار أمريكي.

كيف أحافظ على الدهون المحقونة؟

أفضل ما يمكنك فعله للحفاظ على الدهون المحقونة هي اتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية التي يصفها، كما يجب الحفاظ على وزن الجسم الصحي، بالإضافة إلى أنه من الضروري أن تقومي بارتداء ملابس مناسبة لمقاسك.

المصدر
HealthlineAmerican Society Of Plastic Surgeons

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)