شفط دهون البطن

شفط دهون البطن كم يكلف ومن هو أفضل طبيب وأهم التعليمات؟

يتساءل البعض شفط دهون البطن كم يكلف ؟ .. رغبة في معرفة التكلفة والاستعداد لإجراء عملية شفط الدهون وتنسيق القوام، وفي هذا المقال نجيب على هذا التساؤل ونستعرض كل المعلومات المتعلقة بعملية شفط دهون البطن.

عملية شفط دهون البطن Liposuction

هي عملية يتم فيها شفط دهون البطن الزائدة لاستعادة شكل البطن وتنسيق القوام، ويتم فيها عمل بعض الفتحات الصغيرة في الجلد في منطقة البطن ويتم من خلالهم تفتيت الدهون وإذابتها ثم شفطها خارج الجسم، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي في بعض الحالات، ويحدد الطبيب نوع التخدير في عملية شفط دهون البطن وفقاً لحالتك الصحية، وتحتاج إلى فترة تعافي من أسبوع إلى 3 أسابيع بعد العملية.

أنواع تقنيات شفط دهون البطن

توجد العديد من التقنيات التي تستخدم لشفط دهون البطن، وتوجد بعض الاختلافات بين كل طريقة وأخرى، ومن هذه التقنيات ما يلي:

شفط دهون البطن التقليدي

تعتبر من أقدم التقنيات في شفط الدهون، ويقوم الطبيب في هذه التقنية بعمل شقوق صغيرة في منطقة البطن، ثم يقوم بإدخال أداة تسمى الكانيولا وتحريكها لتفتيت الدهون ثم شفطها بمضخة شفط الدهون.

شفط دهون البطن الديناميكي

يتم فيها استخدام أداة لشفط الدهون بخاصية الاهتزاز والتي تساعد على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة دهون البطن، ويمكن أن تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي.

شفط دهون البطن بالفيزر

تعتبر من أحدث تقنيات شفط الدهون وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب فيها بعمل شقوق صغيرة ويتم من خلالها إدخال أداة لشفط الدهون بالموجات فوق الصوتية وبالتالي يتم إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم.

شفط دهون البطن بالليزر

يتم في هذه التقنية إذابة دهون البطن عن طريق أشعة الليزر، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب فيها بعمل فتحات صغيرة في البطن يتم من خلالها شفط الدهون الزائدة.

شفط الدهون قبل وبعد

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شفط دهون البطن؟

  • إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة.
  • ألا يعاني من أمراض مزمنة تمنع من الخضوع للعملية.
  • ألا تتعدى زيادة الوزن عن %30 من وزن الشخص الطبيعي.
  • أن تكون الأهداف من العملية واقعية ومنطقية.
  • غير المدخنين أو من يستطيعون التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.

مميزات شفط دهون البطن

  • تنحيف البطن والخصر في وقت قصير.
  • استعادة شكل الجسم المثالي وتنسيق القوام.
  • التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.
  • إمكانية التخلص من الدهون الزائدة في أكثر من مكان في الجسم في نفس العملية.
  • تساعد على تحفيز الكولاجين في الجلد.

عيوب شفط دهون البطن

توجد بعض الأعراض الجانبية التي قد تحدث بعد إجراء عملية شفط دهون البطن، ولكنها نادرة الحدوث ولا تحدث لكل من يخضع لهذه العملية، ومنها:

  • ظهور الكدمات بالجسم.
  • زيادة فرص الإصابة بالعدوى.
  • احتمالية الإصابة بجلطات الدم أو النزيف.
  • فقدان الإحساس في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
  • الشعور بالتنميل.
  • التورم واحتباس السوائل في الجسم.
  • احمرار وتهيج الجلد.

الاستعداد قبل شفط دهون البطن

  • قبل شفط دهون البطن يفحص الطبيب نسبة الدهون ونسبة السمنة في كل الجسم ليحدد هل المقبل على العملية مرشح مثالي لها أم لا.
  • يسأل الطبيب عن التاريخ الطبي ويطلب بعض التحاليل والفحوصات للاطمئنان على الصحة العامة.
  • يشرح الطبيب طبيعة عملية شفط الدهون والفائدة المتوقعة منها والتقنيات المناسبة لأهدافك التجميلية.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين قبل وبعد العملية بأسبوعين.
  • يوصي بعدم شرب الكحوليات والإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد شفط الدهون.

معايير اختلاف تكلفة عمليات شفط الدهون من البطن

هناك عدة معايير هامة تحدد كم يكلف شفط الدهون، وقبل الإجابة على سؤال شفط دهون البطن كم يكلف من الضروري معرفة المعايير التي يتوقف عليها تكلفة العملية:

  • عدد سنوات خبرة الطبيب ومؤهلاته ودرجته العلمية قد ترفع من تكلفة شفط الدهون.
  • استخدام تقنية حديثة ومطورة مثل شفط الدهون بالفيزر يزيد التكلفة.
  • من أهم العوامل التي تجيب على سؤال شفط دهون البطن كم يكلف نسبة السمنة الموضعية في البطن حيث تزيد من مدة التدخل الجراحي وبالتالي تزيد التكلفة.
  • تختلف التكلفة حسب نوع التخدير حيث ترتفع في حالة التخدير الكلي، فأغلب الحالات تتطلب التخدير الموضعي عند شفط البطن فقط، ولكن العملية تتم بالتخدير الكلي في حالات استثنائية أو عند إجراء عملية أخرى معها.
  • يزيد التكلفة الجمع بين شفط الدهون وبين إجراء تجميلي آخر مثل شد البطن جراحياً أو بجهاز الجي بلازما.
  • قد تدخل في التكلفة المستلزمات الطبية والتحاليل قبل شفط الدهون وعدد جلسات المتابعة اللاحقة.

شفط دهون البطن كم يكلف ؟

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن وفقاً للعديد من العوامل وتشمل كمية الدهون التي سيتم شفطها من الجسم، وعدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، وخبرة الدكتور، ومدة الإقامة في المستشفى، كما أن حقن الدهون في أماكن أخرى في الجسم يزيد من تكلفة العملية.

أسعار شفط دهون البطن في مصر

تعتبر مصر من أهم الدول في السياحة العلاجية، وتتراوح تكلفة شفط دهون البطن في مصر ما بين 2300 إلى 4000 دولار أمريكي، وقد تصل في بعض الحالات إلى 5800 دولار أمريكي، والطبيب يحدد التكلفة النهائية للعملية على حسب العوامل التي ذكرناها.

سعر شفط الدهون بالفيزر في مصر

شفط دهون البطن كم يكلف بالفيزر؟ الفيزر هو أحدث تقنيات شفط الدهون لذا من الطبيعي أن ترتفع التكلفة وتصل في مصر ما بين 25000 إلى 35000 جنيه مصري، أي ما يعادل 2000 دولار أمريكي في المتوسط وقد تصل إلى 4000 دولار أمريكي في بعض المراكز الطبية.

شفط دهون البطن كم يكلف في السعودية؟

ترتفع تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية وذلك تبعاً لمستوى المعيشة فيها، حيث تمتلك السعودية العديد من المراكز الطبية المميزة، كما يوجد أشهر 10 مراكز وأطباء في شفط الدهون في جدة.

وتبدأ أسعار شفط دهون البطن في السعودية من 10000 ريال سعودي تقريباً وذلك في الحالات التي لا تتطلب شفط كميات كبيرة من الدهون، أما في الحالات التي يتم فيها شفط كمية كبيرة فتصل التكلفة إلى 40000 ريال سعودي تقريباً.

أسعار شفط دهون البطن في الإمارات

تتراوح تكلفة شفط دهون البطن في الإمارات من 4000 إلى 6000 دولار أمريكي، وقد تصل تكلفتها في بعض الحالات إلى 13000 دولار أمريكي.

أسعار شفط دهون البطن في تركيا

تبدأ تكلفة شفط دهون البطن في تركيا من 1500 دولار أمريكي، وقد تتراوح في أغلب الحالات بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً.

أسعار شفط دهون البطن في الولايات المتحدة

تختلف التكلفة من ولاية لأخرى، كما تختلف وفقاً لتكلفة الإقامة في المستشفى، ولكنها في الأغلب تتراوح ما بين 5000 إلى 7500 دولار أمريكي.

نتائج عملية شفط دهون البطن

بعد ظهور نتائج شفط دهون البطن يتغير شكل البطن ويختفي بروز البطن وتصبح مسطحة ومشدودة، ولكن النتيجة المثالية لا تظهر إلا بعد التعافي التام وزوال أغلب الآثار الجانبية أي بعد الشهر الثالث إلى السادس، وتتميز النتيجة بأنها نهائية ودائمة، ولكن يجب الحفاظ على الوزن لمنع اكتساب الجسم للدهون مرة أخرى.

ما بعد عملية شفط دهون البطن؟

الآثار الجانبية بعد شفط دهون البطن

هناك بعض الآثار الجانبية الطبيعية بعد شفط دهون البطن تزول خلال أسبوع إلى 4 أسابيع حسب شدتها واستجابة كل شخص للتعافي، وهي:

  • التورم في منطقة البطن ويزول خلال أسبوع إلى شهر من شفط الدهون، ويمكن الحد من التورم بالتدليك ومنع الملح والحرص على الحركة الخفيفة.
  • التنميل وعادة يستمر عدة أيام فقط حتى يعود الإحساس الطبيعي للجلد بعد شفط الدهون وقد يستغرق عدة أسابيع وأحياناً شهور.
  • الكدمات وتظهر زرقاء داكنة في البداية وتحتاج لعلاج الكدمات بعد شفط الدهون الالتزام بالتعليمات وخاصة ارتداء المشد واستخدام المراهم التي يصفها الطبيب.
  • ألم البطن في مواضع شفط الدهون وشقوق الجراحة ومكان الدرنقة ويمكن السيطرة عليه بالمسكنات فقط.

اقرأ أيضاً: أهمية جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط وكم عددها؟

طريقة النوم بعد شفط الدهون

يوصي الطبيب بعد شفط دهون البطن بالنوم على الظهر بوضع منحني ووضع الوسائد خلف الظهر ليكون في زاوية 45، وتساعد هذه الوضعية على الحد من التورم وضبط معدل تدفق الدم، ويمنع النوم على البطن في البداية لتفادي الشعور بالألم وتجنب الكثير من المخاطر.

اقرأ أيضاً: كم تستمر وضعية النوم بشكل منحني بعد شفط الدهون؟

الأنشطة اليومية والعمل بعد شفط الدهون

يمكن ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة بعد أسبوع من شفط الدهون، وخلال الأسبوع الأول إلى 10 أيام يجب أخذ إجازة من العمل، ويمكن العودة للعمل بعدها إن كان لا يتطلب نشاط بدني شاق، وتجنب حمل أشياء ثقيلة أو الحركة المفاجئة والسريعة لعدم الضغط والتأثير على فتحات العملية.

المشد بعد شفط دهون البطن

المشد من أهم التعليمات بعد شفط دهون البطن لأنه يضغط على الجلد ويمنع تموجه وارتخاءه ويجعله مشدوداً ويمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون، كما يحد من الكدمات، وتختلف مدة ارتداء المشد من شخص لآخر فقد تستمر شهر فقط أو 8 أسابيع.

اقرأ أيضاً: نصائح لاختيار أفضل مشد بعد شفط الدهون

الرياضة بعد شفط الدهون

الرياضة ضرورة بعد شفط الدهون على المدى البعيد بعد العملية لأنها تمنع من زيادة الوزن وتحافظ على النتائج، كما أنها ضرورة أثناء التعافي؛ حيث يوصي الطبيب بالمشي الخفيف كل عدة ساعات في الأسبوع الأول لأنه ينشط الدورة الدموية ويقي من جلطات الساقين، كما يحد من التورم ويساعد الجسم على تصريف السوائل الزائدة، ويحدد الطبيب متى يسمح بممارسة الرياضة بشكل طبيعي بعد شفط الدهون حسب استجابة كل شخص للشفاء، لذا احرص على حضور جلسات المتابعة وعدم تجاوزها.

أفضل طبيب لشفط دهون البطن في مصر

الدكتور شريف حجازيأفضل طبيب لإجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام هو الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، وذلك لما يمتلك من خبرة ومهارة وما يتمتع به من مميزات ومؤهلات وقبل معرفتها إليك رابط التواصل مع مركز د. شريف حجازي لتنسيق القوام:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • تتجاوز خبرته أكثر من 5000 عملية تجميلية في مختلف التخصصات.
  • تصل نسب نجاح عملياته إلى 96% على الأقل.

يقدم د. شريف حجازي خدمات تجميلية عديدة في مركز شريف كلينك ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات، بالإضافة لعمليات زراعة الشعر، والتثدي لدى الرجال، والحقن التجميلي المختلفة مثل حقن البوتكس وحقن الفيلر وحقن الدهون.

تجارب شفط دهون البطن

تعد عملية شفط دهون البطن من أكثر عمليات شفط الدهون التي تلاقي إقبالاً كبيراً من قِبل الرجال للتخلص من الكرش وإبراز عضلات البطن، كما تقبل عليها النساء للتمتع ببطن مسطحة ومشدودة، وبعد الإجابة على سؤال شفط دهون البطن كم يكلف تعرف على بعض التجارب:

تجربتي مع شفط وشد البطن بعد الولادة

من تجارب شفط الدهون تحكي سيدة تبلغ من العمر 44 سنة ما يلي: “تخلصت من مشكلة تراكم الدهون والبطن المترهلة بعد الحمل والولادة بفضل شفط وشد البطن ولكن بعد الاقتراب من الوزن المثالي وتجربة كل ما قد يخلصني من هذه المشكلة، ولم تثبت أي طريقة جدواها لحل مشكلة البطن إلا شفط وشد البطن، والآن بعد عامين من العملية ما زالت أتمتع ببطن مسطحة بعد التخلص من بروز بطن الحمل”.

تجربتي مع التخلص من بروز البطن بالفيزر

كما يقول شاب خضع لعملية شفط دهون البطن ما يلي: “لم أكن أعاني من زيادة كبيرة في الوزن ولكن مشكلة الكرش كانت تزعجني وخاصة عند ممارسة الرياضة كانت تشعرني بالحرج بسبب بروز البطن، تخلصت من الوزن الزائد وما زالت النتيجة غير مرضية إلى أن خضعت لعملية شفط دهون البطن بالفيزر وكانت النتيجة رائعة وأظهرت عضلات البطن التي كانت تختفي وراء الدهون”.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على إجابة سؤال شفط دهون البطن كم يكلف ؟ نتمنى أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك، أما إذا كان لديك المزيد من الأسئلة يمكنك مشاركته معنا في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن كم يكلف

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر؟

تختلف تكلفة شفط الدهون وشد البطن من مريض لآخر على حسب خبرة الدكتور وشهرته، وعدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، وكمية الدهون التي سيتم شفطها، بالإضافة إلى مدة الإقامة في المستشفى، ولذلك فالتكلفة النهائية يحددها الطبيب.

كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

يختلف سعر شفط الدهون في مستشفى الحبيب وفقاً لبعض العوامل ومنها مدة الإقامة في المستشفى بعد العملية وكمية الدهون التي سيتم شفطها، وحسب خبرة الطبيب أيضاً، ولكن في أغلب الحالات تبدأ تكلفة شفط الدهون بالليزر من 2700 دولار أمريكي، أما تكلفة شفط الدهون بالفيزر تبدأ من 3500 إلى 4000 دولار أمريكي.

ما هي تكلفة عملية الفيزر في مصر؟

تختلف تكلفة عملية الفيزر على حسب المنطقة المراد شفط الدهون منها وكمية الدهون التي يتم التخلص منها، وتتراوح تكلفة شفط دهون البطن ما بين 3000 إلى 3500 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)