شد الترهلات

شد الترهلات في المناطق الحساسة (تمارين كيجل بالصور) لاستعادة شبابها وجمالها

تمارين كيجل لشد الشفرتين و شد عضلة المهبل بالصور وتمارين التمدد والقرفصاء

ترهل المناطق الحساسة من أكثر الأمور المزعجة للكثير من النساء، وهو ما يدفعهن إلى تجربة وصفات وحلول قد تكون غير فعالة في حل المشكلة، لذلك إذا كنتِ تعانين من ترهلات المنطقة الحساسة فتابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على أفضل طرق شد الترهلات في المناطق الحساسة بالوصفات الطبيعية والتمارين الرياضية.

أسباب ترهل المنطقة الحساسة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل المنطقة الحساسة وترهل العانة وترهل الشفرتين، وهناك أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور مشكلة الترهلات المزعجة ومنها:

  • التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية لترهل المنطقة الحساسة، حيث يقل إفراز الكولاجين وبالتالي يصبح الجلد أقل مرونة مما يؤدي إلى ظهور الترهلات في مناطق كثيرة في الجسم ومنها منطقة البكيني.
  • الولادات الطبيعية المتكررة تؤدي إلى ارتخاء عضلات المهبل، وترهل المنطقة الحساسة وتغير شكل وحجم الشفرات.
  • فقدان الوزن المفاجئ بسبب الإصابة ببعض الأمراض أو اضطراب الهرمونات في الجسم يؤدي إلى ترهل المنطقة الحساسة وتغير شكلها.
  • العوامل الوراثية وطبيعة الجسم من عوامل الخطر الأساسية التي تؤدي إلى ترهل المنطقة الحساسة، وتغير شكل الشفرات.
  • الجلوس لفترات طويلة أثناء العمل أو حتى في المنزل أو ركوب الدراجات لمسافات طويلة من الأسباب التي تؤدي لزيادة الترهلات في منطقة المهبل والعانة.

شد الترهلات في المناطق الحساسة بالوصفات الطبيعية

3 وصفات للتخلص من ترهلات المنطقة الحساسة وشد الشفرتين

هل تبحثين عن وصفات طبيعية فعالة للتخلص من الترهلات في المناطق الحساسة؟ لا داعي لمزيد من البحث بين مئات الوصفات، فهناك الكثير من المكونات الطبيعية التي قد تساعدك على شد ترهلات البكيني، ولكن نظراً لأن الجلد في هذه المناطق أكثر حساسية من باقي الجسم فمن الضروري أن تتأكدي من تجربة الوصفات على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من أنها لا تتسبب لكِ في أي التهاب أو حساسية أو تهيج للجلد.

مع العلم أيضاً أن هذه الوصفات تتطلب وقتاً طويلاً ومجهوداً كبيراً لظهور النتائج، كما أنها لا تكون فعالة في بعض الحالات، ولكن لا تقلقي يمكنك اللجوء للطرق التجميلية للتخلص من مشكلة ترهلات المنطقة الحساسة بسرعة وبشكل نهائي، وفيما يلي نقدم لكِ بعض الوصفات لشد الترهلات:

مقالات ذات صلة

وصفة خل التفاح ولبان الدكر

قومي بطحن لبان الدكر ثم اخلطيه مع نصف كوب من ماء الورد واتركيه لمدة ساعتين، وفي هذا الوقت قومي بتدليك المنطقة الحساسة بالماء البارد بعد إضافة عدة قطرات من خل التفاح إلى الماء باستخدام قطعة من القطن، وبعد التأكد من ذوبان لبان الدكر في ماء الورد، قومي بغمس قطعة من القطن في هذا الخليط ودلكي بها منطقة الترهلات يومياً، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

وصفة زيت الزيتون والليمون

يساعد زيت الزيتون على شد المناطق الحساسه ويساهم في تنشيط الدورة الدموية في هذه المناطق، فقط قومي بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمون، واستخدمي قطعة من القطن لتدليك المنطقة الحساسة بهذا الخليط، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء.

النشا وماء الورد

لن يساعدك هذا الخليط فقط في شد الترهلات في المناطق الحساسة بل سيساعدك أيضاً على تفتيح لون الجلد في هذه المنطقة والتخلص من التصبغات، حيث تساعد النشا على شد الجلد المترهل وتعيد له مرونته، قومي بخلط ربع كوب من النشا مع ربع كوب من اللبن البودرة مع كوب من ماء الورد في إناء، وضعي هذا الإناء على النار حتى الغليان ثم ارفعيه من على النار، واتركيه ليبرد قليلاً، وبعد ذلك قومي بإضافة بياض بيضة واخلطي المزيج جيداً، ثم ضعيه على المنطقة المترهلة، واتركيه لمدة ساعة أو حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء.

شد الترهلات في المناطق الحساسة بالتمارين الرياضية

التمارين الرياضية تعتبر من أفضل الوسائل الآمنة لشد الترهلات خاصةً في المناطق الحساسة، ومن مميزاتها أنها لا تتسبب في أي مشاكل أو مضاعفات أو آثار جانبية على عكس بعض الوصفات الطبيعية، وتتضمن أفضل تمارين شد المنطقة الحساسه ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين كيجل Kegel Exercises لشد الشفرتين والمنطقة المحيطة

تمرين كيجل من افضل التمارين لشد الشفرين الكبيرين والمنطقة المحيطة حيث يساعد على تضييق المهبل وشد عضلات الحوض والمناطق الحساسة وتقوية عضلات المثانة وزيادة التحكم في عملية التبول، ويتضمن شد أو انقباض عضلات المهبل لعدة ثواني ثم إرخائها مرة أخرى ثم شدها مجدداً وتكرار نفس الخطوات 10 مرات يومياً، والانتظام على هذا التمرين حتى تلاحظي الفرق في شكل الجلد في المنطقة الحساسة، كما أن تمارين كيجل للنساء لتضيق المهبل وتقوية عضلات الحوض تساعد على تجميلهما وشدهما بما يضمن الحصول على علاقة حميمية أفضل.

تمارين كيجل لشد الشفرتين

تمرين القرفصاء لشد ترهلات الشفرتين

يساعد تمرين القرفصاء على علاج الترهلات في المناطق الحساسة ويساعد أيضاً على شد عضلات الفخذين والمؤخرة للحصول على جسم مشدود وأرداف ممشوقة، ويتضمن الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين تساوي المسافة بين كتفيكِ، وبعد ذلك قومي بثني الركبتين للأمام حتى يصبح الفخذين موازيان للأرض، ثم ارجعي لوضع البداية وكرري نفس الخطوات لمدة 60 ثانية، ثم قومي بأخذ استراحة قصيرة وقومي بتكرار نفس الخطوات لمدة 60 ثانية أخرى.

تمارين القرفصاء لشد المناطق الحساسة

تمرين تمدد الحوض

يتضمن تمرين تمدد الحوض الجلوس على حافة الكرسي مع ثني الركبتين وشد عضلات الفخذين وترك مسافة بين القدمين، وافردي ذراعيكِ للأمام وبعد ذلك استعيني بأحد الأشخاص المحيطين بكِ لإزالة الكرسي مع الثبات على نفس الوضع لمدة 60 ثانية، وكرري نفس الخطوات عدة مرات بانتظام حتى تحصلي على أرداف وفخذين مشدودة، وتتخلصي من الترهلات في المناطق الحساسة.

تمارين التمدد لشد الشفرتين والمهبل

تمرين الضغط

من المعروف أن تمرين الضغط يساعد على شد عضلات البطن والذراعين والصدر والفخذين، ولكن هل تمرين الضغط ذو فاعلية مع ترهلات المناطق الحساسة، الإجابة هي نعم؛ فتمرين الضغط يساعد أيضاً على شد عضلات الحوض والمناطق الحساسة، ويتضمن الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم بالارتكاز على اليدين ومشط القدم ثم إنزاله مرة أخرى بدون ملامسة الأرض تماماً.

تمارين الضغط لشد الشفرتين

وصفات للتخلص من ترهلات المنطقة الحساسة

بطرق تجميلية

توجد طرق تجميلية كثيرة تساعد على التغلب على ترهلات البكيني وتجميل الشفرات وتضييق المهبل أيضاً، ومن طرق شد المناطق الحساسه ما يلي:

شد ترهلات المناطق الحساسة وتضييق المهبل بالليزر 

عبارة عن إجراء تجميلي بدون تدخل جراحي بدون ألم وبدون تخدير كلي ويكون لمدة من 15 لـ 20 دقيقة فقط ويتم فيه تحفيز الكولاجين في منطقة المهبل لشدها وترطيبها واستعادة حيويتها وعلاج الشفرات المترهلة، ولكن وفي حالة الترهل الشديد يمكن إجراء عملية تضييق المهبل Vagina جراحيًا، والتي تساعد على استعادة ثقتك بنفسك والتغلب على الإحراج وزيادة المتعة أثناء العلاقة الزوجية.

اقرئي أيضًا: خطوات تضييق المهبل جراحيا ومن المؤهلة له

الجمع بين شفط الدهون من العانة وتضييق المهبل

عملية شفط دهون العانة (شفط دهون الفابو) عملية تتم بالتخدير الموضعي في معظم الأحيان ويكون غرضها إبراز الأعضاء التناسلية والتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة والتي تؤثر سلباً على طول العضو الذكري وشكل المهبل وبالتالي تحسين الأداء الجنسي مما ينعكس بشكل إيجابي على العلاقة الحميمة، ويمكن الجمع بينها وبين عملية تضييق المهبل وشد ترهلات المنطقة الحساسة وذلك للحصول على نتائج أفضل.

اقرئي أيضًا: هل شفط دهون العانة (الفابو) يؤثر على العلاقة الزوجية

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة Lipofilling

كما ذكرنا مع التقدم في العمر والتعرض للكثير من التغيرات الجسدية على مراحل عمرية مختلفة تتعرض المنطقة الحساسة للعديد من التغيرات وتفقد بعض الدهون وتصبح أكثر ترهلاً، وتفقد مظهرها الشاب والجذاب، وبالتالي فإن حقن الدهون للمنطقة الحساسة يساعد على التغلب على مشكلة ترهل الجلد في منطقة المهبل، وتجميل الشفرتين وتحقيق التناسق بين الشفرين الصغيرين والشفرين الكبيرين وشد ترهلات الشفرتين، والتخلص من التجاعيد والتغلب على علامات الشيخوخة وشد المنطقه الحساسه ومنحها مظهر أكثر شباباً وحيوية.

وتتم هذه العملية عن طريق شفط الدهون أولاً من المناطق التي يتراكم بها الدهون في الجسم مثل البطن والظهر والأجناب، وبالتالي الحصول على فائدة مزدوجة والتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة وحقنها في المنطقة الحساسة وتجميلها، وبعد شفط الدهون يتم تنقيتها في جهاز الطرد المركزي، وبعد ذلك يتم وضعها في الحقن المخصصة لحقن الدهون ثم حقنها في المنطقة الحساسة، والتمتع بمظهر أكثر شباباً للبكيني وعلاج ترهل المهبل.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع حقن دهون ذاتيه للمنطقه الحساسه

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

كيفية الوقاية من ترهل المنطقة الحساسة

  • يجب الحفاظ على الوزن المثالي.
  • يجب ممارسة الرياضة باستمرار.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أيضاً.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.
  • الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم يومياً.
  • تجنب التدخين أو الجلوس مع أشخاص مدخنين.
  • تجنب التعرض للتوتر والضغوط النفسية قدر الإمكان.
  • تناول الفيتامينات الخاصة بكل مرحلة عمرية تحت إشراف الطبيب.
  • تجنب إزالة الشعر الزائد بالطرق التقليدية مثل الحلاوة (السويت).
  • ترطيب المنطقة الحساسة بالكريمات المخصصة لهذه المنطقة يومياً.

فيديو عن ترهلات الجسم للدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

نصائح هامة للعناية بالمنطقة الحساسة

بعد أن تعرفتي على طرق مختلفة لشد الترهلات في المناطق الحساسة، تعرفي على أهم النصائح للعناية بمنطقة البكيني:

  • تأكدي من نظافة الملابس الداخلية جيداً قبل ارتدائها، وتغييرها بانتظام كل يوم، ويجب أن تكون ملابسك الداخلية قطنية، وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية.
  • يجب الحرص على استخدام غسول خاص بالمنطقة الحساسة، وتنظيف منطقة المهبل ومسحها من الأمام إلى الخلف وتجنب العكس.
  • تأكدي من إزالة الشعر الزائد من منطقة العانة بانتظام، لأن نمو هذا الشعر قد يتسبب في التعرق وتراكم البكتيريا وبالتالي يؤدي إلى أضرار بالغة في منطقة المهبل.
  • استعملي مقشر خفيف ومناسب لمنطقة العانة إذا لاحظتِ نمو الشعر الزائد تحت الجلد، ثم قومي باستخدام كمادات المياه الدافئة لفتح المسام.
  • تغيير الفوط الصحية بانتظام أثناء الدورة الشهرية أمر ضروري وهام للغاية، لذا تأكدي من تغيير الفوط الصحية كل 5 ساعات على الأكثر.
  • احرصي على تجفيف منطقة المهبل والعانة جيداً بعد دخول الحمام أو بعد الاستحمام وقبل ارتداء ملابسك، لأن البلل قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية.
  • يجب غسل الملابس الداخلية الجديدة قبل ارتدائها لتجنب أي عدوى.
  • يجب الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمة.
  • يجب الحرص على إجراء فحوصات منتظمة للمنطقة الحساسة لدى طبيب أمراض النساء.

اقرئي أيضًا: أفضل 10 عيادات ومراكز تجميل في جدة وأسعار العمليات

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على كيفية شد الترهلات في المناطق الحساسة، من الأفضل أن تقومي باستشارة طبيب مختص قبل تطبيق أي وصفات حتى تتأكدي من أنها مناسبة لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول شد الترهلات في المناطق الحساسة

ما هي تمارين كيجل لشد الشفرتين؟

تمارين كيجل لشد الشفرتين تتضمن انقباض أو شد عضلات الحوض والمهبل والمثانة لعدة ثواني ثم إرخائها وتكرار نفس الخطوات مجدداً، وتعتبر تمارين كيجل من أكثر التمارين الفعالة لشد الترهلات في المناطق الحساسة.

ما هي فوائد الشبة لشد المناطق الحساسة؟

فوائد الشبة للمناطق الحساسة تتضمن التخلص من البكتيريا والفطريات التي تتسبب في المشاكل الصحية، كما تساعد على شد منطقة المهبل.

هل يمكن علاج ترهل المهبل بالأعشاب؟

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية لشد ترهلات الجلد في المهبل، مثل لبان الدكر وخل التفاح وماء الورد والنشا والكركم، ولكن من الضروري التأكد من أن هذه الوصفات مناسبة لكِ قبل تطبيقها.

المصدر
Parenting FirstcryHealthlineIndia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)