شد الترهلات

كريم للتخسيس وشد الترهلات للحصول على جسم مشدود

محتوى المقال عرض

من منا لا يرغب في التخلص من الترهلات المزعجة بطريقة فعالة وآمنة، لذا عزيزتي القارئة إن كنتِ تبحثين عن أفضل كريم للتخسيس وشد الترهلات دعينا نعرض في المقالة التالية، بعض أنواع كريمات شد الترهلات والتخسيس، ومدى فعاليتها، وكيفية اختيار النوع المناسب.

كريم للتخسيس وشد الترهلات

هناك العديد من الماركات العالمية والمحلية من كريمات التخسيس وشد الترهلات التي تعمل على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، كما توفر درجة عالية من الترطيب للجلد اللازمة لحماية البشرة من الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، ويمكن الحصول عليها من متاجر الشراء عبر الإنترنت بكل سهولة، ومنها ما يلي:

كريم نيفيا NIVEA Skin Firming & Toning Body Gel-Cream

كريم  Nivea Skin Skin Firming & Toning Body Gel-Creamكريم شد الجسم من نيفيا لشد الترهلات وتقليل السيلوليت يحتوي على الإنزيم المساعد Q10 الذي يحارب علامات التقدم، ويقلل من الترهلات؛ لأنه يعمل كمضاد قوي للأكسدة يحارب الجذور الحرة، كما يحتوي على مستخلص من زبدة الشيا واللوتس، والكيرياتين، ويمكن ملاحظة النتائج بعد أسبوعين من الاستخدام.

ويعتبر افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم كما يساعد أيضاً استخدام هذا الكريم على شد الترهلات بعد الولادة، ويتميز بأنه يأتي في صور جل مما يسهل امتصاصه ولا يترك ملمس دهني على البشرة، ولكنه لا يناسب الوجه، ولا يستخدم للبشرة الحساسة، ويبلغ سعر كريم نيفيا لشد الترهلات في مصر حوالي 750 جنيه مصري.

سيروم سوب آند جلوري Soap & Glory Sit Tight 4D Firming & Smoothing Body Serum

 سيروم Soap & Glory Sit Tight 4D Firming & Smoothing Body Serumعلبة السيروم بها ثلاث كرات دوارة كما هو موضح في الصورة ليتم تمريرها على الجلد فتعمل على مساج الجلد مما يزيد من تأثير السيروم وفعاليته، ويحتوي سيروم سوب آند جلوري على خصائص تقاوم علامات التقدم في العمر، كما يساعد على شد الجلد وترطيبه.

لوشن جرجنز Jergens Skin Firming Toning Body Moisturizer

 لوشنJergens Skin Firming Toning Body Moisturizerيعتمد في تركيبه على مجموعة من الزيوت ذات القدرة الفائقة على الترطيب، وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتحسين مظهر البشرة، ويزيد من مرونة البشرة المعرضة لظهور السيلوليت، كما يحسن من ملمس البشرة لما يحتويه من خصائص مرطبة، ولكن له ملمس زيتي على البشرة، وتتراوح اسعار منتجات جرجنز في مصر من 150 إلى 320 جنيه مصري.

كريم أفينو Aveeno Positively Ageless Skin Strengthening Body Cream

 كريم Aveeno يتكون كريم شد الترهلات أفينو من مستخلصات طبيعية يدخل في تكوينها بروتين القمح الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، التي تحفز الكولاجين في البشرة، وتحارب علامات التقدم في العمر والشيخوخة، ويتميز بإمكانية ظهور النتائج خلال أسبوعين، كما أن قوامه خفيف على البشرة، ويعطي فعالية عالية من الترطيب طوال 24 ساعة، ويبلغ سعر كريم aveeno في مصر حوالي 750 جنيه مصري.

كريم جولد شيب Gold Shape Firming Cream

 كريم Gold Shape Firming Creamيساعد كريم جولد شيب على علاج الترهلات حيث أنه يحتوي على مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون وتقاوم السيلوليت كما تعمل على شد الجلد المترهل، ويستخدم عن طريق تدليك المنطقة المستهدفة لعدة دقائق، ويستمر الاستخدام حتى تظهر النتائج، ويبدأ سعر كريم gold shape في مصر من 150 جنيه مصري تقريباً وباختلاف حجم العبوة يختلف السعر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كريم ذا سيويد باث .The Seaweed Bath Co

كريم ذا سيويد باثيحتوي على العديد من المكونات الطبيعية والفيتامينات والمعادن الهامة لشد الجلد وترطيبه ومنها مستخلص حبوب البن الخضراء ومستخلص الشاي الأخضر، وعشبة إكليل الجبل، وبفضل مكوناته الطبيعية والغنية بمضادات الأكسدة فهو يساعد على حرق الدهون وزيادة نعومة الجلد والوقاية من التجاعيد بل وتحسين مظهر الجلد، ويعتبر افضل كريم لشد ترهلات البطن ويبلغ سعره 295 جنيه مصري.

كريم بالمرز Palmer’s Cocoa Butter Formula

كريم بالمرزيساعد كريم بالمرز على شد ترهلات الجسم، كما يعمل على ترطيب الجلد ويتميز بمكوناته الطبيعية وتركيبته الغنية بزبدة الكاكاو وفيتامين هـ، ويجب تدليك المناطق المترهلة المراد علاجها بالكريم مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج، ويعتبر افضل كريم لشد ترهلات الجسم بعد الولادة، ويبلغ سعره 110 جنيه مصري.

كريم فيشي VICHY Celludestock Anti-cellulite Care 

كريم فيشييساعد كريم فيشي على تنشيط الدورة الدموية في الجلد مما يحفز حرق الدهون، ويساعد على ترطيب الجلد وتحسين مظهره وزيادة مرونته، ويحتوي على الكافيين، ولاستخدامه يجب وضع كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المراد علاجها وتدليكها صباحاً ومساءً، ويبلغ سعر كريم Vichy Celludestock فى مصر 398 جنيه مصري.

طريقة عمل كريم للتخسيس وشد الترهلات في المنزل

كريم القهوة

مكونات كريم القهوة

  • نصف كوب من حبوب القهوة المطحونة.
  • نصف كوب من السكر.
  • 3/4 كوب زيت زيتون.

طريقة تحضير كريم القهوة

تمزج جميع المكونات السابقة حتى الحصول على عجينة ناعمة ممتزجة جيدًا، ويوضع على المنطقة المستهدفة، مع عمل تدليك بحركات دائرية لطيفة، ويترك مدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

كيفية اختيار كريم للتخسيس وشد الترهلات

قد يكون اختيار النوع الأنسب من منتجات العناية بالجلد أمرًا محيرًا، ولكن هناك عدة نصائح يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء كريمات لشد الترهلات حتى تسهل عليك الاختيار، وتشمل ما يلي:

  • تحديد نوع البشرة أولاً، فهناك كريمات قد لا تناسب البشرة الحساسة أو الدهنية، كما أن عدد مرات الاستخدام قد تتوقف على نوع البشرة.
  • معرفة المكونات الأساسية للكريم، فالأنواع ذات القوام الدهني قد لا تناسب البشرة الدهنية، في حين أن قوام الجل يفضل للبشرة الدهنية حيث يمتص بسهولة، ولا يتسبب في ملمس دهني لزج وغير محبب على البشرة.
  • لا يجب توقع سرعة النتائج، فلا يوجد حل سحري في زجاجة يمكنه شد الجلد والتخلص من الترهلات المزعجة بنفس فعالية عمليات التجميل.
  • يراعى البحث عن المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة من المواد الطبيعية؛ لفعالية تأثيرها على مقاومة الشيخوخة ومحاربة الجذور الحرة.
  • اختيار الكريمات التي تحتوي على مركبات طبيعية، حيث أنها تكون آمنة أكثر، إلا أنه يجب توقع ظهور النتائج ببطء وبالتدريج.

اقرئي أيضاً: هل المشي يشد الترهلات وما هي الطريقة الصحيحة للمشي؟

هل كريمات التخسيس فعالة؟

بعد معرفة أنواع وأسعار كريمات التخسيس في مصر يجب معرفة أن كريمات التخسيس وشد الترهلات تعمل على إمداد الجلد من الخارج بالكولاجين والإيلاستين مما يمنح الجلد المظهر المشدود الصحي، وتظهر النتائج بالتدريج، كما أنها توفر درجة عالية من الترطيب، ويعتبر الترطيب من أهم عوامل حماية البشرة من الترهل، ولكن لا يمكن للكريم توفير الكمية اللازمة للجلد من الكولاجين من الخارج بعلاج موضعي سطحي.

فالجسم يحتاج للكمية اللازمة من الكولاجين من الداخل عن طريق الغذاء، أو بطرق تضمن اختراق واسع المدى للجلد مثل الطرق التجميلية التي تحفز إنتاج الكولاجين في الطبقات العميقة من الجلد، ونفس الأمر بالنسبة للدهون والسيلوليت.

كما أن الكريمات قد تكون فعالة فقط مع الدرجات الطفيفة من الترهل، ولا يمكن الاعتماد عليها في فقدان الوزن أو شد الجسم، وينصح باستخدام الكريمات بعد الوصول للوزن الطبيعي والتخلص من الوزن الزائد للحصول على نتائج أفضل، بينما الترهلات الملحوظة والشديدة يمكن التخلص منها باتباع نمط حياة صحي، أو بأحد الإجراءات التجميلية.

اقرئي أيضاً: تكلفة جلسة شد الترهلات عن طريق جهاز الاندولفت وأفضل دكتور

كيفية التخلص من الترهلات بسهولة مع د. شريف حجازي

طرق فعالة للتخلص من الترهلات

شد الترهلات جراحياً

عملية شد الترهلات بالجراحة تناسب من يعانون من الترهلات الحادة التي يصعب التخلص منها بالرياضة أو الإجراءات غير الجراحية، وخطوات العملية تتم أولاً عن طريق تخدير المريض ثم عمل شق جراحي في المنطقة التي تعاني من الترهلات ثم يتم شد الجلد وقص الزائد منه، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بالغرز التجميلية، ونجاح العملية ونتائجها يعتمد بشكل كبير على مهارة الطبيب (تواصل مع أمهر جراح تجميل في مصر عبر واتس اب).

شد ترهلات الجسم بالليزر

تعتمد تقنية الليزر على حرارة أشعة الليزر التي تعمل على شد ترهلات الجسم المزعجة، وتحفيز الجلد على إفراز الكولاجين الهام لاستعادة مرونة الجلد وشد الجلد المترهل، وفي بعض الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات للحصول على أفضل النتائج.

شد الترهلات بجهاز الجي بلازما 

يمكن التخلص من ترهلات الجسم المزعجة عن طريق جهاز الجي بلازما، ويناسب من يعانون من درجات الترهل البسيطة والمتوسطة، ويقوم الطبيب أولاً بعمل عدة فتحات صغيرة في المنطقة المترهلة، ثم إدخال أداة متصلة بجهاز الجي بلازما ثم يتم إطلاق غاز الهيليوم والموجات الراديوية، وعن طريق هذه التقنية يتم تسخين الجلد وتحفيزه على إفراز الكولاجين الهام لشد الجلد وجعله أكثر حيوية.

اقرئي أيضاً: سعر جلسة جي بلازما للزنود لشد الترهلات بدون جراحة

شد ترهلات الجلد بموجات الراديو الترددية RF

تساعد تقنية موجات الراديو الترددية على التخلص من الدرجات الخفيفة من الترهلات، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي شد الجلد والتخلص من ترهله.

اقرئي أيضاً: تجارب شد الترهلات

شد الترهلات بالفيزر

تساعد تقنية شد الترهلات بالفيزر على التخلص من الجلد المترهل عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يمنح الجلد المظهر المشدود.

إن لم يحقق استخدام كريم للتخسيس وشد الترهلات النتيجة المرغوبة ما زالت هناك العديد من الطرق التجميلية غير الجراحية والجراحية مضمونة النتائج والفعالية يمكنك عزيزتي القارئة مناقشة كافة البدائل مع طبيبك الخاص، كما يمكنك طرح ما ترغبين من أسئلة من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول كريم للتخسيس وشد الترهلات

ما هي أسعار كريمات التخسيس في مصر؟

تتراوح أسعار كريمات التخسيس في مصر بين 150 إلى 250 جنيه حسب جودة المنتج، بينما أسعار المنتجات الأخرى التي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت قد ترتفع عن ذلك ويصل بعضها إلى 66 دولار أمريكي.

ما هو كريم الزنجبيل للتخسيس؟

يتم عمل كريم الزنجبيل في المنزل عن طريق إضافة مجموعة من الزيوت الطبيعة مثل زيت الزنجبيل وزيت اللوز، وتضاف إلى كريم الترطيب، وتوضع على البشرة للتخلص من السيلوليت وشد الترهلات.

ما هو أفضل كريم طبي لإذابة الدهون؟

هناك بعض المكونات الفعالة التي تدخل في كريمات إذابة الدهون مثل الكافيين والكاكاو وتعتبر من المواد الأكثر فعالية في كريمات إذابة الدهون لذا يفضل اختيار الكريمات التي تدخل هذه المواد في تركيبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)