شد الترهلات

كريم شد الترهلات بعد الولاده مكوناته وفوائده

محتوى المقال عرض

بعد المرور بتجربة الحمل والولادة تعاني أغلب النساء من الترهلات في منطقة البطن بشكل خاص، مما يدفع للبحث عن كريم شد الترهلات بعد الولاده وغيره من الطرق الأخرى للتخلص من الترهلات، فما هي أفضل كريمات شد الترهلات، وأهم النصائح التي ستساعدك في اختيارها، وماذا عن الطرق الأخرى؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة وأكثر في المقالة التالية.

أسباب حدوث ترهلات البطن بعد الولادة

بعد الولادة يسبب الوزن الناتج عن الحمل والتغيرات الهرمونية أثناء فترة الحمل في ضعف جودة الجلد ومرونته، فالجلد يتمدد مع نمو الجنين مما يؤدي لتمدد الجلد وانفصال العضلات في بعض الأحيان، ويفترض بعد وضع الجنين وعودة الهرمونات لوضعها الطبيعي أن تبدأ البطن في التقلص مرة أخرى.

ولكن قد تؤدي زيادة الوزن أثناء الحمل بخلاف الوزن الناتج عن الحمل نفسه بالإضافة على عدم الحصول على الغذاء الصحي، وإهمال العناية بالبشرة والجلد، وغيرها من العوامل مثل الجينات والتي تؤدي لفقدان الجلد قدرته على التقلص والعودة لشكله الطبيعي مرة أخرى.

كريم شد الترهلات بعد الولاده

هناك العديد من المنتجات التي تساعد على شد الجلد بعد الولاده، ولكل منها فوائد وخصائص مختلفة، كما تختلف من المنتجات حيث الجودة والسعر، ومنها:

كريم AHAVA Firming Body Cream

AHAVA Firming Body Creamهو مرطب قوي للجسم يعمل على تحسين جودة الجلد من الداخل، كما يعزز الكولاجين والإيلاستين عن طريق مجموعة من المستخلصات الطبيعية من البحر الميت الغنية بالفيتامينات والمعادن، والمستخلصات النباتية، مثل زيت النعناع، وزيت الأفوكادو، والليمون، كما يحتوي على خلاصة زهرة الكاميليا، وزبدة الشيا، والكافيين.

يتميز بالقدرة على ترطيب البشرة بعمق وحمايتها من الجذور الحرة، مما يحميها من العوامل الخارجية الضارة، ويساعد على تعويض الكولاجين والإيلاستين، كما يعمل على شد الجلد المترهل بعد الولادة، وتحسين مظهر البشرة، ويستخدم بوضعه على المنطقة المستهدفة مثل البطن والوركين والذراعين، مع عمل مساج بحركات دائرية ويكرر ليلًا ونهارًا لفائدة أكبر.

كريم NIVEA Skin Firming & Toning Body Gel-Cream

كريم Nivea Skin Skin Firming & Toning Body Gel-Creamيساعد على شد الترهلات وترطيب الجلد وتقليل علامات السيلوليت، ويتميز بسرعة الحصول على النتائج في خلال أسبوعين، كما يعمل على تنعيم البشرة وزيادة نضارتها، ويوصي به من قِبل أطباء الجلدية، بما يحتويه من خلاصة زبدة الشيا، وللحصول على أفضل النتائج يكرر مرتين يوميًا مع التدليك الجيد للجلد.

كريم فيشي Vichy Ideal Body Skin Firming Lotion

كريم فيشي Vichy Ideal Body Skin Firming Lotionهو لوشن شد الجلد بعد الولاده ويتكون من حمض الهيالورونيك ومستخلصات من 10 أنواع من الزيوت الأساسية، مثل زيت الجوجوبا، وزيت عباد الشمس، وزيت الورد، كما أنه سريع الامتصاص وغير دهني، وغني بزبدة الشيا وخالي من البارابين، ويساعد على شد الجسم وتحسين مظهر الترهلات وترطيب الجلد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كريم ذا سيويد باث .The Seaweed Bath Co

كريم ذا سيويد باثيحتوي كريم سيويد على العديد من المستخلصات الطبيعية والفيتامينات والمعادن، ويساعد على شد ترهلات البطن وترطيب وشد الجلد، ويتميز بأنه خالي من البارابين، ويعتبر أفضل كريم لشد الترهلات بعد الولادة ويبلغ سعره حوالي 295 جنيه مصري.

كريم روديال Rodial Super Fit

كريم روديال Rodial Super Fitيحتوي على تركيبة مركزة لشد الجلد وزيادة ترطيبها، من بروتين القمح سريع المفعول الذي يمنحك بشرة أكثر إشراقاً وحيوية، كما يحتوي على مجموعة من المركبات العضوية، التي تساعد على تكسير الدهون، وتقليص حجم الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وزيادة نضارتها، ويتميز بقوام الجل الخفيف الذي يسهل امتصاصه، ويبلغ سعره حوالي 700 جنيه مصري.

كريم بالمرز Palmer’s Cocoa Butter Formula

كريم بالمرزيعمل كريم بالمرز على شد ترهلات البطن والجسم بعد الحمل والولادة، ويتميز بأنه غني بزبدة الكاكاو والعديد من المكونات الطبيعية الأخرى، ويساعد على ترطيب الجلد والحفاظ على رطوبته، ويجب استخدام الكريم مرتين في اليوم وتدليك المناطق المترهلة به جيداً ولكن بلطف، ويبلغ سعر الكريم حوالي 110 جنيه مصري، ويعتبر أفضل كريم للترهلات بعد الولادة.

كريم جولد شيب Gold Shape Firming Cream

كريم Gold Shape Firming Cream

يعتبر كريم جولد شيب افضل كريم لشد الجسم والترهلات كما يعمل على تقليل السيلوليت وتعزيز حرق الدهون، ولاستخدامه بشكل صحيح يجب تدليك المنطقة المترهلة مرتين في اليوم، ويبلغ سعره في مصر 150 جنيه مصري تقريباً.

سيروم سوب آند جلوري Soap & Glory Sit Tight 4D Firming & Smoothing Body Serum

سيروم Soap & Glory Sit Tight 4D Firming & Smoothing Body Serum
تكون علبة سيروم سوب آند جلوري بها ثلاث كرات دوارة وذلك لعمل مساج للجلد مما يساعد على الحصول على أفضل النتائج، ويتميز هذا السيروم بأنه يعمل على شد الجلد، كما يقاوم علامات التقدم في العمر، ويبلغ سعره 295 جنيه مصري.

نصائح هامة عند اختيار كريم شد الترهلات بعد الولاده

بعد معرفة أفضل كريم لشد ترهلات البطن بعد الولادة وشد الجلد المترهل، يجب معرفة أن كريمات شد الجلد تحتوي على مجموعة من المكونات التي يجب توافرها للتخلص من علامات التقدم، وترطيب البشرة، وحمايتها من أضرار أشعة الشمس، وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ومنها:

  • مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين B – C – E، حيث تستطيع اختراق الجلد بسهولة وتحفز الجلد على إفراز الكولاجين والإيلاستين.
  • فيتامين ب3 حيث يحتوي على النياسيناميد الذي يعمل كمضاد للشيخوخة ويشد الجلد.
  • فيتامين سي حيث يعمل على مكافحة الشيخوخة وشد الجلد، بما يحتويه من حمض الأسكوربيك الذي يمنع من تدهور الكولاجين.
  • فيتامين E الذي يساعد على تنعيم الجلد وزيادة رطوبته بتركيز من 2-20%، كما يساعد على التئام الجروح والحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • الريتينول في فيتامين أ يساعد على شد الجلد وتنعيم البشرة، كما أنه يحمي الخلايا من التلف، كما يحسن مظهر الخطوط الدقيقة.
  • الببتيدات هي نوع من الأحماض الأمينية التي تساعد على شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • حمض الهيالورونيك بتركيز 1% الموجود في كريمات شد الجلد يساعد على ترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة في الجلد.
  • حمض الساليسيليك بنسبة 2% والجليكوليك 10% من مكونات كريمات شد الجلد، بهذه التركيزات المحدودة خاصة إن كانت بدون وصفة طبية تساعد على تقشير الجلد الميت، مما يساعد على سهولة اختراق المكونات الأخرى للجلد.

ومن المهم قراءة مكونات كريمات شد الجلد والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك إذا كانت بشرتك حساسة، والبارابين وهي مادة حافظة لها تأثير سام عند استخدامها بكميات كبيرة، والعطور لأنها قد تتسبب في تهيج الجلد وخاصة تحت الذراعين والإبطين، والوجه، والرقبة، واليدين.

هل كريم شد الترهلات بعد الولاده فعال؟

تعمل كريمات شد الترهلات عن طريق تعزيز الكولاجين والإيلاستين في الجلد، كما ترطب الجلد عن طريق حمض الهيالورونيك وغيره من الزيوت الأساسية والمستخلصات الطبيعية، أي أن الجلد يحصل على علاج موضعي فقط، يمتصه عبر البشرة وصولًا لطبقات الجلد العميقة، ولكن هذه الكمية من الكولاجين تكفي لتحسين المظهر فقط.

فالجسم يتطلب بناء الكولاجين من الداخل عن طريق الطعام، أو عن طريق تحفيزه بالطرق التجميلية عبر الحرارة، مثل شد الجلد بالليزر، أو موجات الراديو الترددية RF، والضوء النبضي المكثف IPL، وغيرها، هذه الخاصية لا تكفي الكريمات لتحقيقها، ولكنها تعطي شدًا مؤقتًا للجلد، ويساعد الترطيب على تحسين مظهر الترهلات، وتظهر النتائج حسب جودة المنتج فقد تبدأ في الظهور مع بعض المنتجات بعد أسبوعين، ولا تدوم النتائج إلا بالاستمرار.

وصفات منزلية لشد الترهلات بعد الولادة

تقشير الجلد

يساعد التقشير على إزالة الجلد الميت، ويسهل من امتصاص الكريمات والزيوت بالجلد مما يزيد فعاليتها، ويمكن استخدام الفرشاة المخصصة للتقشير الجاف المصنوعة من ألياف طبيعية حتى لا تتسبب في تهيج الجلد، ويتم تقشير الجسم بها قبل الاستحمام، ثم الترطيب بعد الاستحمام لزيادة الفعالية، ويمكن استعمال الطمي أيضًا وأملاح البحر المقشرة.

كما يمكن عمل خليط من القهوة وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لترطيب البشرة وشد الجلد، ويمكن عمله بإضافة نصف كوب من القهوة المطحونة وآخر من السكر، وخلطهما بالزيت حتى تتشكل عجينة، يمكن إضافة بضعة قطرات من زيوت أخرى مثل اللوز الحلو، أو النعناع، ثم توضع على المنطقة المرغوبة وتيتم تدليكها لمدة 10 دقائق، وتترك لنصف ساعة وتشطف بالماء.

استخدام الزيوت الأساسية

يمكن وضع الزيوت الأساسية على بشرة نظيفة بعد تقشيرها للحصول على فوائد الزيوت الأساسية المغذية، ويمكن استخدام زيت ناقل مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، والجوجوبا كما يمكن استخدام زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو، مع إضافة بضعة قطرات من زيت البرتقال أو لبان الدكر، حيث تساعد الزيوت الأساسية على ترطيب الجلد بعمق، وشد الجلد بشكل مؤقت، كما تعزز صحة الجلد وتحميه من الترهل والعوامل الخارجية.

التدليك بالزيوت

يساعد التدليك على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى البشرة، وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ومع إضافة الزيوت تزداد فعاليتها، بما تحتويها من خصائص مضادة للأكسدة، والالتهابات.

نصائح لشد ترهلات البطن بعد الولادة

ستساعد النصائح التالية على استعادة المظهر المشدود للبطن مع الاستمرار، ولكن الأمر يتوقف على درجة الترهل، ومدى استجابة الجسم، كما أن عدد تجارب الحمل والولادة السابقة قد تؤثر في درجة الاستجابة، ومنها ما يلي:

  • ممارسة تمارين الكارديو لحرق الدهون وتقوية العضلات.
  • تناول الدهون الصحية والامتناع عن الدهون الضارة والمشبعة.
  • الامتناع عن الأطعمة سريعة التحضير، واستبدالها بالطعام الصحي الغني بالألياف والخضروات.
  • تناول البروتين الصحي الخالي من الدهون، مثل اللحوم الحمراء، والأسماك، والدواجن.
  • الحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم، وتجنب التوتر قدر الإمكان.
  • تناول مكملات الكولاجين بعد استشارة الطبيب، خاصة في فترة الرضاعة.
  • تساعد الأسماك الدهنية على زيادة جودة ومرونة البشرة لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية.
  • ارتداء حزام البطن بعد الولادة وفقاً لإرشادات الطبيب وتعليماته.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع شد ترهلات البطن

مشروبات تساعد على شد الجسم بعد الولادة

لا توجد مشروبات لها تأثير مباشر على شد الجلد، ولكن هناك بعض العناصر الغذائية التي يجب إدخالها في الروتين اليومي لتحسين مظهر وجودة الجلد، ومنها:

المشروبات الغنية بفيتامين سي

الحمضيات والفراولة لاحتوائها على فيتامين سي الذي يساعد على شد الجلد، كما أن الشمر يحتوي على نسبة عالية منه ولكن ينصح بعدم الإفراط في تناوله لأنه يؤثر على نسبة الإستروجين.

شرب الماء

لا يساعد شرب الماء على شد الجلد ولكنه يجعل البشرة أكثر مرونة ويمنحها الترطيب الكافي للقيام بوظائفها بشكل جيد، والاستجابة لطرق شد الجلد الأخرى، كما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحسن وظائف الجسم بشكل عام، ويزيد من فعالية التمرينات الرياضية.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي بما يحتويه من عناصر مضادة للأكسدة، تحمي الجلد من علامات التقدم في العمر.

طرق تجميلية لشد الجسم بعد الولادة

عملية شد الترهلات

من أشهر عمليات شد ترهلات الجسم بعد الولادة هي عملية شد البطن، وتُقبل عليها الكثير من السيدات للتخلص التام من الجلد الزائد، وإصلاح الفتق العضلي الناتج عن تجارب الحمل المتعددة، فيتم إعادة إصلاح العضلات المنفصلة في البطن، وشد الأنسجة الضعيفة المرتخية والتخلص من الترهل بالكامل.

وتتم عملية شد البطن تحت التخدير الموضعي أو العام حسب الحالة الصحية ودرجة الترهل، وتستغرق من 3 إلى 6 ساعات، وتتم عن طريق شق جراحي أسفل البطن فقط، أو حول السرة، وتشفى شقوق الجراحة بعد 3 شهور، ولكنها تستمر في الالتئام والتحسن بالتدريج حتى الشهر السادس، وتزول ندبة الجراحة بعد فترة من الوقت وتصبح لها نفس لون الجلد.

في حالة وجود نسبة من الدهون يمكن الجمع بين شد البطن وشفط الدهون، وفي حالة الترهلات المتوسطة تكون تقنية الجي بلازما هي الخيار المناسب لأنها تشد الجلد على الفور في جلسة واحدة تحت التخدير الموضعي حيث أنها تحفز إنتاج نسبة كبيرة من الكولاجين تكفي لشد الجلد والتخلص من الترهلات.

مع العلم أن تكلفة العملية تختلف من حالة لأخرى على حسب درجة الترهل وعدد المناطق التي يتم شدها، بالإضافة إلى مدى تطور المركز الطبي وخبرة الطبيب، ويمكنك إرسال استفسارك والتواصل مباشرة مع أمهر طبيب في مصر عبر الواتس اب من هنا.

شد الترهلات بالفيزر

في تقنية الفيزر يتم الاعتماد على الموجات فوق الصوتية التي تساعد على شد الترهلات بعد الولادة حيث تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يمنح الجلد الحيوية والمظهر المشدود.

اقرئي أيضاً: هل يمكن شد الترهلات بدون جراحة؟

شد الترهلات بالليزر

يتم شد الترهلات عن طريق حرارة أشعة الليزر التي تعمل على تسخين الجلد وبالتالي تحفيزه على إفراز الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد المترهل، وجعل الجلد أكثر نضارة وحيوية.

اقرئي أيضاً: عملية نحت البطن بالليزر بالتفصيل

شد الترهلات نهائياً وبسهولة مع الدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على أنواع كريم شد الترهلات بعد الولاده وأفضل كريمات لشد الجسم وغيرها من طرق شد الترهلات، يظل القرار الأنسب لكِ، ويمكنك الاستعانة بالطبيب لتحديد أفضل الخيارات، كما يمكنك طرح ما ترغبين من أسئلة عبر التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول كريم شد الترهلات بعد الولاده

ما هي أسعار كريم شد الترهلات؟

تختلف أسعار كريمات شد الترهلات حسب شهرة وجودة المنتج وكونه منتج عالمي أم محلي، وهناك منتجات قد يبلغ سعرها بالجنيه المصري حوالي 750 دولار مثل كريم نيفيا لشد الترهلات.

ما هو أفضل كريم لشد ترهلات البطن؟

يمكن تحديد أفضل كريم لشد ترهلات البطن وفقًا للعديد من العوامل مثل احتوائه على الكولاجين، أو الكافيين، وحمض الهيالورونيك والزيوت الأساسية.

ما أفضل وصفات لشد البطن بعد الولادة؟

لشد البطن بعد الولادة يفضل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمرينات الرياضية بعد شفاء الجرح في حالة الولادة القيصرية، ويمكن تناول المشروبات والأطعمة التي تحفز بناء الكولاجين مثل الأفوكادو والأسماك للتخلص من الترهلات مع الاستمرار.

المصدر
HealthlineMedicalnewstoday

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)